الهجرة الى سلطنة عمان | من اسهل الدول العربية في الهجرة إليها

تفكر في الهجرة الى سلطنة عمان الشقيقة ولم تعرف من أي نقطة تبدأ من السفر إلى السلطنة والعيش هناك، معنا في المقال تجد كل الاجابات على الاسئلة التي تدور في رأسك و على بالك في بداية اختيارك إلي سلطنة عمان لتكون بداية إلى فتح مكان لأكل العيش والعمل في امان لتكوين المال، مرورا في استخراج فيزا عمان و كيف تحصل على التأشيرة العمانية، وكيف تكون الإقامة في عمان للمغتربين، سوف نجاوب على كل الأسئلة التي تطرح في بالك حول السفر الى عمان للعمل كيفية استخراج التأشيرات وطلب الحصول عليها، ابقي معنا في ذلك المقال تجد كل المعلومات عن الهجرة الي عمان العراقيين والمصريين والسوريين واليمنيين والجزائريين حتي الهنود ومن شرق آسيا.
الهجرة الى سلطنة عمان

نبذة عن سلطنة عمان

قبل أن نعرف تفاصيل الهجرة الى سلطنة عمان يحب ان نعرف بعض المعلومات عن هذه البلد، فان سلطنة عمان بلد محترمة جدا لم تكن لها أي عداء مع دول أخرى وعاصمتها مسقط، ونظام الحكم فيها سلطاني" قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان" تقع في سلطنة عمان شرق شبه الجزيرة العربية في قارة آسيا، ومساحتها 309.500 كيلو متر مربع وسكانها يتحدثون اللغة العربية مثل بقية دول الخليج ودول الشرق الاوسط مع استخدام لغات أخرى للعمل مثل اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية، العملة الرسمية للسلطنة هي الريال العُماني وهو يعادل الثلث من الدولار الأمريكي. والشعب العُماني طيب متسامح جدا بعاداته وتقاليده القديمة فهي من أفضل البلاد في الهجرة الدولية للدول النامية فسهل العيش فيها والتعامل مع شعبها الطيب.

الحصول على تأشيرة عمان

الهجرة الى سلطنة عمان لا تستخرج إلا بشروط  معينة مثل اي مكان اخر، ولكن شروط الهجرة بسلطنة عمان الشقيقة والذي أقر عليها سعيد سلطان سلطنة عمان بمناسبة، مثل ما ورد من موقع شرطة عمان السلطانية، لم تكن صعبة، فهي اسهل من الهجرة إلى دول أخرى ويمكن الحصول علي توظيف في سلطنة عمان.

شروط إستخراج فيزا عمان كما ورد من شرطة عمان السلطانية

• يجب أن يكون في كفيل من السلطنة العربية المتحدة سلطنة عمان.
• علي من يرغب في السفر الى سلطنة عمان ان يبلغ من العمر 21 عاما فأكثر.
• أن يكون المتقدم إلى الهجرة مستوفي الشروط والاوراق المطلوبة، وان يقدم سبب في زيارة عمان، سواء للعمل في عمان  أو سبب آخر.

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا عمان

• جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 اشهر.
• صور شخصية حديثة جدا لطالب الهجرة الى عمان بخلفية بيضاء  مقاس الصور 4 في 6.
• إرفاق كل الأوراق الخاصة من الرقم القومي والقيد العائلي الخاص بالمهاجر الى سلطنة عمان.
• اثبات شهادة حسن السير والسلوك وأن يكون المتقدم للهجرة الى سلطنة عمان لم يكن مطلوب امنياً.
• تقديم الشهادة التي حصل عليها المهاجر من الشهادات العلمية وإذا كان لديه حرفة معينة اصدار شهادة موثقة بأنه متقنها.
• احضار شهادة صحية مختومة  ومصدقة من وزارة الصحة بأن  طالب  توظيف في سلطنة عمان لا يعاني من اي امراض فيروسية ناقلة للعدوى.
• احضار جواب من وزارة القوى العاملة التابعة لبلدك بانك لديك شهادة خبرة في المهنة مثل المهندسين والأطباء والمحاسبين، وأن عملك في سلطنة عمان لا يؤثر علي بلدك..

الإقامة في سلطنة عمان للمهاجرين 

قبل ان تقوم برفع طلب توظيف في سلطنة عمان يجب ان تبحث عن المكان الذي سوف تقيم فيه، وهل انت تابع صديق يعمل هناك وتقيم معه او لديك عائلة تقيم في السلطنة العمانية، وسوف تقوم باستئجار شقة مع احد الافراد المغتربين الأجانب حتي توفر من مصاريف الاقامة في عمان وتتقاسم مصاريف العيش في عمان مع اخرين او حجز في فندق خاص، علي اي حال فان الهجرة الى سلطنة عمان والعيش فيها لم يكن أمر صعب فيمكن أن تقيم انت وعائلتك هناك بسلام تحت رعاية قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان، ويوجد مدارس لتعليم الاطفال المغتربين مع ابائهم.

هجرة الإماراتيين إلى سلطنة عمان

انتشرت في الأيام الأخيرة  أخبار في مواقع عربية عن توافد أعداد كبيرة  من من يحملون الجنسية الإماراتية، نحو الهجرة الى سلطنة عمان، فما هو سبب هجرة الإماراتيين إلى سلطنة عمان وأنهم لا يريدون التوظيف في السلطنة، ماذا تريد الإمارات من ذلك الأمر هل بغرض السياحة فى فترة الصيف ام الإقامة في سلطنة عمان، فإن هذه أمور سوف تكشفها الحقيقة بعد ذلك.

التوظيف في سلطنة عمان والجنسيات المطلوبة للعمل

العمل المطلوب في سلطة عمان يكون من الأعمال التي تتطلب شهادات خبرة، من اطباء وممرضين  و محاسبين و مبرمجين برامج كمبيوتر و مدربين تنمية بشرية، وان معظم المتقدمين طلب الهجرة الى سلطنة عمان من المصرين، والسوريين والعراقيين واليمنيين و الهنود و السريلانكيين، رغبة في العيش في سلام وتكوين رأس مال.

ماذا تفعل الي حدث لك مشكلة في سلطنة عمان

هو في الغالب لم يحدث لك اثناء الهجرة الى سلطنة عمان الشقيقة، أي شيء يزعجك، ولكن تحسب اذا تعرضت لأي اذي عليك ان توصل الى السفارة الخاصة لبلدك او القنصلية الموجودة في المدينة التي تقيم فيها في سلطنة عمان، وتتوجه إلى قسم الهجرة  وشؤون المهاجرين وتعرض الامر و ان شاء الله تجد الحل فان منظمة الهجرة هناك تعمل من أجل كل رعاياها.

عندما تنوي الرحيل من بلدك والسفر الي عُمان من أجل العمل عليك ان تكون محدد بعض الأهداف أمامك، قبل رحلة الهجرة الى سلطنة عمان والبحث عن فرصة حياة وعمل جديد لتحقيق أحلامك، لأن عملك هو الذي يحدد مقدار نجاحك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-