القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجره عن طريق الزواج الى النرويج وإجادة فرصة عمل

اصبح  كل تفكير الشباب العربي الهجرة إلى النرويج، حيث يعتبر انها هي تحقق له كل الاحلام في العيش بدون القلق على المستقبل، فهل هذا فعلاً صحيح؟. فهل السفر الى النرويج سهل ولا صعب؟، وما هي شروط الهجرة الى الترويج؟، وهل عندما يدخل المواطن العربي الى النرويج يجد صعوبة في الحياة والتعايش على أرض لم تكن أرضه؟، فهل يوجد فرص عمل في الترويج تمنحه العيشة الكريمة التي جعلته يتغرب بعيد عن اهله واصدقائه وبلده التي تربي فيها من اجل الهجرة الى النرويج للعمل؟.

الهجرة الى النرويج

كيف يمكن الحصول فرص عمل في النرويج

لم تتيح الفرصة للعمل في النرويج للمصرين كثيراً؛ لان شروط الهجرة الى النرويج لها معايير وشروط خاصة لم تنطبق على الكثير من الناس وهذا سوف نتعرف عليه من خلال معرفة شروط الهجرة الى النرويج من مصر.

الحصول على عقد عمل من النرويج قد يكون امر صعب ، ولم يكون سهل المنال، فلا تحصل عليه الا عن طريق شخص مقرب لك يعيش في النرويج هو الذي يرسل لك عقد العمل النرويجي ويكون لديه المعرفة بصاحب العمل النرويجي؛ حتى يكون العقد موثوق فيه فالأمر يكلفك المال الكثير للحصول فرصة من فرص العمل في النرويج.

يمكن الحصول على فرص عمل في النرويج عن طريق مواقع الانترنت الموثوق فيها التي تتعلق بمجالات الهجرة مع الاتصال بشركات توظيف في النرويج للأجانب، فيمكن تطلب الخدمة هذه مقابل المال.

فرص العمل في النرويج للطلبة

يمكن الحصول على فرص العمل في النرويج للشباب الذين أتوا  الهجرة الى النرويج بهدف الدراسة في جامعاتها، عمل الابحاث العلمية. فيمكن أن يأتون بمصاريف دراستها عن طريق العمل. لكن هذا العمل له شروط معينة.

شروط عمل الطلاب في النرويج

1. تقديم طلب الحصول عقد عمل للطالب في النرويج، وسوف يأخذ في الغالب الرد خلال شهر من تقديم الطلب، وعند الموافقة على طلب الحصول على فرصة عمل في النرويج للطلبة تكون مدة عقد العمل للطلبة في النرويج سنة، ويمكن قبل انتهائها طلب تقديم تجديده.

2. ان يكون هذا العمل لا يتعارض مع أوقات الدراسة، ولن يؤثر على المستوى الدراسي؛ وهذا يتم بتقديم بيان من جهة العمل لجهات الجامعة التي تم بها الدراسة حتى توافق على طلب العمل للطلاب في النرويج.

3. لهذا العمل عدد ساعات معينة، وغالباً تكون في النهار لمدة أربع ساعات يومياً فقط؛ حتي تتيح الفرصة للطالب في البحث والمذاكرة.

4. ان يكون هذا العمل قريب من مكان إقامة الطالب العامل في النرويج.

امكانية الحصول علي فرص عمل في النرويج

لكن إمكانية الحصول علي عمل في النرويج، يمكن الحصول عليها عن طريق طلب الحصول على عمل موسمي في النرويج؛ بمعنى أنه له مدة محددة في الإقامة في النرويج والبقاء فيها للعمل وبعدها يمكن تقديم طلب لتجديد العقد.

شروط الهجرة الى النرويج من مصر وغيرها من الدول العربية

علي من يرغب في السفر الى النرويج ان يكون مستوفي الشروط التي تؤهله للسفر والعيش فيها.
عمل تأشيرة سفر موثقة للسفر الى النرويج قد تكون هذه التأشيرة تحمل صفحات بيضاء للأختام.
عمل فحص طبي شامل حتي يتم التأكد من أن هذا الشخص لم يعاني من اي فيروسات وأمراض ناقلة للعدوى.
تقديم سجل جنائي خالي من الأحكام القضائية.
تقديم بيان من عقد العمل الذي سافر من أجله.

ماهي فرص العمل المتاحة في النرويج

العمل في النرويج لم يعتمد على شهادات، فهو أهم شيء عندما تفكر في الهجرة الى النرويج ان يكون لديك موهبه في عملك ومتقن ومخلص فيه، فمهما كنت تحصل علي مراكز علمية وتملك من شهادات عليك ان تكون صاحب فكرة في عملك فتقدم شيء يبهر الجميع. فالفرص المتاحة اما ان تكون مزارع في الغابات والمزارع، أو لديك مهارة حرفية في صناعة معينة مطلوبة في النرويج للعمل.

الزواج في النرويج للأجانب

يخضع الزواج في النرويج من الأجانب لشروط معينة، ولا يمكن استثناء شرط واحد منها.
1. أن يكون سن الزوج والزوجة لا يقل عن ١٨عام ويكون في قول وتوافق بينهم.
2. حظر من احد الاشخاص ان يكون له زوج اخر، الا في حالة الوفاة أو الطلاق، ويتم تقديم شهادة تثبت صحة كلامه.
3. تقديم الطرف الأجنبي عن النرويج شهادة موثقة فيها بيان حقه في الزواج، ولم يوجد شيء يمنع الزواج.

كيف احصل على الاقامة بعد الهجرة إلى النرويج

مثل ما ذكرنا ان الحصول علي عقد عمل في النرويج موثق يكون مستوفي الشروط هو الذي يجعلك تقيم في النرويج، لمدة ثلاثة سنوات. ويوجد دراسات ومحاولات لمد مدة الإقامة في النرويج إلى خمسة سنوات.
1. إذا قمت بتقديم طلب السفر الى النرويج والاقامة فيها، وتم رفض الطلب لا تيأس، فقم تقديمه مرة ثانية؛ لأن الاحقية في الاقامة في النرويج تكون لمن قاموا بتقديم الطلب أكثر من مرة؛ لأن السبب يكون قوي في طلب اللجوء من النرويج مثل الحروب كمثل هجرة السوريين الى النرويج.
2. يمكن الإقامة في النرويج عن طريق الاحقية لذلك مثل وجود الاهل او ازمات في الموطن الاصلي، ولكن النرويج لها عدد معين في حق الإقامة فيها للأجانب.

مميزات وعيوب العيش في النرويج للعرب

النرويج مثل اي مكان بالعالم له مميزات وله عيوب ، ولكن الذي يهم في الموضوع هل  انت كمواطن عربي طلبت اللجوء الى النرويج وسعيت الى السفر الى النرويج  تقدر تعيش وتتأقلم مع هذه السلبيات

مميزات الهجرة إلى النرويج

1. اهم ما يميز الإقامة في النرويج للأجانب من المصريون والسوريون واللبنانيين و المغربيون والخ.. من الاشقاء العرب هم ان عند الحصول على عمل في النرويج؛ سوف تتحسن ظروف معيشتهم، ويحصلون علي اكثر من المال؛ لأن النرويج بلد بطبيعتها من عمالقة الاقتصاد في العالم.
2. الحصول علي حرية في التعبير، وإعطاء الآراء دون ضغوط.
3. مجانية الدراسة والتعليم في الدولة تتكلف كل شيء في تعليم الطلاب.
4. مساعدة مادية يتم تقديمها للاجئين، وبالأخص اللاجئين من السوريين مثل توفير السكن لهم.

سلبيات الهجرة الى النرويج

1. انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير جدا في معظم فصول السنة. وهذا الأمر لم يكن بالمثل في الدول العربية التي تتميز بالاعتدال.
2. عادات وتقاليد الشعب النرويجي تختلف تماماً مع عادات وتقاليد العرب، فقد تشعر بأنك غريب في وسط أناس لم يشبهونك بشيء.
3. التنقل في النرويج الى دولة اوروبية اخرى قد يكون الامر اكثر صعوبة بسبب جغرافية النرويج، فقد يكون سبب في تسبب بعض الأزمات للشخص المهاجر عند التنقل من بلد لآخر.

في ختام مقالي حول كل الأسئلة التي تهم كل الشباب الذي قرر البحث عن طريق الانترنت في أن يخوض تجربة الهجرة الى النرويج، فقد عرضنا عليك كل الأمور التي تتعلق حول السفر الى النرويج، واتمني ان اكون جاوبتك بشكل تفصيلي عن أسئلتك، فإن أمامك المميزات والعيوب حول الهجرة الى النرويج والاقامة فيها فعليك ان تختار تقبل ام ترفض هذه الفرصة. ولكن في نهاية حديثي اعلم ان وطنك الأصلي هو الحضن الاول والاخير لك فمهما تغربت تحن وتتطلب الرجوع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا