السياحة في لبنان : الاماكن السياحية في بيروت بالصور

الأماكن السياحية في بيروت مع الصور

السياحة في لبنان : الاماكن السياحية في بيروت بالصور

الاماكن السياحة في بيروت عديده وتعد بيروت واحدة من أجمل المدن العربية  وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، لذا فتحتل السياحة في بيروت مكانة كبيرة بها، لوجود بها الأماكن الطبيعية الرائعة التي يمكنك زيارتها، فهناك الشوارع الواسعة التي بنيت في عهد الاستعمار الفرنسي والمساجد الرائعة التي بناها العثمانيون، والمعابد الرومانية القديمة.

اشهر الاماكن السياحية في بيروت

المتحف الوطني في بيروت

المتحف الوطني في بيروت

يعد من أفضل أماكن السياحة في بيروت،حيث تم إنشائه منذ 6000 سنة ويحتوي على حوالي 100.000 قطعة أثرية ترجع للقرون الوسطى كما يحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الفينيقية الموجودة في العالم مثل تماثيل فينيقية تعود إلى القرن الثامن عشر والتاسع عشر قبل الميلاد.

الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)

الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)

هي من أعرق الجامعات في المدينة ، كما أنها من أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في بيروت، وتمتاز  بالمباني التاريخية  المحاطة بحدائق نباتية تأتي إليها الطيور بالإضافة إلى شاطئ خاص بالجامعة، وهناك المتحف الأثري الذي يضم عدد من التحف القديمة.

جبيل

جبيل

يمتاز بأنه من أشهر معالم السياحة في بيروت وخاصة لمحبي التاريخ وعلم الآثار، كما تعد تلك المدينة من أقدم المدن الفينيقية ، وقد أصبحت مأهولة بالسكان منذ 5000 سنة قبل الميلاد، ويوجد بها المتحف الوطني الذي تم إنشائه من 3200 إلى 3600 سنة ، وهناك القلعة الصليبية ومسجد السلطان عبد المجيد وغيرها من الأماكن التاريخية التي تستحق الزيارة.

مسجد محمد الأمين

مسجد محمد الأمين

لا يمكنك الاكتفاء بمشاهدة المعالم السياحية في بيروت دون زيارة  مسجد محمد الأمين الملقب بالمسجد الأزرق لوجود به القبة الزرقاء المركزية بارتفاع 48 مترا ، وقد تم الانتهاء منه بنائه  سنة 2008 ، فهو يمتاز بروعة فن العمارة في الشرق الأوسط وتصميمات وزخرفات داخلية مزخرفة جدران منقوشة وبرج المآذن بارتفاع 65 مترا.

أسواق بيروت

أسواق بيروت

تتميز تلك الأسواق بأنها من أكثر الأماكن السياحية في بيروت إعجابًا بسبب المنتجات الفريدة التي تباع فيها، كما تضم أفضل المنتجات ذات العلامات التجارية الأصلية في العالم، ويعد سوق الأحد من أهم تلك الأسواق التي يمكن زيارتها في بيروت إذا كنت تريد شراء هدايا تذكارية والملابس والمصابيح والمجوهرات والأثاث، ويمكنك المساومة على الأسعار مع البائعين اللبنانيين فهم شعب ودود.

بعلبك

بعلبك

تقع تلك البلدة في وادي البقاع بالقرب من بيروت ، وتشتهر باحتوائها على بعض المعالم السياحية في بيروت إذا كنت من محبي التاريخ والهندسة المعمارية مثل معبد باخوس الروماني ، وهو آخر المباني الرومانية وقد تم إنشائه منذ أكثر من 1800 عام، وتوجد أمامه ساحة تمثل دور المضيف مهرجان بعلبك الدولي.

متحف سرسق

متحف سرسق

يقع هذا المتحف في الأشرفية بفيلا الأرستقراطي نقولا سرسق ، ويعد أحد أقدم الأحياء السكنية الموجودة في لبنان ، كما يعد من الأماكن السياحية في بيروت المشهورة بالفن، كما توجد بالقرب منه القصور الواسعة المبنية على طراز العمارة الكلاسيكية اللبنانية رائعة المنظر.

الحمامات الرومانية

الحمامات الرومانية

يعتبر ألبيرتوس الموجود في وسط بيروت من أشهر تلك الحمامات حيث كانت مخصصة للمواطنين الرومانيين ، وقد تم تقسيم البيريتوس إلى أربعة أقسام ولكنه الآن مكان لإقامة الحفلات الموسيقية والعروض الفنية ، كما أصبحت بعض الحمامات الرومانية حدائق ترفيهية مما جعلها من أهم الأماكن السياحية في بيروت.

الروشة

الروشة

يعتبر من الأحياء الراقية ومن أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في بيروت ويوجد به العديد من المقاهي والنوادي وكورنيش بيروت الممتد على طول البحر الأبيض المتوسط ، وهناك صخرة الحمامة التي تحظى بشعبية كبيرة من السكان المحليين والسياح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-