القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تحتاج معرفته عن الزواج و الهجرة إلى ايسلندا

العرب طوق النجاة من معاناتهم في البحث عن لقمة العيش، فالكثير من الشباب يحب يستفسر ويعرفون بعض أمور هن الهجرة إلى أيسلندا حتى أن يطمئن قلبهم على بعض الاشياء، فإذا هاجر الى ايسلندا، فما هي كيفية ايجاد عمل، وماهي اجور العمل في ايسلندا عمل في ايسلندا، وهل رواتب العمل في آيسلندا تكفي حاجته وهل تستحق الغربة فعلاً في أن يعيش متغرب بعيداً عن اهله. سوف ننقل لكم لمحة عن ايسلندا والعيش فيها للعرب، حتى تكون فكرة عامة، عن كيف تكون عيشة المهاجرون العرب في أيسلندا.

الهجرة الى آيسلندا

اهداف الهجرة الى ايسلندا

تختلف دوافع الهجرة الى ايسلندا من شخص لأخر، فمنهم من يسافر من أجل الاستثمار، ومنهم من يسافر من أجل تكملة الدراسة وعمل الأبحاث العلمية، وإلى أهم ما يفكر به المهاجرون إلى ايسلندا وهي بحثاً عن عمل مناسب؛ لكي يوفر حياة كريمة يبدأ الشاب في تكوين نفسه بهذا . والبحث عن وظائف في ايسلندا قد تكون بوابة عبور تحقيق أحلام. أو بهدف الزواج.

خطوات  الهجرة الى ايسلندا

1. اولاً على الشخص الذي يريد السفر إلى آيسلندا والاقامة فيها ان يحصل على فيزا شنغن وهي الفيزا التي تمنحه عبور قارة أوروبا، فتكون هذه الفيزا بمثابة كارت حماية له حتى لا يتم ترحيله من الدولة التي ينتمي إليها. ولا يجب على الشخص المهاجر ابدا استعمال هذه الفيزا الا في حالتها فقط، ولا يستغلها لاغراض اخرى، تفادياً وترحيله لوطنه.
2. ثانياً تقديم طلب اللجوء والعيش في ايسلندا موثق من الدولة التي يأتي إليها الذي يكون وطنه الأصلي الذي يحمل جنسيته الأولى؛ حتى يتم التأكد من السلطات التايلندية من صحة كلامه، وأنه لم يأتي إلي ايسلندا بهدف الهروب من محاكمة.
3. ثالثا عرض الشخص الذي يريد اللجوء الى ايسلندا الاسباب التي دفعته إلى هجرة ايسلندا، ثم تقوم  وزارة الهجرة في ايسلندا ببحث الأمر، وتقبل الطلب عندما تقتنع بأسباب الهجرة.

الزواج في ايسلندا

للأسف قد كثرت الشائعات في الفترة الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ان ايسلندا عدد النساء بها أكبر من عدد الرجال، فظهر من يروج هذا الكلام، فبالطبع اول تفكير الشباب العربي وخاصة من شمال افريقيا و غيرها. بدأ التفكير حلم الهجرة الى آيسلندا، والأوهام الكاذبة في انه مجرد وصول الشباب العربي أرض المطار يبدأ في قصة البحث عن فتاة ايرلندية و تنتهي كل مشاكلة ويحصل على الجنسية ويبدأ في العيش كواحد من الشعب الايسلندي. من المفزع أن هذا كله احلام ليست حقيقة انه خداع. الحقيقة هكذا العكس تماماً وهي أن عدد الرجال في ايسلندا يفوق عدد النساء فهذا الكلام خاطئ جداً. ولكن ليس يكون معنى هذا أن الزواج في ايسلندا أمر مستحيل.. لا ابداً فيمكن الزواج في آيسلندا لكن حاول في أن تحسن الاختيار لان المجتمع الآيسلندي يمنح النساء الكثير من الحريات التي تكون غريبة علينا نحن العرب الشرقيون.

هل يوجد شروط للزواج من أيسلندية، أو ايسلندي

شرط الزواج الناجح سواء في ايسلندا او غيرها هي الحب، وهي ان يكون الطرفين تمت معرفة سابقة لهم سواء من الانترنت او قد تقابل في بلد اخر او اي مكان وتعارف، فكان الهدف من الهجرة إلى ايسلندا هي الحل إقامتهم معنا. فتكون مدة الاقامة للزوج او الزوجة الغير ايسلندي من حقة الاقامة لمدة ثلاثة سنوات مع زوجه او زوجته الذي يحمل الجنسية الايسلندية، وهو يعمل ويتحرك في البلد خلال الثلاث سنوات المسموحة له ويحصل علي وظائف في آيسلندا، وبعد الثلاثة سنوات يتم تجديد الطلب بالحصول على الجنسية الأيرلندية والاقامة بحقوق كاملة.

كيفية ايجاد عمل في ايسلندا

رحلة البحث عن وظائف في ايسلندا لم تكن امر متاح للجميع كما نسمع الاشاعات الكاذبة، فإنه أمر ليس هين يحتاج الى التفكير العميق والاستخارة؛ لأن الهجرة في ايسلندا بغرض العمل، بحصولك عليها أما شيء من الاثنين تعيش في هناء وسعادة ، اما ان تعيش غريب في بلد غريبة عنك ولا تستطيع الرجوع إلى بلدك الأم ووطننا الغالي. فعليك معرفة بعض الأمور.

ان تكون لديك قريب أو صديق قد سبقك في الهجرة الى ايسلندا ويعرف الاماكن التي يمكن أن يعرف كيفية ايجاد عمل في ايسلندا من خلالها، ويكون لديه علاقة طيبة بأصحاب الأعمال المختلفة.

اللغة عليك ان تكون ملم بقدر جيد جداً باللغتين الانجليزية و الايسلندية؛ لأن شرط تعلم اللغة يكون اساسي حتى يسهل عليك التواصل بينك وبين صاحب العمل و الزملاء.

العمل الذي تريد العمل فيه في ايسلندا يكون يحمل عدد من الجنسيات الأخرى، ماعدا الجنسية الايسلندية؛ بمعني لك وظائف معينة بحكم انك غريب عن البلاد.

في حالة حصول على عقد العمل في ايسلندا عن طريق شركة توظيف تعمل عن طريق الانترنت، على الشخص قبل بدء الهجرة الى ايسلندا التأكد من صحة عقد العمل عن طريق ان يذهب بالعقد للسفارة الايسلندية في بلده وإتمام الإجراءات  اللازمة للسفر إلى ايسلندا. وعمل التحاليل اللازمة والكشف الطبي للتأكد من انه لا يعاني من أمراض معدية.

ما هي الوظائف المطلوبة في ايسلندا

اكثر الوظائف التي يأتي معظم المهاجرون العرب تكون في المجال التقني والبرمجة، فمن يجد لديه القدرة على تطوير عالم البرمجة وبرامج الاندرويد، فقد يتم عمل اختبار له وعندما يجتاز جميع مراحله. يكون له حق أكبر في الفوز بالوظائف المربحة في ايسلندا. و لكن يوجد ايضاً اعمالا اخرى مثل العمل في الفنادق والمطاعم وغيرها.

أجور العمل في ايسلندا

من جد وجد وهذا الشعار القائم في اي مكان، عند العمل بمعني إن الله لا يضيع اجر من احسن الاعمال، فتختلف رواتب العمل في ايسلندا من شخص لغيره، فالذي يجعلك ترتقي وتكسب أكثر من المال هو ايجاد عملك بإخلاص وأن تحب عملك، وتحاول كل يوم تفكر وتبتكر أكثر فيه و تحاول فهذا يجعل الكل يحترمك في آن ذاك الوقت وترفع رأس وطنك. وتحقق الحلم الذي كان بداية التفكير فى الهجرة الى آيسلندا.

الهجرة الى ايسلندا بغرض الدراسة والأبحاث العلمية

عند اكتمال الدراسة قد ترشح بعض الجامعات شباب معينين كمنح لاستكمال أبحاث علمية، والعودة بألقاب عالية لها احترام وتقدير. ولكن هل من حق المهاجر العربي الى ايسلندا العمل في ايسلندا حتى يوفر لنفسه احتياجاته، ويكسب اكثر خبره ويتعرف على عادات وتقاليد الشعب الايرلندي، وفي من يسافر إلى أيسلندا لاستكمال الدراسة على نفقته الخاصة.

ملحوظات هامة جداً حول الهجرة الى ايسلندا


احذر شديداً من الأوهام التي توقعك في حب السفر للهجرة تجري وراء سراب ، و تخاطر بحياتك نحو الهجرة الغير شرعية الى أي بلد اوروبية، ومنها تصل الى ايسلندا، فاذا حدث ذلك وتم اكتشاف الأمر من قبل السلطات التايلندية يتم ترحيلك إلى بلدك بعد أن تكون خسرت الكثير من المال من النصابين الذين اوهموك بذلك. طبعاً خسارتك النفسية تكون عليك اكثر ضرراً.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

العنوان هنا