السياحة في هيوستن: معالم مدينة هيوستن

السياحة في هيوستن

مدينة هيوستن تعد رابع أكبر مدن أمريكا، تقع علي بعد أميال من خليج المكسيك من جهة الجنوب في منطقة هاريس وهي أكبر مدن ولاية تكساس، تبلغ مساحتها 1.558 كم مربع، لقبت بمدينة الفضاء نظرا لتواجد مركز لندون بي جونسون للفضاء التابع لناسا.
هيوستن تتمتع بمكانة قيمة وممتازة لاحتوائها علي حقول للنفط التي ترجع بأعلى عائد اقتصادي كبير يحقق لها الأموال، يتواجد فيها جمع هائل من المراكز منها مركز الشركات الطاقة العالمية ومركز ناسا الفضائي، وميناء هيوستن ويعد هذا الميناء مرتبة أولي بالنسبة لموانئ الشحن الدولية في الولايات المتحدة، يوجد ايضا الكثير من المراكز الطبية والذي يضم هذا الجمع الهائل من المستشفيات هو مركز تكساس الطبي وهو أكبر المعاهد البحثية المختصة بالبحوثات الطبية، أنشأت عام 1836م عدد سكانها يقدر بحوالي 6 مليون تقريبا، والذي يميز مدينة هيوستن كثيرا ويجعلها ذات مكانة عالمية ومميزة هو أنه الاسم الاول الذي تم اطلاقه من سطح القمر عند هبوط الانسان عليه للمرة الأولي ولهذا السبب أطلق عليها مدينة الفضاء، تشتهر ايضا بمجالات متعددة منها النفط الذي جعلها تشعر بتميزها، مدينة هيوستن مع وجود كل هذه المجالات التي تميزها تعد مدينة مليئة بالمغامرات والتمتع؛ حيث تجذب العديد من السياح لجمالها وسحرها ولأنها تعد مدينة مكسيكية وتم اختيارها عام 2011م كأفضل المناطق السياحية بها مراكز للتسوق سوف تستمتع بزيارتها.
مناخها في فصل الربيع عواصف ورعد وبرق يؤدي الي حدوث أعاصير فيها، تصل درجة الحرارة الي أكثر من 32 درجة مئوية، أما في الشتاء بارد ونادرا ما يحدث سقوط للثلج فمناخها شبه استوائي رطب.

أشهر الأماكن السياحية في هيوستن:

Houston-Tourism-Landmarks-of-Houston
Houston-Tourism-Landmarks-of-Houston

• متحف الصحة.
مركز الفضاء في هيوستن.
حديقة الحيوان.
• ملعب الاسترودوم.
• متحف الفنون الجميلة.
• مشتل ومركز الطبيعة.

1-متحف الصحة:

هو متحف يعرض صورا وأشكال خاصة بأعضاء الانسان ووظيفة كل عضو من أعضاء الانسان؛ حيث يوجد جناح مخصص لعرض شكل لدماغ الانسان يصل ارتفاعه الي 7 م يوضح فيه كل تفاصيل الدماغ من شرايين وأوردة وتلافيف، ايضا يوجد شكل لعمود فقري طوله 7 م، ايضا شكل لمقلة العين يوضح من خلاله آلية عمل العين بكل أجزائها مما يتيح فرصة كبيرة لجميع الزوار وخاصة طلاب الجامعات من التعرف علي جميع وظائف وأعضاء جسم الانسان ويوضح تفصيلا مقاليا مشروحا أو مجموعة من المقالات التي توضح كيفية المحافظة علي صحتنا الجسدية والعقلية.

2-مركز الفضاء في هيوستن:

يعد هذا المركز من وسائل الجذب لدي الكثير من السياح وهو تابع لوكالة ناسا الفضائية، وهو مركز للمراقبة أي مراقبة جميع الرحلات الفضائية لوكالة ناسا به الكثير من العينات المختلفة التي تم جمعها خلال الرحلات من كبسولات الفضاء وزئبق وأبوللو ويمكن  للزائر التمتع بتوجيه المركبة الفضائية بجهاز محاكاه، الذي صمم هذا المبني هو بوب روجرز وهو مكان مخصص لتنسيق رحلات الفضاء ويتكون من مائة مبني لجميع الموظفين المتخصصين في تدريب رواد الفضاء.

3-حديقة حيوان هيوستن:

هذه الحديقة تضم انواع كثيرة ومختلفة من الحيوانات بها 4500 حيوان من مختلف الأنواع، يتواجد بالحديقة معرض يقدم كل الظواهر الطبيعية الرائعة التي تتعلق بطبيعة تكساس الرطبة، بها أماكن مخصصة للبرمائيات والزواحف و23 نوع من كل أنواع الطيور الداجنة والبرية، يوجد بها حوض مائي يشمل أنواع كثيرة جدا من الكائنات البحرية والأسماك و1000 نوع من الأسماك المختلفة وهي تترأس المركز السابع بالنسبة لجذب السياح اليها، تقع داخل حديقة هيرمان، مساحتها 55كم مربع، يتواجد بها معرض للأراضي الرطبة في تكساس حقا أنها حديقة تتوفر فيها كل ما تعشقه العين وتنجذب لرؤيته وبعد التعب من التجول يمكنكم أعزائي الزوار الذهاب لاحد المطاعم لتناول وجبة سريعة تستمتع بها.

4-ملعب الاسترودوم أوريلاينت المغطي :

هو ملعب لجميع الألعاب من تصميم المهندس جاك بويد بكلي، يقام بالملعب أهم مباريات البيسبول التي يقوم بها فريق أسترو وهو أكبر وأشهر فريق في البلاد ،يقام فيه ايضا مباريات كرة القدم، ويعتبر من ثامن عجائب الدنيا نظرا لروعته ومساحته الشاسعة التي تسع أعدادا هائلة من المتفرجين، وأروع وأجمل ما فيه هو جمال الأعشاب الاصطناعية.

5-متحف الفنون الجميلة:

به أعداد هائلة من التشكيلات الفنية الرائعة وهو من أجمل وأبهي المتاحف في هيوستن، يتميز بروعة تصميمة المعماري الجميل حتي يسمح بدخول أشعة الشمس التي تنتشر أشعتها علي لوحاته الفنية الرائعة مما يزيد من جمالها وبهائها، بهذا المتحف 145 لوحة فنية أثرية ولوحات من القرن الثامن عشر، به مجموعة من الملابس والمنسوجات الأثرية وانتيكات ومنحوتات افريقية، يضم أعمال أكثر من 63.000 عمل خاصة بعصر النهضة الايطالية واللوحات الفرنسية والأمريكية وورش للعمل والمهرجانات السينمائية.

6-مشتل ومركز الطبيعة في هيوستن:

به مجموعة كبيرة من النباتات الجميلة وبحيرات وصخور طبيعية، يوجد به جزيرتين همينجبيرد للطيور، وبترفلاي التي تضم أنواعا نادرة وفريدة من الفراشات من كافة الانواع والأحجام تبلغ مساحته 155 كم مربع، يقع في الحديقة التذكارية ويوجد بالمشتل الكثير من الحدائق المتخصصة منها حديقة سنسوري وحديقة وايلدلايف.

أجمل وأشهر المهرجانات التي تقام في هيوستن:

• مهرجان عرض السيارات الفني.
• مهرجان عرض هيوستن للمواشي وسباق رعاه البقر.
• مهرجان عرض اتش اي بي هوليداي.

1-مهرجان عرض السيارات الفني:

يقام هذا المهرجان في شهر مايو وفيه يعرض أكثر السيارات جمالا وفخامة في هيوستن وبعد ذلك تعطي أفضل جائزة لأفضل سيارة تتميز بالروعة والجمال.

2-مهرجان عرض هيوستن للمواشي وسباق رعاه البقر:

يعد من أكبر عروض المواشي علي مستوي العالم يتم فيها أكبر سباقات لرعاه البقر يقام في حديقة ريلاينت، يشتهر بركوب الثيران وتحكيم المواشي والحفلات الموسيقية والعروض وسباقات الركوب والجري والتنزه علي ظهر الخيول والتسابق.

3-مهرجان عرض اتش اي بي هوليداي:

أنشأ هذا العرض في 1949م في عيد السكر جذب مئات الالاف من الأشخاص حتي يستمتعوا بمشاهدة موكب يتكون من فرق موسيقية وبالونات عملاقة وعوامات عبر شوارع المدينة انها عروض متميزة وجميلة الجميع يمرح ويتمتع بهذه العروض الجميلة.

أهم وأشهر مراكز التسوق:

1-مركز كونرو:

يعرض متاجر مثل ايزود وجي ان سي و ميكاسا ونايك بأسعار قليلة جدا، ويوجد به الكثير من الاشخاص الذين يبيعون الأطعمة.

2-مركز تسوق ريفر أوكس:

يعتبر من أقدم مراكز التسوق في تكساس تم انشاؤه عام 1932م يتميز بألوانه البيضاء، به الكثير من المحلات التجارية التي تعرض أجمل الملابس والاكسسوارات ومطاعم ومعارض فنية كثيرة وبه صالة للسينما.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-