القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في بيلاروسيا | افضل 10 اماكن سياحية في بيلاروسيا

السياحة في بيلاروسيا وما لا تعرفه عن أجمل الأماكن السياحية في بيلاروسيا فقط من خلال هذا التقرير التالي تجده  في موقعكم المميز قلعة المسافر الذي يعرض معلومات من بلاد حول العالم. دولة بيلاروسيا هي من أجمل بقاع الكوكب وبها لفيف من تجمع الأماكن الطبيعية الجذابة ومعالم بيلاروسيا السياحية الأثرية، لكن قبل دخولنا في رحلة البحث عن جمال السياحة في بيلاروسيا، هيا نتعرف سويا عن هذه البلد.

افضل 10 اماكن سياحية في بيلاروسيا

السياحة في بيلاروسيا | افضل 10 اماكن سياحية في بيلاروسيا


معلومات عن بيلاروسيا (روسيا البيضاء)

تقع دولة بيلاروسيا في شرق أوروبا فمن الشمال الشرقي بها حدود مع روسيا  ومن الشمال الغربي تحدها لاتفيا ليتوانيا  ومن الغرب لها حدود مع بولندا من الجنوب لها حدود مع أوكرانيا. العاصمة لدولة بيلاروسيا هي مدينة  مينسك ونظام الحكم جمهوري، واللغة البيلاروسية هي اللغة الرسمية للدولة والعملة الرسمية الروبل البيلاروسي ويرمز لها بـ BYR  ويوجد بها الكثير من الديانات لكن الديانة الدارجة هي المسيحية الأرثوذكسية ويليها الكاثوليكية.

السياحة في بيلاروسيا

الآن هيا نركب طائرة قلعة المسافر و نتعرف على اماكن السياحة في بيلاروسيا للعوائل وتتعرف على أجمل مدن بيلاروسيا ومعالمها السياحية.

السياحة في مينسك العاصمة "Minsk"

مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا تعد أهم مدينة في البلد تحمل على أرضها كل ما يهم السائح من في زيارته من معالم مينسك وطبيعية و حدائق وأماكن ترفيه وقد تم تدمير مدينة مينسك الأصلية أكثر لعدوان الحرب العالمية الثانية، ولكن قد تم بنائها من جديد على شكل أجمل وأكثر تنظيما وأصبحت أهم مدن بيلاروسيا السياحية.

نصب الحرب العالمية الثانية

من بداية أول لحظة من نزولك الطائرة تجد اهم اماكن السياحة في بيلاروسيا تلك النصب التذكاري لشهداء الحرب العالمية الثانية الذي تم بناءه في عام 1969، والذي بها مجموعة من التماثيل لمشاهير بيلاروسيا ومن ساهموا في تاريخ البلد فيمكن الاستمتاع والتقاط الصور التذكارية مع أهم معالم بيلاروسيا، وتجد امتداد شارع الاستقلال أهم المباني والعمارة في بيلاروسيا.
السياحة في بيلاروسيا بها تاريخ كبير يرجع العصور القديم من قبل عصور أوروبا المتوسطة حتى نهاية الحرب العالمية الثانية.

متحف الحرب العالمية الثاني " Belarusian Great Patriotic War Museum"

تم إنشاءه عام 1944 في وقت الحروب المتواصلة التي كانت تندلع في العالم، وهو يضم تاريخ بيلاروسيا قبل العصور الوسطى الأوروبية ويعتبر أهم المزارات السياحية في بيلاروسيا الباحثين عن التاريخ الروسي.

السياحة في نوفو غرودوك "Novogrudok"

تعتبر مدينة نوفو غرورك هي المدينة الأم  لأماكن السياحة في بيلاروسيا فهي بها الكثير من المعالم التاريخية لدولة بيلاروسيا بالإضافة إلى المتاحف التي تتحكم في ضم الالف من القطع الأثرية القديمة و قلعة كاستل هيل Castle Hill التي كانت تعتبر مركز دفاع قوي للمدينة في القديم ويظهر فيها فن العمارة القوطي المميز.

السياحة في بريست "Brest"

مدينة بريست هي الفيصل بين دولة بولندا وبيلاروسيا تقع في الجنوب الغربي من بيلاروسيا، وتتميز بوجود  اماكن لها تاريخ وأهم آثار بيلاروسيا، مع اماكن ترفيه من حدائق جميلة فهي أجمل اختيار بين اماكن السياحة في بيلاروسيا للعائلة العربية.

حديقة بيلوفيجسكايا بوشا الوطنية "Belovezhskaya Pushcha"

أجمل أماكن التنزه في بيلاروسيا فهي عبارة عن غابة مفتوحة تضم صفوف الأشجار وأماكن للمشاة وأرض مرصوفة اللعب بالدراجة، فيمكنك الاستمتاع بجو لطيف في وسط بساتينها واستنشاق الهواء النظيف المحمل بالأكسجين النقي بعيداً عن أي تلوث.

السياحة في بابرويسك "Babruysk"

مدينة بابرويسك  تقع في مقاطعة ماهي جاو في بيلاروسيا، هي رمز السياحة الثقافية في بيلاروسيا حيث تضم العديد من المكتبات العالمية والأماكن لها أهمية كبيرة في السياحة في بيلاروسيا  خاصة لعشاق الأدب الروسي ومن يبحث في تاريخ أوروبا القديم.
 وتملك أهم المزارات السياحية في بيلاروسيا المكتبة الخضراء التي بها الالف من الكتب النادرة لكبار والأدباء.

السياحة في ليدا "Lida"

مدينة ليدا هي مدينة تقع بالقرب من العاصمة مينسك وهي من أهم المدن السياحية في بيلاروسيا لم تختصر على جمال الأماكن الطبيعية فيها فقط تجمع احسن اماكن السياحة في بيلاروسيا للأطفال بوجود مسرح العرائس Span China الذي يقدم عروض الدمى المضحكة والتي يستمتع بها الكبير والصغير والكل يخرج من مشاهدة العرض بحكمة حياتية.

قلعة ليدا "Lida Castle"

تم تأسيسها عام 1330 من الحجر الجيري وقد دمرت  ولكن أعيد ترميمها من جديد لتكون مركز سياحي  لأهم الآثار القديمة بداخلها، ويوجد بداخلها  قطع أثرية من ايام عصر الاضطهاد في أوروبا وبها غرف بها أدوات العقاب والتعذيب قديمة وبعض متعلقات الجنود والملوك.

شارع لينين "Lenina Street"

ذلك الشارع الحصين والمشاهد التاريخية المليء بالمقاهي والمطاعم والفنادق الفاخرة ويوجد بالقرب منه أشهر أسواق بيلاروسيا و اكبر المراكز التجارية في بيلاروسيا.

أشهر بحيرات بيلاروسيا

تشتهر السياحة في بيلاروسيا بوجود أكثر من 11000 بحيرة فيمكن الاستماع بالسباحة في فصل الصيف والربيع، ومشاهدة أشجار الصنوبر التي تعود القرون للوراء وترعرعت من الطبيعة.

بحيرة نارتش "lake narach"

أجمل وجهات السياحة في بيلاروسيا للعرسان على شاطئ تلك البحيرة المعزولة عن ضجيج توجد في منطقة Adel أحسن مكان مناسب للتخييم في مدينة مينسك وحوله مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية التي تزينها الحقول.

بحيرة "Lakome Koye"

تلك البحيرة تمثل مكان من مزارات السياحة في بيلاروسيا التي تعتبر محمية طبيعية للطيور الجارحة والحيوانات، فقد تمتلك هذه البحيرة خيرات طبيعية لا حصر لها ، فإذا كنت من هواة الرسم فيمكن حمل ريشة ولوحة والوان ورسم أجمل أماكن السياحة بيلاروسيا البحيرة. 

انهار بيلاروسيا

على الرغم من أن دولة روسيا البيضاء دولة حبيسة لا تطل على بحار أو محيطات تتمتع بعدد لا حصر له من الأنهار والبحيرات الطبيعية ذات المياه العذبة، و تلك الأنهار سبب اساسي في انتعاش السياحة في بيلاروسيا؛ فهي تضم ما يتعدى عشرون ألف نهر معظم الأنهار تنبع من البحر الأسود. فيمكن أجمل قضاء وقت جميل في الأماكن السياحية في بيلاروسيا ورؤية التلال الخضراء وما عليها الحيوانات البرية  ومشاهدة اجمل مناظر الريف البيلاروسي، فيمكن ركوب الخيل على ضفة النهر مع التقاط أجمل الصور، فتجد على طول النهر قوارب شراعية تقوم برحلات نهرية في غاية الاستمتاع.

نهر فيلا "Villa"

يقع بالقرب من حدود ليتوانيا مع بيلاروسيا في منطقة تشومسكي فيقع الجزء الأكبر فيه في ليتوانيا بنسبة أقرب من 70 % ويتميز هذا النهر بمياهه الصافية التي تكون مكان مناسب للشفاء ويمكن الصيد عبر المراكب الشراعية في أجمل رحلة نهرية، مع الاستلقاء في أحد الحدائق التي تزين ضفاف النهر وأخذ حمام شمس.

مميزات السياحة في بيلاروسيا

دولة روسيا البيضاء لم تكن مجرد لقب لاسم ولكن سبب تسميتها  بيلاروسيا البيضاء يعود إلى كثرة الثلوج مع نظافة الشوارع؛ فهو سبب الأساسي  لمنحها الاسم فتجد هواء نظيف نقي ومساحات خضراء شاسعة، فإن كثرة المزارات السياحية في بيلاروسيا  تكون في التجول بين الريف ومشاهدة الأكواخ الخشبية و العودة في حضن الطبيعة بين نهر وخضار وحيوانات اليفة وطيور.

من أهم ما يميز اماكن السياحة في بيلاروسيا  انخفاض تكلفة السفر والإقامة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى فإن أسعار الفنادق في بيلاروسيا رخيصة ويوجد دول معفية من تأشيرة شنغن لدخول فإن رحلة السفر الى بيلاروسيا سهله وسريعة في إجراءاتها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا