أفضل 10 اماكن سياحية وترفيهيه في الاقصر

مدينة الأقصر شاهدة العصور القديمة هي أكثر مدن العالم ازدحاما بالسياح و وجود اماكن السياحية في الأقصر أكبر دليل  على  تقدم الحضارة المصرية القديمة، في المقال  نأخذ البساط السحري ونطير لنتعرف علي كل الأماكن السياحية في الأقصر  أصل السياحة في مصر.

أفضل 10 اماكن سياحية وترفيهيه في الاقصر

معلومات قبل السياحة في الأقصر

مدينة الأقصر سبب تسميتها في الأصل لكثرة القصور الأثرية فيها فأطلق عليها الأقصر، وهي معروفة بمدينة الشمس أو مدينة المائة باب وموقع الأقصر في جنوب جمهورية مصر العربية، يوجد بها عدد لا يحصى من أهم المواقع الأثرية في العالم، وكانت عاصمة لمصر في عهد الفراعنة، وشاهدة  على كل العصور الفرعونية فكانت مقر لحكم الملوك قديماً، وبالنسبة لأماكن الترفيه في الأقصر فتلك المدينة يوجد بها ملاهي ومطاعم  وفنادق على أعلى مستوى من التجهيزات، فيوجد أماكن سياحية في الأقصر متنوعة ومناسبة للجميع.

مناخ الأقصر

مناخ الأقصر صيفي طوال أيام السنة معتدل جدا وجميل شتاء، فهي من اجمل الاماكن السياحية في العالم فأكثر رحلات السياحة في الأقصر في موسم الشتاء، للاستمتاع بالدفء، وفي الصيف مناخ معتدل ولكنه يرتفع بعض الشيء عن المناخ الصيفي، ولكن لم تشعر بذلك لأن جميع فنادق الأقصر مكيفة وبها مسبح لتخفيف حرارة الشمس نهاراً.

اماكن سياحية آثارية في الأقصر

وادي الملوك الأقصر "Valley of kings"

من أهم وجهات السياحة في مصر يقع على الضفة الغربية لنهر النيل ويضم أهم مقابر الملوك في الدولة القديمة، فيمكن للباحثين في التاريخ  زيارة لأخذ المعلومات التاريخية الموثقة فيها عن عصر الدولة القديمة والتاريخ الفرعوني فهو يضم حوالي 120 مقبرة لملوك مصر في الفترة بين  القرنين 11 و 16 قبل الميلاد منذ حكم الأسرة الثامنة عشر التاسعة عشر والعشرين.
فيمكن للزائر أن يرى من بعيد أهم ما أنجبت العمارة الفرعونية في شكل المعمار الضخم الذي ما زال يحافظ على هيبته حتى الآن.

وادي الملكات "Valley of the Queens "

يقع وادي الملكات بالقرب من وادي الملوك ولكنه خاص بالنساء الملكات في نفس عصر من وادي الملوك و هو من أهم المزارات السياحية في الأقصر.

معبد الكرنك الاقصر "Luxor Karnak Temple"

اسم معبد الكرنك الغني عن التعريف تلك المعبد الذي يدرس منهج التاريخ القديم في معظم بلاد العالم فلم يكن مجرد مكان من اماكن السياحة في الأقصر فقط فهو صرح في فن العمارة القديم، فعلى مساحة 60 فدان أقيم هذا الصرح العالمي وأهم المزارات السياحية في مصر، فإن معبد الكرنك معلم هام من معالم الأقصر السياحية فهو أقدم الآثار في العالم فيمكن التقاط الصور مع خلفية الأربعة ملوك، ويمكن  القيام بزيارة داخل معبد آمون ومعبد رمسيس الثالث، ومشاهدة البحيرة المقدسة، وفي الليل يوجد حفلات يومية العروض الصوت والضوء بصوت فنانين مصر يحكون قصة قدس الأقداس ولم تنتهي زيارة المكان برؤية الآثار، فيوجد أشهر ما يميز السياحة المصرية وجود البازارات خارج المعبد التي تقدم تحف وهدايا للسياح ونموذج مصغر لآثار مصر القديمة.

معبد هابو بالأقصر "Habu temple in Luxor"

معبد رمسيس الثاني هو معبد هابو من أهم أماكن سياحية الأقصر في عصر الأسرة العشرين وتحديداً للملك رمسيس الثالث،
و كما يُعرف بمعبد رمسيس الثالث في مدينة هابو بالأقصر، ولم يتوصل إلى السبب الحقيقي في تسميته حتى الآن.
وهو من أكثر أماكن السياحة في الأقصر للأطفال لأنه يوجد به اماكن لاستئجار الملابس الفرعونية والتصوير بجوار بوابة المتحف. ولا تنسي أن تزور مكان الذي كان مكان الطقوس الجنائزية  لإرسال الناس لحياة البعث والخلود كما كان التفكير في العصر الفرعوني.

معبد حتشبسوت "Mortuary Temple of Hatshepsut "

اشهر اماكن السياحة في الأقصر يقع على معبد حتشبسوت و معبد الجسر البحري له انفراد تام عن فن العمارة الفرعوني فهو مختلف في تصميمه ويتكون من ثلاثة طوابق عريضة، فقد تم بنابه على الحجر الجيري، وقد تم تحويله إلى دير في عصر البطالمة الضفة الغربية. فيمكنك  قطع تذكرة الدخول ومشاهدة المومياء المحنطة، وقد يشرح المرشد السياحي المكان عن تاريخ حروب الملكة حتشبسوت  والرسائل التجارية مع الدول الأخرى دخول غرفة مقداس الشمس. 

تمثال ممنون الأقصر "Statue of Memnon" 

تمثال الغناء الذي حير العالم وتلك التمثال يمثل أهم معالم مصر السياحية، يوجد على الضفة الغربية من نهر النيل ، فهو عبارة صرح عملاق تمثالين من الحجر الضخم يصل طوله حوالي 22 متر في وسط الصحراء و هم  خاصين بالملك أمنحتب الثالث وزوجته تي.

معبد الأقصر

تم بناؤه في عهد  الملك أمنحوتب الثالث في القرن الرابع عشر قبل الميلاد، وقد تم تجديده في عهد الملك  رمسيس الثانى  وهو يمثل أهم أماكن سياحية الأقصر التي تقع علي الضفة الشرقية فيمكن الوصول له عن طريق الأتوبيس النهري لعبور النيل، وهو يمثل معبد كبير مكون من برجين على شكل شبه منحرف مع تمثالين جالسان لرمسيس بجوارهم أربعة تماثيل واقفة فيمكن التقاط الصور المرحة مع التماثيل الصغيرة.

اماكن سياحية في الأقصر للترفيه

لم تفتقر السياحة في الأقصر الأماكن الترفيهية ، فيوجد أجمل الحدائق والمتنزهات التي توجد بجوار المواقع الأثرية للتنزه العائلي، فإن وجود أماكن الترفيه السياحية في الأقصر أمر ضروري لأن جميع البعثات التي تقوم بزيارة الأماكن السياحية الى الاقصر  تكون بغرض التثقيف والتعرف على حضارة وآثار ام الدنيا، ولذلك كان لابد من الاهتمام أكثر بإنشاء الاماكن الترفيهية الراحة والهواء بعيداً عن المباني والعمارة والآثار.

حديقة النادي

من أجمل حدائق الأقصر وهي من أكثر أماكن السياحة في الأقصر للعائلات زيارة يومية، فيمكن الاستمتاع بيوم هادئ ولطيف تحت ظل الأشجار  وبها ملاهي خاصة و بعض الألعاب الترفيهية.

جزيرة الموز

جزيرة الموز أحسن الاماكن السياحية في الأقصر تجد فيها أشجار الموز، والنخيل منتشر في كل مكان ويوجد بها أماكن للجلوس في مطعم خاص ومقهى وما أجمل أن تقوم بتجربة ركوب الجمل  وتتجول في تلك الجمال.

اماكن السهر في الأقصر

الاماكن السياحية في الأقصر في الليل لها سحر من نوع خاص فيمكن دخول المطاعم التي تقدم عروض للفنون الشعبية، ويمكن الاستمتاع بجولة حول المدينة ليلاً ، وحاول أن لا يفوتك عرض التنورة فهو يقدم بشكل مذهل.

التسوق في الاقصر

يوجد الأسواق الشعبية في الأقصر التي تعرض البضائع المشغولات اليدوية من العقاد والاكسسوار، والملابس المصرية التي تمثل الفلكلور المصري، مثل جاليري حبيبة فلا يوجد سائح يدخل أرض مصر دون أن يشتري منه الهدايا ولا تنسي ان تذهب الى اهم اماكن السياحة في الأقصر لرسم الحنة وكتابة اسمك من  الرمل داخل زجاجة الرمال الملونة التي تجد فيها مناظر طبيعية من العالم.
في النهار استمتع بركوب المنطاد وشاهد معالم الأقصر الأثرية من أعلي وانت تطير مثل العصفور فوق سماء طيبة تم عليك ركوب الأتوبيس النهري أو العبارة في وسط الأفراح والاستمتاع بالأجواء الشاعرية.

اسعار السياحة في الأقصر

السياحة في الاقصر أرخص ما تتوقع، علي الرغم من الكنوز التي تزورها في الاماكن السياحية في الأقصر فإن أسعار الفنادق في مدينة الأقصر مناسبة لجميع طبقات المجتمع حتى الطبقة البسيطة يمكنها أن تأتي إلي الأقصر وتستمتع بجمالها.

وتستطيع مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة اكثر حول السياحة في الاقصر والسياحة في مصر وأهم الاماكن وافضلها في مصر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-