القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في بولندا | افضل 10 اماكن سياحية وترفيهيه في بولندا

السياحة في بولندا هي حُسن الاختيار لأن دولة بولندا تتمتع بكل مقومات المكان الجميل، فقد يكون سبب في استقبال ما يزيد عن 14 مليون سائح في السنة الواحدة يأتون لكي يستمتعون بإقامة سعيدة في الأماكن السياحية في بولندا، ولكي تضمن رحلة سعيدة نستعرض عليك أهم وجهات بولندا السياحية، حتى تسهل عليك البحث عن أجمل مزارات السياحة  في بولندا .

افضل 10 اماكن سياحية وترفيهيه في بولندا

السياحة في بولندا | افضل 10 اماكن سياحية وترفيهيه في بولندا

معلومات قبل السفر عن دولة بولندا
عاصمة دولة بولندا مدينة وارسو وموقع  دولة بولندا في أوساط قارة أوروبا ويحيط بها مجموعة من الدول الكبرى  وهم سبعة دولة دول من الغرب ألمانيا، يحدها جنوباً التشيك سلوفاكيا وروسيا البيضاء، يحدها من الشمال بحر البلطيق يحدها أوكرانيا من الشرق، في الشمال الشرقي ليتوانيا وروسيا، و اللغة الرسمية هي البولندية مع الألمانية والإنجليزية.

السياحة في كراكوف

تعد مدينة كراكوف أشهر مدن بولندا السياحية التي تقع على نهر فيستولا ويوجد بها أهم أماكن السياحة في بولندا التي تعتبر شاهدة على قرون طويلة شاهدتها بولندا، فهي تشمل مجموعة كبيرة من اشهر معالم  بولندا السياحية.

قلعة فافل "Wawel Castle"

من أهم المزارات السياحية في بولندا والتي يعود بناؤها للقرن السادس عشر، فمن خلال زيارتك القلعة تجد فن العمارة الدقيق من الرسومات التي تظهر على الحائط والجدران المنقوشة، ويمكن رؤية القطع الأثرية النادرة المرفقة بمتحف القلعة في الخارج يوجد حديقة واسعة تشمل عدد من المقاعد الخشبية للاستراحة الزوار فيمكنك قضاء فيها بعض الوقت.

منجم فيليشتكا الملحي "Wieliczka Salt Mine"

ذلك المكان من أهم معالم السياحة في بولندا، ويمثل هذا المنجم مكان غريب في عالم السياحة فلذلك يفضل الزوار مشاهدة الأعمال المنحوتة المصنوعة من الملح، مع الاستمتاع بالسباحة في البحيرات المالحة.

الساحة الرئيسية كراكوف " Main Square, Kraków"

هي القلب النابض لمدينة كراكوف، فيوجد بها كل مراكز المدينة و تمتلك هذه الساحة عدد كبير من اماكن السياحة في بولندا التي يعود بناؤها منذ أيام عصر النهضة الأوربية، ويحيط بها عدد من أكبر مراكز التسوق في بولندا والمحلات التجارية، ويوجد بها البائعين الجائلين و تنتشر عربات الآيس كريم فيمكن التجول للوصول إلى أشهر شوارع بولندا كراكوف من  خلال هذه الساحة.

السياحة في  وارسو

على رأس المدن السياحية في بولندا تكون مدينة وارسو عاصمة بولندا فهي تمتلك أجمل مواقع السياحة في بولندا من اماكن ترفيهية واماكن تاريخية ومتنزهات.

حديقة لازنكي الملكية  "lazienki park "

من أجمل حدائق بولندا فهي متنوعة يقام على مساحة هائلة  76 هكتار مليئة بالأشجار والأزهار والألعاب الترفيهية، فهي من اجمل الاماكن السياحية في بولندا للعائلات فتذهب الكثير من العائلات للاستمتاع وقد يلحق بها مجموعة من أشهر مطاعم بولندا التي تقدم أجمل الوجبات في ظل منظر طبيعي مذهل.

قصر الثقافة والعلوم في وارسو "Palace of Culture and Science"

من أهم وجهات بولندا السياحية، فهو صرح كبير فى عالم العمارة في بولندا فهو مكان يضم عدد من الأماكن السياحية في بولندا لها أهمية كبيرة في اكتساب الثقافة من المسارح وقاعات لمشاهدة العروض التمثيلية، وبها نوادي وأماكن خاصة للعب الأطفال.

حصن وارسو Warsaw Barbican

أكثر أماكن السياحة في بولندا زيارة لدارسي التاريخ البولندي، فتم بناؤه لحماية المدينة ضد هجمات الأعداء قديماً و يمثل شكل معماري مميز تم إنشاؤه في العصور الوسطى لأوروبا على شكل نصف دائري.

القصر الملكي في وارسو "Royal Castle"

يعد ذلك القصر من أشهر الوجهات السياحية في وارسو ويقع في بداية دخول مدينة وارسو العاصمة البولندية، وقد تم بناءه  في القرن السادس عشر ليكون مقر الملوك والأمراء وحاشيته، فعند الدخول يمكن زيارة الغرف الملكية ومشاهدة المقتنيات الخاصة بالملوك من التيجان والملابس فيمكن التقاط الصور التذكارية.

حديقة ساكسون "Saxon Garden "

أجمل متنزهات وارسو السياحية، ولم يكون هذا المكان حديقة جميلة لقضاء يوم لطيف في جو ربيعي وسط البساتين، فهي من  أجمل أماكن السياحة في بولندا التي يوجد بها معالم التاريخ ففيها أشجار أثرية تعود إلى القرن السابع عشر، فيمكنك التقاط أجمل الصور مع تمثال الشجاع ستيفان ستارزانسكي، ودخول المقهى المفتوح ذات المقاعد الخشبية والديكور الريفي البسيط.

المدينة القديمة في وارسو "Warsaw Old Town"

أكثر اماكن السياحة في  وارسو جمالاً فإن يوجد حولها المباني التاريخية من الكنائس والمتاحف مثل كاتدرائية باربيكان التي تكون أهم معالم السياحية في بولندا، وعلي الشوارع الجانبية تجد سلسلة من أرخص فنادق بولندا، مع وجود أماكن لاستراحة الزوار وملاهي و أفضل المطاعم التي تقدم الوجبات البولندية الشعبية.

حديقة حيوانات وارسو "Warsaw zoo"

من أحب الأماكن السياحية في بولندا للأطفال، فهي تقام على نحو ما يقرب من مائة فدان يعيش عليها كل انواع الحيوانات الاليفة والمفترسة و بها بحيرة خاصة التماسيح  والزواحف، ويوجد بها أحسن ملاهي بولندا للعب الأطفال والكبار،  وبه مطاعم و مقاهي و فيمكن زيارتهم وتناول وجبة خفيفة ، وإذا لم ترغب في دخول وجبة المطعم فإن مسموح لك بإدخال بعض المأكولات والمشروبات فيمكنك الاسترخاء على المقاعد الخشبية وتناول وجبتك الخاصة.

حديقة نافورة وارسو "Multimedia Fountain Park"

ذلك المكان من أشهر مزارات السياحة في بولندا فإن  تلك النوافير مكدسة بالسياح نهاراً ، حيث الاستمتاع بالخضرة استنشاق رائحة حشائش الأرض مع زهور البنفسج المنتشرة وفي الليل تجد الهدوء بجانبي حركة المياه الملونة والتي تشمل أشكال رائعة، فإن هذا المكان لا يمكن أن تأخذ ذكرى بمجرد صور تذكارية فهو يحتاج إلى عمل فيديو لتسجيل حفلات الصوت والضوء.

السياحة في مدينة غدانسك "Gdansk"

دانسك أجمل المدن الساحلية في بولندا تقع على بحر البلطيق، وهي أهم  مدن بولندا التجارية لوجود ميناء كبير بها كان ومازل أهم المباني التجارية في بولندا، فهي من أهم نقاط السياحة في بولندا وخاصة الأوروبيين للاستمتاع بطبيعتها الجميلة.

معرض سانت دومينيك "St Dominic's Gallery"

يكون سبب لانعاش السياحة في بولندا في موسم إقامة تلك المعرض  الذي يقام لمدة 21 يوم من اخر شهر يوليو، فقد يكون مكان هام للسياح وأهل البلاد حيث الحصول على جميع المنتجات، من الملابس والاحذية والأجهزة والهدايا من ذلك السوق الضخم، فإن موسم هذا المعرض يكون مصدر دخل قومي كبير لجمهورية بولندا فقد تستقبل مدينة لإقامة ملايين من السائحين.

مهرجان شكسبير "Shakespeare Festival"

تقام هذه الاحتفالات في موسم الاحتفالات الكبير في بولندا، وهو مهرجان لمحبين الفن الراقي والفنانين، فقد يكون من معالم السياحة في بولندا وخاصة لكبار الشخصيات الفنية العالمية، فقد يتم المشاركة بين الأعمال الفنية الأوبرا وتبادل الثقافة الفنية بين الدول.

شارع ماريكا "Mariage Street"

شارع ماريكا أطول وأجمل شوارع بولندا فإن وصف يكون له اهمية تاريخية كبيرة فهو يشمل الكثير من المباني التي لها اصلى ذات الطابع البولندي الأصيل ويتميز ذلك الشارع  بأنه مرصوف ونظيف ويوجد على الجانبين المقاهي والحانات وبعض الأكشاك التي تبيع المشغولات اليدوية من المفارش والإكسسوار وانتشر البازارات ومحلات المجوهرات.

اسعار السياحة في بولندا

في بولندا يمكنك أن تدخل القارة الأوروبية وتتمتع بكل مكان دون الخوف من تكاليف الإقامة طوال مدة الرحلة، فإن السياحة في بولندا من أرخص البلدان السياحية في أوروبا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا