السياحة في فنلندا | اشهر 9 معالم السياحية في هلسنكي

نويت السفر الى فنلندا وتبحث عن أشهر المعالم السياحية في هلسنكي العاصمة الفنلندية التي تقع في شمال وتطل على بحر البلطيق.  نود أن نقول لك ان مدينة هلسنكي من أجمل مدن فنلندا و العالم، والسياحة في هلسنكي منتشرة صيفاً وشتاً بين أجمل الغابات الطبيعية التي تجعل الروح عشق في حب الحياة، وما بين شوارع هلسنكي المليئة بالحيوية، فهيا تعالى معنا نقرأ نتخيل حياتنا في هلسنكي.

 اشهر 9 معالم السياحية في هلسنكي

السياحة في فنلندا | اشهر 9 معالم السياحية في هلسنكي

اشهر معالم السياحة في هلسنكي helsinki
مدينة هلسنكي عبارة عن مجموعة من الأماكن السياحية المتنوعة في الحدائق و الآثار التاريخية.

سيبيليوس "usSibeli"

يمثل شكل رائع ومميز جداً ويعد من اشهر معالم السياحة في هلسنكي فنلندا وقد أقيم سنة 1967 على يد ايلا هيلتون نسبة الي الفنان الموسيقي  جان سيبيليوس، يمثل مجموعة انابيب مصنوعة من المعدن المقاوم للصدأ ينتج منها انغام موسيقية مع وجود التمثال.

كنيسة تيمبيلياكيو (كنيسة الروك) "Temppeliaukio Churches "

اهم المعالم السياحية في هلسنكي في شارع Fredrikinkatu بحي هيتانييمي تم تشيدها عام 1960 و يكثر زوارها ليشاهدون  شكلها المعماري من الخارج، بما يظهر به من التماثيل المنحوتة بدقة وشكل القبة السماوية المصنوعة من الزجاج، ومن الداخل يرفق بالكنيسة قاعة واسعة تخص الاحتفالات الدينية وإقامة الأعراس وبها مقاعد خشبية.

متحف الفن المعاصر "Kiasma" 

من اشهر الأماكن السياحية في هلسنكي وقد تم بناءه على يد الفنان الأمريكي ستيفن هول ويضم مجموعة من أعمال كبار الفنانين من المنحوتات من التماثيل الصغيرة واللوحات، ويرفق بالمتحف مسرح يعرض مسرحيات لكبار الفنانين في فنلندا و عروض البالية.

متحف أتينيوم الفنون " Ateneum Art Museum"

من أهم اماكن هلسنكي السياحية التي يظهر فيها الفن الوطني ، يقع داخل مبنى النيوكلاسيكي الذي يضم أكاديمية تعليم الفنون ، ويمثل صرح كبير في معالم السياحة في هلسنكي العمارة حيث يمثل من الخارج تمثالين كبار منحوتات بدقة عالية.

خليج توونلانتي " Töölönlahti"

يحب الزائرين العرب في فنلندا زيارة أشهر معالم السياحة في هلسنكي خليج توونلانتي ، وخاصة في فصل الشتاء والاستمتاع بالتزلج و لعبة الرشق بالثلج في الخليج يوجد العربي المطاعم الريفية التي تقدم والمخبوزات من الكعك والحلويات التي تقدم مع الزبادي والألبان بالنكهات المتنوعة.

سوومنلينا  "riSuomenlinna"

منطقة سوومنلينا أجمل مكان تزوره في فنلندا يمكنك الصيد في رحلة ممتعة في طريق الوصول إلى سوومنلينا التي أقيمت على ستة جزر، وهي منطقة من أجمل الأماكن السياحية في هلسنكي تحتوي على أشهر المعالم السياحة في فنلندا والتي ترجع لأصل سويدي و يمكن الوصول إلى السويد عبر السفن والقوارب بها.

سيوراساري "iSeurasaar"

تقع أوساط هلسنكي جزيرة irSeurasaa وهي أجمل الأماكن السياحية في هلسنكي وخاصة في فصل الصيف ، للتمتع والهواء اللطيف على نسيم البحيرة ،بالإضافة ان يمكن ان تأخذ جولة ثقافية فيوجد في سيوراساري فيوجد بها اشهر معالم السياحة في هلسنكي من كنيسة أثرية يعود بناؤها من القرن السابع عشر  ومتحف يملك الالف من القطع والحفريات العتيقة وفي خلال زيارتك الجزيرة لا تنسي ان تذهب الى معرض المنسوجات وتشتري أقيم المنسوجات وتعود لوطنك بها.

شاطىء هيتانيمي "Hietaniemi Beach"

يعد شاطئ هيتانيمي  اهم اماكن السياحة في هلسنكي للعائلة و تلك الشاطئ من أكثر شواطئ فنلندا  شعبية؛ فتجد في العطلات الأسبوعية جميع العائلات تصطحب أطفالها ومعهم المأكولات والمشروبات لقضاء يوم جميل على البحر.

الحديقة النباتية هلسنكي" Kaisaniemi Botanic Garden"

حديقة هلسنكي للنباتات تعد حديقة هلسنكي النباتية  واحدة من أشهر معالم السياحة في هلسنكي يوجد بها أكثر من وثمانمائة نوع من النباتات  والأزهار المختلفة ، فيمكن ركوب الدراجة وتذهب لها كل صباح وتسترخي تحت ظل إحدى الاشجار وتمارس رياضة اليوغا التي تصفي الذهن لممارسة  الحياة بالحيوية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-