القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن السياحة في قطر- أهم 12 منطقة سياحية في قطر

السياحة في قطر

تعتبر هذة البلد أكثر جذبا للسياح لأنها تحتوي على الكثير من أنواع السياحة فهي تتوفر بها السياحة العلاجية، السياحة الدينية، السياحة التسوق، السياحة التاريخية، سياحة الاسترخاء ، الاستجمام.
تتميز قطر رغم تطورها وغناها الحفاظ على الحضارة والتقاليد والعادات وهي من الميزات التي تجذب السياح حتى يطلع على تاريخ وحضارة هذا البلد.
أيضا تتميز قطر بمناظر صحراوية طبيعية  تتأثر بثقافتها بالإسلام، واللغة الأولى هي اللغة العربية، والثانية هي الإنجليزية لكثرة الزوار إليها من شتى أنحاء العالم.
السياحة في قطر

السياحة في قطر


اعتمدت قطر في اقتصادها  في بادئ الأمر على صيد اللؤلؤ والسمك وباطنها تطورة بعد ذلك الى النفط عام 1940م حتي أصبحت من اغني البلاد، وأصبحت الضرائب صغير فهي تمتلك استثمارات في جميع أنحاء العالم.
تقع قطر في جزء صغير من شبه الجزيرة العربية  شرقاُ، في جنوب غرب أسيا حيث هي تتمتع بمنظر رائع فهي تطل على الخليج العربي.
عاصمة قطر هي الدوحة، وعدد سكانها مليون ونصف نسمة تقريباً، وتوجد بلاد أخرى في الجهة الشرقية من شبة الجزيرة العربية تشبة قطر بل تعتبر توأمها.
توجد في قطر الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح إليها

أهم المعالم السياحية في قطر:

1- متحف الفن الإسلامي:

يعد هذا المتحف من أروع المتاحف وأجملها فهو يضم عدد كبير من الفن الإسلامي التي جمعت من ثلاث قارات طول مدة تتراوح الى 1400 سنة فهوا يحتوي على متاحف نادرة ورائعه.
صمم هذا المتحف الذي يعتبر تحفة معمارية العالم المشهور والذي قام بتصميم الهرم الحاجب وهو " آي ام بي".
يقع هذا المتحف في الجهة المقابلة لكورنيش الدوحة بقرب ميناء قطر الذي يمتلك منظرا رائع وخلاب حيث يوجد بة المراكب القديمة التي تعبر عن فخامة هذا البلد.

2- سوق واقف:

يعتبر هذا السوق الذي يقع على مقربة من كورنيش الدوحة من أشهر الأسواق التي يذهب إليها السياح في قطر فهو سوق إجتماعي يحتوي هذا السوق على المباني التقليدية الرائعه، والمحلات التجارية المختلفة، والموسيقي التقليدية، والمطاعم التي تقدم مأكولات شعبية قديمة.
ويشتهر هذا السوق بالعروض الصقور التي تقام فيه ويتوفر بة أدوات الصقور.

3- الكورنيش:

يقع في مدينة الدوحة عاصمة قطر، ويعد من أشهر الأماكن في قطر، وأكثرالاماكن شعبية التي ينجذب إليها الكثير من السياح الباحثين على المناظر الرائعه، والترفية، وحيث تقام في هذا الكورنيش الرياضات المختلفة مثل الركض وسباق الدراجات، والمشي وغيرها.

4- متحف قطر الوطني:

يذهب الى هذا المتحف السياح المهتمين بالاطلاع على تراث، وثقافة قطر فهو من اروع الأماكن التاريخية، ويعتبر المتحف الوطني من أكثر الأماكن المتميزة في الثقافة العربية كما أنه ثاني أكبر المتاحف في مدينة الدوحة العاصمة، ويجمع هذا المتحف عدد كبير من الآثار الإسلامية.

5- حديقة أسباير:

تعتد هذا الحديقة من أكبر الحدائق في الدوحة وهي من اشهرهم في الخليج حيث تتمتع بمناظر طبيعية و صحراوية خلابة.

6-متحف السلاح:

وهذا المتحف يختلف عن المتاحف الأخرس حيث أنه يعرض بة الأسلحة المختلفة والنادرة التي ظهرة في العصور المختلفة.

7– برج الشعلة:

وقد ترى أجمل المناظر أعلى هذا البرج، وهو أكثر الاماكن جذبا للسياح، ويسمي أيضا برج أسباير الذي يبلغ طولة حوالى 300م.

8- للؤلؤة قطر:

هي عبارة عن جزيرة من صنع الإنسان توجد خارج الدوحة، وهي من أكثر الأماكن جذبا للسياح، ويستطيع أي إنسان ان يتملك اي جزء بة، ويسكن في هذة الجزيرة حوالى 12.000 إنسان. 

9- كتارا القرية الثقافية:

وهي عبارة عن قرية تقع لاس اللؤلؤة، والخليج العربي في جهه الساحل الشرقي، وسميت بهذا الاسم لأنها تعد منارة الثقافة الفن في الشرق الأوسط حيث تعد في هذا القرية باستمرار عروض الأدب، والمسرح  والموسيقى، والمؤتمرات وغيرها.
وهذه القرية من أشهر الاماكن الثقافية التي يذهب اليها السياح حتي يطلعون على حضارة وثقافة البلد.
كما أنها لم تخلو من المطاعم الراقية التي تعرض فية أشهى المأكولات. 

10-  منتجع شاطئ سيلين: 

يتميز هذا المنتجع بموقعة الرائع فهو يقع بين، واحة غنائية في وسط الصحراء، وفي نفس الوقت يطل على الشاطئ.
فهو يجمع بين الأنشطة الصحراوية مع التمتع بمناظر المياة الزرقاء.
وهذا المنتجع يكثر الية السياح لما يتميز من موقع رائع، وأنشطة ممتعة، ومناظر مدهشة.

11- اكوابارك:

وهي عبارة عن حديقة مائية  يذهب اليها السياح بحثا عن الترفية ومناظر رائعه فهي تحتوي على الألعاب المائية، وديكورات رائعة تعطى لها منظر يشبة غابات القارة الافريقية.

 12- الحساسية:

وهذا المكان يعتبر ويعد من أشهر الأماكن السياحية حيث يعرض فية المنحوتات الأثرية، وهذة المنحوتات يعود بها الى قديم الزمان وهي العصور الأولى ماقبل التاريخ.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا