القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في مصر: 8 أماكن سياحية عائلية في القاهرة

أماكن سياحية عائلية في القاهرة

اماكن سياحية في القاهرة

القاهرة هي واحدة من المدن السياحية في العالم، وهي مدينة غنية بالمعالم التاريخية كما يحبها المسافرون لاحتوائها على أماكن مليئة بالحيوية ، كما هناك العديد من اماكن سياحية عائلية في القاهرة عاصمة مصرالتي تستحق الزيارة، ومن خلال هذا المقال سوف
نعرض أهم تلك الأماكن.

أماكن عائلية في القاهرة 

أهرامات الجيزة

اهرامات الجيزة

تعتبر أهرامات الجيزة مثل هرم منكاورع وهرم خوفو المعروف أيضا باسم الهرم الأكبر وهرم خفر من أهم معالم السياحية وتشتهر بالمعابد الملكية التي ترجع لآلآف السنين ، كما يعد تمثال أبو الهول أحد أهم المعالم الأثرية في العالم القديم ويقوم العديد من المسافرين بالتجول في تلك المنطقة وركوب الجمال للاستمتاع بمشاهدة تلك المعالم التاريخية.

المتحف المصرى

المتحف المصرى

يمتاز بأنه من أماكن سياحية عائلية في القاهرة، حيث يعرض العديد من القطع الأثرية التي ترجع إلى العصور القديمة وقد تم تأسس المتحف عام 1857 ، كما يحتوي على معرض لتوت عنخ آمون ورمسيس الثاني بالإضافة إلى مقتنيات ملكية لهم، لذا لا تفوتك فرصة التجول لمشاهدة مجموعة رائعة من الملابس والمجوهرات الملكية.

خان الخليلي

هو أحد أماكن التسوق الشهيرة في العالم، وتضم أماكن سياحية عائلية في القاهرة و مجموعة متشابكة من الأزقة الضيقة التي أنشئت 1400 م ، والتي لا تزال تجتمع والمحلات الصغيرة  التي تبيع المعادن مثل الفضة والتحف والأقمشة المنسوجة والمصابيح المعدنية الرائعة ويقع قسم سوق التوابل جنوباً بالقرب من مسجد سيدنا الحسين ، الذي بني في عام 1792.

قلعة صلاح الدين


قلعة صلاح الدين

تقع قلعة صلاح الدين عند سفح تلال المقطم ، وقد تم بنائها سنة 1176، وقد تلاشى البناء الأصلي  لها باستثناء الجدران الخارجية من ناحية الشرق، وهناك مسجد محمد علي وهو المكان الأكثر شهرة ويمتاز بأحجاره البيضاء ومآذنه الطويلة وعلى الجانب الشمال الشرقي من هذا المسجد هو مسجد الناصر ، الذي أنشأ سنة 1318.

مسجد السلطان حسن

مسجد السلطان حسن

هو أحد أرقى المساجد المبنية على طراز العمارة المملوكية في العالم ، لما يمتاز به من معالم الأرابيسك المعقدة، وقد تم بناؤه سنة 1356 للسلطان حسن الناصر، وهو يعتبر من أنسب أماكن سياحية عائلية في القاهرة ، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة مناطقه الحجرية الكبيرة ، ويؤدي المدخل الرئيسي إلى دهليز مقبب ، بينما يؤدي الباب الحديدي إلى ضريح السلطان حيث لا تزال آثار القبة الأصلية ويوجد بالقرب منه مسجد الرفاعي الذي تم إنشائه سنة 1912 لإيواء قبر الخديوي إسماعيل وشاه إيران السابق  محمد رضا بهلوي.

متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الأسلامي

يضم هذا المتحف مجموعات الفن الإسلامي في العالم، كما يحتوي على معروضات عثمانية وأيوبية ويمتاز بلوحاته الجدارية ، ومن المؤكد أنك ستقضي وقت ممتع في الاطلاع على المصاحف و الخزفيات والأواني الزجاجية والأدوات المعدنية المزخرفة والقطع النقدية.

شارع المعز لدين الله

شارع المعز لدين الله

يعد من أشهر أماكن سياحية عائلية في القاهرة ، حيث يضم أرقى المباني المملوكية والتي من أشهرها مدرسة الصالح أيوب  التي تم إنشائها سنة 1247 ، والتي بنيت على طراز الهندسة المعمارية الإسلامية، وهناك مدرسة قلاوون الرائعة التي اكتمل بنائها  سنة 1293 وتمتاز بزخارف البلاط المعقدة ، والرخام والفسيفساء الفاخر والنوافذ الزجاج الملونة.

جامع الأزهر

جامع الأزهر

يعد أقد مسجد بني بمدينة القاهرة كما توجد به جامعة الأزهر التي لاتزال المركز التعليمي للعالم الإسلامي، وهناك الساحة المركزية  التي يعود تاريخها إلى 1309 وتطل على أفضل المناظر للمآذن الخمسة في المسجد وتمتد قاعة الصلاة الرئيسية  على مساحة 3000 متر مربع. السياحة في مصر | افضل الاماكن سياحية في القاهرة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا