أهم 14 مكان سياحي في مدينة فلورنسا الإيطالية

سوف نعرض لكم أهم واجمل الاماكن السياحية في مدينة فلورنسا وهى من اجمل المدن الإيطاليا، كما عرضنا من قبل أهم الاماكن السياحية في روما عاصمة إيطاليا.
تقع مدينة فلورنسا في منتصف إيطاليا من الناحيه الشماليه، وتعد فلورنسا مدينة صغيرة في ايطاليا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 366.489 فتشتهر فلورنسيا بزينتها، وتاريخها، واقتصادها، ومبانيها العصرية الرائعة، ومتاحفها الفخمه يعتمد اقتصاد فلورنسا على السياحة، ووفود الطلاب من الدول الأخرى للدراسة في جامعتها ويتم صنع فيها الكثير من الاشياء مثل الكيماويات والاحذيه والاثاث، والمواد الغذائية وغير ذلك.
 فهي من أجمل مدن العالم تفحيط بفلورنسا من جميع النواحي المناظر الطبيعيه الرائعة مما يكسبها جمالا فائقا كما تعرف فلورنسا بشوارعها الضيقة ذات الأرصفة المتكونه من الحصا فيصعب السير عليها، ومن الأفضل التنقل بين شوارعها سيرا لضيقة شوارعها فيكون هناك اعاقة والتنقل بينها، وازدحامها عند زيارة احد الاماكن السياحيه عليك بحجز تذكره حتى لا تنتظر كثيرا فى طبور السياح.

الاماكن السياحية في فلورنسا

 قصر بيانكا كابيلو

 قصر بيانكا كابيلو

اشتهر هذا القصر في فلورنسا بالزخارف على الجدران الأمامية للقصر كما يحتوي هذا القصر على نوافذ من تصميم برناردو بودنا لينتو، وهذا القصر كان خاص بعشيقة فرانشيسكو الأول، وهي من اشهر قصص الحب المعروفة في هذا العصر.

قصر بيتي

قصر بيتي

يوجد هذا القصر على نهر أرنو في فلورنسا التي تم بنائه في القرن الخامس عشر ثم تحول هذا القصر لمكان يعرض فيه التحف، ويوجد هذا القصر على انحدار الله الذى يحتوى على الكثير من الحدائق التي تكسب هذا المتحف جمالا رائعا كما يحتو هذا القصر على العديد من القصور مثل متحف بلاتينا، ومعرض إيطالي يعرض الموضه كما يعرض أثاث عصر الروكوكو، الباروك الفخمة.

قصر فيكيو

قصر فيكيو

يعد هذا القصر من أفخم القصور التي بنيت في فلورنسا في القرن الثاني عشر، ويحتوي هذا القصر على العديد من المنحوتات الرائعة، والتحف المذهله، يطل هذا القصر على ساحة ديلا احكم التي تحتوي على نافورة نبتون، وتمثال ميكل أنجيلو.

متحف أوفيزي

متحف أوفيزي

يعد هذا المتحف الذي يوجد في فلورنسا من أكبر المتاحف في العالم حيث يعرض هذا المتحف الأعمال الفنية للمشاهير مثل ليوناردو دافنشي، وتيتيان، وغيرهم.

جسر بونتي فيكيو

جسر بونتي فيكيو

هذا الجسر الذي يوجد في فلورنسا التي تم ترميمها وبنائها حفاظا عليها لانه من الجسور الرائعة التي تجذب الكثير من السياح فحيث يمتلك هذا الجسر مشهد رائع طبيعي عندما تنعكس الأضواء من جسر ليلا علي المياه التي توجد أسفله.

قصر ميديشى ريكاردى

قصر ميديشى ريكاردى

يعد هذا القصر من أشهر القصور في فلورنسا حيث يقيم رئيس الجمهورية في غرفة مخصصة له عند زيارته لفلورنسا فيوجد هذا القصر في الشارع الواسع حيث يقام في هذا القصر المناسبات المختلفة.

قصر غويلفا

قصر غويلفا

يعرف ويشتهر هذا القصر في فلورنسا من القصور التي تقام فيها الدورات الفنيه، والعلميه، والثقافيه كما عرف هذا القصر في فلورنسا من الأماكن التي تقام فيها مباريات كرة القدم مدة طويلة، وكان يقام فيه الاحتفال بالموكب الجمهوري.

قصر سبتر وتسي

يوجد هذا القصر على نهر آرنو يعتبر هذا القصر أهم مبنى فى عصر النهضه، ويوجد في وسط شارع Viator Buoni، وهو من أحد شوارع فلورنسا.

متحف أفنيت سي

سمى بهذا الاسم لأنه تم بناؤه في ساحة أوفيت سى، وهو من المتاحف المشهورة في فلورنسا، ويحتوى هذا المتحف على الأعمال الفخمة لأشهر الفنانين مثل لوحات الفنان بوتيتشيلي.

متحف الأكاديمية

متحف الأكاديمية

أشتهر هذا المتحف في فلورنسا بالتماثيل التي توجد به للمشاهير مثل تمثال مايكل أنجلو، وغيرها كما يحتوى على الالات موسيقية من مختلف العصور.

متحف بارجيلو الوطنى

متحف بارجيلو الوطنى

يعرف هذا المتحف بالأعمال الفنية المنحوتة، وقد تم بناء هذا المتحف في الاول لاقامة قائد الشعب ثم أصبح المجلس الأعلى في فلورنسا فهو من أقدم المباني في فلورنسا.

جسر القديم

ويسمى هذا الجسر باسم سانتا ترينيتا فهو رمز من رموز فلورنسيا يوجد هذا الجسر على النهر، وقد حدث به أضرار كثيرة بسبب الفيضانات، وغير انه مع مرور الزمن قد حدث تطور به فقد تحول من جسر خشبي في العصر الروماني ثم بني بالحجارة، ولكن دمر هذا الجسر الحجري بسبب الفيضان ثم تم بناؤه مرة أخرى فهو من المعالم الأثرية الفخمة.

جسر سانتا ترينيتا

جسر سانتا ترينيتا

يعد هذا الجسر من أكثر الجسور في فلورنسا روعه حيث يكون هذا القصر نقطة الصله بين ساحتين ساحة سانتا رنينا، وساحة دي فريسكو بالدي كما يوجد قصر سبيتي فروتي عند أحد طرفيه والطرف الآخر قصر ويلا ميسوني.

حديقة باردينى بارك

حديقة باردينى بارك

تعد هذه الحديقة من اجمل الاماكن في فلورنسا حيث تتميز بالمنظر الرائع، والهواء النقى فهي تحتوي على الكثير من الازهار الرائعة فمن يبحث عن الراحة النفسية، والاسترخاء في حديقة باردينى بارك تكون وجهته فهي بعيدة كل البعد عن الازدحام، وغير ذلك فهي تحتوي علي تماثيل فخمه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-