القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في منغوليا | افضل 10 جهات السياحة في دولة منغوليا

نويت السفر إلي منغوليا و تريد أن تعرف معلومات عن السياحة في منغوليا و اهم الاماكن السياحية في منغوليا، فقد اصبت الاختيار، فإن منغوليا  بها تنوع  واختلاف عن البلاد الأخرى في طبيعتها ومناخها. ولهذا الأمر نعرض عليك أفضل وجهات السياحة المنغولية.

السياحة في منغوليا | افضل 10 جهات السياحة في دولة منغوليا

نبذة عن دولة منغوليا Mongolia

منغوليا هي دولة  داخلية تقع وسط آسيا ويحدها من الشمال روسيا ومن الشرق والغرب والجنوب دولة الصين، و عاصمة منغوليا الشعبية هي أولان باتور  والعملة الرسمية لجمهورية منغوليا توغروغ منغولي وعلم منغوليا مكون من ثلاثة ألوان الأحمر والأزرق والأصفر.

اهم الاماكن السياحية في منغوليا

حديقة تيريلج الوطنية Gorkhi-Terelj National Park

تبعد هذه الحديقة عن عاصمة منغوليا حوالي ما يقرب ساعتين و هي من أجمل الأماكن السياحية في منغوليا، هي حديقة كبيرة بها أنواع من الطيور والحيوانات البرية الجميلة من الغزلان و الخيول فيمكن الاستمتاع بركوب الخيل ومشاهدة عروض رقص الخيول بداخل الحديقة مع الاستمتاع بالهدوء في وسط الأزهار المتفتحة، وأثناء تجول في الحديقة تجد صخرة كبيرة جدا على شكل  سلحفاة  تتجمع عليها الطيور الملونة.

بحيرة خوفسغول Khuvsgul 

تأخذ بحيرة Khuvsgul  في منغوليا لقب ثاني أكبر بحيرة في آسيا الوسطى  بمساحة تقدر بنحو 380 كيلو متر مربع، وتتميز هذه البحيرة بأنها أجمل أماكن السياحة في منغوليا؛ لأن بها المياه المعدنية العذبة التي تعتمد عليها الحياة في منغوليا، وقد يلتف حول البحيرة المنغولية جبال Munkh Saridag ويمكن ممارسة جميع الأنشطة الصيفية على شاطئ البحيرة صيفاً.

مجمع وساحة جنكيز خان ‪Genghis Khan Statue Complex‬‬

من أشهر وجهات السياحة في منغوليا يوجد على ضفاف نهر تولا، وهو يمثل مجمع تجاري وثقافي كبير يعلوه تمثال كبير ضخم لمؤسس الإمبراطورية المغولية، جنكيز خان مصنوع من الفواز الأصلي. فيمكنك الدخول للمجمع و الاستمتاع بكل ما تراه فيه.
يفتح من الساعة 8 ص ويغلق الساعة 6 م.

 صحراء غوبي dezart Gobi

اذا كنت من عشاق الترحال والتخييم عليك بزيارة اجمل مكان سياحي في منغوليا صحراء غوبي ومشاهدة الأرنب و الغزلان البرية وهي تتسلق من اعلى الجبال، لكن إذا أردت قضاء يوم في صحراء جوبي أجمل الوجهات السياحية في منغوليا لممارسة التسلق على الجبال عليك بإحضار بعض الأشياء الخاصة بك من ملابس المناسبة لصعود الجبال وحذاء خفيف وقوي وإحضار زجاجة مياه ومشروبات وبعض الأكلات السريعة من الفاكهة في حقيبة الظهر الخاصة بك، و سوف أنعم بأجمل مغامرة بتسلق الجبال غوبي أجمل أماكن السياحة في منغوليا.

دير خاراخورم-إردينيزو Erdene Zuu Monastery‬

من معالم منغوليا السياحية فهو أقدم دير في منغوليا والعالم خاص بالديانة البوذية، وشكل معمار هذا الدير يمثل في صرح كبير في فن العمارة البوذية من الخارج بالألوان الحية، ومن الدخل تجد التماثيل البوذية المنحوتة بدقة من الفنان البوزي القديم.

الحديقة الوطنية خوستاي Hustai National Park‬

من اشهر حدائق منغوليا المفتوحة و التي تعتبر محمية طبيعية لبعض الحيوانات و الطيور الآسيوية المعروضة للانقراض  وأجمل أماكن السياحة في منغوليا، حيث وجود عشرات من الغزلان البري والطيور المهاجرة التي تستوطن فيها  مثل الببغاء والكناري وغيرها.

حوض أوفس نور


من أجمل وجهات السياحة في منغوليا في مقاطعة اوفس ويبلغ مساحته نحو ١٠٠٦٨٨٥٣ هكتار  وبه اكبر بحيرة طبيعية في منغوليا وتتميز هذه البحيرة بأنها ضحلة وشديدة الملوحة، فهي مناسبة لرحلات الصيد والسباحة.

متحف تاريخ منغوليا الوطني National History Museum‬

يقع في العاصمة أولان باتور يضم أهم معالم منغولي من اثار قبل التاريخ، بالإضافة إلى معروضات من لوحات ومخطوطات فيها تاريخ استقلال منغوليا واهم حروب جنكيز خان إمبراطور منغوليا، وفيه يعرض الزي الشعبي لمنغوليا.
يفتح متحف منغوليا الوطني من الساعة 9صباحاً حتى الساعة  4 مساءً.

وادى البدو المقدس Bedouin Valley of Mongolia

من معالم منغوليا السياحية الطبيعية هو نهر توولا او ودي البدو المقدس وهو مكان جميل لأكبر الأنهار . يعيش طائر  النورس فتجد الطيور وهي تطير من اعلى قمم جبال خيتي وهي تلتقط الأسماك من داخل النهر مكان جميل يستحق التصوير، فتجد دائماً مصورين الفوتوغرافية لكبار القنوات التي تتحدث عن الطبيعة يمثلون بعدسة ممارساتهم في وادي البدو المقدس أحسن مكان سياحي في منغوليا.

متحف الفن زنابازار Zanabazar Museum of FIne Art

أكثر وجهات السياحة في منغوليا لعشاق الفن والفلكلور المنغولي، وقد تم تأسيسه سنة 1966 للفنان زانابازار، فهو يعرض التماثيل البوذية المنحوتة بدقة مع بعض اللوحات الفنية لكبار فنانين منغوليا و بعض الآلات الموسيقية التي استخدمها الفنان المنغولي القديم، مع أحجار الغزلان التي تشتهر بها منغوليا.
تفتح أبواب متحف الفن المنغولي في الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً. 

السياحة في أولان باتور  Ulaanbaatar 

اجمل مدن منغوليا السياحية وهي العاصمة، وتشتهر أولان بازار يوجد أهم المباني في منغوليا، فهي المدينة الخاصة بكل شؤون دولة منغوليا ويوجد بها جميع المصالح الحكومية الخاصة بجمهورية منغوليا الشعبية، ويوجد بها أشهر أسواق منغوليا  وعدد كبير من المولات والمراكز التجارية في منغوليا، وأهم الحدائق والمتنزهات السياحية المنغولية.

السياحة في اردنت Erdenet

مدينة اردنت من بها أحسن اماكن السياحة في منغوليا من والمتنزهات والحدائق والنوادي العامة والأماكن الترفيهية ومراكز التسوق المنغولية، وتشتهر بإنتاج المصنوعات النحاسية والهداية من التحف التي تقدر النحاسية الجميلة.

ساحة جنكيز خانGenghis Khan Square‬

هي المكان الذي يميز منغوليا ومن خلال الجلوس فيه تكتشف معلومات عن منغوليا، فتجد الشعب المنغولي وهو يتجول في شوارع منغوليا، ويقضي احتياجاته وتضم الساحة حولها كل الأماكن العامة في منغوليا، فلا يوجد زائر أجنبي يأتي إلى السياحة الي منغوليا دون زيارة ميدان جنكيز خان.

مركز غاليريا أولان باتور للتسوق Galleria Ulaanbaatar‬

من أهم المنشآت المعمارية في منغوليا وهو يقع في وسط مدينة أولان بازار، ويوجد فيه كل شيء يمكن شرائه  وبأسعار متفاوتة، ومركز غاليريا يوجد بها مجمع السينما يعرض أحدث الأفلام من السينما العالمية مترجمة بكل اللغات. لا تنسي لن تتدخل أحد المطاعم وتتناول أجمل الوجبات المفضلة، فهو يضم عدد من مطاعم منغوليا وفرع الدجاج كنتاكي. هو أفضل أماكن السياحة في منغوليا للأطفال حيث، يوجد داخلة مدينة ترفيهية للأطفال مزودة بجميع الألعاب، وبه فروع لجميع البنوك العالمية.

المطبخ في منغوليا

طالما فكرت في السياحة في منغوليا لا يمكن أن تفوت تجربة تذوق المطبخ المنغولي، و تتذوق الأكلات الشعبية في من منغوليا من المشويات من لحوم الأغنام والماعز الذي يقدم في مطاعم منغوليا و يطبخ في الهواء الطلق أمام أعين الزبائن، مع تناول وجبة من الفطور الخفيف من مثلثات بورتساغ  محشوة بالجبنة والزبدة  مع شراب اللبن الطازج من خير الطبيعة المنغولية، بالإضافة أن الأكل في منغوليا يشتهر بالتنوع بين الأكلات الصينية والتركية والروسية.

شعب منغوليا شعب له طقوس وعادات خاصة، مثل حب التعاون والترحيب بالضيوف وتقديم لهم كل ما هو متاح من أساليب الضيافة من الطعام والشراب، لكن أحرص دائما على أن لا ترفع صوتك ولا تتحدث باللغة اليدين وتلوح بهما؛ لأن قد يعتبر الشعب المونغولي إهانة لكن أمامك ولا ترد ضيافة فعليك ان تقبل ما قدم لك حتى ولو ام يعجبك طعمه فمن الذوق أن تتذوق ما قدم لك. الشعب المنغولي يرحب لكل من يأتي إلي السياحة في منغوليا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا