القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في الصين وأهم الأماكن السياحية في أهم مدنها بيكين وشنغهاي وهونغ كونج

السياحة في الصين 

تعد الصين من أقدم وأعرق الحضارات في العالم، فهي ثالث أكبر دول العالم من حيث عدد سكانها، ورابع أكبر بلد من حيث المعاملات التجارية، الصين دولة تأسست عام ١٩٤٠م، مساحتها تصل لحوالي تسعة ملايين وستة ألأف كم مربع ، تقع الصين في قارة آسيا حيث يحدها من الشرق بحر الصين الشرقي وكوريا الجنوبية ومن الغرب يحدها أفغانستان ،باكستان "الهند".
من يزور دولة الصين عليه أن يتعرف علي العملة الرسمية السائدة بها الا وهي "اليوان".
اللغة التي يتحدثون بها هي اللغة الصينية ومنهم من يتكلم اللغة الانجليزية ايضا.
الصين من أجمل دول العالم وأرقاها؛ حيث تجذب الكثير والكثير من الزوار فمنهم من يأتي للعمل أو للراحة والاستمتاع أو للعلاج، اشتهرت الصين باقتصادها المتقدم و المزدهر؛ حيث أقيمت بها العديد من الصناعات المختلفة أهمها صناعة الملابس، الاكسسوارات والالكترونيات وغيرها من الصناعات، تعتبر الصين ايضا من أغنى الدول لأنها غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والغابات الخضراء والجبال والسهول والصحاري عند زيارتها ستستمتع  بمشاهدة تللك المناظر وجمالها وروعتها، تقام بها الكثير من المهرجانات والاحتفالات طوال العام.
السياحة في الصين
السياحة في الصين 

اهم الاماكن السياحية في الصين

تشتهر الصين بروعة وجمال معالمها السياحية الشهيرة والتي تجذب الكثير من الزوار من مختلف بلاد العالم لرؤية المباني المصممة على أحدث طراز والمعالم التاريخية التي تبين مدى روعة تاريخ الصين واهم عاداتهم وتقاليدهم  وايضا اهم المهرجانات والاحتفالات التي تقام بها توضح مدي رقي هذه الدولة وأنشطتها الصناعية والتجارية ستستمتع برؤية أهم مدنها وهي عاصمة الصين بكين التي تحوي احد عجائب الدنيا السبع وهو سور الصين العظيم ، وهونغ كونغ وشنغهاي وكوانزو.

اهم المدن السياحية الشهيرة في الصين


والآن سنتحدث عن اهم مدن الصين الشهيرة والراقية:

• مدينة شنغهاي الصين:

يطلق عليها جنة المتسوقين نظرا لكثرة مراكز التسوق بها والمحلات والمولات أي يجد بها الزائر كل ما يمكن أن يتخيله، بها ايضا ناطحات السحاب وافخم الفنادق الراقية والمراكز الفنية.
شنغهاي مدينة تنافس كبرى المدن الغربية في تقدمها المعماري والصناعي لذلك سميت بباريس الصناعية، حقا انها مدينة تمتاز بروعتها وجمالها الخلاب الطبيعي تجد بها ما هو أكثر روعة وجمال ينطق بالحيوية يصل عدد أدوار المعمار الواحد بها إلي مائة دور فوق الارض حتى اصبحت مبانيها تسمي بناطحات السحاب فتري ما يمتع عينيك و يدهشك بجمال وروعة سماء شنغهاي الزرقاء، من أكثر المدن جذبا للسياح.
فهي تقع شرق الصين وسط ساحل بر الصين وعند مصب نهر اليانغتسي، عدد سكانها ٢٤ مليون نسمة، مساحتها ٦٣٤٠كم، وارتفاع ناطحات السحاب بها يصل إلي ٤٨٨م لذلك تعد من أكبر مدن الصين من حيث الكثافة السكانية، تعرف ايضا بموقعها الجغرافي المتميز وطرازها المعماري الرائع والذي يجمع بين القديم والحديث فهي مدينة غاية الجمال والرقي.
اهم الاماكن السياحية في الصين

ومن أشهر أماكن السياحة في شنغهاي

١_منطقة بوند:

تعد المدخل الرئيسي للدخول إلي الصين تقع علي الضفة الغربية لنهر هوانغبو وأهم ما يجعلها تحتل شهرة كبيرة هو طراز المباني والتصاميم القائمة على أحدث الأشكال حتى اعتبرت فريدة من نوعها، ونجد ان تلك التصاميم تجمع تصاميم مختلفة ومتنوعة من العصر الباروكي والقوطي والكلاسيكي، هذه المنطقة جميلة ومن أروع معالم السياحة في شنغهاي ، يمكنك أن تقوم بالعديد من المجالات وتستمتع بكل ما هو جميل فيها ، ستري المنحوتات التي تتميز بها المباني التاريخية ووجود تمثال تشي بي البرونزي عندما تري تلك العظمة ستدرك مدى روعة تاريخ الصين الذي يجمع القديم والحديث معا ، يوجد بها منطقة جدار العشاق المزدهر بالأزهار والورود الجميلة والنباتات مختلفة الانواع والاشكال ومناظر طبيعية جميلة والهواء الطلق والاستمتاع برياضة المشي كل ذلك سيجعلك منبهر ومستمتع بجمال المناظر.

٢- ديزني لاند شنغهاي:

من أجمل وأرقي الحدائق الترفيهية المشابهة لعالم ديزني الشهير بباريس، تصل مساحتها ٣.٩كم مربع، تم افتتاحها في ٢٠١٦م.
تجذب الكثير من الزوار يأتي إليها السياح للراحة والاستجمام وقضاء أحلى وأمتع الاوقات، فهي من افضل معالم السياحة في شنغهاي تعرض لكثير من الشخصيات الشهيرة ومكان أميرات ديزني الشهيرة وهي القلعة الشهيرة داخل ديزني ، يمكنك اصطحاب أحد القوارب لترى ما يوجد بداخلها وخارجها ؛ حيث من خلال هذه الجولة ستري عروض لأفلام ديزني مثل علاء الدين -الجميلة والوحش وغيرها من الأفلام الشهيرة حقا انها عالم من الخيال سترى فيها العجب والذهول من جمال هذه المناظر والعروض ورسومات الأشكال الكرتونية لعالم ديزني في المكان ستري ذلك وستنبهر حقا.
وهي مشروع مشترك بين ديزني وشركات باسم شنغهاي ستيندي جروب.

٣-حديقة يويوان شنغهاي:

تعتبر من اجمل واحلي معالم السياحة في شنغهاي ، تعتبر حديقة ذات طابع كلاسيكى متميز وراقي، تقع في منطقة أثرين جي في شنغهاي، عمر هذه الحديقة يرجع إلي خمسمائة عام، وبذلك هي من أقدم الحدائق وهي الحديقة التي تتمتع بشهرة واسعة في شنغهاي، مساحتها تصل ل ٢٠ الف م مربع بها الكثير من المناظر التي تجذب أفواجا هائلة من الزوار مثل الاجنحة والقاعات والقصور والبرك والأديرة هذه أماكن بالفعل لا تفوتوا زيارتها، يستفاد من زيارتها كثيرا عشاق التاريخ وذلك بسبب الأديرة التي تسرد تاريخ شنغهاي ووجود الصخور التي قد تصل أعمارها إلي ما يزيد عن ٤٠٠ عام، بها مساحات خضراء واسعة لتستمتعوا بها بجوها الرائع واللطيف، قام بتأسيسها "بان يوندوان" حيث استغرق في بنائها ٢٠ عاما ويوجد بالحديقة بازار يوجد به الكثير من الشوارع الصغيرة والممرات التي توجد بها عمال يبيعون منتجاتهم و سلعهم في هذه الشوارع.

•  مدينة بكين عاصمة دولة الصين:

تعتبر عاصمة الصين وقلبها النابض، فهي من أهم المدن السياحية والتي توجد بها أرقي المعالم السياحية وأجملها، وأهم ما يميزها هو وجود أحد عجائب الدنيا السبع الا وهو سور الصين العظيم، تتمتع بكين بتاريخ عريق يستطيع أن يدركه الزائر من خلال المعالم التاريخية.
تتميز بتقدمها اقتصاديا حيث حققت الكثير من حيث التقدم والتطور صناعيا وتجاريا فقدمت العديد من المراكز التجارية وأفخم المباني المصممة على أحدث وأرقى المناظر، يرجع تاريخها لأكثر من ٣٠٠٠عام لذلك تتمتع بطابع شعبي يجذب اليها الكثير من الزوار.

أفضل الأماكن السياحية ببكين العاصمة

اهم المدن السياحية الشهيرة في الصين

1-سور الصين العظيم:

يعتبر احد عجائب الدنيا السبع والأكثر شهرة من الاماكن السياحية الأخرى، تم بنائه في القرن الثالث ق .م لأغراض سياسية وعسكرية ، يقع شمال مدينة بكين يصل طوله حوالي ٨٨٠٠كم ، بني ليحمي ويحافظ علي الحدود الشمالية من الغزاة والمستعمرين ، يصل ارتفاعه الي ٧.٦م ، المسافة بين كل برج فيه تصل الي ١٥٠م لتستمتعوا بالسير والاطلالة علي الطبيعة ومناظرها الجذابة ، بواسطه التلفريك تري م خلاله مشاهد بانورامية للسور ، وايضا يمكنك زيارة متحف السور يعرض ويسرد تاريخ الصين والاحداث الحالية ايضا ، توجد ابراج للمراقبة لتحقق الامان وايضا مسارات المشي وعدد من الاسلحة كانت تستخدم في الدفاع عن السور .

٢-القصر الصيني :

يحوي جمع هائل من القصور والحدائق والبحيرات وغيرها ،فيعتبر هذا القصر من أكبر القصور في الصين، يقع شمال غرب بكين وهو من أكثر الأماكن التي تجذب الكثير والكثير من السياح فهو منتجع ترفيهي ووجهة سياحية شعبية في العاصمة بكين ، به تل لونجفيتي وبحيرة كونميتغ وذكر بأنه افضل حديقة امبراطورية في العالم نظرا لفخامتها ، يتميز القصر بالجمال وخرافة التصاميم والديكورات الفريدة من نوعها الممتازة .
تاريخ بنائه يعود الي ما يقرب من ٣٠٠عام تستطيع أن تحظي بزيارة معبد الجزيرة وان تري عروض المسرح التقليدي للشعب الصيني وجماله وتميز هذه العروض وما تقدمه من افكار هامة تفيد البعض وايضا العروض المضحكة التي يتمتع البعض بالاطلاع اليها .

٣-مدينة هونغ كونج الصين :

تسمي بمدينة الميناء نظرا لشوارعها المزدحمة والقري الريفية وناطحات السحاب فأنها مدينة تتميز بالفخامة والرقي وهي من اجمل المدن السياحية في الصين .

أفضل الأماكن السياحية في هونغ كونج

١-تمثال بوذا الكبير:

يعتبر أكبر تمثال برونزي لبوذا في هونغ كونج يقع في نغونغ بينغ جزيرة لانتاو ، يوجد بجواره عدد من المعالم السياحية الشهيرة مثل دير بولين وهذا التمثال يمثل عند البوذية مدي العلاقة بين الانسان والطبيعة ، يتكون من تسعة طوابق وشارع داي دونغ باي الشهير بتقديم الأطعمة ذات المذاق الرائع ، أصبح مركزا رئيسا للبوذيين ، تتعرف من خلاله عن تاريخ وديانات البوذية ، تستطيع أن تصعد لاعلي التمثال وتشاهد المناظر الرائعة وجمال الطبيعة الساحرة وتري ايضا جميع الأماكن السياحية الشهيرة مثل خليج ماكاو ومساحات خضراء جميلة بالجزيرة .

٢-ديزني لاند هونغ كونج:

احد اجمل المنتجعات الترفيهية حول العالم وارقاها تميزا ، يقع علي مساحة تبلغ ٨٨ فدان في خليج بيني جزيرة لانتاو في هونغ كونج  يجذب الكثير من السياح يصل عددهم الي ٣٤الف يوميا ، افتتحت ديزني لاند ف ٢٠٠٥م وفكرت ان تدمج الثقافة الصينية مع عالم ديزني المعروف والشهير .
يمكنك ان تذهب للحدائق الخضراء وركوب الخيل الممتع، تري عند الذهاب اليها مشاهد حية لقصص وحكايات مع كل الشخصيات التي ظهرت فيه.
تحدثنا في هذا المقال عن اهم مدن الصين واهم الاماكن التي توجد بهذه المدن ومدي الرقي والتقدم الاقتصادي والصناعي والتجاري التي تتمتع به هذه المدن وان كنا نسينا بعض الاماكن بل ذكرنا الأهم والأفضل ننصحك عزيزي الزائر ان لا تفوت فرصة الزيارة لهذه الأماكن والاستمتاع بقضاء وقتت ممتع بها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا