4 خطوات للحصول على الجنسية الاماراتية

الحصول على الجنسية الإماراتية أصبح حلم لجميع العرب والأجانب ايضاً، لما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من امتيازات تفوق غيرها من الدول، فان اقتصاد الإمارات اصبح رائد العالم الحديث  والاستثمار فيها لا يعني لا النجاح، فهو السبب الذي جعلها أقوى دول العالم اقتصادياً، ولكي نحقق الحلم يجب علينا أن نأخذها بالترتيب اولاً كيف احصل علي الفيزا و  شروط الحصول على الجواز الإماراتي، ثم الحصول على فرصة عمل و الهجرة الى الامارات اقدم على جواز الامارات ثم تليها بعدها التقديم على قرار تجنيس الوافدين في الإمارات الذي يمنح الوافدين المقيمين في الامارات الجنسية الإماراتية.

الحصول على الجنسية الإمارتية

الخطوات للحصول على الجنسية الإماراتية

قد حددت  دولة الامارات من ينظر في طلبات الحصول على الجنسية الاماراتية لجنة مكونة من سبعة أعضاء حسب جميع الامارات العربية المتحدة الموجودة في دولة الامارات.  ويمكن الحصول علي الجنسية عن طريق هذه الخطوات.
تقديم طلب الجنسية، وبعد البث في الوثائق لطلب الحصول علي التجنيس الاماراتي يتم الموافقة من السبعة أعضاء.
عرض الامر على رئيس اللجنة الاستشارية ويتم رفع دعوة التجنيس إلى  إدارة الهيئة الاتحادية الهوية والجنسية.
تقرر اللجنة الاستشارية  بالحصول على الجنسية الإماراتية. بعد تشكيل لجنة فرعية للبث في تطابق شروط الحصول على الجنسية الاماراتية من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية الهوية والجنسية الذي يعمل نظام في عمل اللجنة واجتماعات ليعطي المواطنين حق المواطنة بعد الحصول على الجنسية الاماراتية.

قرار تجنيس الوافدين في الإمارات ممن يحملون الجنسية العربية

تمنح الإمارات لكافة الوافدين الحصول على جنسيتها إذا كان الوافد مستوفي شروط الحصول على الجنسية الاماراتية كاملة، وفي هذه الحالة على الوافدين يحق لهم الحصول على الجنسية  الاماراتية و الحصول على جواز سفر إماراتي الهوية. بعد التقديم عليها، تسهل حصول أبنائهن على الجنسية بالتبعية الحصول على جواز سفر إماراتي.

قرار تجنيس الوافدين في الإمارات 2

في هذه المادة في القانون الاماراتي أن من تنطبق عليه الشروط يصبح مواطن اماراتي من حقه العيش والاقامة والاستثمار والتعليم مثل باقي الإماراتيين.
1. تسمح الإمارات لكافة الوافدين الحصول  علي الجنسية على من كانت إقامته في الامارات منذ 1925 ومازال.
2. علي اي عربي يقيم في الامارات اقامة كاملة لمدة لا تقل عن سبع سنوات و له مصدر دخل واستثمار في الإمارات.
3. من كان مولود  الاب او الام يحمل الجنسية الإماراتية.
4. من كان مولود فاقد الهوية لكن وجد في دولة الإمارات لكن في حالة ظهور أهله ويكونان يحملن جنسيات اخري، فهو غير حاملاً للجنسية الإماراتية.
5. المولود في الإمارات من الأب الذي يحمل الجنسية.
6. المولود في الامارات الام مواطنة لكن الأب عديمي الجنسية فاقد الأهلية.
7. من يولد في الإمارات من ام مواطنة لكن لم يعترف الأب بالنسب له.

هل يمكن الزوجة التي تزوجت من مواطن اماراتي الحصول على الجنسية الإماراتية.

يوجد نساء متزوجات من مواطنين من الامارات يحق لهم بالتبعية الحصول على جواز سفر إماراتي، تابع للزوج الإماراتي، بمعني ادق" الزوجة الأجنبية المتزوجة من اماراتي يمكن ان تأخذ جنسية زوجها" يمكن الحصول على الجنسية الاماراتية لكن بشروط تكون.
للمرأة التي توفي زوجها الإماراتي يمكن ان تعطي لها الجنسية الإماراتية. فيمكن التقديم على الجنسية وبعد ثلاثة سنوات يمكن وزارة الداخلية الإماراتية تعلن اعطائها قرار يمنحها الجنسية الإماراتية.
من شروط الحصول على الجواز الإماراتي الذي يحمل الجنسية للزوجة، يوجد شرط قاسي وهو أن يتم التنازل عن جنسيتها الاصلية في سبيل الحصول على الجنسية الاماراتية. فيجب ان تتخلي عن جواز السفر الأول من أجل الحصول على الجنسية أو جواز ثاني امرأتي فلا يمكن لها الحصول على جنسية بلد ثاني مع جنسيتها الإماراتية.
ملحوظة هامة للحصول على الجنسية الاماراتية يجب ان تكون اللغة العربية جيدة عند طالب الجنسية.

هل يمكن للزوج من امارتية الحصول على الجنسية الاماراتية

 المواطنات الإماراتيات المتزوجات من  زوج اجنبي من بلدان أخرى غير اماراتي لا يحق ان يأخذ الجنسية الاماراتية بالتابعية للزوجة.
"الزوج لا يتبع بجنسية زوجته الإماراتية".

الحصول على الجنسية الاماراتية من دول قطر والبحرين وعمان

الإمارات تمنح بعض الوافدين  أن يحق لهم الحصول على الجنسية الاماراتية من بعض الدول العربية ( قطر – عمان – البحرين ) بعد إقامته ثلاثة سنوات متتالية، فيمكنهم التقدم على التجنيس بعد إثبات حسن السلوك طوال مدة الاقامة في الامارات، وإذا ثبت عكس ذلك لا تتيح إعطاء لهم الجنسية و يرحلوا.

هل يمكن إعطاء الجنسية الاماراتيه لأي دولة أخري غير عمان وقطر والبحرين

فقد يقيم ويعمل الكثير من الدول العربية في دولة الإمارات  بقصد الحصول على الجنسية أو جواز اماراتي يقوي اقامتهم هناك، أن الوافدين يحق لهم الحصول لان تعطي الإمارات لكافة الوافدين الحصول على جنسيتها للعرب  المقيمين في الإمارات، لكي ينعمون بالحصول على الجنسية الإماراتية  التي تسهل حصول أبنائهم على الجنسية بالتبعية. وأخذ مميزات المواطنة. إلا إذا ثبت الولاء والانتماء لدولة الامارات العربية المتحدة.
1. للحصول على الجنسية الاماراتية يجب ان تكون مدة الاقامة في الامارات تعدت الثلاثين عاما منهم   قضاء عشرين عام بعد أن صدر قرار التجنيس الإماراتي.
2. إثبات حسن السير والسلوك داخل دولة الامارات.
3. أن يكون الوافد الذي طلب التجنيس لديه عمل مستقر في الإمارات.
4. أهم مادة في قانون التجنيس الإماراتي واهم شروط الحصول على الجنسية الاماراتية هو التخلي عن الحصول على جنسية ثانية الاصلية، في القانون إجراءات التجنيس الإماراتية تمنع من الحصول على جنسية دولة أخرى مع الجنسية الاماراتية.

الحصول على الجواز الإماراتي للسعوديين

يمكن  للمقيمين والسعوديين تقديم طلب بالحصول على الجنسية الاماراتية  حسب قرار التجنيس الاماراتي.
في نص قانون التجنيس يقول حسب المصدر أن الوافدين من  السعوديين وأصحاب الجنسيات العربية من المصريين والسوريين يحق لهم الحصول الجنسية الاماراتية لكن بشروط منح الجنسية الإماراتية.
من يحصل على الجنسية الإماراتية بالتجنيس باستثناء هذه الجنسيات( القطرية – العمانية – البحرينية ) لا يحق له الانتخاب او الترشيح في الوزارة  ليكون ممثلا للشعب و لدولة الإمارات.
الجنسية الإماراتية تعطى مرة واحدة في العمر.

هل يحق الحق في ان السلطات الاماراتية ان تسحب الجنسية بعد الحصول عليها

نعم يمكن بعد  كل الإجراءات للحصول على الجنسية الاماراتية، تفقد هذا الامتياز ويتم سحب الجنسية الاماراتية عنك، رغم الموافقة ولكن في حالة :
تقديم معلومات كاذبة بعرض ض الحصول على الجنسية الاماراتية.
يتعرض لقضايا تخل بالشرف والامانة هنا تدخل الحكومة الإماراتية وتسحب منك  قرار التجنيس الاماراتي.
الإقامة في بلد اخري غير الامارات لمدة عامين متتاليين مع عدم تقديم مبررات كافية للإقامة خارج الإمارات طوال هذه المدة.

هل يمكن استرجاع الجنسية الإماراتية بعد السحب

يمكنك تقديم طلب إلى هيئة القضاء  في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الاماراتية، وبعدها ممكن ان يصدر الحكم في صالحك واسترجاع الجنسية الإماراتية.

 متي يتم سقوط الجنسية الإماراتية

تسقط الجنسية الإماراتية نهائيا بقانون الامارات بالتجنيس إذا ثبت :
التورط في عمل إرهابي.
التجسس لصالح دولة أخرى.
حمل جنسية بلد ثانية أجنبية غير الامارات.
اذ تم تجنيده في دولة اخرى غير الامارات

هل تسقط الجنسية على الأبناء والزوجة

من سقطت الجنسية الاماراتية عنه تسقط أيضا عن زوجته وابناءه بالتبعية الحصول على جواز اماراتي وسقوطه ايضا.

مزايا الحصول على الجنسية الاماراتية

منذ بضعة سنوات كان الكل يبحث الحصول علي الجنسية الأمريكية لقوة الولايات المتحدة الأمريكية بين دول العالم، لكن اليوم ظهرت دولة عربية قوية في الشرق الاوسط واصبحت حلم كل من في الشرق والغرب، والتي  دفعت الجنسيات الأخرى بطلب الحصول على الجنسية الإماراتية، لأنها هي تسهل حصول أبنائهم على الجنسية بالتبعية الحصول على جواز اماراتي ومنها لهم حقوق المواطن الإماراتي  وضمان الاستفادة من الجنسية الاماراتية في فرص العمل والتعليم والإقامة والعلاج علي نفقة الدولة، ويعتبر مواطن إماراتي حاصل على الجنسية الإماراتية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-