اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

أشهر الأماكن السياحية في أسنطبول

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

تعتبر تركيا من أشهر الدول السياحية التي يقصدها آلاف الأعداد من السياح العرب لقضاء إجازاتهم الصيفية في مدنها، وخاصة إسطنبول التي أصبحت الوجهة السياحية المناسبة لهم من حيث السعر والهدوء، كما تتوافر بها أماكن التسوّق والكثير من المناظر الطبيعية التي يسعد أي زائر عند زيارتها، وها هي أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول.
اشهر الاماكن السياحية في أسنطبول

المسجد الأزرق

يعتبر  جامع السلطان أحمد الملقب بالمسجد الأزرق من أروع العمائر التي يمكن زيارتها في إسنطبول، حيث يضم خمسة قباب وستة مآذن مزينة بالبلاط الأزرق. عندما تزور المسجد ، يتم تقديم وشاح لتغطية رأسك لذلك يفضل ارتداء وشاح وملابس محتشمة.

مضيق البوسفور

يتمتع هذا المضيق بحجم كبير لا يمكن احتسابه إلا من خلال ركوب عبّارة في أحد الأنهار وتتكلف تلك الرحلة حوالي 12 ليرة في الساعة والنصف ، حيث يستطيع السائح اكتشاف مناطق أخرى في المدينة ويكون ذلك ممتعًا وقت الغروب.

ميدان تقسيم

يعتبر هذا الميدان مكان سياحي رائع ، حيث ستجد مجموعة متنوعة من المطاعم والفنادق والمحلات التجارية ، ويمكنك أن تستقل الترام من شارع الاستقلال ، الذي يمكنك السير فيه في الليل ، حيث تستقبل المطاعم زوارها طوال الوقت.

برج العذراء

يوجد بالقرب  من شاطئ منطقة أوسكودار، تم استخدام البرج كمكان يجمع فيه الضرائب من أصحاب الأعمال الحرة  أو مستشفى للحجر الصحي أثناء فترة انتشار مرض الكوليرا وخاصة سنة 1830، وقد أصبح من أشهر المعالم التاريخية التي يزورها السائحين في إسنطبول  ويستمتعون بوقتهم خلال تناولهم المأكولات التركية الأصيلة بأفخم المطاعم الموجودة هناك.

متحف إسطنبول الأثري

يعتبر المتحف الأثري من أشهر  المتاحف في إسنطبول، إلى جانب المتحف المشرق القديم ومتحف علم الآثار. وتضم تلك المتاحف الثلاثة معا أكثر من مليون آثر تاريخي  في جميع دول العالم.

بازار التوابل

بازار التوابل هو واحد من أشهر مراكز التسوق في اسطنبول ، كما يلقب باسم  البازار المصري، حيث تنتشر رائحة التوابل في كل مكان ويمكنك اقتناء الكثير من الهدايا من هناك، وأيضًا القهوة التركية والشاي والفواكة المجففة.

كنيسة سيسترن

تم إنشاء تلك  الكنيسة تحت الأرض سنة 532 م لتكون بمثابة خزان للحصول منه على المياه الصالحة للشرب.

شارع الاستقلال

يعتبر واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في إسطنبول ، وهو يمثل المكان الحيوي لتلك المدينة ، كما تكون هناك فرصة رائعة للتنزه والتسوق وتناول
الأطعمة في أرقى المطاعم، كما توجد متاجر الكتب والهدايا.

قراءة المزيد حول السياحة في تركيا : أهم 7 مدن سياحية في تركيا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-