القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربة جهاد الشعراوي في السفر الى تركيا

سوف نتطرق اليوم إلي تجربة جهاد الشعراوي في السفر الى تركيا كسياحة لكي نتعرف اكثر على أهم الاماكن السياحية في تركيا وأهم النصائح في السفر الى تركيا.

أتجهة جهاد من القاهرة الى تركيا في رحلة سياحية مدتها ثمان أيام وسبعة ليالي في مارس 2018 وقد كلفتها هذه الرحلة 12 الف جنية مصري.
تجربة جهاد الشعراوي في السفر الى تركيا
تجربة جهاد الشعراوي في السفر الى تركيا 

تكليف السفر الى تركيا:

كان تكاليف السفر الى تركيا لجهاد هي 12 ألف جنية مصري، 100 دولار للفيزا وتأمين السفر، التصريح الأمني بدون مصاريف، تذاكر الطيران الى تركيا هي 5200 ألف وقد تم حجزها قبل السفر 15 يوما، تكلفية الفندق 1200 جنية مصري لمدة سبعة ليالي، وقد قامة برحلة الى بورصا كلفتها 100 ليرة كانت تابعة لشكرة سياحة شاملة وجبات غذائية وسائل التنقل.

تكاليف التنقل في المواصلات العامة التركية لجهاد:

كانت تتلخص تكاليف في 100 ليرة تشحن بيها كارت التنقل وقد كفي ووفي طيلة الثمان أيام طول رحلة جهاد في تركيا.

ذكرت جهاد انه الاكلات في تركيا لذيذه جدا وشهيه وتبدأ أسعار الاكلات في تركيا أن الحد الادني هو 7 ليرة.

تكلمة أيضا عن تطبيق أمه ترافي للطريق في تركيا يعرفك من أين تذهب وفي شوارع تركيا ويكون دليلك في السياحة في تركيا.

من ضمن الأشياء الجميلة في رحلة جهاد كارت ثمنه 120 ليرة تستطيع شرائه اثناء دخولك ايا صوفيا تستطيع استخدام هذا الكارت في دخول اهم خمسة أماكن سياحية في تركيا منها ايا صوفيا، قصر توب كابو، ومتحف الموزايك.

جزيرة الاميرات: لن تكلفك كثيرة 15 ليرة عباره وعشرة ليروات أجرة دراجة هوائية.
مسجد آيا صوفيا من الداخل
مسجد آيا صوفيا من الداخل


ذكرت جهاد أن المساجد في تركيا ليس لها روسم دخول وأنها زارت الكثير من مساجد اسطنبول، وفي منطقة مسجد السلطان ايوب يوجد تلفريك نوع من أنواع المواصلات المعلقة وثمنها 2.60 ليرة فقط.

 جراند بازار أو السوق الكبير ويعرف في تركيا بأسم السوق المغطي هو من أقدم الأسواق في تركيا وهو مكان سياحية يزوره اكثر من ربع مليون سائح سنويا، وقد تحدث جهاد عن هذا السوق وقالت عنه انه بيه ماركات مقالده وتقليد جيدا جدا لا تستطيع تميزه عن الأصل، وبالسوق أيضا بيه كثير من المحالات فيها صناعات تركيا وتحف جميلة جدا وبأسعار مناسبة.

ونصيحة جهاد الأخيرة عن السفر لتركيا تنصح أن تسافر في فصلي الخريف والربيع لا تسافر الى تركيا في فصل الشتاء لأن تركيا كلها أماكن جميله ولا تستطيع زيارتها في فصل الشتاء بسبب الطقس والثلوج.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا