الهجرة الي الاوروغواي | وكيفية أستخراج الفيزا والحصول على الجنسية؟

لو نفسك في حلم الهجرة الى الاوروغواي يتحقق، لكن عند قلق بخصوص بعض الاشياء من كيف تكاليف المعيشة في الاوروغواي هل هي هي تكلف الكثير من المال ام لا، واذا سافرت فرص العمل في الاوروغواي سوف تكون متاحة، ام  سأبحث كثيراً عن العمل في الاورجواي، وهل عندما يوجد من يعمل في الاستثمار في الاوروغواي وينجح، كل ما يتعلق بعيشة العرب في الاوروغواي تجده في من خلال موقعنا. من اول التفكير في الهجرة الى الاوروغواي وكيف استخراج فيزا الاوروغواي للسوريين وكل العرب، حتى النجاح واثبات نفسك ان شاء الله.

الهجرة الي الاوروغواي

معلومات قبل الهجرة الى الاوروغواي

تقع الاوروغواي في امريكا اللاتينية و عاصمة الأوروغواي مونتيفيديو سكانها يتحدثون اللغة الإسبانية كلغة أولى لهم بجانب الايطالية والانجليزية، ولا يوجد فيها نسبة جهل، فهي بلد تهتم بالتعليم جداً وتجعله رقم واحد في سياستها، فهي تهتم بدراسة الالكترونية بحد كبير جداً، ولا يوجد نسبة جهل بها . فدائماً تجد محو الأمية، العملة الوطنية في الأوروجواي هو البيزو. وتهتم الاوروغواي بالصحة المواطنين والمغتربين وتوفير العلاج لهم بأسعار قليلة واحياناً يكون مجاناً. ومن حيث مناخها فهو معتدل في أغلب الأوقات فلا تجد صعوبة في التأقلم على المناخ في الاوروغواي فهو مناخ يشبه مناخ الشرق الأوسط وغير غريب عن العرب، فإن الاوروغواي سهلة المعيشة فيها.

استخراج فيزا الاوروغواي للسوريين والعرب

الهجرة الى الاوروغواي لم تكون صعبة،؛ لان البلد تشجع على اللجوء لها حتى تنمو عجلة الاستثمار يزدهر الاقتصاد في الاوروغواي، حتى تقدر ان تنافس امريكا والصين واليابان في حجم الاقتصاد القوي الأوراق المطلوبة لاستكمال عناصر الهجرة الى الاوروغواي هي:

1. صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
2. تقدم جواز سفر صالح سنة فأكثر من ذلك.
3. تقديم الشهادات الدراسية وخبرة العمل المقدم له.
4. كشف طبي حديث يشرح الحالة الصحية للمهاجر.
5. تقديم الأوراق الخاصة من صور الرقم القومي وقسيمة الزواج في حالة الزواج.
6. تقديم شهادة محكمة أو عدلية بان المهاجر لم يكن عليه أي أحكام قضائية (فيش وتشبيه).
7. تقدم وثيقة بنكية من البنك بالحالة المادية لإثبات ان المهاجر قادر على إخراج مصاريفه الخاصة.
8. قم بتقديم جميع هذه الاوراق المطلوبة منك  للهجرة تلي الاوروغواي بترجمتها الى اللغة الاسبانية.

ثم عليك في الاول ان تقدم الأوراق المطلوبة الى سفارة الاوروغواي، وتبحث الامر ثم يتم إعطاءه تأشيرة السفر الى الاوروغواي. وعليك بأن يكون معك محامي خاص يتم توكيله في إدارة ذلك الشؤون حتي تنتهي من استخراج البيانات الخاصة للسفر الى الاوروغواي.

فرص العمل في الاوروغواي

السبب الأساسي في الهجرة الى الاوروغواي هو في الأصل البحث عن فرصة العمل ولقمة العيش، فكيف يكون الحال في الأوروجواي هل عندما يفكر الشباب فيها لتحقيق أحلامهم يكون تفكير سليم ام لا! احب ان اجاوب على سؤال الشباب واطمئن كل من يريد العمل في الاوروغواي، فالعمل هناك متوفر بصورة كبيرة فهي بلد ترحب بكل من يأتي لها للاستثمار والعمل  وفرص العمل في الأوروغواي تقريباً في جميع المجالات من مهندسين وعمال وأطباء، أرباب الحرف اليدوية، فهي بلد مليئة بالخير والرواتب فيها مرتفعة مقارنة ببلدان أخرى. ولكن عليك قبل الهجرة الى الاوروغواي ان تكون وجدت عقد العمل وموثق من صاحب العمل وبه كل المعلومات عن العمل من حيث تحديد نسبة الأجر وهكذا...

الاستثمار في الاوروغواي

اذا كان الهدف الأساسي وراء الهجرة الى الاوروغواي هو الاستثمار، فمن السهل عمل بيزنس في الاوروغواي فهي بلد تشجع على العمل فيها حتى تكبر من حجم اقتصادها وتنافس الدول الاقتصادية الكبرى. لكن ماهي خطوات الاستثمار في الأوروغواي التي تكون بداية في صعود أول درجة في سلم النجاح والمجد في الاستثمار العالمي.
اولاً وقبل اي شيء ابدأ مشروعك قانوني في استشارة محامي خاص بذلك الامر، ثم من المفروض ان يكون لديك مبلغ من المال تكون محدد دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري، ثم لعمل موقع الكتروني باسم مشروعك الخاص و ابدأ في ايداع مبلغ من المال إلى البنوك المصرفية التابعة للدولة و عليك أن تسجل تعاملك مع شركة كبرى للاستثمار في الاوروغواي للأجانب؛ حتى تتمكن من النجاح.

الإقامة في الاوروغواي

لم  تكون الهجرة الى الاوروغواي معقدة في التفكير في الإقامة فيها، لان من السهل جداً ان تستأجر بيت ويتم الاقامة في العيشة في الاوروغواي لم تكون مكلفة ابداً فكل شيء متوفر هناك فيسهل العيش فيها، فتجد كل شيء في الأوروجواي منظم ونظيف من الشوارع والبيوت ، والحدائق فهي تعامل الأجانب فيها معاملة حسنة و لا تفرق بين أبناء الوطن والمغتربين عنه، وقد يمكنك العيش والاقامة في الاوروغواي بشكل دائم بعد استكمال أقل من سنة من الإقامة المؤقتة.

تكاليف المعيشة في الاوروغواي

العيشة في الاوروغواي على حسب الاشخاص يختلف، فيوجد البعض يقول عليها مكلفة لهم في المأكل و الحياة ، واخرون يرون ان العيش في الاوروجواي لم يكون مكلف، وهذا طبعاً يختلف من اجر كل شخص، والمرتب الذي يتخذه نظير عمله. ولكن إذا قورنت بتكاليف العيش والإقامة في الاوروغواي ، سوف تكون أقل بكثير بالعيش في الدول الأوروبية، والتعليم فيها له الكثير من المميزات من اهمها ان التعليم في الاوروغواي لم يكون مكلف ابداً، بالإضافة إلى أنه يمنح الشهادات الدولية المعتمدة.

كيفية  الحصول الجنسية في الاوروغواي

الجنسية في الاوروغواي لم تكون معقدة في المنال إليها، فهي تأخذ الكثير من الوقت والإجراءات للحصول عليه، في السلطات الحكومية في الاوروغواي تمنح الجنسية لكل من تعدى مدة الهجرة الى الأوروغواي له ثلاث سنوات اذا كان متزوج، اما من كان اتي للعمل أو الدراسة في الاوروغواي بمفرده وحالته تكون اعزب لم يسبق له الزواج، سوف يحصل على الجنسية بعد خمسة أعوام من تاريخ الهجرة الى الاوروغواي.  فله الحق يقيم في الاوروغواي بشكل دائم وله الاحقية في الحصول علي الجنسية، ومن يتزوج من مواطن أو مواطنة من الاوروغواي من حقه طلب الجنسية.

العرب في الاوروغواي

يوجد نسبة كبيرة من العرب أتوا الي الهجرة الي الاوروغواي وخاصةً من فلسطين الجالية الفلسطينية المقيمة في الأوروجواي كبيرة موجودة بعائلتها ، ويوجد مصريين وسوريين ومن ايران ومن شمال افريقيا من المغرب وتونس والجزائر. ويسهل التعامل العرب مع الشعب في الاوروغواي ويتم التعامل معهم والزواج منهم يتأقلم فيها للعرب بسهولة لم يكن فيه شيء يقلق؛ فهم ناس متقدمين وعندهم رقي في الأخلاق والتعامل مع غيرهم. فبمجرد حصولك على الجنسية تعامل عمل المواطن الحقيقي في الاوروغواي؛ فمن حقك المشاركة في الانتخاب و أعطاء صوتك لمن يستحق، ومن حقك التعليم المجاني لك ولأبنائك ولك مميزات كل العيش هناك.
اتمني ان اكون لخصت لك الأمر، وتحدثت عن النقاط التي تهمك قبل السفر ، حتى تعرف كيف تكون شكل حياتك بعد الهجرة الى الاوروغواي لكن  احب اوضح لك أهم النقاط حول الهجرة لأي مكان مهما كان مدى الترحيب بك في وطن آخر ، لكن الاحتواء يأتي من وطنك الحقيقي والحضن الدافئ هو الأصل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-