أهم الشواطئ السياحية في مصر

أهم شواطئ مصر السياحيه

تمتاز مصر بموقعها الفريد حيث تقع بين ثلاث دول كما انها تطل علي البحرين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط وهذا الموقع جعلها تتميز بمستوي سياحي راقي ومتميز، فمصر بها أجمل الشواطئ وأروعها وأكثرها جاذبية وتتميز ايضا بكثرة شواطئها ومدنها السياحية الراقية.

 اهم المدن السياحية وشواطئها في مصر :

1-مرسى علم:

من اجمل الأماكن السياحية في مصر، احدي مدن محافظة البحر الأحمر، يتواجد بها شاطئ شرم اللولي وهو قريب من مرسي علم؛ حيث تم ادراجه ضمن قائمة اجمل واروع شواطئ العالم.
يقع منتجع مرسي علم جنوب مدينة الغردقة؛ حيث يبعد عن مدينة الغردقة قرابة 280كم، يستطيع السائح أن يستمتع بكل ما هو جميل ويمارس العديد من الانشطة الرياضية كرياضة الغوص وممارسة هواية الصيد، يتواجد بها العديد من المحميات الطبيعية الجميلة والشعاب المرجانية الجذابة، بها ايضا العديد من القري السياحية والفنادق الراقية الفاخرة، درجه الحرارة معتدلة صيفا وشتاءا.

أهم شواطئ مرسى علم شاطئ شرم اللولي "حنكوراب":

شواطئ مرسي علم
شواطئ مرسي علم

يتواجد في مرسي علم ، احتل المرتبة الثالثة بين افضل 10 شواطئ بالشرق الاوسط لعام 2017 يصل عدد الزائرين حوالي 340 مليون زائر شهريا، واكثر من 4.9 مليون مكان ومطاعم ومعالم سياحيه جاذبة ووصفا بانه قطعه صغيره من الجنة عبر تصريحاتهم علي موقع اترب ادفايزر، وصفه آخرون بأنه اجمل شواطئ الدنيا.
يقع شاطئ شرم اللولي داخل دائرة محمية وادي الجمال الشهيرة، يتميز بنقاء وصفاء المياه فيه والرمال البيضاء ومن خلاله تستطيع ان تري قاع البحر، وأكد عبادي مدير مركز غطس مرسي علم أن هناك العديد من الجنسيات المختلفة لممارسة رياضة الغوص والسباحة في شاطئ شرم اللولي ليروا أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية، وايضا قد حصل الشاطئ بمرسي علم العام الماضي 2016 علي المركز الثالث عشر في قائمة أجمل شواطئ العالم بموقع ادفايزر.

2-مرسي مبارك:

من أجمل مناطق الغطس في مرسي علم وهو المكان الذي تستطيع أن تري فيه حيوان الدوجونج النادر، يقع علي بعد 60 كم شمال مدينة مرسي علم، يشتهر بالشعاب المرجانية والدلافين والسلاحف مما يجعله مكان مثالي للغوص تحت الماء وايضا التصوير وتوجد به ايضا مجموعة من ابقار البحر في البحر الأحمر.

3-شرم الشيخ:

مدينة شرم الشيخ من اشهر المدن السياحية، منتجع شرم الشيخ وجهة مميزة للسائحين الاجانب من جميع انحاء العالم، تتمتع بفنادقها الراقية والفخمة علي مستوي العالم وتملك شواطئ خاصة مراكز ومطاعم راقية.
ومن الشاطئ الجذابة والجميلة اشهرها شاطئ خليج القرش وشاطئ خليج نعمة ومحمية رأس محمد، ايضا تتمتع بوجود اماكن ترفيهية مائية غاية في الروعة والجمال ورقي المناظر مثل اكوا بلو ووتر برك.

أهم شواطئ شرم الشيخ خليج نعمة:

هو من أشهر الشواطئ المصرية في العالم يتميز بتواجد  أرقي المنتجعات والأماكن الترفيهية والفنادق الراقية في العالم، خدماته مميزة وفي غاية النظام والاهتمام ونظرا لخدماته الرائعة يجذب الكثير من السياح، يستمتع السياح فيه برؤية المناظر الطبيعية والغوص في مياه البحر الاحمر لرؤية الشعاب المرجانية الجميلة والسماك التي تسبح في خليج نعمة.
فخليج نعمة هو منطقة سياحية بشرم الشيخ فهو منطقة جزب لكثير من السياح، يتوافر فيها كل احتياجات ومستلزمات السياح من مجمعات واسواق ومطاعم من مختلف الانواع وايضا نوادي ليلية يتمتع بها الناس، فالشوارع في خليج نعمة تلمع بإضاءة ساطعة مبهره وسط حفلات موسيقية في كل مكان، وكافيهات علي الطراظ البدوي، خليج نعمة يلبي  كل احتياجات السائح مع محلات محلية وعالمية وشركات سياحية.

اهم شواطئ شرم الشيخ شاطئ ترازينا:

من أفضل الشواطئ فخامة وجمال في الشرق الأوسط  يجذب العديد من السياح يتمتع  بالطقس المعتدل مع الطبعة الخلابة تجعل المتطوعة الكاملة للشاطئ.
في أبهي  صورة واحتل هذا الشاطئ في شرم الشيخ علي المركز الثاني من حيث أفضل 10 شواطئ في الشرق الاوسط.

شاطئ شرم الشيخ الفنار بيتش:

هو شاطئ طبيعي تحيط به الشعب المرجانية من كل جانب، مياهه تتمتع  بكثرة الاسماك بشتي انواعها المختلفة لذلك اصبح مقصدا مثاليا لما يعرف برياضة الغوص وهو افضل مكان  للاسترخاء حيث يمكنك سماع الموسيقي الهادئة والتمتع بالراحة فيه مطعم ايطالي يقدم الاكلات الايطالية الشهية.

3-شواطئ مدينة الجونة السياحية:

منتجع سياحي داخل في مدينة الغردقة علي ساحل البحر الأحمر، يبعد منتجع الجونة السياحي قرابة 20 دقيقة شمال مدينة الغردقة ، فهي مدينة الأحلام مدينة سياحية متكاملة وفخمة وراقية تطل علي البحر الأحمر ، ويري معظم الزائرين أن فنادق الجونه أجمل وأرقي من فنادق شرم الشيخ .

أشهر أماكن في الجونة: 

• الميناء

أو ما يعرف باسم مارينا أبو تيج الذي يعد أفخم ساحل علي البحر الأحمر، ومن الأشياء والمناظر الرائعة في الجونة هي القنوات المائية التي تتخلل البيوت والأحياء.
تتمتع بالعديد من الوسائل الترفيهية من التجديف والغوص الي الاستحمام علي شاطئ الجونة المميز، ويستمتع ايضا السياح في شواطئ الجونة وخصوصا شاطئ زيتونة الجذاب وشاطئ مارينا أبوتيج بممارسة الغوص وركوب اليخوت وركوب الأمواج والتزلج علي المياه، تتميز الجونة بالمياه الزرقاء النقية ؛فتستطيع أن تري 6 أحياء رئيسية في المنطقة هي (حي مارينا تاون -والحي المتوسط -حي الجولف -الحي النوبي -حي النهضة -والحي الايطالي ).
ومنتجع زيتونة بيتش هو من المزارات السياحية في الجونة واكثرها جمالا وروعة.

4- مدينة دهب السياحية:

سميت بذلك نسبة لعشاق الرياضات المائية هي أجمل وأرق وأفضل مكان لممارسة رحلة غوص في مركز الغوص الشهير علي مستوي العالم، ورحلات السفاري والتخييم في واحات وجبال ومعالم سيناء المحيطة.
فتعد دهب مدينة المغامرات، وتبعد عن منتجع شرم الشيخ قرابة ساعة ونصف، تقع علي الساحل الشرقي من شبه جزيرة سيناء، يطل هذا الشاطئ علي خليج العقبة الذي يتميز بكثرة الشعب المرجانية فيه الذي يجذب الكثير من السياح لرؤية هذه الشعاب، وايضا رؤية الأسماك ذات الألوان الجميلة والجذابة، ايضا توجد به رحلات استكشاف للسياح داخل صحراء سيناء لرؤية معالم سيناء ومناظرها الطبيعية، وسميت بدهب حبا بلون رمالها الذهبي، تحتوي المدينة علي العديد من الأماكن السياحية الشيقة التي تتمثل في منطقة رأس ابو جالوم وهي محمية طبيعية ومنطقة غوص تقع علي خليج العقبة بمنطقة تسمي وادي الرساسة وأعلنت كمحمية عام 1992م؛ تتميز بطبيعتها الخاصة ونظامها البيئي المتكامل بالإضافة الي بيئتها البحرية الغنية بالشعاب المرجانية والأسماك الملونة كما توجد بها حياه برية غنية بالحيوانات والقوارض والزواحف.

• مهرجان أمواج دهب السبع:

بدأت فعاليات مهرجان أمواج دهب السبع في الفترة من 25 يناير الي 31 يناير 2015 ؛بهدف تنشيط السياحة بالمدينة بمشاركات دولية وعربية ،فقام بدو المدينة بتقديم معارض للتراث البدوي وسباق هجن ورحلات سفاري في عمق الجبال كما تم تنظيم مسابقات للغطس والبحث اسفل المياه، وتقدم جائزة من المهرجان في عمق المياه.

معالم مدينة طابا:

هي أحد أهم الشواطئ المصرية المطلة علي البحر الأحمر، يتواجد فيها العديد من الفنادق الفخمة والمطاعم الراقية والمطار الدولي، كما أنها تمتلك شاطئ جميل ملئ بالسياح يأتوا للغوص في مياهه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي توجد في صحراء سيناء، توجد بها محمية مهمة تسمي بمحمية طابا وتعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية الهامة التي تجذب الكثير من السياح اليها ؛وذلك بسبب احتوائها علي الكثير من الكهوف الجميلة والمميزة والأودية والممرات الجبلية وانواع من الحيوانات والطيور الهامة.
تشرف علي أربع دول هامة هي (السعودية -الأردن-مصر -فلسطين)، فمدينة طابا مدينة محاطة بالجبال من كل جانب، ويعتبر ميناء طابا ميناء متكامل يخدم في القطاعين التجاري والسياحي علي حد سواء ؛وبذلك يحوي الكثير من المرافق السياحية الضرورية لكل منطقة.

خليج فيورد باي:

يقع علي بعد 15كم جنوب طابا، وهو بقعة غطس يحميها خليج طبيعي خلاب من الشعاب المرجانية في مشهد لا ينسي، يشاهد الغواصون مشاهدة نادرة وشيقة للحياة البحرية تتضمن رؤية أسماك البحر المفتوح وهي تتغذي علي أسماك الزجاج الصغيرة والسمك الفضي ؛أما لهواه الغطس البديل منطقة الموزة وهي عبارة عن بقعة ضحلة من الشعاب المرجانية تشبه في الشكل فاكهة الموز بها مجموعة مختلفة من الأسماك.

اين تقع جزيرة فرعون

تبعد 10 كم عن مدينة العقبة، تقع بها قلعة صلاح الدين الأثرية، تحوي القلعة منشآت دفاعية وورشة لتصنيع الأسلحة وقاعات اجتماعات حربية وغرف للجنود ومخازن غلال وحمام بخار وبنيت القلعة من الحجر الناري الجرانيتي.

فنادق سهل الحشيش الفاخرة بالغردقة:

منطقة تقع جنوب الغردقة الواقعة في محافظة البحر الأحمر، تتواجد بها المنتجعات الشاطئية الفاخرة والفيلات الراقية ذات مناظر جميلة مع شواطئ أنيقة ومقاهي مطلة علي البحر الأحمر، ايضا بها الكثير من الأنشطة من ممارسة الغوص وركوب اليخوت، وبها سياحة علاجية أي يأتوا بعض الزائرين للسياحة العلاجية، ويعد من أحدث المشاريع السياحية العملاقة علي سواحل البحر الأحمر ؛ويضم الآن ستة منتجعات سياحية علي أحدث طراز ومركز للمدينة ومكان تجمع رئيسي ومجمع سينمائي للقيام بالأعمال الترفيهية، ايضا به 14 فندق وقرية سياحية وملاعب الجولف ومدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأول من نوعها لهواه سباحة الغطس واليخوت، وتعتبر أغلي انواع السياحة في العالم.

أهم الفنادق سهل حشيش 

• فندق أوبروي
• فندق سهل حشيش
• فندق سيتادل أزور
وتعتبر هذه أهم المدن السياحية في مصر وشواطئها الجميلة والراقية ومدي جمال المناظر الطبيعية في هذه الأماكن.

وتستطيع مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة اكثر حول السياحة في الاقصر والسياحة في مصر وأهم الاماكن وافضلها في مصر
+   
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-