السياحة في اليونان | أفضل 10 أماكن سياحية وترفيهيه في اليونان

أفضل أماكن سياحية في اليونان

أفضل 10 أماكن سياحية وترفيهيه في اليونان

تكتشف اماكن سياحيه في اليونان قد لا تعرفها من قبل من خلال هذا التقرير الذي يرصد عدسات كاميراتهم على السياحة في اليونان، فقد نأخذ جولة سياحية حول أهم الأماكن السياحية في اليونان ذات الطبيعة التي يعجز التعبير عن وصفها من بين شواطئ اليونان العمارة بالحياة ومعالم اليونان التي تحكي حياة وتاريخ القارة الأوروبية.

السياحة في سانتوريني " Santorini "

جزيرة سانتوريني من أجمل اماكن سياحية اليونان فيها كل الأشياء التي تلهم السعادة لزوارها، فمن يأتي إلى السياحة في اليونان لابد وأن تكون أول زياراته في مشاهدة منظر غروب الشمس من أعلى مكان في الجزيرة، ثم تناول الأفكار في الصباح في أحد المطاعم اليونانية المطلة على البحر، وتتميز الجزيرة بأشكال البيوت البدائية الجميلة البيضاء لونها التي تزين شوارعها بالورود والأشجار الصغيرة.

الشاطئ الأحمر Red Beach

من أجمل شواطئ اليونان ويوجد في جزيرة سانتوريني  ويتميز هذا الشاطئ برماله الحمراء التي تعطي الشاطئ لون مذهل، و قد تكون من المحظوظين إذا كانت إقامتك خلال رحلة السياحة في اليونان في ارقي فنادق اليونان المطلة على الشاطئ الاحمر وتسعد يومياً بطالته كل صباح.

شاطىء كاميرا  Beach Kamari

أجمل مكان من الأماكن السياحية في اليونان و القارة الأوروبية كلها، وهو قريب من قرية فيرا اليونانية ويوجد هدوء إلى ما نهاية في هذا الشاطئ الساحر الذي يتميز بلون الرمال الرمادي، والغوص في أعماق البحر و رؤية الشعاب المرجانية متعة. الشاطئ مجهز بكل أساليب الراحة  لزواره من المقاهي والمطاعم والفنادق وحتى الملاهي للأطفال.

شاطئ بيريسا Perissa Perivolos

منتجع سياحي غاية في الجمال تخيل أن تسكن داخل جبال عالية أسفلها مياه زرقاء صافية هو أجمل اماكن سياحية في اليونان للعرسان يمكن زيارتها في جزيرة سانتوريني فهو من افضل اماكن السياحة في اليونان لشهر العسل؛ لأن هذا الشاطئ هادئ وجميل وقريب من كل مراكز التسوق في اليونان والأسواق الشعبية.

قرية أكروتيري Akrotiri Village

من أهم معالم اليونان السياحية في جزيرة سانتوريني؛ حيث يوجد بها اماكن سياحية في اليونان متنوعة الآثار التي تحتفظ  بشكلها حتى الآن ولكن اندثر منها القليل بفعل عوامل السنين.

منطقة فيرا Vera

هي من أجمل أماكن السياحة في اليونان وهي مصدر الفرح والسرور لكل زوارها، فيها ترى الأزقة الضيقة والعشوائية في ترتيبها لكن تتسم بالنظافة التامة فيها ووجود النباتات والأشجار في كل مكان ورائحة الفل منتشرة.

السياحة في أثينا " Athens "

أثينا عاصمة اليونان أفضل الأماكن السياحية في اليونان لعاشقين التاريخ اليوناني حيث أن لها تاريخ عريق في كل شارع بها، فمن أراد التعرف على تاريخ أوروبا عليه أن ينزل على أرض أثينا عاصمة اليونان.

منطقة أكروبوليس  Acropolis of Athens

تضم مجموعة من المعالم الأثرية اليونان من المعابد والآثار القديمة مثل مسرح ديون هيروديس اتيكوس Odeon of Herodes Atticus الذي كان يقام فيه قديماً حالات المصارعة بين الثيران والديوك و تقام فيه العروض المسرحية ومازال حتى الآن  يقام في المسرح بعض المهرجانات واحتفالات الكبرى، ويوجد معبد البارثينون الضخم.

منطقة بلاكا plaka

افضل اماكن سياحية اليونان يمكن أن تشتري منها لوازمك فيوجد بها الأسواق ويوجد الاستراحات والمقاهي التي لم تشعرك بالغربة أبداً فيها و أجمل ما يمكن أن نفعله في آخر النهار انك تتحول في شارع أدريانو الذي يحمل بين أسواره أهم معالم اليونان في متحف فريسيراس العريق.

متحف الآثار الوطني  National Archaeological Museum

من أهم الأماكن السياحية في اليونان فهو تاريخ نصف قارة أوروبا يقع في هذا الصرح العالمي الموجود في أثينا، فيوجد بها آلاف من القطع الأثرية لعصور مختلفة تظهر علاقة اليونان منذ القدم بدول آسيا وأفريقيا، فيمكن التجول داخل المتحف بصحبة المرشد السياحي الذي يشرح لك تاريخ كل قطعة أثرية، وقد يقدم المتحف عروض في قاعة المشاهدة عن أهم حروب أوروبا.

تل الكافتيوس Lykavittos Hill

أحسن مكان من اماكن سياحية اليونان يأخذك إلى نظرة و عامة حول كل اليونان من فوقه فيه ترى أهم معالم أثينا، فهو يرتفع عن سطح الأرض حوالي 300 متر ويحمل على قمته مطعم هادئ مزخرف الأنوار التي تضيئ المنطقة ليلاً.

ميدان سينتاجما في أثينا syntagma square

هي مركز عاصمة اليونان أثينا وقد يوجد حولها أهم الأماكن السياحية في اليونان، فكل مدخل من مداخل شوارعها يوصلك الصرح عظيم من معالم اليونان فيها تجد البرلمان اليوناني وعلى بعض أمتار  تجد الأسواق المحلية التي يعمل بها اليونانية التي بها أرخص البضائع، والمفاجأة بإمكانك الفصال في سعر البضائع المعروضة من البائعين أصحاب في ساحة سينتاجما أثينا.

الحديقة الوطنية في أثينا National Garden

مكان جميل جدا فهي من أقدم أماكن السياحة في اليونان للترفيه والتنزه في أثينا، فيوجد في الحديقة أنواع شتى من النباتات، ويمكن مشاهدة البط والاوز وهو يسبح في البحيرة الصغيرة بها والاستمتاع باللعب مع العائلة في الحديقة.

السياحة في جزيرة ميكونوس " Mykonos "

أجمل جزر اليونان الموجودة في البحر المتوسط تتميز بالمباني البيضاء تتكون من طابق واحد وما بينها من الممرات الضيقة.

طواحين كاتو ميللي Kato Milli

من أهم أماكن سياحية في اليونان في القرن السادس عشر الميلادي، وهي سبعة طواحين كانت تستخدم قديماً في طحن الغلال الخاصة ومازالت محتفظة بشكلها حتى الآن.

جزيرة ديلوس Delos

من المعالم الأثرية التي تكون قريبة من جزيرة ميكونوس، وهي عبارة متحف مفتوح في الهواء الطلق بها القطع الأثرية معروضة  علي وضعها الأصلي.

السياحة في جزيرة كريت  " Crete "

جزيرة كريت اكثر اماكن السياحة في اليونان جذباً في الصيف حيث شواطئ كريت وطبيعتها.

مدينة ريثيمنو القديمة Rethymnon

اجمل الاماكن السياحية في كريت  فهي منطقة مليئة المقاهي والمطاعم فيمكن الاستراحة وتناول الوجبات من اشهى ما قدم المطبخ اليوناني، ثم التجول بين المحلات التجارية الموجودة بها.

وادي ساماريا Samaria Valley

اجمل اماكن سياحية في اليونان تجدها في هذا الوادي الذي يتسم بالهدوء وسماع صوت خرير المياه مع زقزقة العصافير في الحديقة الجميلة.

اغيوس نيكولاس Agios Nikolaos

يوجد بها أجمل مكان من اماكن السياحة في اليونان وهي بحيرة فول يسميني الآتي يوجد حولها المطاعم  والمقاهي الساهرة حتى الصباح، فهي لا تقفل وتستقبل كل ساعة افواج من محبي السياحة اليونانية.

السياحة في رودس " Rhodes "

جزيرة رودوس من أكثر أماكن السياحة في اليونان للعرب تفضيلاً حيث يوجد بها أجمل الأماكن السياحية في اليونان تتمثل في تمثال رودس البرونزي الضخم الذي يكون من عجائب الدنيا السبعة.

كاميروس القديمة Ancient kamiros

من معالم اليونان السياحية الأثرية التي تقع غرب جزيرة رودس وهي تمثل بقايا من الآثار القديمة.

أنتوني كوين باي فاليراكي Anthony Quinn by Faliraki

إذا كنت تعشق افلام السينما العالمية هل تتذكر الفيلم العالمي " زوربا اليوناني " بطولة الفنان العالمي أنتوني كوين فإن هذا الفيلم قد تم تصوير جميع مشاهده في ذلك المكان الجميل بين شاطئه ورماله الذهبية الذي لم يكن من اجمل اماكن سياحة اليونان فقط ولكن شهرته عالمية ويحب كل زائر لليونان زيارته.

جمال الاماكن السياحية في اليونان لا تنتهي فهي بلد جزر الاحلام التي تجعل الخيال واقع في كل مكان من اماكن سياحية اليونان قصة جميلة ومنظر بديع في طبيعة تأخذك لعالم المتعة والسعادة.
وأخيراً هذا الفيديو الممتع لأفضل 10 أماكن سياحية وترفيهيه في اليونان

 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-