القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في كشمير : افضل 10 اماكن السياحة في كشمير

اجمل اماكن السياحة في كشمير

افضل الاماكن السياحية في كشمير

سوف نذهب بكم في هذه المقال الى الشرق حيث كشمير واجمل الاماكن السياحية في كشمير، تزدهر السياحة في كشمير لوجود الجبال المكسوة بالثلوج والبحيرات الصافية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تستحق الزيارة من قبل أي مسافر، قبل التحدث عن أجمل الأماكن السياحية في كشمير الرائعة إليكم نبذه قصيرة عن كشمير.

كشمير أو ما يسمي بنقطة الأنفجار اطلق عليها هذا الأسم لأن عليها نزاع كبير بين الهند وباكسيتان، وقام بسبب حروب كثير نظراً لاهميتها السياحية، عدد سكانها 15 مليون نسمه حسب أخر إحصاء لها لعام 2000، تقع في القارة الآسيوية بين باكسيتان والصين والهند، والديانة الرسمية هى الدين الإسلامي بنسبة تفوق التسعين بالمئة والباقي للهندوسية والبوذية.

أجمل اماكن السياحة في كشمير

سريناغار

هي واحدة من أكثر الاماكن السياحية في كشمير حيث يمكنك مشاهدة الطيور المائية ، كما أنها مكان رائع محاط بالجبال المغطاة باللون الأخضر، وتعتبر الأوقات من شهر  يونيو إلى أكتوبر هي أفضل الشهور لزيارتها، حيث يمكن  زيارة حدائق المغول الرائعة.

جولمارج

سريناغار

تمتاز تلك المنطقة بأنها من مناطق السياحة في كشمير ، حيث تنتشر بها الزهور الرائعة والجبال المغطاة بالثلوج فهي تمثل جنة المغامرين نظرًا للاستمتاع بالتزلج في الثلوج والاستمتاع بالمناظر المحيطة، وتعتبر الأوقات من يونيو إلى أكتوبر، حيث يمكن ركوب الدراجات الجبلية والتزحلق على الجليد وركوب الجندول.

ليه

تعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كشمير في الصيف لما تحتويه من الجبال والبحيرات والمناظر الجذابة التي تناسب محبي الطبيعة وتعتبر الأوقات من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر، حيث يمكن ركوب الدراجات الجبلية ومنحك ذكريات سياحية لا تنسى.

كوبوارا

هي بلدة صغيرة تقع في ولاية جامو وتوجد بها مروج مزدهرة وجبال عالية ومياه نقية المتدفقة ، التي تنعم بأروع المناظر الطبيعية ، تجعل من كوبوارا من أهم وجهات السياحة  في كشمير، ويعتبر أفضل شهور للزيارة من شهر  أبريل إلى أكتوبر، حيث يمكنك زيارة وادي لولب والشيخ بابا بهرام وضريح قمر رشي صهيب.

بولواما

تشتهر بأنها من الأماكن الرائعة لمشاهدة جمال المناظر الطبيعية وتقع بالقرب من سريناجار ، وتضم العديد من المواقع السياحية ومزارع الزعفران ذات الرائحة الطيبة، وتعتبر أفضل الشهور لزيارة من شهر أبريل إلى أكتوبر، حيث يمكنك تسلق الجبال والقيام بالرحلات في فصل الصيف والتزلج على الجليد في فصل الشتاء.

هميس

اماكن سياحية في كشمير

هي قرية صغيرة تقع جنوب شرق ليه وتشتهر تلك القرية أروع  المناطق الطبيعية بها ومنتزهاتها الوطني ودير هيرميس ويعتبر فصل الصيف أفضل وقت لزيارتها إذا كنت من عشاق الحياة البرية.

مدينة جامو

مدينة جامو هي واحدة من الأماكن السياحية في كشمير حيث يوجد بها معبد ماتا فيشنو ديفي للهندوس، لذا فهي تسمى أيضا مدينة المعابد ، حيث توجد بها مواقع دينية كثيرة، كما تتمتع تلك المدينة بالجمال الطبيعي وحصن باهو الوعر، ويمكن زيارتها في أي وقت.

كيشتوار

يقبل على زيارتها الكثير من المسافرين لما تتمتع به من المناظر الطبيعية الخلابة مثل التلال غابات الصنوبر الخضراء  والحديقة الوطنية التي تجذب محبي الحياة البرية، بالإضافة إلى معبد ماتشيل ياترى وسارت ياترا، ويعتبر فصل الصيف أفضل وقت للزيارة، حيث يمكن القيام بالرحلات والتخييم والاستمتاع بالحياة البرية.

 بونش

هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كشمير ، لما تتمتع به من المروج الخضراء المطلة على الجبال المغطاة بالثلوج وقلعة بونش فورت التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر وهناك بحيرات جركان دهوك السبعة وضريح باكش صهيب، ويعتبر فصل الصيف أفضل وقت للزيارة، حيث يمكن زيارة المعبد وزيارة المعالم السياحية الأخرى الموجودة بها.

باهالجام

تقع تلك المنطقة السياحية بالقرب من سريناجار وتحيط بها الزهور والغابات الكثيفة والبحيرات الرائعة، وتمتاز بالهدوء الذي يلجأ إليه السياح من أجل الاسترخاء تعتبر الأشهر من يونيو إلى أكتوبر أفضل أوقات الزيارة، حيث يمكنك ممارسة رياضة التجديف وزيارة بيت بوارو فاليز وركوب الخيل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا