افضل 9 اماكن ترفيهية في القاهرة 🤩

تبحث عن أماكن ترفيهية في القاهرة عاصمة مصر، فإذا كنت تنوي أن تكون إجازتك القادمة في مدينة القاهرة؛ عليك بقراءة المقال جيداً حتي تتعرف منه على العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال وأماكن الخروج في القاهرة. وأصبحت المدينة دلوقتى كمان بتقدم برامج ترفيهية للكبار في منتهي المتعة والتشويق، فإن مدينة القاهرة من اجمل الاماكن الترفيهية التي يمكن أن تقضي فيها رحلة سعيدة  في الأماكن السياحية الترفيهية في القاهرة، وسوف نعرض عليكم جدول للذهاب للاماكن السياحية في القاهره لتري كل معالم القاهرة السياحية و الاثرية و زيارة  أجمل أماكن ترفيهية في القاهرة.

افضل 9 اماكن ترفيهية في القاهرة

تنوع الأماكن السياحية الترفيهية في القاهرة

تتنوع الأماكن السياحة في القاهر من بين أماكن ترفيهية وتاريخية وثقافية فإن السياحة في مصر هي أساس السياحة في العالم كله هي دولة سبعة آلاف سنة حضارة وتاريخ، فكل مكان من أماكن ترفيهية القاهرة سواء أثري أو متنزه تشعر فيه بأنك عملت شيء جديد واستمتعت فيه.

برج القاهرة (cairo tower)

برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة من اجمل الاماكن الترفيهية فى القاهرة، يوجد في وسط القاهرة في منطقة الزمالك. يعد من أهم معالم القاهرة، لأنه اعلى برج في القاهرة حيث يبلغ ارتفاعه 187 متراً وهو أعلى من هرم خوفو الأكبر إلي جانب أنه أقدم الأبراج في الشرق الأوسط وجميع الدول العربية وكان تاريخ إنشائه في  الفترة منذ 1956 و1961، وتم تصميم برج القاهرة علي شكل جميل في زهرة اللوتس الفرعونية. ويوجد داخل برج القاهرة العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، فهو واجهة لمصر للسياحة، ومن فوق برج القاهرة يمكن أن ترى منظر رائع وبانوراما خيالية لكل أنحاء القاهرة وضواحيها، وتجد المآذن المنتشرة بشكل أكثر من رائع.

القرية الفرعونية (pharaonic village)

القرية الفرعونية

من أجمل أماكن ترفيهية وتاريخية وثقافية في القاهرة، وفيها تجد نفسك انتقلت إلي زمن القدماء المصريين فتجد وظائف احترافية في وظائف في القاهرة للمصري القديم من العاملين في القرية الفرعونية فهم يرتدون الملابس الفرعونية، ويقومون ببعض الأعمال القديمة من صناعة ورق البردي وصنع المركب أو السفينة الفرعونية، ويمكن أن تتجول في بحيرة القرية الفرعونية في أجمل نزهة نيلية تشعر بعبق التاريخ فيها، فيها تجد حظيرة للحيوانات والطيور، فإنها من أجمل الأماكن الترفيهية للأطفال في القاهرة حيث يرون فيها ما يقرأونه عن المصري القديم في الكتب الدراسية والقصص العلمية له، إلي جانب أن يوجد في القرية الفرعونية في القاهرة مطاعم بدائية في شكلها تقدم الوجبات الشعبية المصرية الاصيلة.

خان الخليلي (khan el khalili)

خان الخليلي

من أهم معالم السياحة في القاهرة، وأهم الأسواق وأقدم الأسواق العالمية، ويعتبر واجهة للأماكن السياحية في القاهرة. ولا يمكن من وجود أي زائر من الزوار على مستوى العالم يأتي رحلة السفر إلي القاهرة بدون زيارة خان الخليلي في منطقة الحسين. أكثر أماكن ترفيهية القاهرة تشعر فيها برائحة المكان المصري الأصيل، وخان الخليلي عبارة عن شارع سوق خان الخليلي، الذي يمتلئ بالمحلات علي جانبيه، فيه يباع كل التحف المصرية القديمة، والأعمال اليدوية التي تبقي لقرون السنين، فتجد جميع نسخ من الأشكال الأثرية، والملابس العربية وملابس الفلكلور المصري القديم، وتوجد أنواع من المجوهرات والمصوغات الأصلية، ومحلات أخرى تبيع نسخ من أثمن المجوهرات العالمية.

قصر البارون (Empain Palace )

قصر البارون

من أماكن ترفيهية وتاريخية وثقافية وتعد أهم الأماكن السياحية في القاهرة لأنه قصر أثري، يوجد في منطقة مصر الجديدة في شارع العروبة، وهو أشهر أماكن السياحة في القاهرة يعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر ويعتبر تحفة معمارية بكل المقاييس، وشاعت الكثير من الإشاعات والخرافات حول  تاريخ قصر البارون ويقال بعض الناس في الخرافات القديمة أن يوجد أشباح في هذا القصر، ولكن ومازال هذا القصر تحت برعاية وزارة السياحة ووزارة الآثار في مصر وتقوم بداخله رحلات من المثقفين والمؤرخين من حول العالم في منتهى الامان.

دار الأوبرا المصرية (cairo opera house)

دار الأوبرا المصرية

أهم أماكن ترفيهية القاهرة فيها تسمع الفن الراقي بالأصوات الراقية، وتأخذ حكمة تفيدك في الحياة وقد يشارك في حفلات دار الأوبرا المصرية وجميع الفنانين العالميين من كل مكان فهي من أقدم دور الأوبرا في العالم، وبالإضافة كمان بتقدم برامج ترفيهية للكبار و للأطفال في مشاركة مسرح العرائس المصري العالمي عروض دار الأُوبرا مثل عرض (الليلة الكبيرة) أقوي عروض الأوبرا العالمية للأطفال. فلا يمكن اكتمال السياحية الترفيهية في القاهرة بدون زيارة دار الأوبرا في مصر.

الاهرامات وابو الهول (pyramids and Sphinx )

الاهرامات وابو الهول

تقع محافظة الجيزة في مصر ولكن لا يمكن  ذكر الأماكن الترفيهية السياحية في القاهرة دون ذكر أهرامات مصر، فهي من أكثر الأماكن الترفيهية السياحية الأثرية في القاهرة والجيزة ومصر كلها. لأن ذلك المنطقة هي أصل السياحة في مصر فيمكن مشاهدة الهرم الأكبر والصعود للقمة، ورؤية المحافظتين من فوق سفح الهرم، إلى جانب يمكن الدخول في الهرم و رؤية التماثيل الفرعونية والمومياء، و يوجد عروض للصوت والضوء في الهرم يومياً تحكي للسائحين قصص حياة ملوك القدماء المصريين، وما أجمل أن تقوم برحلة مدتها خمسة عشر دقيقة بالتجول على ظهر الجمل، فهي من أكثر أماكن ترفيهية في القاهرة والجيزة للأطفال عشقاً، و لهذا السبب. ويوجد حول منطقة الهرم العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال.

حدائق القاهرة

الأماكن السياحية الترفيهية في القاهرة للأطفال والشباب والكبار أهمها هي الحدائق التي تعتبر أهم الاختيارات عند التنزه لجميع العائلة، فان أماكن ترفيهية في القاهرة أكثرها هي الحديقة المصرية فحين يفكر أحد من العائلات في اماكن خروج في القاهرة تكون  الحديقة اولاً.

الحديقة الدولية (international garden )

الحديقة الدولية

تعد من أجمل حدائق القاهرة، اجمل الاماكن الترفيهية فى القاهرة. فدائما تجد الحديقة الدولية في القاهرة مزدحمة بالزوار وفي الأعياد الرسمية. وهي إحدى معالم القاهرة وتضم بداخلها أقسام الدول في أشكال مبسطة لمعالم كل دولة مثل الإمارات والسعودية واليابان  وغيرها، ويوجد بداخل الحديقة  أكثر اماكن ترفيهية للاطفال في القاهرة بها زحاليق ومراجيح  وصالات الألعاب للأطفال  والكبار مغلقة.

الأزهر بارك (Al Azhar park)

الأزهر بارك

من أكبر حدائق القاهرة و أهم الأماكن الترفيهية في القاهرة حيث يعشقها الناس جداً، تقع في قلب العاصمة المصرية القاهرة، ويمكن  من خلالها التمكن للذهاب للأماكن السياحية في القاهرة كلها، لأنه تقع في مركز المدينة، وترى من حولها الكثير من الاماكن السياحية في القاهرة والاماكن السياحية الترفيهية و الأثرية، ومن خلالها يمكن أن ترى مطار القاهرة الدولي، لمشاهدة قلعة صلاح الدين الأيوبي، والجوامع الكبرى ويوجد بها اجمل المطاعم المصرية وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال فيها العاب متنوعة لهم، وخارج حديقة الأزهر تجد الأسواق  المصرية التي تعمل طوال اليوم والمفتوحة لخدمة الزبائن، وتجد المراكز التجارية في القاهرة.

حديقة الحيوان في الجيزة (giza zoo)

حديقة الحيوان في الجيزة

حديقة الحيوان من أكثر الأماكن الترفيهية للعوائل في الجيزة، وهي تعتبر من أهم حدائق القاهرة ايضاً ويوجد بها العديد من أنواع الحيوانات والطيور والزواحف المختلفة، وشهرة حديقة حيوان الجيزة ترجع إلى القرن 19 فهي أقدم حديقة حيوان الشرق الاوسط.
السياحة في القاهرة العنوان الأصلي لكلمة رحلة سعيدة وموفقة، فيمكنك أن تذهب لتستمتع بكل أماكن السياحة في القاهرة، فكل مكان من الاماكن السياحية في القاهرة لها تاريخ طويل، ومازالت  القاهرة تبهرنا بمعالمها وإقامة أماكن ترفيهية القاهرة الجديدة والمدن  التي تجاورها مثل مدينة ستة أكتوبر التي يوجد بها أجمل أماكن السياحة في مصر. فإن السياحة في القاهرة أرخص  وأجمل بكثير من أي مكان آخر، و اماكن الخروج متعة ولو كانت حتي أجمل نزهة على كورنيش النيل تكون متعة حقيقية، فأبسط الأشياء هي أجمالها.

وتستطيع مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة اكثر حول السياحة في مصر وأهم الاماكن وافضلها في مصر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-