القائمة الرئيسية

الصفحات

اماكن الجذب السياحي في بوليفيا

أماكن الجذب السياحي في بوليفيا قد لا تعرف عنها بعض المعلومات رغم الكنوز الطبيعية الموجودة بها؛ لأنها لم تكون منتشرة مثل باقي الدول السياحية، ولهذا جاءنا بهذا المقال الذي يوجد به أهم الاماكن السياحية فى بوليفيا حتى تتعرف على وجهات السياحة في بوليفيا و تقرر ان تكون رحلتك القادمة في دولة بوليفيا.

اماكن الجذب السياحي في بوليفيا

نبذة عن بوليفيا

تعرف على الدولة التي تحب أن تزورها اولاً، فإن دولة بوليفيا  خامس أكبر دولة في أمريكا الجنوبية، عاصمة بوليفيا الرسمية سوكري والعاصمة الفعلية لاباز، وعملة بوليفيا الرسمية هي بوليفاريو، واماكن السياحة في بوليفيا كثيرة ومتنوعة في مدنها وسوكري و‌بوتوسي و‌كوتشابامباسانتا كروز، و‌أورورو.

حديقة ماديدي الوطنية " Madidi National Park "

من أجمل أماكن الجذب السياحي في بوليفيا وهي أكبر الحدائق في دولة بوليفيا؛ حيث تبلغ مساحتها حوالي 7000 ميلا تمتد من نهر الامازون حتى سلسلة جبال الأنديز، وفي خطة المساحة الكبيرة  الخضراء يعيش جميع انواع الحيوانات المنقرضة من القرود والفيلة وغيرها، ويوجد في الحديقة اجمل مناظر طبيعية في قارة أمريكا الجنوبية.

طريق يونغاس أو الطريق الأخضر "WMDR Yungas Road"

متعة الحياة في عمل مغامرة جماعية بين الأصدقاء و اكتشاف كنوز هذا الطريق المؤدي إلى جبال الامازون، فهو طريق مرتفع جدا نحو 15000 قدم فوق الأرض ويبدأ في الانحدار،  فإن طريق يونغاس من أجمل أماكن السياحة في بوليفيا للشباب  ولكن عليك أنت وأصدقائك أن تأخذوا الحذر من هذا الطريق؛ لأن رغم جمال ومتعة وأنه من أهم أماكن الجذب السياحي في بوليفيا إلا انه يشكل خطر كبير عند تفقده الحافلة أو السيارة، فمن الأحسن اكتشاف طريق يونغاس بالدراجة الهوائية أو بالدراجة النارية.

سيرو ريكو بوتوسي " Cerro Rico Potosí "

يعد جبل ريتش  او سيرو ريكو من معالم  بوليفيا في مدينة بوتوسي السياحية، وهو من أكثر مناجم الفضة في امريكا الجنوبية، وقد كان قديما على أيام الاستعمار الإسباني لدولة بوليفيا مركز لاستخراج الذهب وقد سمي بأكل الرجال؛ لان راح ضحايا استخراج الفضة منه عدد كبير من الرجال، ومازال حتى الآن يوجد به أطنان من الفضة الخالصة لم تستخرج، وأصبح من أهم مناطق الجذب السياحي في بوليفيا ويوجد بالمكان متحف  كازا ناسيونال دي مونيدا الذي به بعض المخطوطات التاريخية و الأدوات التي كانت تستخدم في استخراج الفضة من المنجم.

بحيرة تيتيكاكا "Lake Titicaca"

بحيرة تيتيكاكا من اشهر اماكن الجذب السياحي في بوليفيا فكل من يقصد السياحة في بوليفيا وخاصة في فصل الربيع والصيف يقصد زيارة هذه البحيرة الجميلة التي تقع على حدود بيرو وترتفع  3,812 م فوق سطح البحر ومساحتها حوالي 8,372 كيلو متر مربع، ويلتف حولها والمتنزهات السياحية التي لها إطلالة خاصة على مياه البحيرة الأرجوانية، ويوجد عدد كبير من الجزر فيها.

محمية ادواردو الفارو " Árbol de Piedra "

من وجهات السياحة في بوليفيا التي توجد في الجنوب وتعد مساحة محمية إدوارد الفارو 714745 هكتار، وهذه المساحة بها تنوع من الأراضي البركانية الخصبة والعيون المعدنية  والبحيرات، وتتميز محمية ادواردو الفارو بأنها ملجأ لكل الحيوانات التي تهدد بالانتهاء، وبها شتى أنواع الطيور فتجد بداخل بحيرة  اللاجون. 

بحيرة اللاجون الأحمر " Laguna Colorada "

هي البحيرة الحمراء المالحة مياهها التي تقع بالقرب من تشيلي  وهي ما تميز السياحة في بوليفيا بالأفراد حيث ظهر باللون الأحمر الداكن في مواسم جمع الملح بها.

حديقة سجاما " Salama National Park "

حديقة سجاما أقدم حدائق بوليفيا وهي من افضل اماكن الجذب السياحي في بوليفيا في مدينة اوريو ويبلغ مساحتها حوالي 1000 كيلومتر مربع، يوجد بها بعض اماكن السياحة في بوليفيا التي لها الطابع الأثري من الكنائس والاديرة، بجانب الأماكن الترفيهية للتنزه.

كرنفال أورورو "Carnaval de Ouro"

هو احتفال يقام في مدينة أورورا كل عام وهو عنصر أهم جداً المرح بين جميع الشعب في دولة بوليفيا فتجد الجميع يخرج بالرقص والغناء واللعب بالألوان، فإذا صادفت وكان وقت رحلة السياحية فى بوليفيا في في وقت كرنفال  أورورو لا تضيع ان تصور كل ما تراه  وتسجيله بالفيديو والصور الفوتوغرافية.

تيواناكو  "Tiahuanacu"

من أقدم الأماكن السياحية في بوليفيا وقد تعود إلى العصر الكولومبي وتم الاكتشاف من قبل المؤرخ والباحث الإسباني  بيدرو ثييثا دي ليون هذا الموقع عام 1549 في أثناء اكتشافه عن بقايا الحضارة الانكية فى كوياسو، فوجد بها بعض الأحجار المنقوش عليها، وبعض الحفريات القديمة التي يرجع عمرها إلى  أكثر من 500 سنة.

بوابة الشمس

وقد يصل وزن البوابة عشرة أطنان ارتفاعها حوالي 38250 متر، و يتعجب الجميع من شكل البوابة الضخمة الموجودة بها منذ اكتشافها عام 1800؛ حيث كانت عند اكتشافها تأخذ شكل أفقي والآن تأخذ شكل رأسي مستقيم، فلم يجد أحد تفسير لظاهرة هذه البوابة، يظل من أهم أماكن السياحة في بوليفيا لهذا الأمر.

البعثات اليسوعية تشيكيتو " Jesuit missions Chiquitas "

من أهم أماكن الجذب السياحي في بوليفيا في مدينة سانتا كروز. وهذه المنطقة تنقسم إلى أماكن أثرية قد تم تأسيسها فإن بين القرنين السابع عشر والقرن الثامن عشر ترجع إلى الآباء اليسوعيين وكان يعتمد عليها قديماً في التعليم والثقافة، ومازالت حتى الآن هذه المنطقة هامة جداً وتمثل وجهة من أهم وجهات السياحة في بوليفيا وقد أصبحت تابعة لمنظمة اليونيسكو للتراث العالمي منذ ثلاثون عام.

شقق الملح في أويوني "Uyuni Salt Flat"

هل في مرة سمعت أو قرأت عن صحراء الملح هي من وجهات السياحة في بوليفيا والتي تميزها من بين العالم ، تقع في جنوب غرب بوليفيا وهي تمثل أجمل أماكن الجذب السياحي في بوليفيا في فصل الصيف؛ حيث يأتي جميع السائحين إلى بوليفيا حتى يشاهدوا مشاهد الأرض المحلية وهي مكونة شقوق سداسية الشكل من الملح الخالص، وفي فصل الشتاء تمثل الارضي المحلية شكل جميل للسحب في السماء حيث يعكس شكلها. بالإضافة ان شقق الملح في بوليفيا بها أكبر الإنتاج الليثيوم، فلم يعد المكان اهم اماكن السياحة في بوليفيا فقط ولكنه أهم بالنسبة للعالم كله.

السياحة في مدينة لاباز" La Paz "

مدينة لاباز هي العاصمة  الفعلية لبوليفيا ويوجد بها أهم أماكن الجذب السياحي في بوليفيا ويمكن قضاء أجمل أيام السياحة فيها، وتتميز بوجود أهم وجهات السياحة في بوليفيا وبها أهم المباني المعمارية والأسواق في بوليفيا، و واحد فيها أفضل المطاعم في بوليفيا، بجانب أجمل المدن الترفيهية البوليفية. 

السياحة في كوتشابامبا " Cochabamba "

من المدن البوليفية المليئة بالحيوية وتكثر فيها الحركة ليلا ونهاراً وبها أجمل والوجهات السياحية فى بوليفيا وتظهر فيها التاريخ الأصلي  لقارة أمريكا الجنوبية، مع وجود ناطحات السحاب و اعلي المباني، وأهم أماكن الجذب السياحي في بوليفيا مدينة كوتشابامبا  قصر بورتاليس.

السياحة في سوكري "Sucre"

مدينة سوكري تقع  جنوب وسط بوليفيا وهي العاصمة الدستورية ويوجد بها مجموعة من أماكن الجذب السياحي في بوليفيا فيوجد فيها عدة مناطق سياحية عالمية تابعة لمنظمة اليونيسكو للتراث العالمي.

السياحة في بوليفيا هي الحياة لكل من يريد أن يعيشها، فهي عبارة عن مغامرة واستكشاف ومتعة وإثارة حقيقية فيما بين ركوب التلفريك و رؤية الحيوانات من أعلى وهي تعيش في الغابات، أو الاستمتاع بالتسلق بين الجبال، فإن الأماكن السياحية فى بوليفيا هي عشق للشباب في وحب المغامرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا