السياحة في هولندا 2017

السياحة في هولندا

من أجمل بلدان العالم تضم الكثير من المدن السياحية الجميلة والمعالم ابتي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، تقع هولندا في شمال غرب قارة أوروبا وأجزاء من الكاريبي؛ حيث تضم الدولة اثنتا عشرة مقاطعة يحدها من الجنوب بلجيكا ومن الشرق ألمانيا وتتشارك حدودها البحرية مع بلجيكا والمانيا وبريطانيا، وصل عدد سكان هولندا ما يقرب من 16 مليون نسمة وبذلك اعتبرت من أكثر دول العالم ازدحاما بالسكان.
نظام الحكم فيها ديمقراطي برلماني، عاصمتها أمستردام أما مقر الملك والحكومة يكون في لاهاي، فهي من الدول التي عرفت بالنظام البرلماني المنتخب فهي عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي، تبلغ مساحة دولة هولندا 41.543 كم مربع.
تتمتع باقتصاد رائج وحيوي حيث احتلت المركز السابع عشر من بين 177 دولة فذلك مؤشرا للحرية الاقتصادية، وهي ايضا ثان أكبر دولة مصدرة للمنتجات الغذائية والزراعية من أسماك ولحوم وألبان وأجبان وغيرها مما حقق ذلك ارتفاعا في الاقتصاد، اللغة الهولندية هي اللغة المنتشرة للبلاد، تأتي بعدها اللغة الألمانية التي يتحدث بها أغلبية السكان، دياناتهم هي الديانة المسيحية الكاثوليكية والديانة البروتستاتينية ومن ثم الديانة الإسلامية.
وصل عدد السياح الذين يأتون لمشاهدة المعالم السياحية في هولندا لـ11 مليون سائح لمشاهدة الآثار والفنون والمناظر الطبيعية الجميلة ،تشتهر هولندا بزراعة الزهور الجذابة بمناظرها الخلابة والمتنوعة حيث تتواجد كل أنواع الزهور، وايضا مشاهدة طواحين الهواء الكلاسيكية؛ ولذلك أطلق عليها بلد الطواحين، تتمتع هولندا بالمعالم التاريخية والعمرانية وأماكن الترفيه والمهرجانات وغيرها من المعالم التي تجذب السياح لروعتها وجمالها.

السياحة في العاصمة أمستردام:

تعتبر أمستردام من أهم وأكبر مدن هولندا السياحية وأمستردام هي عاصمة هولندا بها أجمل المعالم السياحية التي تجذب الكثير من الظواهر من كافة أنحاء العالم، بها الكثير من المنتزهات والمطاعم والمتاحف الأثرية والفنادق الراقية فيها كل ما يحتاج اليه السائح.
أطلق عليها فينيسيا الشرق وسبب حصولها علي هذا اللقب هو ما زخرت به من قنوات مائية عديدة يعود تاريخها للقرن السابع عشر هذه القنوات تحفة فنية تزيد من جمالها وروعتها، ففي عام 2007م كانت أمستردام من أكثر المدن السياحية جذبا للسياح في هولندا والرابعة في أوروبا حيث وصل عدد السياح لخمسة ملايين سائح.
السياحة في هولندا
السياحة في هولندا

أهم المعالم السياحية في أمستردام:
• دام سكوير
• القصر الملكي
• حي جوردان
• المتحف البحري
• حديقة هورتوس بوتانيكس

1-دام سكوير:

من أشهر المعالم السياحية في أمستردام هولندا وهي الساحة الرئيسية التي تقام فيها كل الفعاليات والأنشطة المختلفة، يمكنك ان تأخذ أحد المراكب التي تستطيع أن تتجول من خلالها لتري جمال المدينة وروعتها، هذه الساحة من اقدم الساحات في المدينة لأنها كانت عبارة عن سد لنهر مستل، وهي ساحة مزدحمة للغاية نظرا لتميز موقعها الإستراتيجي تقام فيها مجموعة من العروض تتعرف من خلالها علي طبيعة الفن الهولندي وبعض الفرق الشهيرة بحركات بهلوانية ومسرحيات وغيرها من العروض، يتواجد بالساحة القصر الملكي ومتحف الشمع وأشهر المتاحف في أمستردام، وبها ايضا شارع مشهور ردام سترات يحتوي علي مراكز تسوق تجارية توفر لكم جميع مستلزماتكم.

2-القصر الملكي:

يقع وسط المدينة في ساحة دام وهو من القصور التي تقع تحت حكم العاهل تم تأسيسه في القرن 17 يقام فيه العديد من المهرجانات والاحتفالات للتكريم وتسليم الجوائز الملكية ومراسم خاصة للعائلات الملكية في هولندا كالزواج واستقبالات عائلية متميزة، يتمتع القصر بواجهة ذات لون أبيض تعكس مدي قوة جماله الرائع، وبذلك يعتبر من أهم الأماكن السياحية في المدينة لأنه عظيم بتواجد العائلة الملكية فيه، من يشاهد هذا القصر سيري عظمة وبراعة التصميم الهولندي القديم.

3-حي جوردان:

هو أرقي المعالم السياحية في هولندا ومن أشهرها، تتواجد به الكثير من المعارض الفنية وأرقي سوق وستر وهذا من أرقي أسواق امستردام؛ وذلك لوجود الأسواق التجارية الكثيرة به، وهو السوق الرئيسي لبيع المستلزمات التي يحتاج اليها كل انسان.
وهو من أقدم الأحياء في امستردام يرجع تاريخه الي القرن السابع عشر، شارع جوردان من الأماكن التي سوف تستمتع بها عن طريق المشي ومشاهدة روعة وجمال المياه وصفوها بألوانها الجميلة، في هذا الشارع يمكنك اصطحاب رحلة بالقارب وركوب الدراجات النارية لقضاء وقت ممتع ونزهة شيقة.

4-المتحف البحري:

من أهم المعالم التاريخية والسياحية وهو المتحف الوطني للمدينة يقدم هذا المتحف تاريخ هولندا في بحر الشمال، ويروي ايضا مغامرات الهولنديين وبالخصوص السفينة التي عبرت الشرق، حصل المتحف علي المركز الحادي عشر من بين أكثر المتاحف زيارة في هولندا نظرا لانه يتزايد عدد السياح بكثرة فيه، وهذا المتحف يعد مكانا اساسيا لرئيسي الوزراء لعقد اجتماعات الأعمال والحفلات الخاصة وحفلات الزفاف.
عند زيارة هذا المتحف ستري الأسطول الهولندي الرائع ورؤية السفن وأدوات البحارة القدامى وبالخصوص السفينة الذهبية، وايضا تستمتع بالذهاب لأحد المطاعم المشهورة لتناول الأطعمة البحرية بمطعم شالبايرت الشهير الذي يتواجد داخل المتحف، يوجد بالمتحف مكتبة رائعة بها الكثير من الكتب والصور الفوتوغرافية للبحارة الهولنديين القدامى.
المتحف تستطيع زيارته كل أيام الأسبوع.

5-حديقة هورتوس بوتانيكس:

تأسست سنة 1638م لزراعة الأعشاب التي تساعد في صناعة الأدوية،  فهي من أهم معالم السياحة ومن أقدم الحدائق النباتية في هولندا، بها مقهي وقاعتين للمؤتمرات والاحتفالات والندوات التي تقام باستمرار.

أفضل أماكن التسوق في أمستردام:

1-مجمع ماجنا بلازا للتسوق:

هو من أفخم وأشهر أماكن التسوق في امستردام يعود تاريخه للقرن التاسع عشر خلف قصر الملكات، يتكون من ثلاث طوابق يحوي الكثير من المحلات التجارية التي بها الكثير من مختلف المستلزمات التي يحتاجها السياح والأشخاص من داخل البلد، به أشهر الماركات العالمية أمثال ماجنو ومتجر Gsus ومتجر Svarovski.

2-شارع أوتريخت:

من أجمل الأسواق في امستردام وهو شارع تجاري مزدحم يتصل بميدان زمبرانت به الكثير من المحلات التجارية الراقية من عطور وملابس للصغار والكبار وأدوات وهدايا تذكارية وغيرها من المستلزمات التي تباع في هذه الأسواق، ومطاعم ومقاهي رائعة للذهاب اليها للراحة من تعب التسوق.
المدينة الأكثر شهرة بعد امستردام وهي مدينة { روتردام }:
من أروع مدن هولندا وثان أكبر المدن فيها، يبلغ عدد سكانها حوالي 1.3مليون نسمة، بها العديد من المعالم والمقومات التي تجذب الكثير من السياح.
روتردام هي مدينة متميزة ورائعة تمتاز بالفخامة والرقي والتطور، وأهم أماكن الجذب السياحي فيها هي:

أهم الأماكن السياحية في روتردام

• ميناء روتردام
• حديقة حيوانات روتردام
• سوق روتردام
• برج يور وماست 

1-ميناء روتردام:

هو أكبر موانئ العالم يرجع تاريخه الي القرن الرابع عشر م، فهو من أشهر الأماكن السياحية في روتردام، هذا الميناء تستطيع أن تري فيه أفقه الرائعة وايضا أحواض بناء السفن الفخمة والحاويات.

2-حديقة حيوانات روتردام:

تقع في الجزء الشمالي الغربي من مدينة روتردام وهي من أقدم الحدائق في البلاد، تضم المدينة حوض للأسماك تتنوع فيه الاسماك والاحياء المائية كالقرش والسلاحف وغيرها.
تجذب الكثير من السياح لروعتها وجمالها سوف تستمتع برؤية المناظر الخلابة التي تحوي أنواع من النباتات والأشجار والمباني المميزة ،يمكنك رؤية حيوان الاوكابي وهو أول حيوان يولد في حظيرة الكونغو، سوف تشاهد زرافة الغاب المهددة بالانقراض وتوأم الدب القطبي وأسود البحر الودودة، وايضا ستري في قسم الحظيرة الجديدة ثلاثة أسود آسيوية والنعام والحمار الوحشي كل ذلك ستراه في الحديقة، وبعد العناء والتعب من التجول في الحديقة يمكنكم التوجه لاحد المطاعم الشهيرة وهو مطعم بورت فان آزي لتناول أشهي وجبة تستمتع بمذاقها، بالحديقة ايضا ألعاب ومراجيح وزحاليق للعب الأطفال ويمكنك رؤية الفراشات الملونة الجميلة من خلال جولتك لقبة أمازونيكا التي تتميز بدرجة حرارتها الاستوائية والاف الفراشات الملونة التي أخذت من أمريكا الجنوبية.

3-سوق روتردام:

مبني ضخم به أشكال عديدة من الشقق السكنية والمكاتب والمتاجر والمقاهي التي يصل عددها الي المائة، قاعة هذا السوق عبارة عن محلات المواد الغذائية وأماكن للترفيه ومواقف السيارات، البناء عبارة عن ساحة سوق نموذجية تحت مبني مقوس، تم افتتاح هذا السوق بعد خمس سنوات من البناء في آواخر سنة 2004م، ستري به البيت المكعب ثلاثي الأبعاد، ومشاهدة الشقق السكنية التي توجد في المبني والتي من الخارج يكون شكلها شكل القوس، بقاعه التسوق مزودة تبلغ مساحتها 11.000 متر مربع بها جميع انواع الفواكه والخضروات والأسماك والزهور والتي يتم عرضها علي 4000 لوح من الألمنيوم باستخدام تقنيات رقمية ثلاثية الأبعاد، بهذا السوق ستتناول  أهم الوجبات المتنوعة في أحد المطاعم منها ما هو ايطالي واسباني وآسيوي والسومو الياباني وغيرها من الأطعمة المختلفة.

4-برج يورو ماست روتردام:

أطول برج في هولندا يصل طوله الي 185م، يستطيع الزائر أن يري جميع أفق المدينة من علي قمته، يطل علي مركز المدينة وميناء روتردام، يوجد علي ارتفاع 92م من البرج مطعم فخم ورائع لتناول أشهي وجبة ذات مذاق جميل، تم بناءه 1958 و1960 سبب بناءه هو اطلاق مشروع المعرض الدولي ومهرجان الحدائق الأول، والبرج عبارة عن بناء خراساني يبلغ من الداخل 9م وسمك الجدران 30سم، من خلال صعودك للبرج ستري أجمل مشهد بانورامي للمدينة، وبداخله نادي للعب الاطفال وممارسة جميع الأنشطة من صنع القبعات التي تشبه البرج وألعاب المباريات الهولندية، يقام به ايضا حفلات موسيقية ومهرجانات للترفيه ومؤتمرات وغيرها.
وهذه أهم الأماكن السياحية في هولندا تحدثنا عن وأشهرها وأجملها وان لم نكن قد تطرقنا للحديث عن باقي مدن هولندا الا أننا ذكرنا أشهرهن وأكثرهم جذبا للسياح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-