القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى ايطاليا 2020 | كل ما تحتاج معرفته حول الهجرة الى ايطاليا

التفكير في حلم الهجرة إلى إيطاليا وكل ما يدور حول دائرة الهجرة الإيطالية، طالما اتي على بالك فعليك أن تتعرف اولاً كيف تكون إقامتك في إيطاليا، وهل تعود عليك بالنجاح . في المقال سوف نُطرح عليك كل خطوات السفر إلى إيطاليا، وسلبيات وإيجابيات الهجرة لإيطاليا .

الهجرة الى ايطاليا | كل ما تحتاج معرفته حول الهجرة الى ايطاليا 2020

الهجرة الى ايطاليا  كل ما تحتاج معرفته حول الهجرة الى ايطاليا 2020

نبذة عن إيطاليا
تقع ايطاليا جنوب أوروبا ولها حدود من جهة الشمال مع فرنسا والنمسا وسلوفينيا وسويسرا، ومن جهة الجنوب يحيط بها البحر المتوسط، عملة إيطاليا هي اليورو، والعاصمة الإيطالية مدينة روما الجميلة، واللغة الرسمية الأولى هي اللغة الايطالية.

لماذا تكون الهجرة إلى إيطاليا هي في قائمة تفكير الشباب ؟
الدافع الأول وراء الهجرة إلى إيطاليا وتفضيلها عن الكثير من الدول الأوروبية  الأخرى، هو سهولة النجاح في ظل دولة أوروبية تحمل الكثير من العادات العربية فإن الإقامة في إيطاليا سهلة من حيث التعامل مع الشعب الايطالية فلم تجد صعوبة في التأقلم مع البيئة الجديدة، والعمل في إيطاليا متاح للجميع ولا يميز أحد سوي بالاجتهاد.

شروط  الهجرة الى ايطاليا

رغم أن إيطاليا تفتح أبوابها الهجرة وخاصة للمصريين والسوريين  والعرب من شمال افريقيا، الا انها تتطلب شروط خاصة.
إرسال عقد عمل تتم الهجرة من أجله.
وجود صديق أو عائلة ارسل لك الدعوة لإقامة معهم.

كيفية الحصول على عقد عمل في إيطاليا

يمكن الحصول على عقد عمل لإيطاليا عن طريق صديق لك يعمل في إيطاليا، أو عن طريق شراء عقد ايطالي من أحد مكاتب العمل التي تعمل في الهجرة والتوظيف وبها مواقع إلكترونية، ولكن يجب التأكد من أمانة وسمعة المكتب عن طريقة اخذ الضمانات الكافية قبل دفع أي مبلغ مالي عن سعر عقد العمل الايطالي، و لضمان حقوقك اسأل عن تجارب السابقين الذين تعاملوا مع المكتب الهجرة إلى إيطاليا العمل.

شروط الإقامة الدائمة في إيطاليا

قد تكون الإقامة للعمل وهي الإقامة المؤقتة، أو إقامة الموسمية للعمل الموسمي تكون من مدة من 20 يوم حتى تسعة أشهر وبعد ذلك يتم انتهاء مدة الإقامة والترحيل. للحصول على الإقامة الدائمة في إيطاليا، لابد أن تحصل على الجنسية الايطالية و يكون لك حق الإقامة الدائمة في إيطاليا.

ماهي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي وما كيفية الحصول عليها؟

البطاقة الزرقاء حلم لكل أجنبي في إيطاليا، فهي تمنح المغترب في أوروبا امتيازات كثيرة والحصول عليها يكون بيد صاحب العمل فعليك أن تثبت حسن السير والسلوك والالتزام بالعمل والأمانة حتى يكون لك حق التقديم في الحصول على البطاقة الزرقاء.

الحصول على الجنسية الإيطالية

الكثير من العرب قد حصلوا على الجنسية الإيطالية بعد الهجرة إلى إيطاليا وأصبحوا من أهل البلد، ولكن ما هي كيفية الحصول على الجنسية الإيطالية؟
1. الزواج مواطن أو مواطنة يحمل الجنسية الايطالية وبعد سنتين من الزواج من الحق التقديم على الحصول على الجنسية.
2. ولادة طفل في إيطاليا لأحد الأبوين يحمل الجنسية الايطالية قد يمنحها للمولد تلقائيا.
3. إعطاء الجنسية لمن لم يكن له جنسية ، بمعنى إذا وجد لقيط على أرض إيطاليا لم يكن له موطن تمنح له الجنسية.
4. منح الأطفال بالتبني الأبوين إيطاليين الجنسية بشرط أن تتعدى مدة التبني خمس سنوات.
5. يمكن الحصول على الجنسية إذا كنت تحمل جنسية أوروبية أخرى وأعدت مدة الإقامة في إيطاليا أربع سنوات.
6. الحصول على جنسية إيطاليا بعد أن تتعدى  مدة الهجرة إلى إيطاليا والعمل والإقامة فيها عشرة سنوات بدون أي مشاكل أو نزاعات من حقك  ولا علي الإقامة الدائمة الجنسية الايطالية.

اللجوء في ايطاليا

تختلف أنواع إقامات ايطاليا للاجئين، فهي تمنحهم حق الإقامة والأمان و المعاملة كلاجئ ضيف في البلاد.

اللجوء الانساني في ايطاليا

وهو طلب الحماية والأمان من السلطات الايطالية، وقد تمنح في حالة الحروب لمواطن الأصلي و التعرض الاضطهاد بسبب عرقي أو ديني، وعدم وجود الأمن والأمان وتعرضي الشخص للخطر.
اللجوء السياسي و المطاردة بسبب موقف وطني.
اللجوء البيئي لإيطاليا هو تعرض الموطن الأصلي لكوارث طبيعية من الزلازل والبراكين الفيضانات فيمكن السفر إلى إيطاليا وطلب حق اللجوء.

الموافقة على طلب اللجوء

لابد من تقديم أسباب حقيقية في حق طلب اللجوء حتى يمكن الحصول على تأشيرة إيطاليا للاجئين، فإذا لم يتم تقديم أسباب حقيقية لم تحصل على حق الإقامة في إيطاليا للاجئين.

مميزات اللجوء لإيطاليا

بعد الهجرة الي ايطاليا للاجئين يكون من حقهم  العيش بكرامة وأمان تحت كنف السلطات الايطالية بدون خوف، ومن حق اللاجئ الحصول على العمل والتعليم به ولأسرته، ومن أجمل إيجابيات اللجوء الايطالي هي تقديم دعوات للعائلة وطلب منهم العيش والإقامة في إيطاليا والحصول على مزايا اللاجئين.

سلبيات و إيجابيات الاستثمار والاقامة في ايطاليا

الاستثمار في إيطاليا للعرب متاح في حالة وجود مبلغ مالي كبير، مع فكرة مشروع مربح ومفيد لدولة إيطاليا، وقد تمنح الحكومة الايطالية منح للمستثمرين الأجانب  على أرضها فمن حق المستثمر الأجنبي في إيطاليا طلب قرض لتمويل فكرة المشروع الخاص،  بعد تقديم  أوراق خاصة ودراسة جدول ببراءة مشروعة، فمن السهل النجاح في إيطاليا وتحقيق حلم رجل الاعمال.
مع وجود مزايا الاستثمار في إيطاليا يوجد ايضاً عيوب الاستثمار في ايطاليا، لارتفاع مصاريف الاستثمار، والتعرض للنصب بحكم أن أجنبي عن البلد.

استخراج فيزا إيطاليا

لابد وأن يكون السفر إلى إيطاليا بطريقة شرعية موثقة تبدأ استخراج الفيزا الايطالية، واستكمال الأوراق المطلوبة لذلك.
1. صور شخصية مقاس 4 في 6 سم ذات خلفية بيضاء.
2. صورة من عقد العمل موثقة إذا كان سبب الهجرة إلى إيطاليا العمل.
3. إرفاق شهادة بنكية بوجود مبلغ مالي في الحساب الخاص حتى ضمان مصاريف الإقامة في إيطاليا.
4. إرفاق شهادة صحية من وزارة الصحة.
5. استخراج بيان من المحكمة بأن لا يوجد حكم قضائي لم ينفذ.
6. تقديم بيان بخط سير الرحلة من بداية النزول من مطار روما حتى نهاية مدة الإقامة في إيطاليا. 
7. حجز في فندق خاص أو إرفاق مكان الإقامة سواء مع صديق أو عائلة.
8. جواز سفر به صفحات خالية يعمل لمدة ستة أشهر.
9. تقديم نسخة من  آخر شهادة دراسية تم اجتيازه، أصحاب المهارات والحرف تقديم شهادة مهنية.
10. حجز تذكرة الطيران الى إيطاليا.

تأشيرة إيطاليا

الحصول على التأشيرة الإيطالية، وهي تكون بالوصول إلى السفارة أو القنصلية الايطالية والاجابة على. جميع الأسئلة الموجه لك حول السفر إلى إيطاليا، ولماذا قمت بطلب الهجرة عن إيطاليا ، ومعرفتك باللغة الايطالية وهكذا وبعدها يمكنك الحصول على تأشيرة دخول إيطاليا.
ملحوظة هامة
قد تختلف مدة الحصول على التأشيرة الإيطالية بناءً على سبب الهجرة إلى إيطاليا وعدد المتقدمين، ويكون أول من لهم فرصة الإقامة في إيطاليا اللاجئين.
مدة الحصول تأشيرة هجرة إيطاليا قد تصل إلى شهر.

اخبار الإقامة في إيطاليا

لم يوجد عائلة تخلو من وجود شخص مقيم في إيطاليا، فمنها ذلك أن قد يتم التأقلم والعيش بسهولة، فإن الهجرة إلى إيطاليا قد يمكن أن تكون نقلة كبيرة في حياتك، لكن عليك أن تحدد هدفك الأصلي من السفر لإيطاليا وهو السعي وراء الرزق فقط وتوكل على الله.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا