القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في السويد | اشهر 7 معالم سياحية في مالمو

 المعالم السياحية في مالمو Malmö من أجمل ما أنجبت السياحة في السويد ، حيث تقع مدينة مالمو في محافظة سكانيا skåne جنوب السويد يوجد بها أجمل الاماكن في اوروبا، وتم إنشاؤها في أيام العصور الوسطى الأوروبي عام  1275، ومدينة مالمو نموذج مثالي للمدينة المدنية الشاملة التي تحتوي على حضارة وثقافة وحيوية شعبية.

اشهر 7 معالم سياحية في مالمو

السياحة في السويد  اشهر 7 معالم سياحية في مالمو

البرج المتحول  "Turning Torso"

 الجذع المتحول السويد من أهم المعالم السياحية  في مالمو التي ويقع غرب ميناء مالمو،  وتم افتتاحه عام 2005  على أيدي سانتياغو كالاترافا ويبلغ ارتفاعه 190 متر ويمثل هذا البرج من أكبر ناطحات السحاب في السويد وله شهرة عالمية كبيرة ؛ حيث حصل على جائزة المعماري المميز الفرنسية "mipim " فهو أشهر معالم السياحة في السويد وأوروبا فهو يأخذ المركز الثاني في أطول الأبراج في أوروبا والمركز الخامس والعشرين في العالم، ويتكون من 54 طابق يسكن فيهم كبار مشاهير العالم، وبها طوابق خاصة  بعقد الاجتماعات واستقبال كبار الشخصيات العالمية.

ميدان مالمو المدينة القديمة "'Gamla Staden"

هي عبارة عن ساحة واسعة من أفضل أماكن في مالمو في السياحة  ترى المنازل القديمة التي ترجع لقرون من الوراء ، ومازالت محتفظة بشكلها المعماري حتى الآن ، وحولها جموع من الشعب السويدي من يمشي يساراً ويميناً، انتشار بائعي الحلوى  والمثلجات ، مع وجود ألذ مطاعم مالمو التي تقدم أجمل الأكلات الشعبية للسويد ، ويمكنك التدفئة وتناول المشروبات الساخنة  في أحد المقاهي التي تعمل طوال اليوم ويكثر زوارها للسمر ليلاً .

حديقة مالمو الوطنية "Slottstradgarden‬"

أكثر معالم مالمو السياحية يحبها الأطفال للعب مع الفراشات و الجري في الحديقة، فيمكنك في حديقة مالمو الوطنية مشاركة الأطفال في الألعاب والاختباء وراء الأشجار، ويمكن في فصل الصيف الاستمتاع بالجلوس أمام البحيرة ومشاهدة البجع والبط وهو يسبح في الماء ، وفي فصل الشتاء تكون هذه البحيرة ومن أجمل أماكن السياحة في مالمو للتزلج على الجليد و ممارسة الألعاب الثلجية.

قلعة مالمو  ‪Malmoos castle‬ "‬‬

تعتبر قلعة مالمو السويد من مراكز الدفاع عن البلاد في القرن الخامس عشر، حيث تم تأسيسها في عهد الملك اريك من بوميرانيا عام 1434، وقد انهار جزء أساسي من هذا الصرح الضخم من معالم مالمو السياحية وأعيد بناؤه في القرن السادس عشر من الملك كريستيان الثالث. يمكنك مشاهدة القلعة والدخول بها و مشاهدة ما بها من قطع أثرية نادرة.

جسر أوريسند "Öresundsbron"

هو الجسر الطويل حيث يبلغ طوله 3 كيلومتر ونصف ويصل ارتفاعه نحو ما يقرب من 8 أمتار، وتلك الجسر من المعالم السياحية في مالمو السويد يمكن من خلالها الوصول إلى السياحة في كوبنهاجن الدنمارك وهو سهل الكثير من الحركات التجارية.

ساحة الخضرة في مالمو "Möllevången Market"

من أقدم الأسواق في مالمو ويرجع تاريخ تأسيسه منذ أكثر من قرن من الزمان ،  وهو من أشهر مراكز التسوق في مالمو  التي ينتشر فيها العرب، فتجد منهم من يبيع ومن يشتري  وما يميز هذا السوق أنه من أفضل معالم السياحة في مالمو؛ لأن لم يوجد سائح لم يزوره فهو سوق شامل لجميع البضائع من المأكولات والملابس المشغولات اليدوية، فيمكنك وشراء الهدايا القيمة للأهل والأصدقاء لأنه أرخص الأسواق في السويد.

مول" Caroli Shopping Mall"

يعد من اكبر مولات مالمو التجارية و اكثر الاماكن السياحة في السويد يعشقها النساء؛ لأن به اجدد وارقي الموديلات من الملابس الشتوية و الصيفية وباقة من اروع موديلات السهرة لأشهر مصممي الأزياء العالمية، بالإضافة أن هذا المول يحتوي على المطاعم والمقاهي والسينما ويسعى جميع العاملين به لخدمة زواره.

وأكثر من ذلك تجده بعد زيارتك للسياحة في السويد، ولكن إذا كنت تقصد المعالم السياحية في مالمو فهي لا تنتهي بعد  فإن بزيارتك هناك تكتشف أكثر وتنبهر بكل ما تراه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا