السياحة في صلالة | افضل 10 اماكن سياحية في صلالة عمان

السياحة في صلالة تلك المدينة الجميلة التي تقع في محافظة ظفار جنوب سلطنة عُمان الهادئة، لها سحر من نوع خاص وهدوء متناهي في طبيعة تتمثل في عيون وآبار وشواطئ، مع الثقافة والاماكن السياحية ومعالم صلالة التاريخية، وبما أن سلطنة عُمان دولة بها وخصوصية محدودة، جئنا في هذا المقال لكي نتكلم عن أسرار السياحة في عُمان لنتعرف على أهم معالم صلالة السياحية وأجمل المزارات السياحية حتى لا تتحير اختيار مكان تبدأ به رحلتك في صلالة عمان.

افضل 10 اماكن سياحية في صلالة عمان

السياحة في صلالة | افضل 10 اماكن سياحية في صلالة عمان

شاطئ المغسيل "Mughsayl Beach"

من أجمل الوجهات السياحية صلالة  شاطئ المغسيل الذي يمنح زواره البهجة بالجلوس على رمالة الذهبية والاسترخاء في هدوء في لحظات مع الطبيعية، فهو أنسب الأماكن السياحية في عمان للعوائل.

شاطئ الحافة "Haffah Beach"

شاطئ الحافة من أجمل شواطئ عُمان وأكثر اماكن السياحة في صلالة زيارة في فصل الصيف والربيع؛ وعلى طول ذلك الشاطئ الذي يبلغ 3 كيلومتر تجد مطاعم وفنادق وملاهي للأطفال، فيمكن في النهار ان تقوم برحلة غوص في أعماق شاطئ الحافة، وفي الليل تحلو اماكن السهر في صلالة للعائلات و بالقرب من الشاطئ تجد سوق الحافة الذي يبيع جميع البضائع الشعبية للسلطنة.

عيون صلالة

تتميز مدينة صلالة عمان بوجود العيون الجارية الساخنة، والتي محط أنظار السياحة في صلالة رغبة في الشفاء من بعض الأمراض مثل عين طبرق و عين كور وعين جرزيز وعين رزات و عين صحلنوت.

كهف المرنيف  "Marneef Cave" 

من أهم أماكن السياحة في صلالة يقع بالقرب من شاطئ المغسيل، ويوجد حوله الكثير النوافير التي تعتبر مركز جذب كبير السائحين.

مدينة البليد الأثريّة 

أهم المدن التجارية في السلطنة، وتملك أقدم الاماكن السياحية في سلطنة عمان تقع على شاطئ مدينة صلالة، ويوجد فيها العديد من معالم صلالة الأثرية منذ القرن الثاني عشر وحتى العصور الإسلامية.

مسجد السلطان قابوس " Sultan Qaboos Mosque" 

من اجمل ما يمكن زيارته في سلطنة عمان يمتاز بجمال العمارة الإسلامية  الحديثة وقد أقيم علي مساحة كبيرة جدا قد يسع أكثر من عشرون الف مصلي، ويشمل خمسة مآذن رئيسية ويرفق به حديقة واسعة وقاعات المناسبات الدينية.

قلعة طاقة  "Taqah Castle"

تعد قلعة طاقة أهم المزارات السياحية في صلالة ، وتمثل نموذج رائع من أجمل القلاع التي تأخذ شكل القصور العالمية وكان السبب في تشييدها؛ لكي  لتكون مَقرَّ إقامة الشيخ علي بن تمان فكانت تقام فيها الاجتماعات السرية الخاصة بالسلطنة.

متحف أرض اللبان "museum of the Frankincense land"

يعد من أشهر المزارات السياحية في صلالة وليدة هذا القرن تم تأسيسه عام 2007 ليكون مكان يحفظ به كل ما هو غالي وثمين  من التراث العُماني، فيوجد به العديد من معالم صلالة الأثرية التي تمثلها قطع أثرية صغيرة.

جامع الرواس " Al-Rawas Mosque"

من أقدم وجهات السياحة في صلالة كان ومازال تقام فيه الدروس الدينية، ويضم مكتبة كبيرة يوجد بها كتب عن الشفقة وعلوم الدين الإسلامي ويتميّز بمساحته الواسعة، والنقوش المزخرفة بالعمارة الإسلامية، ويعد مركز هام لحلقات العلم ودروس الفقه.

مهرجان صلالة

الاستمتاع بجمال السياحة في صلالة لم يقتصر على رؤية اماكن جميلة، وزيارة معالم صلالة الأثرية، فيمكنك فعل الكثير من الأشياء وخاصة في مواسم الاحتفالات وخاصة في بداية شهر يوليو وحتّى نهاية شهر سبتمبر ويمكن المشاركة بفكرتك الإبداعية في كتابة الشعر او القصة القصيرة، وقد يحالفك الحظ في مقابلة كبار شخصيات الأدب والفكر العالمي والاستمتاع بركوب الخيل و حضور أحد المسابقات الفروسية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-