أفضل 5 اماكن السياحية في ارمينيا

الأماكن السياحية في أرمينيا فيها أجمل ما تراه في العالم من طبيعة أرمينيا الخلابة فهي أحسن بقاع الأرض، بالإضافة أن السياحة الأرمنية أرخص بكثير من السياحة أي دولة أوروبية أخرى. فإذ كنت تبحث عن مكان تفضي فيها شتاء 2020  فإن السياحة في أرمينيا في الشتاء هي أفضل اختيار لقضاء أجمل ليالي الشتاء حياتك. لذا نعرض عليكَ جدول سياحي في أرمينيا قد يسهل عليك الكثير في رحلتك في أرمينيا متمنين لك رحلة سعيدة.

أفضل 5 اماكن السياحية في ارمينيا

بماذا تشتهر أرمينيا

اكيد كل ما يهمك هو معرفة اماكن السياحة في أرمينيا، لكن لا يوجد مانع من معرفة بعض المعلومات عن دولة أرمينيا جمهورية أرمينيا هي بلد تقع بين حدود أوروبا و آسيا في منطقة آسيا عند جبال القوقاز ويحدها من الغرب تركيا ومن الشمال وجورجيا ومن الشرق أذربيجان ومن الجنوب دولة ايران، وشعب أرمينيا من جميع الأصول فتجد أصول من أفريقيا وأوروبا وآسيا، ويتحدث اللغة الأرمينية أولي مع اللغة الانجليزية الثانية.

لماذا اخترت السياحة في بالذات؟

الأماكن السياحية في أرمينيا بها تنوع كبير حيث  التضاريس المختلفة، وكل نوع من أنواع السياحة في أرمينيا مصدر جذب كبير للسائحين من بين حدائق أرمينيا الطبيعة  وآثار ومعالم أرمينيا السياحية، لأن اسعار السياحة في أرمينيا أرخص من زيارتك لأي مكان آخر السياحية في العالم اختيارك لجمهورية بالإضافة أن أرمينيا  قد تكون سبب في الشفاء من بعض الأمراض المزمنة.

السياحة في مدينة غوريس Goris

تقع مدينة غوريس في الركن الجنوبي الغربي لدولة أرمينيا وتتميز بوجود أجمل اماكن السياحة في أرمينيا الجنوبية، فهي تمثل أرض خضراء بها شتى الأنواع من النباتات البرية والصخور، وبها أشهر مزار سياحي في أرمينيا  وهو دير تاتيف  Devils.

متحف أكسل باكونتس

من اشهر معالم أرمينيا السياحية في جوريس وهو متحف يعود إلى أحد الكتاب في القرن الماضي في القرن العشرين وهو منزل بسيط يحتوي على كل مقتنيات الكاتب أكسل لتكوني، من الأدوات التي يستخدمها في الكتابة وكتبه المفضلة وملابسه.

زيارة مسرح  المدينة

من الأماكن السياحية في أرمينيا لها طابع ثقافي فني، حيث يعرض العروض التمثيلية الهادفة لأكبر الكتاب القدامى منهم شكسبير.

غوريس كروشية

رحلتك في مدينة غوريس الأرمنية لا تكتمل إلا عدت إلى بلدك و معك الهدايا القيمة، لذا اسأل هناك عن مصنع الكروشيه الشهير وشاهد فن صناعة الأشغال اليدوية الجميلة على أيدي المهارات.

السياحة في تسا كاد زور Tsaghkadzor

مدينة تساجكادزور هي أفضل اماكن السياحة في ارمينيا للشباب فيمكنهم ممارسة أنواع من الرياضة والألعاب المسلية، فهذه المنطقة  مليئة بالجبال الثلجية ومساحات ثلج واسعة فيمكن ممارسة التزلج واللعب بكرات الثلج.

تزلج تسا اكادير Resort Tsaghkadzor

أجمل ما يمكن فعله في أرمينيا هو الوصول لهذا المنتجع السياحي من أجمل الأماكن السياحية في مدينة تساجكادزور ارمينيا،
مصدر للطاقة الإيجابية وخاصة في منتصف شهر يناير؛ للاستمتاع  بجمال السياحة في أرمينيا في الشتاء والتزلج علي الجليد، فإذا.كانت رحلة السياحة في أرمينيا شهر ديسمبر ويناير لا تفوت فرصة زيارة هذا المنتجع.

جبال تساجكادزور Tsagkadzor Mountain

أصابك الملل من شكل المباني المعمارية العالية وتريد، أن تعيش في حياة التخييم و تجربة العيش في الخيمة ليوم فإن جبال تساجكادزور هي أنسب اماكن التخييم في ارمينيا والاستمتاع بالحياة وسط الطبيعة.

السياحة في يريفان Yerevan

يريفان المدينة الوردية هي عاصمة أرمينيا وهي من أقدم مدن  أوروبا و عاصرت الكثير من الحضارات القديمة فتجد بها أهم الاماكن السياحية في أرمينيا والتي تمثل أكبر معالم أرمينيا التاريخية الإسلامية وهو المسجد الأزرق، وتتميز بوجود الكثير من المباني التاريخية فقد تأتي بعثات ثقافية وتعليمية اكتشاف أقدم المدن على حدود قارة أوروبا يريفان.

حديقة حيوان يريفان

اكثر اماكن السياحة في أرمينيا للعائلة، فهي حديقة واسعة أجمل علي ارضها أنواع نادرة من جميع الحيوانات الأليفة والغير اليفه والطيور والزواحف، وبها البحيرة الصغيرة المليئة بالبط والبجع، فيمكن أن تفوز بأجمل تنزه وتخطف ساعة بداخلها للاستمتاع. 

ساحة يريفان

ميدان يريفان او ساحة يريفان عاصمة ارمينيا من اكثر اماكن السياحة في ارمينيا يمكن أن تكتشف من أرمينيا الحقيقية يوجد في الموقع جموع من الشعب الأرميني يتوجل يمين ويسار فيه ويوجد. فيها أشهر الأماكن السياحية والمزارات في أرمينيا يمكن زيارتها  برج الساعة.

حديقة يريفان النباتية

أجمل حدائق أرمينيا  فيها تجلس في الهواء الطب وأتأمل سحر وجمال أجمل الأماكن السياحة في ارمينيا ، فهذا المكان الذي يكون احسن مكان لك إذا كنت تريد نط الحبل او تمارس اليوجا. 

متحف كاسكيد يريفان

أهم المزارات السياحية التي تمثل المعالم السياحية في أرمينيا، وهو متحف مفتوح يضم عدد كبير من القطع الأثرية من القديمة والتماثيل المصنوعة من الحجر الجيري التي تظهر عظمة النحات الأرمني القديم.

حديقة النصر في يريفان

حديقة النصر في العاصمة الأرمنية  توجد في شارع أزاتوتيان يريفان، وهي من أصلح اماكن السياحة في أرمينيا للأطفال فيوجد فيها ملاهي صغيرة للأطفال تحتوي على بعض المراجيح والزحاليق، ويمكن الجلسة فيها آخر النهار بصحبة العائلة و قضاء ممتع.

السياحة في ديليجان Diljan

من الأماكن السياحية في ارمينيا بها طابع هادئ ولطيف، و يوجد فيها عيون المياه الدافئة الشافية من الأمراض فقد تكون سبب السياحة العلاجية في أرمينيا واحياناً قد يُرشحها الطبيب في العلاج احياناً.

حديقة ديليجان الوطنية

أجمل حدائق أرمينيا الطبيعية يمكنك الاستمتاع  بالجلوس امام البحيرة  وعمل مسابقة جماعية بين الأصدقاء عبر  الدراجات الهوائية والاستمتاع استنشاق أجمل وأنظف هواء في فصل الربيع، فتجد حديقة ديليجان الوطنية لوحة فنية وانت بداخلها.

السياحة في جيرموك Germock

تقع مدينة اليرموك جنوب شرق ارمينيا وهي من أجمل مدن أرمينيا السياحية وتتميز بكونها مدينة مليئة بالعيون المائية والينابيع حيث تملك 40 ينبوع من المسلة المعدنية العلاجية، بالإضافة إلى الغابات المحيطة بها وكثافة الأشجار المتدرجة في اللون الاخضر.

شلال جيرموك

من أجمل الأماكن السياحية في أرمينيا فتكون من المحظوظين إذا شاهدت مياه شلال جيرموك وهي تنزل على بعد 70 متر تروي الأرض المحيطة بها.

التسوق في أرمينيا

من خلال رحلة السياحة في أرمينيا ومعرفة الأماكن السياحية في ارمينيا وقضاء أجمل وقت  تكتشف أهم أسواق أرمينيا الشعبية والمراكز التجارية الأرمنية.

سوق فيرنيساج يريفان الشعبي

فيرنيساج يريفان الذي يبيع جميع المنتجات التي تصنع باليد من المصوغات اليدوية والمنسوجات والسجاجيد، والكليم الأرمني، وتتميز اسعار المنتجات الأرمنية في السوق بأن ثمنها رخيص جداً وجودتها عالية.

مول يريفان

يقع في العاصمة مدينة يريفان شارع أرشاكونياتس و يضم المركز عدد من المحلات التجارية التي تبيع جميع البضائع من الماركات المختلفة، بالإضافة لوجود الهايبر ماركت فيه جميع أنواع الأطعمة من الخضروات والفاكهة واللحوم، ومركز يريفان التجاري من أحسن الأماكن السياحية في أرمينيا لمشاهدة افلام السينما في كينوبارك مجمع السينما والمسرح في المول.

السياحة في ارمينيا غير منتشرة بحد كبير في البلاد السياحية، رغم وجود أجمل الأماكن السياحية في ارمينيا  فلا تترد من تجرب معرفة بلاد جديدة والاستمتاع بالحياة الوردية في ارمينيا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-