القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في الدنمارك | ابرز 6 وجهات سياحية في الدنمارك

إذا تحدثنا عن الاماكن السياحية في الدنمارك نجد مع الطبيعة رقي وثقافة وحضارة وتاريخ، فيوجد أماكن كثير ومتعددة  يمكن زيارتها في دولة الدنمارك من بين حدائق  الدنمارك التي تمثلها الطبيعة الخلابة و معالم الدنمارك السياحية التي تظهر التاريخ بين اكبر مدن الدنمارك، ففي رحلة السياحة في الدنمارك اكتشف أوروبا الراقية كما لم تشاهدها من قبل.

أفضل 12 الاماكن السياحية في الدنمارك

ابرز 6 وجهات سياحية في الدنمارك

 نبذة عن الدنمارك Denmark

 قبل السفر إلى الدنمارك ماذا تعرف عن هذه الدولة، من حيث الموقع تقع الدنمارك في أقصى الشمال من أوروبا  تطل على بحر البلطيق وهي من الدول الاسكندنافية.

عاصمة الدنمارك هي كوبنهاجن وهي المركز المالي والاقتصادي والثقافي للدنمارك كما أنها تضم مطار دولي هام يربط البلاد مع كافة المناطق والدول المحيطة ومليئة بالموانئ البحرية. عملة الدنمارك الكرونة، واللغة الرسمية الدنماركية، نظام الحكم في الدنمارك ملكي منذ أكثر من 1000عام.

الأماكن السياحية في الدنمارك

لم تنقسم اماكن السياحة في الدنمارك بين تاريخ و طبيعية فكل منهم مرتبط بالآخر، فبحكم أنها دولة بحرية تضم 448 جزيرة فإنها تتمتع بطبيعة رائعة وجذابة، وكانت هذه الطبيعة سبب في انتعاش الحضارة وكثرة معالم الدنمارك السياحية.

السياحة في كوبنهاجن Copenhagen

مدينة كوبنهاجن بها اهم الاماكن السياحية في الدنمارك مليئة بالغابات الطبيعية وبها لفيف من معالم الدنمارك السياحية. من القلاع، والحصون والمتاحف، وأماكن الترقية في الدنمارك للعائلات.

السياحة في الدنمارك للاطفال

قلعة روزنبرج " Rosenberg Castle "

هي القلعة الشهيرة من بين الأماكن السياحية في الدنمارك لزيادة الاكتشاف والمعرفة عن تاريخ الجزء الشمالي من أوروبا، ويمكن دخول هذه القلعة ورؤية حفريات الكائنات البحرية القديمة، ويحيط بالقلعة حديقة جميلة وقد تكون من اجمل اماكن في كوبنهاجن للأطفال حيث ينتشر فيها بائعين الحلوى، وعربات الآيس كريم.

حديقة حيوان كوبنهاجن "Copenhagen Zoo"

بالطبع تكون حديقة حيوان كوبنهاجن هي اشهر اماكن السياحة في الدنمارك للعوائل وأقدم حدائق الحيوان في أوروبا وتم تأسيسها عام 1859 وفيها عدد كبير من الحيوانات والزواحف والطيور، فيمكنك زيارتها بالنهار والتقاط صور تذكارية مع الحيوانات، والحديقة جاهزة لاستقبال الزوار بالترحاب يوجد بها مجموعة من المطاعم والمقاهي لتناول وجبة الإفطار في منطقة النباتات.

المتحف الوطني الدنماركي "National Museum of Denmark"

في هذا المتحف يمكن مشاهدة أهم معالم الدنمارك الاثرية ، فهو يحمل القطع الأثرية القديمة على مر العصور الوسطى لأوروبا، فيمكن متابعة المرشد السياحي ويمثل لك تاريخ كل قسم من أقسام المتحف، ويوجد في المتحف أجمل أماكن السياحة في الدنمارك للأطفال هو ركن متحف الأطفال فيدخل الطفل فيه ويخرج إبداعاتهم في الابتكار من الرسم أو النحت وتكوين الأشكال، ويوجد متخصصون  الطفل في متحف كوبنهاجن الوطني.

حوض الأسماك الوطني الدنماركي "The Danish National Aquarium"

من أجمل الأماكن السياحية في الدنمارك الموجودة في مدينة كوبنهاجن على شاطئ  ميناء كاستروب Kastrup وتم افتتاح هذا عام 2013  من  أكبر محمية طبيعية للأسماك  في شمال قارة.

حديقة باكن "Dyrehavsbakken"

تعد من أهم الأماكن السياحة في الدنمارك كوبنهاجن دايريهافن، يوجد في هذا المكان العاب كثيرة ومناسبة لجميع الأعمار، لكن يومك في ذلك المكان لا يكفي في أن تجرب جميع الألعاب فحاول أن تذهب من بداية الصباح، حتى تشاهد عروض السيرك العالمية.

حديقة تيفولي "Tivoli Park"

حديقة تيفولي تأسست عام 1843 من احسن الاماكن السياحية في الدنمارك للتنزه، وقضاء أسعد الأوقات بين الخضرة والأشجار ، ولم تكتفي بكونها أجمل حدائق كوبنهاغن للتنزه بل تمتلك حوالي ثلاثون لعبة ترفيهية للأطفال والكبار. وبها عدد كبير من المطاعم والمقاهي ومحلات لبيع الهدايا.

السياحة في ريبي ribe

تكون هذه المنطقة محور هام لوجود أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك فهي المدينة القديمة بها الآثار التي تعود إلى القرن الثالث عشر، وتتميز بوجود شوارعها النظيفة المصروفة.

السياحة في سكاجين Skagen

من أهم وجهات السياحة في الدنمارك للعرسان الجدد، لما تحتويه من طبيعة ساحرة على شاطئ البحر، ففي النهار يمكن الغطس والسباحة ولعب تنس الرملي مع صحبة الأصدقاء فقد تتعرف على الكثير، و من أجمل الأشياء التي يمكن فعلها في سكايجن تناول وجبة مليئة بالفسفور في أحسن المطاعم البحرية في سكايجن الدنمارك.

السياحة في اهورس Aarhus

مدينة آرهوس تقع شرق الدنمارك وهي من تضم عدد كبير من معالم الدنمارك السياحية.

متحف الفن آهورس " Art Museum Aarhus "

هو متحف  تم انشائه سنة 1859 ويحتوي على الأعمال الفنية الحديثة من اللوحات المرسومة لفنانين الدنمارك.

ميناء اهورس " Aarhus Port"

أكبر موانئ الدنمارك، وأكثر اماكن السياحة في الدنمارك ازدحاما؛ لوجود البحارة والصيادون وحركة التجارة المنتشرة، فيوجد مراكب بحرية لقضاء رحلة صيد أسماك التونة  في وتسويتها في أحد المطاعم البحرية.

متحف مويس جارد "Mois Guard Museum"   

 من أشهر المزارات السياحية في الدنمارك، ويحتوي هذا المتحف على مجموعة من الآثار القديمة من جميع القارات وتكثر فيه الآثار السويدية فهو يظهر علاقات الدنمارك والسويد.

السياحة في أودنسه Odense

مدينة أودنسه Odense او كما يطلق عليها ملاذ أودين ثالث وهي ثالث أكبر مدينة دانماركية، وتحتوي على عدد من أهم الأماكن السياحية  في الدنمارك.

برج أوديون  "Odinstårnet"

من  اشهر معالم الدنمارك السياحية وقد تم إنشاؤه  سنة 1935 فهو كان من أطول أبراج قارة أوروبا فكان يأخذ المركز الثاني بعد برج إيفل، حتى تعرض لهجمات النازيين وتم تدمير الطوابق الأخيرة منه، وأصبح أقل طولا عن الاول.

مدينة هيرنينج "Herning"

تقع تلك المدينة الدنماركية الجميلة في إقليم ميديولند، وهي تمثل السياحة في الدنمارك بالطريقة الحديثة فيوجد انتشار واسع لمراكز التسوق والمطاعم والمقاهي والمسارح.

متحف كار هينينج "Carl-Henning Pedersen"

 متحف كارل هينينج أشهر الأماكن السياحية في الدنمارك تم افتتاحه في سبتمبر عام 1976 في استقبال كبير من كبار الشخصيات، ويوجد بداخله 4000 قطعة أثرية متنوعة العصور مختلفة منذ بداية البشرية وحتى لقرون مضت، والشكل المعماري الخارجي لهذا المتحف تحفة معمارية من تصميم المهندس المعماري الشهير سي في مولير.

مدينة البروج Aalborg

من أجمل مدن الدنمارك السياحية وتقع في الركن الشمالي ، وتعد من أجمل الأماكن السياحية في الدنمارك،  وتلك المدينة أهم مكان سياحي في الدنمارك أوروبا يقام فيها الاحتفال السنوي، وبها أهم المعالم السياحية في الدنمارك.

قلعة كرونبرج  "Kronborg castle"

تقع على ميناء هلسنكي، وهي  لها شهرة كبيرة حيث ذكرت في المسرحية العالمية هاملت للكاتب العالمي ويليام شكسبير حيث ذكرت باسم السنيور، وكانت تمثل أزهى العصور في أوروبا قديماً وتلك القلعة من أكثر وجهات السياحة في الدنمارك، فيأتي بعثات دراسية في التاريخ الأوربي في عصر النهضة لتشاهد القلعة من الداخل والخارج.

على الرغم من الإعجاب الكبير الذي سوف تكون فيه من رحلتك في الدنمارك، إلا أن سوف لم تعجبك بعض الأمور في العادات والتقاليد للشعب الدنماركي لبعض الاحتفالات الذين يقومون بها، ولكن الحل الأمثل أن تذهب إلى الأماكن السياحية في الدنمارك في أوقات عادية لم يكن فيها مثل هذه الاحتفال، ولا تقلق فيوجد عرب كثيرين في الدنمارك حتى لا تشعر بالغربة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا