كيفية الهجرة الى جورجيا خلال شهر واحد فقط |استخراج الفيزا| شروط الزواج

الهجرة الى جورجيا لم نسمع عنها كثيراً، ولكنها منتشرة بين شباب العرب يحبون أن يأتون للعمل، فتجد عدد منتشر من الهجرة إلى جورجيا المصريين و السوريين، لكن كيف تكون معاملة العرب في جورجيا من شكل اقامتهم. والوظائف المطلوبة في جورجيا، فكيف يكون عملهم هناك، وهل عندما يسافرون الى جورجيا  تكون الحياة بالنسبة لهم سهلة، ويمكنهم التعايش بسهولة، هذا سوف نتحدث عنه في هذا المقال باستفاضة.

الهجرة الى جورجيا

نبذة عن جورجيا

جورجيا هي البلد التي تربط ما بين قارتي أوروبا وآسيا تقع في منطقة أوراسيا، وعاصمتها تبليسي وهي من البلاد التي لم تحصل على استقلالها من حوالي ٢٨عام مضي منذ١٩٩١ و سكانها يتكلمون باللغة الجورجية والانجليزية.وعملتها لاري.
الهجرة إلى جورجيا
قد  تضيق جورجيا الحال على من يأتي اليها فهي تطلب شروط معينة، لم يأتي لها، ولكنها في نفس الوقت تستثني بعض الأشخاص من كل ذلك وهم من طلبوا اللجوء إلى جورجيا من ضحايا الحرب مثل الهجرة إلى جورجيا للسوريين، وقد توفر لهم جورجيا فرص عمل وحياة كاملة لهم.

تأشيرة جورجيا

قد تمنح جورجيا ميزات للدخول الي ارضها لبعض الدول فهم يملكون تأشيرة تمنحهم الدخول الى جورجيا بدون تأشيرة، فيكون غرضهم من زيارة جورجيا هو السياحة. لكن عليه أن لا تطول مدة الإقامة في جورجيا عن عام. تمنح جورجيا ايضاً آخرون تأشيراتها من ينتمي إلى منظمة اليو فيمكنهم السياحة والتجول في جورجيا لمدة ثلاثة شهور. لما بالنسبة للدول الجوار من مَن تنتمي الي دول الاتحاد الأوروبي فيمكنهم دخول جورجيا بالرقم القومي الخاص بهم فقط في امتلاك فيزا شنغن الاوروبية تمنحهم الإقامة.

استخراج فيزا جورجيا للأجانب

 دفع مبلغ الرسوم. وقد يكون هذا المبلغ غير كبير يتم تحديده حسب مدة الاقامة، ولا تتعدى الرسوم المائة لاري. ويمكن اخذ الفيزا خلال اسبوع واحد.

صورة فوتوغرافية بخلفية بيضاء.
جواز سفر ساري لأكثر من عام.
وبعد الموافقة على منح التأشيرة يجب التوجه إلى  حجز تذكرة السفر مباشرةً. وقد تكون تأشيرة السياحة في جورجيا نحو تسعين يوم فقط فلا يجب ان تتعدي هذه المدة المحددة له لان اذا مرت عليك مدة الاقامة في جورجيا سوف تتعرض للقضاء أو تدفع غرامة مالية.

الإقامة في جورجيا

لكي تحصل علي الإقامة في جورجيا يجب ان يكون لك مبلغ من المال ولو حتى بسيط داخل بنوك جورجيا، و أطمئن هناك تجد الاقامة  متوفرة بأسعار رخيصة، ولكن عليك لن تنجح في عملك او تستثمر حتى تحصل على الإقامة الدائمة فيها بدون اي شروط.

العمل في جورجيا

قد يكون الهدف وراء الهجرة إلى جورجيا في الأصل البحث عن العمل، ولكن كيف احصل عن العمل في جورجيا. يمكنك شراء عقد عمل في جورجيا، او عن طريق مواقع الوظائف الشاغرة في جورجيا، لكن ماهي هي الوظائف المطلوبة في جورجيا؟ الاجابة ان جورجيا هويتها في الأصل سياحية من الدرجة الاولى، فالعمل فيها متاح اكثر في الوظائف السياحية فهي تشجع على الهجرة لها للعمل من يتكلمون العربية، فهي بذلك تشجع الهجرة إلى جورجيا للسوريين والمصريين والايرانيين وغيرهم لكن لماذا تكون فرص العمل المتاحة للغرب بالأخص في السياحة؛ لسبب بسيط هو أن معظم من يأتي إلى جورجيا من دول الخليج العربي من الكويت وقطر والسعودية والبحرين فهم يحتاجون إلى من يكون يتواصل معهم وعلى فهم أكثر بلغتهم. فيمكنك تعمل مرشد سياحي للأفواج العربية أو في الفنادق والخدمات العامة بها.

الاستثمار في جورجيا

 الهجرة إلى جورجيا للمصريين تكون بهدف الاستثمار والتجارة، والاستثمار في جورجيا متاح للجميع، ولكن كيف يمكن فتح شركة في جورجيا. اتبع هذه الخطوات لتعرف كيف تصبح مستثمر كبير في جورجيا، لكن عليك ان تكون عندك فكرة قوية في الاستثمار. سوف يتم التصديق علي مشروعك.

خطوات الاستثمار في جورجيا

في الاول وبعد الوصول الى جورجيا توجه الي جا ستيك هاوس وهو مكان كبير في جورجيا قائم على هذه الاعمال. وهناك يتم عرض فكرة شركتك  مع  تسجيل بيانات خاصة عنك وعن نوع الاستثمار الذي يريده، وبعدها تتبع ما يقولونه لك، ويشرحون لك الأمر بالتفصيل من كم سوف يتكلف مشروعك الخاص، ومتى يكون عائد الربح، وكيف تكبر مشروعك الخاص وهكذا..

ملحوظة هامة نحو الاستثمار في جورجيا

قد يمكنك الحصول على المواطنة في جورجيا عن طريق تبرع بمبلغ من المال يقدر بنحو ٣٠٠٠٠٠ يورو الى المصالح الحكومية في جورجيا وهو السبب الذي يجعل الكثير من رجال الأعمال الحصول علي الجنسية من خلال شرائهم عن طريق دفع ذلك المبلغ الذي يمكنهم الحصول علي الجنسية، ويمكن أن يأخذوا هم وعائلتهم كاملة.
افكار مشاريع عن الاستثمار في جورجيا
طالما فعلاً فكرة الهجرة إلى جورجيا في رأسك، فلا بد من أعرض عليك بعض الافكار التي تجعلك تنجح اكثر في هذه البلد، اذا لم يكون لك عمل معين، اتيت من اجله ، هناك السياحة دائماً في انتعاش فيمكن أن تفتح كافيه او مطعم او فندق، او تعمل على سيارة أجرة.

شروط الزواج في جورجيا

قد يحكم الزواج في جورجيا شروط وخاصةً اذا كان زواج من عرب .
أن يكون سن الزوجين أكثر من ١٨ عام.
احضار الاوراق الرسمية الخاصة بك.
أن لا يكون الزواج قائم بهدف مصلحة أحد الطرفين فيجب ان يكون قائم في الاصل على بناء أسرة.
لكن لم تعد تكاليف الزواج في جورجيا مكلفة.
قد يعطيك الزواج من جورجيا مميزات أهمها الجنسية التي تكون سبب في اعطاء الجنسية التي لها مميزات كثيرة  منها الإقامة الدائمة في جورجيا. 

مميزات الهجرة إلى جورجيا

من السهل جداً الحصول على فيزا جورجيا والسفر لها، فهي تمنح تأشيرتها بدون التضييق عليهم. وسوف تتعرف على طبيعة أخاذة جداً وسحر وجمال غير عادي من مناظر طبيعية حلوة جداً، الي جانب ان الاستثمار في جورجيا قد يمنحك حق المواطنة، تجد في جورجيا الكثير من العرب فهذا يسهل عليك في التعامل. من اجمل المميزات التي دفعت الهجرة إلى جورجيا من اوائل قوائم الهجرة للعرب هي انها بلد مثل الصفحة البيضاء، استقلالها يكون جديد؛ فهي بالتالي تحتاج إلى تنمية اقتصادها ترحب بالمهاجرين إليها فهي تكون فكر للاقتصاد القوي.

عيوب الهجرة إلى جورجيا

قد يصعب عليك الأمر في التحدث باللغة الجورجية في بعض الأوقات، لكن هذا أمر مؤقت لان قد تتعرف أكثر على اللغة بحكم العشرة العيش، قد تخلف بعض العادات والتقاليد في جورجيا عن عادات وتقاليد العرب وهذا قد يزعجك في الاول.

اتمنى ان اكون وفيت في مقالي هذا عن اجابة أي سؤال حول الهجرة إلى جورجيا وعرفت انها بلد تفتح أبوابها للجميع وتقول اهلا بالاستثمار، ولا تحكم بأي قيود على اللجوء لها. لكن عليك بالبحث في أمر الهجرة إلى جورجيا جيداً والاستخارة قبل البدء في خطوات النزوح لها، والعيش مع أهلها ولا تنسي ابداً انك دخيل علي مجتمع لم تتعود عليه ممكن ان يتقبلك أو يرفضك، واحب انوه ان الشخص لكي يجعل الآخرين يقبلوه عليه النجاح وبذل الجهد في التميز.

إقرأ المزيد حول ... اهم الاماكن السياحية في جورجيا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-