القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى استونيا | الحصول على الفيزا | والعمل الزواج في استونيا

الهجرة الى استونيا ارخص دولة في أوروبا، فهذا السبب الذي جعل الكثير من شباب الدول النامية في البحث عن فرص عمل في استونيا، فيسألون السؤال المعتاد هل فرص الشغل في استونيا متوفرة، ام تأخذ الكثير من الوقت في البحث عنها لما يسمعون عنه أنها دولة غنية بثرواتها، وتشجع الحكومة على الشغل في استونيا وقد تساعد الكثير من الشباب في بناء مستقبل أفضل، ويعملون أكبر مشاريع الاستثمار في استونيا، لكن كيف اصل الى كل هذا النجاح من بداية استخراج فيزا استونيا حتي الإقامة في استونيا والعيش فيها، سوف نعرض عليك نموذج مصغر من كتيب خاص حول كل الأسئلة التي تدور في ذهنك عن الهجرة الى استونيا وكيفية العمل والاستثمار فيها.
الهجرة الى استونيا

نبذة عن استونيا

تقع في بلاد قارة أوروبا لم نسمع عنها كثيراً، مثل باقي أكبر دول في القارة الأوروبية فهي لم تحظى بشهرة مثل بريطانيا وفرنسا وتركيا وغيرهم.. و لكن في الحقيقة استونيا دولة مهمة جداً وحجم الاستثمار فيها عالي ، وتشجع كل من يأتي اليها.

تقع إستونيا في شمال أوروبا على بحر البلطيق بجوار فنلندا وعاصمتها تالين ، وحجم سكانها قليل فهي النمو السكاني للمواطنين ينمو ضعيفاً؛ ولذلك تشجع الحكومة الهجرة الى استونيا، و تتعامل باليورو كالعملة الرسمية و سكانها يتحدثون الاستونية. والي الجانب منها يمكن التواصل معهم ايضاً اللغة الانجليزية، لكن بنسبة اقل من اللغة الرسمية.

كيف احصل علي فيزا استونيا

يمكن الدخول إلى بلد استونيا عن طريق تأشيرة الدخول إلى أوروبا شنغن، وهي التأشيرة السياحية التي تجدد بعد ذلك، ويمكن العمل في استونيا التعامل والإقامة فيها لكن مثلها مثل اي دولة اوروبية اخري تلتزم بشروط معينة للدخول إلى اراضيها، والعيش فيها.

1. تذكرة الطيران وتكون اخر الإجراءات.
2. تقديم الرقم القومي، والشهادة العلمية للدراسة.
3. صورة فوتوغرافية حديثة لها خلفية بيضاء للشخص المهاجر.
4. كشف طبي كامل للتأكد من خلو المهاجر من أي مرض معدي او فيروس ناقل.
5. تقديم وثيقة من البنك بأن المهاجر لديه مبلغ من المال يغطي مصاريف الاقامة في إستونيا.
6. شهادة فيش وتشبيه، وشهادة عدالة من المحكمة موثقة بأن المهاجر لا يكون عليه أحكام قضائية.

 بعد عرض الاوراق المطلوبة على سفارة استونيا في بلدك، يتم إجراء مقابلة شخصية معك لمعرفة غرض الهجرة الى استونيا. يتم حجز تذكرة الطيران وتكون اخر الاجراءات المتبعة للوصول المهاجر الى استونيا. فبعد التوقيع على تأشيرة السفر الى استونيا؛ حتي لا تكون الخسائر المادية كبيرة لان هذه الاجراءات قد يتم فيها دفع بعض الأموال الكثيرة.

العمل في استونيا

العمل في استونيا متوفر جداً، لان حجم المواطنين في استونيا لم يكن كبير فهي، تفتح أبواب الهجرة لها من اجل الرقي بالاقتصاد في استونيا، ويمكن الحصول على الشغل في استونيا عن طريق شركات التوظيف في الانترنت، او عن طريق صديق مهاجر من قبلك إلى استونيا وله علاقات محبوبة بين أصحاب الأعمال في استونيا، فيمكن أن يكون سبب في فتح باب رزق لأخر، واغلب من يبحث عن عمل في استونيا يكون من الدول العربية الأفريقية.

الاستثمار في استونيا

من السهل جداً يمكنك ان تستثمر في استونيا وأنت تقيم في بلدك؛ فلا يفترض عليك ان تكون مقيم في استونيا، أو تحمل الجنسية الاستونية، فقط عن طريق الدفع الالكتروني ؛ بمعني ادق يمكنك فيها ان تفتح حساب مصرفي في أحد البنوك الاستونية، وعمل شركة بحسابات رقمية للتعامل ، ولكن عليك في الأول من دراسة الموضوع اكثر بجدية من خلال عمل دراسة كاملة للمشروع من كيف تشغل مالك، وما هو حجم المكسب المتوقع والخسارة، ولا يمكن طبعا التعامل بدون وسيط موثوق فيه وهو بنك معتمد للاستثمار، وعليك توكيل محامي لهذه الاعمال حتي لا تقع فريسة تحت أيدي من يدعون الاستثمار في استونيا ويعشقونك في الهجرة الى استونيا ولكن بدون صدق حديثهم. فعليك لن تكون تعرف كيف تتصرف في ذلك الأمر وعندك المعلومات الكافية حول الاستثمار في اثيوبيا

اقتراحات للاستثمار في استونيا

بدون ان تأتي الي الهجرة الي استونيا يمكنك الاستثمار فيها عن طريق هذه المشروعات التي سوف نطرحها عليك وعليك أن تركز في واحد منها وتختار الذي يناسب دراستك.
1. يمكن العمل في استونيا عن طريق المواقع الالكترونية في فتح حساب ادسنس.
2. عمل حساب علي جوجل بلاي في مجال الريسكين.
3. يمكنك التوجه الى التجارة الالكترونية.
4. إنشاء حساب اب ورك.
فبعد ان تختار نوع العمل الذي تري الاستثمار فيه، عليك بعد ذلك بإرسال طلبك الى الجهة المختصة وهي في خلال تسعون يومياً ما يعادل ثلاثة شهور تقوم بالرد بالموافقة أو عدم القبول

الزواج من استونيا

الزواج من استونيا

قد يمنحك الزواج من استونيا الجنسية الاستونية، حيث تأخذ  جنسية المواطن الاستوني ولكن اذا كان سبب الهجرة الى استونيا هو الزواج من اجل الجنسية فقط ولم يكون من اجل تكوين اسرة، فهو زواج مرفوض جداً، فإذا أحست الحكومة ان هذا الغرض من الزواج الحصول علي الجنسية تتعاند في إعطائها للمهاجر.

السفر الى استونيا ما بين الايجابيات والسلبيات

الهجرة الى استونيا مثل اي مكان اخر على الكرة الأرضية؛ يوجد ما نحبه ونرضي عنه ويوجد من يجعلنا لم نتعود على رؤيته، ويصعب التأقلم عليه، لكن في النهاية عليك ان تفرق فيما يعجبك وفيما لا يعجبك، وتعرف ان غريب في بلد غريبة عليك أن الدخيل عليها، فعليك التأقلم كمهاجر عربي  ولكن دون ان تنسي هويتك الإسلامية الشرقية في تصرفاتك. 

مميزات الهجرة إلى استونيا

اول ميزة تهم في المصريين في استونيا، او العرب في استونيا هي تمنح كل من يفضل اللجوء لها فرص عمل رائعة، تجعله قادر على العيش في احسن الحالات ، وليس هذا فقط بل ويمكنه الاستثمار في استونيا والكسب مبالغ طائلة، فهو يصبح مساهم في الاقتصاد الخاص باستونيا. جانب الكسب وايجاد العمل في استونيا ، سوف تتعود على رؤية أجمل المناظر الطبيعية ، ويمكنك التجول في اوروبا من أجل السياحة فقط؛ لأنك تحمل فيزا شنغن الأوروبي. سوف تتعرف على ثقافة مختلفة عن بلد اخري، وهي تعتبر ارخص الدول الأوروبية في العيش فيها.

عيوب الهجرة الى استونيا

الجو في استونيا يكون بارد، فهو من أحد السلبيات الموجودة هناك فهي يصعب التعامل معه في الأول، حتى تتأقلم على انخفاض درجة الحرارة رويداً رويدا، بحكم المعيشة والإقامة في استونيا، وتجد بعض العادات التقاليد التي ترفض التأقلم معها بحكم ما تعودت عليه في وطنك.

اتمني ان اكون عرضت عليك الإجابات التي تريد معرفتها حول أمر الهجرة الى استونيا من خلال الإقامة في استونيا للعرب، وكيف تكون طريقة عيشك في هذه البلد الغريبة عنك، التي كان هدفك الاساسي الذي دفعك من الخروج إلى بلدك من اجل العمل والاستثمار في استونيا. اعرف ان عيشتك في أي مكان تمنحك ان تتعرف أكثر على ثقافة مختلفة من لغة، وطبيعة مختلفة، ويعطيك أكثر قدرة على التعود والتأقلم مع الاشياء الغريبة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا