السياحة في السويد | افضل 5 مدن سياحية ومعالمها البارزه فى السويد

نويت على رحلة إلى السويد تريد ان تعرف أشهر معالم السياحة في السويد ستوكهولم وفاس جوتنبرغ ، في المقال سوف تتعجب من جمال السياحة في الريف السويدي في وسط الطبيعة السويدية الساحرة، ونقترح عليك اهم الاماكن السياحية في السويد للعائلة حتى عندما تتحدث عن زيارتك السويد تقول رحلتي في السويد كانت بها أجمل أيام حياتي.

اشهر 5 وجهات سياحية فى السويد

اشهر 5 وجهات سياحية فى السويد

معلومات عن دولة السويد
عليك التعرف عن دولة السويد الملكية  قبل معرفة أشهر معالم السياحة في السويد. تقع السويد في شمال أوروبا وهي تنتمي إلى الدول الإسكندنافية، السويد من الدول التي يكثر حدودها، فمن جهة الشمال الشرقي حدودها بحرية مع فنلندا من جهة الغرب لها حدود برية مع النرويج، يحدها من الشرق روسيا وإستونيا وليتوانيا والحدود البحرية تمتد إلى الجنوب من وألمانيا وبولندا و الدنمارك
عاصمة السويد ستوكهولم والعملة الرسمية كرونة سويدية SEK واللغة الرسمية هي السويدية.

اشهر معالم السياحة في السويد


السياحة في ستوكهولم Stockholm

هي العاصمة السويدية تتكون من أربعة عشر جزيرة في بحيرة والآخرين، وبها تنوع حضاري فهي أساس السياحة في السويد بين الثقافة و الفن والعمارة، ويأتي لها جمع السائحين من كل مكان سواء للاستمتاع وقضاء وقت لطيف، أو الثقافة وتلقي الرسائل العلمية في جامعاتها. ويوجد بها أشهر معالم السياحة في السويد  بحيرة مالارين.

قصر ستوكهولم الملكي " Stockholm Royal Palace"

يمثل هذا القصر أهمية بالنسبة لقارة أوروبا، فهو اكبر و افخم القصور التاريخية في أوروبا، ويستقبل كبار الزوار والمسؤولين  ويعقد الاجتماعات الدولية فيه، بناءُه صرح كبير في الفن والعمارة فهو يحتوي على 600 غرفة و خمسة متاحف لعصور مختلفة.

مدينة ستوكهولم القديمة " Stockholm Old Town"     

هي المدينة الأصلية التي تعرفك على حياة الشعب السويدي، فعند التجول بين شوارعها تجد أهم معالم السويد السياحية التي تجذب السياحة، فهي مدينة مليئة بالمحلات التجارية والمطاعم وتفتح المقاهي أبوابها أربعة وعشرين ساعة تستقبل الزوار، ويمكنك شراء أجمل الهدايا والإكسسوار من خلال زقاق  مارتن تريزيجيه الذي لم يكتمل عرضه متر واحد ولكنه يعد من أهم الجذب السياحي للسويد.

متحف فاسا "Vasa Museum"

أكثر اشهر معالم السياحة في السويد  يأتي لزيارتها الشباب والأطفال وهو يقع غرب ساحل جزيرة ديور غوردن، ويتميز بوجود بقايا سفينة فاسا التي غرقت في القرن السابع عشرون استخراجها، واعتبرت من أقدم المتاحف البحرية في أوروبا فيمكن مشاهدة الهيكل الأصلي السفينة مع بقايا مقتنيات السفينة.

السياحة في جوتنبرج Gothenburg

مدينة غوتنبرغ هي ثاني أكبر مدينة في السويد، وتتسم بجمال الأماكن السياحية فيها من والمتنزهات  وأجمل حدائق السويد توجد في مدينة جوتنبرغ .

ملاهي لايبزيغ " Liseberg"

احسن واشهر اماكن السياحة في السويد للعائلة فهي مدينة ترفيهية مجهزة بأحدث الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، بدخول مدينة  لايبزيغ  الترفيهية  يمنح السعادة أوزارها ، فيوجد بها قسم للألعاب المائية وركوب الأمواج والتزلج وقسم للألعاب الجماعية للشباب، وساحة واسعة لسباق السيارات.

متحف يونيفيرس"Universum"

بعد أشهر معالم السياحة في السويد للأطفال، يحتوي المتحف على هياكل الأسماك البحرية والحيتان التي أوشكت على الانقراض، فقد يكون المكان الأمثل للسياحة الأطفال في السويد غوتنبرغ  فقد يستمتع الأطفال في معرض الفضاء الذي يجعلهم يمارسون هواياتهم المفضلة وخوض تجربة المهنة المستقبلية لهم ولبس ملابس المهنة ومباشرة عملها، ومن الطريف جداً أن يمكن للآباء مشاركة أبنائهم في ذلك اللعبة الممتعة.

منطقة هاجا " Haga, Gothenburg"

اكتشف جمال السياحة في الريف السويدي في منطقة هاجا أجمل وأشهر معالم السياحة في السويد للعرسان في قضاء شهر عسل ممتع في أحد البيوت الخشبية في وسط الطبيعة الجميلة، ورؤية الأراضي الخضراء وحقول الفواكه في نهار مشمس، وفي الليل يمكن الدخول في أحد المطاعم لتناول وجبة عشاء رومانسي في ظل الشموع.

السياحة في أوبسالا Uppsala

 السياحة في مدينة أوبسالا السويد كانت ومازالت تنتعش حتى الآن، فهي يوجد بها أقدم الجامعات في السويد و التي تستقبل حتى اليوم وفود من الطلاب العرب لاستكمال الدراسة، بجانب بها أجمل حدائق السويد للتنزه والترفيه.

قلعة أوبسالا "Uppsala Castle"

قد أنشئت قلعة اوبسالا على يد حاكم السويد الملك جوستاف فاسا في القرن السادس عشر، تم بنائها على أعلى نقطة في المدينة حيث يتمكن الجيش من مشاهدة العدو القادم من بعيد، وتحتفظ هذه القلعة ومعمارها حتى اليوم، فيمكن الدخول فيها والاستمتاع بمشاهدة القلعة من الداخل أو الجلوس في الحديقة الخارجية التي تحيط بالقلعة.

كاتدرائية أوبسالا "Uppsala Cathedral"

كاتدرائية أوبسالا لم تعد من أشهر معالم السويد السياحية الأثرية فقط؛ فهي أهم المباني التاريخية في شمال قارة أوروبا فهي أول كاتدرائية تم بناءها واستمرت قرون عديدة في الإنشاء حتى عاصرت كبار الملوك ويوجد بها المقتنيات الخاصة بهم من التيجان والملابس الملكية، وبها عرف لأدوات الحرب الخاصة بالملوك.

السياحة في مالمو Malmö

من أهم مدن السويد وهي تحتل المركز الثالث من حيث أكبر المدن السويدية، وقد تربط  مملكة السويد بالدنمارك عن طريق جسر  أوريسند، وتمتلك لفيف من معالم السياحة في السويد .

برج الجذع المتحول أو الدوار "Turning Torso"

أشهر معالم السويد السياحية المعمارية حيث يمثل تصميم نوع خاص فريد فقد تتغير زاوية هذا البرج من الأسفل إلى الاعلى، ويمكن أن ترى من أعلى البرج أجمل بانوراما بحرية في منظر الميناء الغربي للمدينة، ورؤية لوحة ربانية بديعة من أعلاه في  مُتنزه ستايل بادس الصخري.

جسر أوريسند " Øresund Bridge"

من اشهر معالم السياحة في السويد ويعتبر هذا الجسر من أطول الجسور الحدودية في أوروبا؛  يمكن الوصول  الدنمارك عن طريق الجسر الطويل.

قلعة مالمو  "Malmö Castle"

من اشهر معالم السياحة في السويد وقد بناؤها منذ القرن الخامس عشر، ولكن قد تم تدمير جزء كبير منها ولم يتبقى منها الا القليل من المبنى الرئيسي وبرجين، وفي هذه القلعة تجد تاريخ السويد القديم حيث كانت حصن الدفاع عن المملكة ضد الأعداء.

السياحة في لوند Lund

مدينة لوند من أجمل المدن السياحية في السويد، فهي مدينة متنوعة  فيوجد بها كل مقومات الجذب السياحي من المعالم السياحية الأثرية في السويد و اماكن جميلة للتنزه.

حديقة لوند النباتية "Botanic Garden"

حديقة متنزه لوند من أجمل  معالم لوند السويد فهي تتمثل في مدينة كاملة الأزهار و النباتات حيث تمتلك أكثر من سبعة آلاف نوع من النباتات المختلفة، ومن الجميل في هذا المكان أن كل نوع من النبات له رائحة عطرة مميزة تختلف عن الآخر، فهي أجمل وأشهر أماكن السياحة في السويد لكل من يريد الاسترخاء تحت ظل أشجارها، وفي الحديقة يمكنك السير بالدراجة الهوائية كل صباح لكي تستمتع استنشاق هواء نظيف معطر.

المركز الثقافي كولترين "Kulturen"

يرجع تأسيسه منذ القرن التاسع عشر وهو من اشهر معالم السياحة في السويد لوند لمحبين التعرف على الثقافات القديمة، ورؤية كل ما هو ذو قيمة، فهو بمثابة متحف مفتوح في الهواء يعرض فيه بعض القطع الأثرية المنحوتة على الصخور، وبه بعض المباني الأثرية المملكة السويد.

اسعار السياحة في السويد

الآن جاء وقت الإجابة عن أهم سؤال يهمك بعد قرارك في مشاهدة الأماكن السياحية في السويد هل السويد غالية؟ ان تكلفة السياحة في السويد  متفاوتة فيوجد ما يناسب  قدراتك المالية من بين فنادق السويد المتنوعة.

 لو تحدثنا عن أشهر معالم السياحة في السويد قد لا ينتهي الحديث بعد، فهذا البلد عريقة و ذات هيبة فهي مملكة السويد جوهرة أوروبا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-