اهم 7 معالم السياحية في اسوان

نويت قضاء رحلة شتوية في بلاد النوبة هيا نتعرف على اماكن سياحية في أسوان جميلة فإن مدينة أسوان هي ساحرة السياحة في مصر، فلا تشغل بالك في التفكير في أين تذهب في أسوان، فإن اماكن السياحة في أسوان جميلة وبها سحر السعادة التي نجدها في طبيعة أسوان و معالم أسوان السياحية في كل مكان من معالم النوبة السياحية متعة للحياة.

اهم 7 معالم السياحية في اسوان

أفضل 7 أماكن سياحية وترفيهيه في اسوان

معبد فيلة جزيرة أجيليكا Temple of Philae, Aglika

من احسن اماكن سياحية بأسوان يمكن زيارتها  في جزير أنجليكا وبها الحضارات المختلفة، فيوجد فيها معالم من الحضارة الإغريقية فيها تظهر مدى علاقة مصر بالدول الأخرى منذ القدم وبها ويحيط بمعبد فيلة أجمل معالم مصر السياحية في أسوان مجموعة من كافيهات أسوان النوبية التي تتسم بالمرح.

• يمكن زيارة معبد فيلة في الساعة 9 ص حتى الساعة 5 م.

معبد أبو سمبل Abu Simbel Temples

هل فكرت مرة ما اسم المعبد الذي يوجد على العملة المصرية "الجنيه" هو معبد أبو سمبل من أجمل الأماكن السياحية في أسوان التي  توجد على الضفة الغربية من بحيرة ناصر، حيث نقل إلى مكانة في منتصف القرن الماضي وقت بناء السد العالي من منظمة اليونسكو، وفيه تظهر عظمة التاريخ المصري بين جدران كل ركن في المعبد ويمثل أربعة تماثيل، وقد يشهد هذا المعبد حدث منفرد " قدس الأقداس " وهو تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس، والمعابد يرفق به معبد صغير آخر خاص بالمملكة نفرتاري زوجة رمسيس الثاني.

• وقت الزيارة لمعبد ابو سمبل من الساعة 9 ص إلى الساعة 6 م.

مسجد الطابية بأسوان El-Tabia Mosque

تفتح أبواب المسجد دائما لزوارها، فهو من معالم النوبة السياحية الإسلامية التي تظهر فيها فن العمارة الإسلامية، فيمكن التقاط الصور الجميلة أو الجلوس في الحديقة الخاصة التي تدور حول مسجد الطبية فتجد بها هدوء نفسي لا يوصف.

معبد كلابشة Temple of Kalabsha

هذا المعبد من أجمل أماكن السياحة في أسوان حيث يطل على نهر النيل فبعد جولتك داخل المعبد يمكن أن تستأجر مركب نيلية بشراع طويل وعمل نزهة في النيل، ولا تنسى أن تأخذ أدوات الصيد وترتدي قبعة لحمايتك من الشمس للاستمتاع بأمان.

• يفتح معبد كلابشة من الساعة 9 ص حتي 4 عصرا ً.

مسلة أسوان الناقصة Unfinished obelisk

المسلة الناقصة واحدة من اماكن السياحة في أسوان التي يكثر زوارها الأجانب يأتون  لكي يشاهدون المسلة التي لم ترفع؛ لأن لم يكتمل بناؤها من أكثر من سبعة آلاف سنة وحتى الآن تحتفظ بشكلها المعماري وكأن العمل مازال عليها.

• مواعيد زيارة المسلة الناقصة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً.

جزيرة النباتات

جزيرة النبات تقع في وسط النيل، فهي أجمل اماكن سياحية أسوان فيها تشاهد أنواع من الطيور والفراشات تقف على غصون الأشجار المليئة بالمكان وتروي بنهر النيل و تجد النخيل يزن بالتمر الأحمر.

جزيرة الفنتين Elephantine island

هي الجزيرة التي تفصل بين السودان ومصر وتوجد في النيل الجنوبي وهي من أجمل اماكن سياحية مصر للعرسان في شهر العسل في الشتاء، فهي مكان دافئ جميل منظم بأجمل فنادق أسوان.

• يمكن الوصول لقضاء يوم سعيد في الجزيرة من الساعة التاسعة أول اليوم حتى الساعة الخامسة بعد غروب الشمس.

رحلة في القرية الاسوانيه

هل عرفت بماذا تشتهر أسوان يمكنك التجول حول شوارع وأسواق أسوان ، فإذا  أردت شراء الهدايا  يوجد أجمل البازارات مثل بازار جميل النوبي الأصيلة سوق أسوان القديم ويوجد بها أجمل الأماكن السياحية في أسوان للسيدات والبنات في رسم الجنة بأشكال روعة في الجمال، وترى كل ما هو جميل في شكل البيوت النوبية التي تشعرك بالسعادة والفرح مجرد رؤيتها، فتجد مقاهي أسوان التي تسمر كل ليلة الألحان العذبة.
وفي الختام نتركك عزيزي المشاهد مع فيديو لعرض السياحة في أسوان 😍 | أفضل 7 أماكن سياحية وترفيهيه في اسوان 😍

 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-