الهجرة الى سريلانكا│ دليلك الكامل للهجرة لسريلانكا.. من التأشيرة حتى الجنسية

هل الهجرة الى سريلانكا مطلوبة للعرب، وهل فعلا من يقوم بخطة السفر الى سريلانكا من أجل العمل تتحقق أحلامه مثل ما يحدث عند هجرة أوروبا للعرب، هذا الذي سوف نتعرف علية، فبعد أن نعرف أسرار سفر وهجرة الكثير من العرب الى سريلانكا. علينا ان نعرف خطوات السفر الى سيريلانكا، طريقة استخراج فيزا سريلانكا للمصريين 2019، وكم الاسعار في سريلانكا للعيش والإقامة هناك حتي تكون ملم بجميع المعلومات حول الهجرة الى سيرلانكا.

الهجرة الى سريلانكا

نبذة عن سريلانكا

اعرف ماهي دولة سريلانكا قبل الهجرة إلى سريلانكا. هي جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، تقع في جنوب شرق آسيا وتحد سيرلانكا من الشمال الهند وجزر المالديف من الجنوب. عاصمة سريلانكا هي وسري جاياواردنابورا كوتي التي تقع في كولومبو، والروبية السريلانكيه هو العملة الموحدة في سريلانكا، وشعب سريلانكا يتحدثون اللغة ‏السنهالية والتاميلية والإنجليزية علي الترتيب. ويوجد علاقات قوية وخاصة مع مصر في العمل المشترك مع السلطات السريلانكية منذ زمن وتم فتح مشاريع كبرى في مصر برأس مال سريلانكي وعمالة مصرية من قبل رجال أعمال في سريلانكا، وقد سبق واكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج انها تواصلت مع السلطات في سريلانكا وعمل أعمال مشتركة لمعرفة اخبار المهاجرين المصريين في سريلانكا، أخبار المهاجرين السريلانكيين في مصر عن طريق حسين السحرتي  سفير مصر لدى سريلانكا بالتعاون مع سفير سريلانكا في مصر.

السفر الى سريلانكا من مصر وسوريا ودول أخرى

لم تكن الهجرة الى سيرلانكا للعرب من السوريين والمصريين مطلوبة دائما، فان القليل يبحث في السفر الى سريلانكا بهدف السياحة  فان الهدف الاول رؤية طبيعة سيرلانكا الجميلة، او من يريد الهجرة الى سريلانكا يكون من رجال الأعمال الحرة و يوجد اعمال تجارية في سيرلانكا او لديهم مصنع هناك. ويوجد قلة اقل من فئة السائحين إلى سريلانكا يقومون بالبحث عن فرصة عمل في سريلانكا  للمصريين، او من  بآتي طالب حق اللجوء والعيش والاقامة الدائمة في سيرلانكا وبعد الاطلاع على أسباب طلب اللجوء يتم اعطاء المهاجر الى سيرلانكا حق اللاجئين.

فيزا سريلانكا للمصريين 2019

قبل ان تستخرج فيزا سريلانكا  للمصريين من مكتب هجرة متخصص في سفر المصريين إلى سريلانكا، يمكنك طلب  نشرة الهجرة في سريلانكا مفصلة، فعليك اتباع طرق الهجرة الشرعية إلى دولة سيرلانكا ومعرفة كل شروط الهجرة الى سريلانكا حتي تكون مستوفي الشروط الإقامة والعيش في سيرلانكا بدون القلق من أي مساءلة قانونية من شرطة السريلانكية، وشروط الاقامة في سريلانكا أسهل من الهجرة إلى اي مكان اخر على مستوى العالم. وهذه طريقة استخراج فيزا سريلانكا للمصريين وتشمل الكثير من الدول فان تطبق عليهم هذه الشروط عند الهجرة الى سيرلانكا.
جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 اشهر.
صور شخصية واضحة مقاس 4 في 6 بخلفية بيضاء.
تقديم ما يثبت انك لم تكون مطارد ولا يكون عليك أي أحكام قضائية.
تقديم خط سير الرحلة في سيرلانكا  في مكان الإقامة أي تعمل من تزوير و هكذا..
كشف حساب من البنك يثبت انك قادر على تغطية مصاريف الاقامة في سيرلانكا.
جمع الأوراق الشخصية من الرقم القومي، وشهادة القيد العائلي والمؤهلات الدراسية وشهادة الخبرة في العمل.
المقابلة التي سفير سريلانكا في بلدك حتى يتم معرفة ما هو السبب الرئيس من طلب الهجرة الى سريلانكا.
حجز تذكرة ذهاب واياب الى سيرلانكا.

أنواع التأشيرات الى سريلانكا

يوجد انواع كثيرة من تأشيرة الهجرة إلى سريلانكا، كل تأشيرة قد قررت السلطات في سيرلانكا علي شروطها وأسبابها، ولكن ما يخص المصريين والعرب هي تأشيرة العمل في سريلانكا.

تأشيرة العمل المؤقت في سريلانكا

وهي التأشيرة المؤقتة في سريلانكا، قد تمنح الحكومة في سريلانكا تأشيرة ال 30 يوم وهي ان يكون لك الحق في الإقامة المؤقتة لمدة قصيرة، بمعنى أن تأتي لتنهي أمر بعض المصالح التجارية في سريلانكا، ويمكن أن تطلب ان تمد لك مدة الاقامة في سيرلانكا، عن طريق مكتب الهجرة التابع لك.

تأشيرة العمل لمدة طويلة تقدر بالسنين الي سريلانكا

وهي يمكنك الحصول على فرصة عمل في سريلانكا عن طريق مكتب الهجرة او موقع الهجرة الى سريلانكا لكن حاول أن تتأكد من صحة ما يكتب في مواقع الانترنت وأعرف تجارب من قام  قبلك في الهجرة إلى سريلانكا عن طريق الانترنت، وبعد الحصول على تأشيرة العمل في سريلانكا يمكنك التقديم الى السلطات السريلانكية بطلب الهجرة الى سيرلانكا والاقامة الكاملة في سريلانكا، لكن هذا الامر بعد ما يتم تقديم  شهادة من صاحب العمل و مكان اقامتك أن سيرتك حسنة ولك حسن السير والسلوك، وان لا تشكل خطراً على الأمن الوطني في سيرلانكا وبعد ذلك يمكن مدة فترة الأقامة إلى خمس سنوات.

هل يمكن تحويل تأشيرة السياحة في سريلانكا لي تأشيرة عمل

لا لان كل تأشيرة لها مدتها وصلاحيتها و يكتب فيها أسباب الزيارة الى سيرلانكا. يمكن عمل تأشيرة العمل في سريلانكا ثم طلب مدن الإقامة في سريلانكا.

تأشيرة التقاعد السريلانكية

هي التأشيرة التي تخص كبار السن من تكتمل اعمارهم 55 عام فيما فوق، وتكون لمدة عامين ويمكن طلب مدة الإقامة في سيرلانكا، وتقديم طلب إلى السلطات في الهجرة الى سريلانكا وبعد الموافقة على طلب الهجرة الى سريلانكا من قبل شؤون الهجرة في هناك، يمكنك ان ترسل دعوة الى عائلتك من زوجتك وأبنائك الصغار في طلب العيش والاقامة الكاملة في سريلانكا.

الاسعار في سريلانكا

الإقامة في سيرلانكا لم يكن أمر صعب يسهل التعايش هناك، واسعار الطعام والملبس والمسكن في سريلانكا رخيصة وفي متناول يد الجميع من المغتربين، فان  الهجرة الى سريلانكا أسهل من غيرها في ذلك الأمر، فهي لا تحمل فيها حمل مصاريف العيش هناك، ويمكنك شراء مستلزماتك اليومية بأقل الاسعار حتي أسعار الفنادق في سريلانكا أقل بكثير من أسعار الفنادق الدول الأخرى المحيطة بها مقارنة ماليزيا او الهند وتايلاند.

العيش والأمن والأمان في سريلانكا

رغم ان سريلانكا بلد آمنة إلى أنها تتعرض لبعض الهجمات، فقد تعرضت سيرلانكا لحادث على يد ارهابي  في ابريل الماضي واودا بحياة الكثير من الضحايا، لكن السلطات بسريلانكا أكدت ان التفجيرات الارهابية في سريلانكا من قبل داعش الجماعة الإرهابية، لم تؤثر عليها اقتصاديا. بعد ان قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج انها قد اتصلت هاتفيا من القاهرة الي حسين السحرتي سفير مصر لدى سريلانكا في مدينة كولومبو فور وقوع الحادث  للاطمئنان على المهاجرين المصريين في سيرلانكا من ذلك الحادث وأكد سيادة السفير حسين السحرتي ان بفضل الله لم يمس التفجيرات في كولومبو أي من المصريين هناك.

مميزات الاستثمار في سريلانكا

ان مميزات الهجرة إلى سريلانكا هي يمكن أن تأخذ أفكار جديدة للاستثمار تساعدك في بناء مستقبل أفضل، فان العقليات هناك اكثر تفتحاً في مجال الصناعة، والحكومة والسلطات في سيرلانكا تشجع على الاستثمار، وتمنح المستثمر علي أرضها الكثير من الحقوق مثل حق الإقامة، والصناعة في سريلانكا تهتم أكثر على المهارات اليدوية والاعمال الحرفية، فعندما تعمل في سريلانكا تجد تفتح  افكار ربح جديدة أمامك، وتقديم أكثر من فكرة لأفكار مشروع جديدة لم تكن معروفة في دولتك. و بذكائك حاول أن تنمي هذه الفكرة و تجتهد في عملك اكثر حتى تكون الهجرة الى سريلانكا تمثل نجاح لك مثل نجاح السريلانكيون في مصر  وجيرانها من الدول الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-