السياحة في باكو | افضل 9 اماكن سياحية وترفيهيه في باكو لعام 2020

السياحة في باكو عاصمة دولة أذربيجان التي تعتبر أكبر مدن القوقاز في شبه جزيرة ابشوران، فهي من أجمل الأماكن السياحية في العالم، وتتمتع بطبيعة ساحرة، مع معالم باكو الأثرية. في المقال نقوم بعرض أهم المزارات السياحية لمدينة باكو العاصمة الأذربيجانية التي تجمع بين الآثار الإسلامية مع الحضارة الأوروبية.

افضل 9 اماكن سياحية وترفيهيه في باكو

افضل 9 اماكن سياحية وترفيهيه في باكو لعام 2020

الأماكن السياحية في باكو تنوع بين الطبيعة والحضارة ومعالم التاريخ الذي يربط بين الغرب الأوروبي والشرق الآسيوي.

متنزه جوبوستان الوطني "Gobustan National Park"

أجمل مكان يمكن أن تزوره وتقضي فيه يوم لطيف وخاصة لأماكن السياحة في باكو للعائلة العربية، فهو حديقة طبيعية تجمع بين أنواع لا حصر لها من النباتات والطيور مع الحيوانات البرية والزواحف.

جبل النار "Yanardag"

من معالم باكو السياحية، فقد يقرر الكثيرين السفر إلى باكو من أجل زيارة الينابيع الساخنة للسياحة العلاجية والسباحة في المياه الشافية.

هايلاند بارك "Highland Park"

تعتبر من اشهر اماكن السياحة في باكو يمكنك أن ترى المدينة من خلال الجلوس في هذه الساحة التي تنير ليلاً بالأنوار، ويمكنك ودخول أحد المقاهي او مطاعم وتناول الآيس كريم هناك.

برج مايدن برج العذراء "Maiden Tower"

يعد برج مادين أهم معالم السياحة في باكو؛ حيث يأتي له السياح يشاهدون المدينة من أعلى ارتفاع 29.5 متر، ويمثل هذا المزار التاريخي صرح كبير تم تشييده في القرن 12 حتى إلى القرن الخامس عشر ويمثل ذلك البرج مزيج من الحضارات المختلفة العربية والفارسية والعثمانية، ويوجد بالبرج متحف به بعض القطع الأثرية التي تعود إلى حقب زمنية مختلفة.

المدينة القديمة باكو "Old Town"

زيارتك اهم اماكن السياحة في باكو تبدأ من تلك المنطقة التي تمثل الأصل للبلاد، فيوجد بين شوارعها أهم المباني القديمة ومعالم باكو السياحية التي ترجع إلى القرن السابع عشر، ولم تكتفي المدينة القديمة في باكو يوجد التاريخ وائتلاف الحضارات، لكنها مكان تجمع المحلات و الأسواق التجارية، وبها أجمل مطاعم باكو التي تقدم الأطعمة الحلال الشعبية، والراحة تكون في فنادق باكو التي تملأ المدينة القديمة.

قصر السعادة "Palace of Happiness"

قصر السعادة أو  قصر تسجيلات الزواج كما يطلق عليه ذلك المكان من أهم المعالم السياحية في باكو يرجع بناؤها القرن العشرين يظهر فيه العمارة القوطية، بني بتصميم من الفنان المعماري البولندي جوزيف پولشكو بتكليف خاص وقصة بناء هذا القصر اختصر في المليونير الأذربيجاني مرتضى مختاروف قدمه كهدية  لزوجته ليزا خانوم.

قصر شروانشاه "The Palace of the Shirvanshah"

يعد من أهم المزارات السياحية في باكو وقد تم تأسيسها في القرن الخامس عشر على يد الشرواني شاهين حكام شروان، ومن خلال تجولك في المكان تكتشف قاعات الاجتماعات التي كانت تدور فيها المناقشات الخاصة بالبلاد قديماً.

مركز حيدر علييف "Heydar Aliyev Center"

من أهم متاحف باكو بها تجمع أعمال الأدباء والفنانين، وتلك المكان أشهر الوجهات السياحية في باكو للثقافة الاطلاع، ويضم مجموعة من القاعات المتميز الندوات الثقافية، مع إرفاق مكتبة للاطلاع والقراءة وبه ركن خاص للأطفال به كتب طريفة.

المتحف الوطني لتاريخ أذربيجان "National Museum of History of Azerbaijan"

تاريخ أذربيجان كله يوجد فيه هو يجمع فيه الالف من القطع الأثرية منذ العصور الحجرية وحتى قرابة الخمسين عام في تلك المساحة الهائلة التي تقدر بنحو 3000 متر مربع بين جدرانها تحمل تاريخ الأمم.

زيارتك الى السياحة في باكو عاصمة أذربيجان سوف تضيف لك الكثير من المعلومات والثقافة بجانب التمتع بالطبيعة الأوروبية الجميلة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-