السياحة في فنلندا | اهم 5 وجهات سياحية في فنلندا

الأماكن السياحية في فنلندا finland من أجمل ما يوجد في القارة الأوروبية البيضاء. حيث تقع فنلندا على الخريطة  في أعلى أوروبا في الشمال وتحدها من جهة الشمال النرويج والشمال الغربي دولة السويد ، ومن جهة  الشرق روسيا و العملة الرسمية هي اليورو  و عاصمة فنلندا  مدينة هلسنكي.

اهم 5 وجهات سياحية في فنلندا

اهم 5 وجهات سياحية في فنلندا

السياحة في فنلندا

التنوع السياحي يأتي من دولة فنلندا فيمكن ممارسة كافة الأنشطة السياحية من السياحة البحرية والسياحة البرية والسياحة الثقافية والصيد وركوب الأمواج، أو التزحلق علي الجليد في الاستمتاع في رحلة فنلندا في الشتاء. ويمكنك أن تأخذ جولة ثقافية بين المكتبات العامة وزيارة المتاحف و زيارة الأماكن السياحية في فنلندا.

السياحة في هلسنكي " Helsinki "

مدينة هلسنكي هي عاصمة فنلندا التي تحمل على أرضها أهم الأماكن السياحية في فنلندا من المباني التاريخية العريقة، من الكنائس والمتاحف التي بها أهم القطع الأثرية ،  وفي كل ليلة تجد المدينة تظهر بالأنوار الملونة  التي تعكس في المياه ويمكن التجول بين شوارعها القديمة والجلوس في احد المطاعم فنلندا الشعبية  وتناول وجبة من لحم الغزال اللذيذ فيقدم بأشكال كثيرة.

سوق "Kauppa Tori"

أكثر الأماكن السياحية في فنلندا هلسنكي تجدها مزدحمة دائما، فيوجد بها جميع البضائع من الملابس الشعبية و الاحذية و تجد أكشاك مصفوفة لبيع الخضروات والفاكهة الطازجة، فإذا كنت لم تنوي حجز  في فندق من فنادق فنلندا و فضلت أن تستأجر شقة في رحلة فنلندا السياحية فإن هذا السوق يعرض جميع المأكولات بأسعار رخيصة جداً.

السياحة في بورفو "Porvoo"

مدينة بروفو اهم الاماكن السياحية في فنلندا لقضاء شهر العسل في أجواء الهواء المنعش والاستمتاع في أوساط  الريف الفنلندي، عليك أن تبادر بحجز استئجار يومين في أحد البيوت الخشبية التي تطل على البحيرة بالعودة إلى الطبيعة تجدها في اجمل اماكن السياحة في فنلندا؛ حيث في الصباح تستيقظ على رائحة المخبوزات الشهية من أجمل المطاعم الريفية ويمكنك طلب الطعام ويقدم لك ساخن، ثم يمكنك ركوب قارب لشخصين وتسبح في البحيرة في أجمل رحلة رومنسية.

مركز هيوريكا " Heure La  Historia"

هو تحفة السياحة في فنلندا للأطفال فهذا المكان مركز للطاقة الإيجابية، فيجعل الطفل يخرج مهارات خاصة لم يكتشفها الآباء بعد يلعب ويمارس نشاط يحبه ويتعرف على أصدقاء جدد.

حديقة ومدينة ملاهي لينانماكي "Lemme Njoki National Park "

أجمل الأماكن السياحية في فنلندا للأطفال فهي مدينة ترفيهية بها يمكن التنقل بين أكثر من 44 لعبة مثيرة للغاية والتي تناسب جميع الأعمار سن ثلاثة سنوات حتى ستين سنة، وداخلها تجد مطعم أنيق يقدم الوجبات الخفيفة و السندويشات اللذيذة مع المشروبات لضمان رحلة الاستمتاع ، وبها اجمل حدائق فنلندا الهادئة لمحبي الهدوء والاسترخاء.

حصن سوومنلينا "Suomenlinna"

من أهم معالم السياحة فنلندا وقد أقيم على أرض ستة من الجزر سنة 1748 في ولكنها من أصل السويد، وأجمل أوقات زيارة ذلك المكان في الصيف فقد يمكن اليخوت والمراكب البحرية تقدم رحلات جماعية لتصل له، وهناك تكون برفقة مرشد سياحي ويصف لنا قصة بناء سوومنلينا للحماية من ضربات روسيا في القرن الثامن عشر، وكان له أهمية كبيرة في تجميع السفن الحربية لإنشاء أسطول الدفاع عن البلاد .

حديقة آيس بارك المائية " Ice Land Water Park"

أكثر متنزهات فنلندا للشباب ففيها ألبس عجلات الأرجل وعصا التزحلق وخُذ رحلة لا تستغرق أكثر من ثلاثين دقيقة في حلقة الجليد المكشوفة والحديقة بها أجمل ما يقدم من أنواع المثلجات المختلفة متعددة النكهات  وأماكن لشراء الهدايا التذكارية.

متحف كياسما "Kasma"

يقع ذلك المكان الذي يكون أهم معالم السياحة في فنلندا في مركز هلسنكي العاصمة الفنلندية، وهو يشمل كل أنواع الفن الحديث وبه شتى الأعمال الفنية المختلفة من اللوحات المرسومة و المنحوتات المتنوعة فيوجد به ما يقرب من 4000 قطعة فنية مختلفة.

حديقة حيوان هلسنكي " Helsinki Zoo"

تعد حديقة حيوان هلسنكي من أكثر الأماكن السياحية في فنلندا للعائلة حباً لزيارتها كل يوم  في الصباح وحتى الغروب، ويوجد بها أنواع وألوان من الحيوانات المختلفة ومنها الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الدب القطبى دب الباندا و البطريق ويوجد اماكن الجلوس وتناول المأكولات تحت ظل الأشجار الكثيفة فيها.

ليكلاند الفنلندية " Finnish Lakeland"

تعد ليكلاند من اشهر الاماكن السياحية في فنلندا فهي منطقة مليئة بالبحيرات الطبيعة بها أكثر من  55000 يحيط بها السهول والأودية التي تستمتع فيها بالسباحة و ركوب القوارب، ومن أجمل الأشياء المحبة في تعلم الصبر في أجمل رحلة صيد  في بحيرة ساميا أجمل أماكن  السياحة في فنلندا.

سافون لينا "Savonlinna"

أثناء جولة سياحية في  فنلندا تكتشف مدينة من أجمل الأماكن السياحية في فنلندا سافون لينا التي تقع أوساط  بحيرة ساميا
Lake Shaimaa التي تقدر بحوالي  1300  كيلو متر مساحتها، وبها مجموعة الآثار القديمة التي تبرز التاريخ الأوربي في ازهى عصوره في العصور الوسطى، فيوجد البعثات التعليمية التي تبحث في التاريخ داخل منطقة حيفا سكيلا الجامعية  قلعة سانت أولاف.

أرخبيل آلاند  "Åland archipelago"

من معالم السياحة في فنلندا أرخبيل آلاند  التي تقع في وسط بحر البلطيق. ذلك المكان يميل الأكثر إلى دولة السويد وبعض سكانها يتحدثون بالسويدي، وهو مليء  بأهم الآثار القديمة من  الأماكن السياحية في فنلندا  حيث يوجد به سفينة بوميرانيا المتحف العالم و قلعة كاستيل ولم.

السياحة في توركو "Turku"

مدينة توركو  تقع جنوب فنلندا ، وهذه المدينة لها أهمية تاريخية حيث كانت أهم مدن فنلندا منذ القرن التاسع عشرين كان يوجد بها أهم المباني التي تخص الدولة في منطقة لوستارينماك المدينة ذات العراقة، ومازال حتى الآن توركو مركز لأهم الأماكن السياحية في فنلندا فهي تحتوي علي عدد كبير من معالم فنلندا الثقافية من المتاحف وعلى رأسهم أهم متحف في فنلندا متحف آرس نوفا .

السياحة في  ليفي " levy finland"

افضل وقت لزيارة فنلندا في الشتاء في منطقة ليفي ، حيث الاستمتاع في أجواء شمال أوروبا، والتزلج على الجليد او ركوب دراجات التزلج وركوب سرعة الجليد، ولكن أحرص في ان تلبس الملابس الثقيلة إذا كانت زيارة السياحة في المدارس في فصل الشتاء لأن المناخ في هذه المنطقة يختلف كثيراً عن مناخها في الشرق الأوسط.

السياحة في تامبيري " Tampere"

منطقة تامبيري هي تأخذ المركز الثالث في أكبر المدن الفنلندية ، وهي المدينة التي تعبر الحياة الحضرية في شكل المباني، فهي تملك أجمل معالم السياحة في فنلندا من القبة السماوية التي تتوسط مدينة تامبيري والتي يحيط بها اهم الاماكن السياحية في فنلندا من الأسواق القديمة والأحياء الشعبية، فيمكنك التجول وشراء الهدايا والأشياء التي تحتاج لها، بالإضافة يمكنك أن تتحول بضعة أمتار توصل إلى متحف الفن الطبيعي وترى اندر المعالم السياحية الفنلندية.

تكلفة السياحة في فنلندا

عندما نستمع إلي قضاء رحلة في أوروبا نشعر بالقلق من مصاريف مدة الإقامة، ولكن الذي يجب معرفته هو  أنها مسألة نسبة وتناسب، بمعنى يمكنك الاستمتاع برؤية أجمل الأماكن السياحية في فنلندا بأقل الأسعار في الفنادق أو استئجار شقة في أحد الأحياء الشعبية هناك بسعر اقل بكثير من تخليك، الاستمتاع بكل لحظة تعيشها من خلال السفر والترحال فإن السياحة في فنلندا من أرخص البلدان السياحية في العالم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-