القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 10 اماكن السياحية في فينيسيا ( البندقية )

فينيسيا هي أكثر المدن جمالا، ورومانسية في العالم، وتعرف فينيسيا مدينه المياه لما يوجد بداخلها الكثير من القنوات، وهذا يزيدها جمالا طبيعي يجذب الكثير من الزوار من جميع أجزاء العالم بالاضافة الى الاماكن التاريخيه، والاثريه، وجوها الرائع فهي من المدن السياحية التى تعد من أولى المدن السياحية فى ايطاليا، وتقع فينيسيا فى الناحيه الشماليه من إيطاليا، وتشتهر فينيسيا بالكثير من الاسماء مثل البندقية، ومدينة النور، ومدينة المياه، والجسور وغير ذلك.

أفضل أماكن السياحيه في فينيسيا ( البندقية )

جسر ريالتو

جسر ريالتو

يعد هذا الجسر من أقدم الجسور في فينيسيا الذى يوجد فى منتصف اكبر القنوات فى فينيسيا، وحيث توجد هذه القناة في وسط فينيسيا كما يوجد بجوار هذا الجر سوق يعرض فيه المواد الغذائية الذي يحتوي على العديد من المحلات الصغيره.

قصر دوجى

قصر دوجى

يعد من أهم الاماكن السياحية في فينيسيا هذا القصر يحتوي على الكثير من التحف القوطية، والفنون الرائعة التى تجذب اليها السياح، وبنى هذا القصر في القرن الرابع عشر الميلادي، حيث يعرض داخل القصر معارض تعرض سنويا، وحيث يملك هذا القصر على جسر مغطاة يمكن للزوار السير عليه، والاستمتاع به.

برج سان ماركو كامبانيل

برج سان ماركو كامبانيل

هذا البرج اليوم من اشهر الاماكن السياحيه في فينيسيا، وكان يستخدم هذا البرج قديما في معرفة حركة النجوم والفلك والوقت، الاتجاهات فى البحر، ويمكنك اليوم ان يمنحك هذا البرج اجمل منظر للمدينة على اعلاه.

متحف كور

يعد هذا المتحف أكثر المتاحف التي تضم بتاريخ فينيسيا من جميع العصور حيث تعرض اللوحات الفنية المعبرة عن تاريخ هذه المدينه الرائعه يحتوى على الشخصيات التاريخيه العظيمه، واللوحات الفنيه القديمه.

كاتدرائية سان ماركو

كاتدرائية سان ماركو

توجد هذه الكاتدرائية فى منتصف فينيسيا، ويوجد فى منتصفها ميدان سان ماركوف كما تمتلك منظرا رائعا حيث يجذب تصميمها المعمارى الفخم نظر الجميع فهى مرصعه بالذهب.

جزر بحيرة فينيسيا

جزر بحيرة فينيسيا

اشتهرت فينيسيا والقنوات الكثيرة التى تتخللها، وتربط هذه القنوات جزر مثل جزر بورانو، وسان أو رزاما، ومورانو.

ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو

تعد هذه الساحة في فينيسيا من الساحات الضخمة حيث تحتوى على العديد من المعالم السياحية مثل قصر دوجي، وكاتدرائية القديس مرقس، وتمتاز هذه الساحة بجمالها الطبيعى كما يحيط بها المحلات التجارية الفخمة، والمقاهي، حيث تستطيع المشى فى هذه الساحة ، والاستمتاع بمنظرها الرائع.

متحف الزجاج

متحف الزجاج

هذا المتحف من المتاحف المميزة في فينيسيا حيث يعرض المعروضات الزجاجية الخاصة بالقرن الخامس عشر، ويتألف هذا المتحف من دورين، وكل دور يحتوي على نخبة مذهله من اللوحات الفنية، والمعروضات.

كنيسة سانت ماريا

كنيسة سانت ماريا

تعتبر هذه الكنيسة من المعالم الهامة في فينيسيا حيث تم بناء هذه الكنيسة بعد انتشار الطاعون حيث توضح هذه الكنيسة  مدى المعاناه التى شهدت عليها هذه البلد كما أنها معروفة بجمال تصميمها.

قبة بلانتير بوم

وتعد هذه القبة أشهر الاماكن السياحية في فينيسيا نظرا لعلوه الشاهق، وما تحتويه من معلومات عن الكواكب، والفلك، والنجوم، وغيرها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا