القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المعالم السياحية في هنغاريا - المجر

السياحة في هنغاريا - المجر

Top-landmarks-in-Hungary
Top-landmarks-in-Hungary

هنغاريا أو المجر اسمان لدولة واحدة دولة من أجمل الدول السياحية الرائعة ،تجذب أفواجا سياحية هائلة من كل دول العالم نظرا لجمال معالمها الرائعة والمميزة ،تبلغ مساحتها 93.030كم مربع ،عدد سكانها 11 مليون نسمة ،تقع في منتصف قارة أوروبا يحدها من الشمال سلوفاكيا وأوكرانيا ومن الجنوب فيينا ومن الشرق رومانيا والغرب النمسا ،تحيط بها اليابسة من كل الجهات وذلك بسبب وقوعها في المنتصف أي الدول تحيط بها من كل جانب ،مناخها قاري ،تتميز بوجود عدد كبير من البحيرات بالرغم من عدم وجود أي منافذ مائية تدخل لها ومن هذه البحيرات بحيرة بالاتون وتايس وهي أكبر بحيرة صناعية في أوروبا.
سكان هنغاريا يعتقدون الدين المسيحي وخاصة الرومانية الكاثوليكية وهناك من لا يؤمنوا بهذا الدين ،لغاتهم متعددة هناك 93لغتهم مجرية وهناك من يتحدث غير اللغة المجرية مثل اللهجات السوابية واللغة الكرواتية والإنجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات
هنغاريا من أجمل الأماكن وأروعها يجب علي العديد من الزائرين الذهاب لزيارتها ليشاهدوا أجمل معالمها ، عاصمتها بودابست.

أهم المدن المشهورة في هنغاريا:

• العاصمة بودابست.
بيتش.
إيغر.
ازترغوم.

1-العاصمة بودابست:

هي عاصمة المجر أو هنغاريا أكبر مدينة وتعتبر من أجمل وأروع المدن في أوروبا واجمل وأفضل الأماكن التي علي السياح التوجه لزيارتها ،تعتبر ثالث أكبر مبني للبرلمان عالميا وأول مكان لأول مترو أنفاق لسكك الحديد في القارة.
بها الكثير من المعالم السياحية التي تجذب اعدادا هائلة من السياح من المتاحف والحمامات العلاجية الحرارية ،تقع علي ضفاف نهر الدانوب ،مساحتها 525.2كم مربع ،وهي واحدة من أهم المدن الثقافية التي تقع علي الجانب الشرقي من أوروبا ،يرجع تاريخها الي 1872م.

أهم معالم مدينة بودابست الشهيرة:

• قلعة بودابست.
مبني البرلمان.
سيتي بارك.
• كنيسة ماتياس.
• منتجع GELLERT.
• جزيرة مارغريت.
1-قلعة بودابست:

بنيت هذه القلعة في العاصمة بودابست يتواجد بالقلعة متحف التاريخ بودابست والمتحف الوطني المجري ،وهي من مواقع التراث العالمي لدي اليونسكو ،وهذا البناء الضخم لهذه القلعة أعيد بناؤه لتصبح أكثر فخامة وعظمة قصرا رائع البناء والتصميم يتألف من 203غرفة فهذه القلعة تقع فوق نهر الدانوب ب48م.

2-كنيسة ماتياس:

بنيت في القرن التاسع عشر ،أدخلت اليها تعديلات وترميمات لتجديدها وتحديثها مما جعلها ذلك ثان أكبر كنيسة في بودابست ،وأهم ما يميزها أنها تحوي متحف الفن الكنسي الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية التي تجذب كثيرا من السياح تعتبر مقر اقامة الملوك تم الانتهاء من بناءها 1265م ،تشتهر بكنائسها ومبانيها المتميزة التي تعود الي العصور الوسطي والعمارة الباروكية ،احتفالات التتويج والتنصيب تقام بها ،سوف تري ساحة الأسد ونافورة الملك ماتياس وتمثاله البرونزي الرائع وايضا ستستمتع برؤية القطار الجبلي للصعود فيه وليصلك لأي مكان تريده بأقل تكلفة تستطيع التجول بين المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

3-مبني البرلمان:

تتبوأ المرتبة الثالثة أضخم مبني البرلمان في العالم وهو من أكثر المباني الرائعة في هنغاريا يعجب الكثير من السياح ،تعود عمارتها وأبنيتها للعمارة النيو القوطية ،سوف تجد موظفين استقبال لمساعدتك من خلال التوجيه ،به مدخل رئيسي وقاعة واحدة ومجلس النواب السابق وجواهر التاج الهنغاري فهو مكان رائع وجميل ؛حيث يتضمن 691غرفة وارتفاعه يصل ل 96م ،سوف تري الاختلاط الفني لعناصر وزخارف من الأصول المعمارية فتصميمه يعود للعصر الباروكي وزخرفة الواجهة قوطية ،ايضا يمكنك مشاهدة قاعة الاجتماعات البرلمانية بها الكثير من التماثيل والمنحوتات واللوحات الفنية الرائعة.

4-منتجع GELLERT:

هو مكان سياحي علاجي يحوي كثيرا من حمامات السباحة ،أسس في الفترة ما بين 1912 و1918م ،فهو من أجمل وأروع المنتجعات العلاجية في العاصمة بودابست الكثير من السياح تحدثت عن مياه الحمامات بأن لها سمات ومميزات علاجية كبيرة وذلك بسبب دخول مياه الينابيع الساخنة لهذه الحمامات ،فبذلك يشفي العديد من الأمراض ،هذه الحمامات من أهم ما يبرز جمالها هو التصاميم الهندسية الرائعة ،يوجد لكل حمام في المنتجع درجات حرارة مختلفة وغرف ساونا وبخار حقا انه منتجع متكامل الخدمات .

5-جزيرة مارغريت:

توجد في العاصمة بودابست ،يصل طول هذه الجزيرة لـ2.5كم وعرضها 500 م في وسط نهر الدانوب ،تعد من أهم معالم السياحة في بودابست هنغاريا بها العديد من الوسائل الترفيهية وحديقة حيوان صغيرة وأثار للعصور الوسطي ونوافير موسيقية وبرج للماء وحوض سباحة ومنتزه مائي وملاعب ومسارح سوف تتمتع في هذه الجزيرة لتري أروع المناظر بها يمكنك أن تصعد لبرج الماء وزيارة حديقة الزهور الساحرة التي تقع أمام حمامات بلاتينوس هي أجمل مكان بمناظر الزهور بألوانها الزاهية المختلفة ،سوف تستمتع برؤية بركة السمك والاشجار القزمة والشلالات الاصطناعية ،سوف تري النافورة الموسيقية التي تحاط بها أجمل الأضواء وتتوسطها الموسيقي لتجعلك تتمتع بجو هادئ ورومانسي.

6-سيتي بارك:

 أكبر حديقة في العاصمة بودابست ،يعود تاريخها للقرن الثامن عشر ،وهو يعد أول حديقة عامة في العالم ؛حيث جذبت الكثير من السائحين في المجر ،أقيمت فيها قلعة فاجداهونياد لتبين الأساليب المعمارية الموجودة في المجر ،وبعض الأجزاء بها تعود لعصور مثل العصر الروماني والقوطي والباروكي.
سوف تري في الحديقة تمثال أنونيموس الذي تم انشاؤه تخليدا لذكري الملك بيلا ،يوجد تمثال آخر بها هو تمثال جورج واشنطن الذي شيد لتهنئة شكر لبناء تمثال الزعيم المجري لايوس كوسوت، يوجد بحيرة اصطناعية بها قوارب مختلفة الأشكال والألوان رائعة جدا تتحول في فصل الشتاء الي ألواح من الثلج يتزحلق بها الجميع ،عليك عزيزي الزائر ان تتوجه لملاهي فيدا مبارك التي تحوي أعدادا هائلة من الالعاب مثل الدولاب الدوار ودوامه الخيل والقطار الافعواني المصنوع من الخشب يمكنك زيارتها كافة أيام الأسبوع.

 أهم أماكن التسوق في بودابست:

1-أرينا بلازا:

من أكبر تجميع للسوق في بودابست مساحته 200 الف م مربع ،يحوي 400 مركز تجاري متنوع به أفضل الماركات العالمية الشهيرة ،به مجموعة من المطاعم والمقاهي به قاعه للسينما.

2-ويست إند سيتي سنتر:

به 400 مركز تجاري ،ستجد فيه كل ما يلزمك من أدوات التسوق وكل المنتجات في مختلف أنواع المستلزمات ،بهذا المركز يوجد به صاله للتزحلق ومنطقة لعب للأطفال ومطاعم مميزة.

2-مدينة بيتش:

هي مدينة تتعدد بها الثقافات من رومان ومسيحيين وعثمانيين ،وتعتبر المدينة هي موطن الجامعة الأولي في هنغاريا ،تأسست عام 1367م فهي مدينة ذات مركز تاريخي وفكري هام ،مناخها معتدل بها متاحف رائعة ومباني شهيرة دينية وتاريخية تزين المدينة.

اهم معالم مدينة بيتش الرائعة:

• كاتدرائية بيتش.

أهم متاحف هنغاريا:

• المتحف الوطني المجري:

هو أحد أهم المعالم السياحية في هنغاريا أسس عام 1957م وهو من أهم متاحف الفن الوطنية يوجد في قلعة بودا في بودابست ،يحوي المتحف علي عدد هائل من التحف الفنية المختلفة ويعد أروع متحف للفنون الرائعة.

• المتحف المسيحي المجري:

هو أكبر متاحف كنسية في المجر يحافظ علي تراث الاعمال الفنية الأوروبية والمجرية معا يوجد به معرض في الطابق الثاني في قصر الرئيسيان في ازترغوم علي ضفة نهر الدانوب.
بهذا المتحف مجموعة من الرسومات للفنون المجرية والايطالية  والهولندية وكذلك لوحات فنية نمساوية جميلة مما جعله يحتل مكانة وأهمية كبيرة ،ويعد ثالث أشهر معرض لوحات فنية في المجر.

• الجسر المعلق:

يربط هذا الجسر اطلاله الحاضر والمستقبل وهو من أروع الأماكن السياحية في هنغاريا ،يعتبر أول جسر يربط بين منطقتين التلال بودا وأرض السهل بست ،طوله 380م وعرضه 14.8م تم تأسيسه في القرن الثامن عشر ،به سلاسل من الحديد التي تحمل الجسر مثبتة باثنتين من أرصفة النهر طول الواحدة 48م صممت علي النوع الكلاسيكي ،في نهاية الجسر سوف تستمتع برؤية الساحة التي بها معالم منحوتة تسمي بالمعلم البيضاوي.
وهذه أهم المعالم السياحية المشهورة في هنغاريا سوف تستمتع كثيرا برؤية تلك المعالم وجمالها الساحر والجذاب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا