المعالم السياحية في ايطاليا - السياحة في روما

إيطاليا | السياحة في إيطاليا | أجمل المدن السياحة في إيطاليا |معالم السياحة في إيطاليا

إيطاليا هي دولة الألوان هي من ضمن البلاد تقدما حيث احتلت المرتبة 18 بين الدول ،و تحتل المركز الخامس من حيث زيارة السياح بها فهي تحتوي على العديد من الأماكن الجميلة، ومبانيها المعمارية مختلفة الألوان، والشواطئ الخلابة، والآثار القديمه، والجبال المرتفعة فهذا الأشياء لا يمكنك شرائها بأي ثمن. 


تقع إيطاليا في جنوب اروبا، وتبلغ مساحتها حوالى 301.338 كم 2، وتبلغ عدد سكانها حوالى  60.2 مليون نسمه، اللغة الرسمية في إيطاليا تي اللغة الإيطالية، وأكبر المذاهب الدينية في إيطاليا هي المسحية الرومانية  الكاثوليكية، ولاكن توجد في إيطاليا ديانات أخرى.
السياحة في إيطاليا
السياحة في إيطاليا
إيطاليا مليئه بالكثير من العجائب المعمارية المذهلة، وطبيعتها الساحرة.
ومن هنا سنتناول بعض المعالم السياحية في إيطاليا :

أجمل مدن سياحية في إيطاليا.

• أجمل مناطق سياحيةإيطاليا.

أولا: أجمل المدن السياحية في إيطاليا :

1- روما:

هي عاصمة إيطاليا، وهي من أروع الأماكن السياحية في ايطاليا وخاصة من يرغب في رؤية الأماكن التاريخية التي تتميز بالجمال والروعة كما و جد لها مساحات مائية متعددة في هذا العاصمة، وهذة المدينة توفر كل مايطلبة السائح من راحة، وخدمات، وغيرها.

2- بورسيدا:

تعد هذه المدينة من المدن السياحية التي استغلت هذا وبرعت في توفير الخدمات السياحية مثل: الإبحار بالسفن، وصيد السمك، والسياحة وغيرها.
معالم إيطاليا السياحية
معالم إيطاليا السياحية

3- فلورنسا:

فهي مدينة الرومانسية حيث تعد من المدن الطبيعية الخلابة، وتتميز بالمناطق الخضراء المتعدده الرائعه حيث توفر الهدوء، والاسترخاء للزوار.
كما أنه يذهب إليها الكثير من الذين يبحثون عن الراحة النفسية، وكذلك الأزواج حديثى الزواج لتقدية الأوقات الرومانسيه، وشعر عسل.

4- جنوه:

وهي مدينة إيه في وسط البلاد وهي من المدن التي لها شعبية كبيره فهي مدينة كلاسيكية، وتقع بين التلال فهي مخفية.
فهذة المدينة ينجذب لها الكثير من السياح لما تحتوي علية من مباني أنا ألوان مختلفة وجذابة، والحدائق المعلقة، وشوارعها الديقة المتعرجه، وتتميز أيضا بوجود الآثار الرومانية بها.

5- نابولي:

هذه المدينة من أكثر المدن ازدحاما هي عاصمة كامبانيا التي تقع في جنوب إيطاليا، وهي من المدن الحضارية، وتحتوي هذة المدينة على الكثير من المحلات، والأسواق، والاماكن الليليه، والمطاعم، والمعروضات العالمية، وتهتم نابولي بالطعام  ومأكولاته ذات  المكونات الطبيعية، ومن هذا المأكولات التي تشتهر فيها هي الاسباغتي، والبيتزا.

6- سيينا:

مدينة سيينا هي من المدن التاريخية التي تحافظ على تاريخاها الى الآن، ولذلك فهي ينجذب إليها الكثير من السياح بحثا على الأماكن التاريخية، والفنون القديمة.
تتميز سيينا بموقعها حيث بنيت أعلى التلال الثلاثة، وتحتوي على الحدائق الرائعه، والمناظر الخلابة، والمتنزهات فهذه الأمور تجذب الكثير من السياح.

7- ميلان:

تعد مدينة ميلان من تغني المدن فهي مدينة الأزياء الأولى لأنها تحتوى على الكثير من الكنوز، والاماكن الأثرية مثل:اللوحة الفنية ليوناردو دافينشي، ودار الاوبرا سكالا، كاتدرائية قوطية، والكثير غيرها.

8- البيروبيلو:

تعد البيروبيلو من المدن الرائعه في إيطاليا فهي ساحرة، وتتميز ببساطة منازلها التي بنيت بالحجارة البيضاء، والطبيعة الخلابة فهي من المدن الساحرة، والعظيمة التي يتجه إليها الكثير من الزائرين.

9- بورنو:

تتميز بورنو بجمال شواطئها، فخامة معمارها التي يرمز الى الحضارة التاريخية القديمة.
فهذا المدينة تتميز بالكثير من الأمور التي يجعلها من المدن المرغوب زيارتها في إيطاليا فهي تتميز بالجمال، والهدوء، والطبيعة الساحرة.

10- سينك تيرى:

تحتوي هذا المدينة على خمس قرات، وتملك هيبة، وعظمة رائعه بين المدن لأنها تقع بين الجبال المرتفعه، وهذا يعطي لنا منظرا خلابا فهذة المدينة بها المنازل التي تختلف في ألوانها الرائعة والكثير من الزينة المبهجة وتتميز هذة المدينة بالهدوء التي يغلب عليها.

11- بوسيتانو:

تسمي مدينة بوسيتانو بمدينة الأحلام فهي ذات مناظر خلابة ولولا ملامسة، ورؤية، وادراك هذة الطبيعه بحواسنا لظننا  كلما ذهبنا إليها اننا في حلم  حيث تتميز هذه المدينة بالشواطئ المدهشة، والجو الرائع والسماء الصافية مثل: انحدار الجبل اتجاه المياة مع وجود المنازل، والفنادق على هذا الانحدار فهذا يدل على جمال ورقة هذا المكان، وعندما تنظر الى الشاطئ تري السفن، وكأنها تزين الشاطئ بمنظر فني رائع.

12- بورتو فينو:

فهي مدينة توجد على الساحل، تتميز بالكثير من الأشياء التي تجعل الكثير من السياح يفضلون الذهاب إليها فهي تتميز بمناظر رائعه حيث تتلون مبانيها بألوان مختلفة مبهجه، وأيضا الأماكن الترفيهية مثل: الرحلات البحرية، وتوفر بورتوفينو الإقامة الزوار بأقل الأسعار.

13- فينيسيا:

يطلق على فينيسيا مدينة العشاق فهذة المدينة رائعة حيث تكثر فيها الممرات المائية التي يمكن استخدام القوارب لرؤية المباني المعمارية القديمة، والقصور الرائعة، وهذة المدينة تحتوي على شارع مشهور يطلق علية شارع(سان فاركوا )فهذا الشارع يحتوي على المتاحف الرائعة، والمعارض العالمية الجميلة.

14- مدينة البندقية :

وتعد هذة المدينة من اجمل مدن إيطاليا على الوجة الخاص، واروبا على الوجة العام فهي عبارة عن مدينة عائمة على الماء.

أجمل المناطق السياحية في إيطاليا:

ومن أكثر المناطق شهرة في إيطاليا هي :

1- ساحل أمالفي :

يقع هذا الساحل في الجنوب الغربي من إيطاليا، ولقب هذا الساحل بعروس إيطاليا، ويشتمر هذا الساحل بمناظره الخضراء الرائعة حيث تنتشر بها الكثير من أشجار الليمون بكثرة، كما أن بيوت هذا الساحل تمتاز بالسعادة، والبهجة فهي معروفة بأرتفاعها، وأيضا منحدراتها العالمية.

2- برج بيزا المائل:

وهذا البرج من أحد عجائب الدنيا، ويوجد في كاتدرائية بروما فهو من اجمل الأماكن التي يذهب إليها الزوار حتى يلتقطون الصور الفوتغرافية والتنقل حولة، ويبلغ التفاهة حوالى 56م.

3- مدرج الكولوسيوم:

يوجد هذا المدرج في روما حيث كان هذا المدرج تقام فيه قديما القتال بين المصارعين، ويوجد في الأماكن المحيطة بهذا المدرج نافورة ضخمة، وهي من أشهر، واضخم نافورة في روما، والعالم.
والناس لهم عاده قديمة، وهي رمي العملات المعدنية داخل هذا النفورة مع تمني أحد الاومنيات.

4- كاتدرائية فلورنسا :

تقع هذا الكاتدرائية في مدينة فلورنسا فهي كنيسة ذات طراز قوطي.

5- ساحة بياستاديل كامبو:

تقع هذه الساحة في مدينة سيينا، وهي من أكبر ،وأروع الساحات في إيطاليا. 

6- بحيرة كومو:

وهي من اجمل، وأروع بحيرة في أوروبا التي تقع في لومبادريا.

7- نافورة تريفي:

تعتبر هذة النفورة عملا فنيا رائعا فخرا توجد في روما عاصمة إيطاليا، وهي عبارة عن تماثيل آدمية.

8- جبل إتنا:

يوجد أعلى هذا الجبل البركان الإيطالي الشهير الذي يرتفع على نحو يبلغ 3323م، وهى من أكثر الأماكن جذب السياح .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-