القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في البحرين : اماكن سياحية في البحرين

السياحة في البحرين

تقع مملكة البحرين في الخليج العربي بين السعودية وقطر والعراق وايران علي الجهة الشرقية من شبة الجزيرة العربية ,يصل عدد سكانها لـ1234567 الف نسمه.
تعد البحرين من أهم الدول التجارية البحرية وذلك بسبب ارتكاز نشاطها الصناعي علي انتاج النفط، عاصمة دولة البحرين هي منطقة المنامة وهي أهم مدن دولة البحرين وأكبرها، تتمتع دولة البحرين بالرقي وجمال المناظر السياحية، فهي تعد من أهم الدول تركيزا علي الإستثمار في قطاعي البنوك والسياحة.
دولة البحرين مناخها متميز حيث تتمتع بمناخ صحراوي استوائي، في فصل الشتاء يكون الجو جاف وتصل حرارة الجو في النهار الي 70 درجة فهرنهايت، أما في فصل الربيع والخريف معتدلة ولطيفة مع طقس جاف، تتميز البحرين بكثرة العواصف من الأتربة وغبار في أواخر الشتاء والربيع، توجد بها المياه الضحلة تصل الي 75 درجة في الشتاء و85 درجة في فصل الربيع والخريف وفي الصيف تصل الي 90 درجة فهرنهايت.
اماكن سياحية في البحرين
اماكن سياحية في البحرين

نظام الحكم في دولة البحرين نظام ملكي.
دولة البحرين الذي يميزها هو وجود بعض الأماكن السياحية الجميلة باختلاف تنوعها من الإستمتاع بالرياضيات من غطس وسباحة وركوب الخيل وغيرها من الأنشطة التي تجعلك سعيدا.
يصل عدد السائحين الذين يقصدون الزيارة اليها أكثر من مليون سائح كل عام، من جميع أنحاء العالم من السعودية والولايات المتحدة والكويت وعمان والامارات وغيرها من الدول، بها الكثير من الاثار والاماكن السياحية التي تجذب الكثير، فتعتبر السياحة في البحرين من الدعائم الاساسية في اقتصاد البلاد علي الرغم من صغر حجمها.

أهم المعالم السياحة في البحرين:

• متحف بيت القرآن
• قلعة البحرين
• باب البحرين
• جزر أمواج البحرين
• شجرة الحياة
• مسجد الفاتح الكبير المنامة
• متحف البحرين الوطني
• مركز التجارة العالمي للبحرين

1- متحف بيت القرآن:

من أهم الأماكن السياحية في البحرين، يعد مركزاً اسلاميًا لتعليم القرآن الكريم من فقه وسُنَة وتجويد وغيرها من العلوم المختلفة.
بني هذا المتحف عام 1990 م، فأصبح من أشهر المتاحف الإسلامية، لوجود عددًا من المخطوطات الاسلامية ونسخ متعددة للقرآن وصل عددهم داخل المتحف الي 10 الاف نسخة ومخطوطة قرآنية.
وفي هذا المتحف كتبت فيه أول نسخة للقرآن الكريم في عهد الخليفة عثمان بن عفان، أثناء زيارتك للمتحف سوف تري أجمل المخطوطات والنسخ القرآنية القديمة، وأول نسخة طبعت في المانيا 1694م وفيه ايضًا عدد من المصاحف صغيرة الحجم وأكبر مصحف في العالم تم كتابته في الهند بخط النسخ، يوجد بالمتحف قاعات مختلفة منها قاعة مكة بها عددًا من نسخ القرآن ترجع للقرنين الاول والثالث، عليك ايضًا أيها الزائر التوجه لمشاهدة متحف الحياة الذي يضم عشر قاعات بها نسخ هامة من القرآن الكريم ومخطوطات اسلامية، يقام بالمتحف ندوات ومؤتمرات ودروس ومحاضرات وكل ذلك يقام في القاعة الكبيرة قاعة المؤتمرات.
تمتلك البحرين 34 مركزًا صحيًا من المستشفيات وكليات الصحة أهمها مجمع السلمانية الطبي للحوادث والطوارئ، حقًا انه مكان رائع سوف تستمتع كثيرا بهذه المناظر التي سوف تشاهدها.

2- قلعة البحرين:

تبعد عن مدينة المنامة مسافة 6 كم، أطلق عليها اسم حصن البحرين وهي من أجمل المعالم الأثرية في البحرين، يبلغ ارتفاع هذه القلعة 39كم  ومساحتها 1000 م2، تقع في شبه الجزيرة العربية في المنامة عاصمة البحرين، بها الكثير من التحف المختلفة كالحفريات وأماكن مخصصة للبحوث، واعتبرت هذه القلعة موقع تراثي في اليونسكو، يوجد بها منازل صغيرة تعطي المكان لمحة رائعة من ماضي البحرين القديم، بها متحف تم بناؤه داخل القلعة وهو عبارة عن جدار يصل ارتفاعه 8م به طبقات أثرية وبداخل هذا الجدار يوجد 5 قاعات تتدرج بشكل تصاعدي به 500 قطعة أثرية، بجانب القلعة يوجد شاطئ يتمتع بجمال المياه وصفوها.

3-باب البحرين:

اكتمل بناءه عام 1945م بناؤه المستشار السير تشارلز بلجريف مستشار الحكومة البحرينية، يقع في ساحة الجمارك في الحي التجاري المركزي ويعتبر مدخلاً رئيسيًا لسوق المنامة، يتمتع الباب بجمال وروعة الشكل المقوس وهذا الباب يؤدي بك الي سوق المنامة وهو سوق شهير يحوي مجموعات مختلفة من حلي وأدوات للزينة وملابس ومحلات لبيع جميع أنواع الحلوى بمختلف أنواعها، به ايضًا مجموعة من الأكشاك لبيع الخضراوات والفواكه.
يوجد به فنادق مميزة وفاخرة، فعند دخولك من الباب ستجد الأسواق مع وجود النافورات الجميلة في واجهة البوابة تضفي علي المكان جمالًا أكثر.

4-جزر أمواج البحرين:

من أجمل المعالم وأروعها في مملكة البحرين تقع في شمال شرق المملكة علي مساحة 2.79 مليون متر مربع، هي عبارة عن مجموعة مكونة من جزر اصطناعية وهي ستة جزر تم تأسيسها بالقرب من ساحل جزيرة المحرق، يوجد بها مناطق سكنية والعديد من الاماكن السياحية والترفيهية مثل المطاعم والمنتجعات والفنادق وغيرها، فعند زيارتك لجزر أمواج البحرين سوف تري مجمع ذا لاجون المشهور الذي يقع داخل مياه البحر وهو مجمع تجاري كبير ستستمتع بممارسة التسوق فيه، بها العديد من أنواع الالعاب المائية مثل التزحلق علي المياه والتجديف والقيام بالصيد وممارسة الغوص، بهذه الجزر مملكة للطيور تتميز بألوانها المميزة والرائعة مثل الببغاوات والطاووس وغيرها، يمكنك ايضًا المشي علي شاطئ البحر والتجول بين الأجواء الرائعة والطبيعية لجزر أمواج البحرين.

5-شجرة الحياة:

تعد من أحد العجائب، يبلغ عمرها 500عام تقع فوق التلال الرملية المرتفعة، يصل ارتفاعها 25 قدم يأتي لزيارتها العديد من السياح يصل عددهم الي 50.000 سائح سنويًا الذي جعل هذه الشجرة من أحد العجائب هو أنه لا يوجد حولها أي مصدر من مصادر المياه أي تنمو دون الماء وبذلك أصبحت أسطورة تاريخية مميزة.

6-مسجد الفاتح الكبير:

يقع في المنامة البحرين بني عام 1988م صمم من الرخام الذي استورد من ايطاليا والزجاج من النمسا وخشب الساج من الهند ،وبذلك اعتبر من أفخم المساجد وأضخمها في البحرين، من أجمل ما فيه هو القبة التي صنعت من الزجاج ومنظرها الرائع ويظهر جمالها بكثرة في الليل، حيث يسطع الضوء بها ويعطيها جمالًا فوق جمالها، يعتبر هذا الجامع من أكبر المساجد مساحته كبيرة جداً حيث يسع 7000من الأشخاص.

7- متحف البحرين الوطني:

من أجمل المتاحف في البحرين افتتح عام 1988م، يرجع تاريخه الي 6000 عام، وبذلك يعتبر أول متحف في البلاد به العديد من التحف الأثرية أشهرها اثار دلمون وأشهر المعروضات، حيث يعرض التجارات التقليدية والحرف وصور مختلفة لمملكة البحرين وأخذت هذه الصور عن طريق القمر الصناعي، به صالات للعرض تعرض العادات والتقاليد وصالة العرض الاسلامي، يوجد بداخل المتحف محل للهدايا وكافتيريا، ومخطوطات للقرآن الكريم وكتب تتحدث عن الفلك وعدد من اللوحات الفنية الرائعة.

1- كورنيش المارينا:

من أجمل الأماكن الترفيهية الرائعة، يقع علي البحر به عددا من المساحات الخضراء وعددا من المنتزهات وصالات للعب مثل البولينج ومطاعم مميزة ومقاهي ومكان مخصص لرحلات الشواء وحديقة العاب للاطفال، به منتجع الدولفين داخل الكورنيش ومشاهدة عروض الدولفين بحركاتها الرائعة والمميزة، وصالة اللعب تستمتع بداخلها من حيث التزحلق.

2-منتزه عذاري البحرين:

من أهم المنتزهات السياحية في البحرين، يقع داخل منطقة عين عذاري، يحوي 38 لعبة مختلفة من الالعاب المشهورة للكبار والصغار، قسم الي أربع أماكن وهم جروف تاون وسبورت كامب وديسكفري فيليج ومنطقة الترفيه الداخلي، المميز من هذه الالعاب هو لعبة قطارالرود ترين الرائع وقطار المونوريل والعاب السيارات.
والجميل بهذا المنتزه وجود الاسواق التجارية الراقية لشراء جميع المستلزمات الشهيرة والمطاعم لتناول أشهي الوجبات اللذيذة والجميلة المذاق.

3-حلبة البحرين الدولية:

من أهم الاماكن سباق السيارات، يقام بها العديد من الفعاليات كسباق السحب وسوبركارز الاسترالي وسلسلة gp2 بنيت في 2004م أقيمت في الحلبة العديد من السباقات مثل سباق الجائزة الكبرى وسيارات السوبر وغيرها، تحتوي الحلبة علي حلبة أخرى داخلية وخارجية ايضًا ودائرة طوق ومسار بيضاوي للاستمتاع به.

للمزيد حول .. 10 اماكن حلوه في البحرين للعوائل
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا