السياحة في البرتغال | أبرز 5 وجهات سياحية وترفيهيه في البرتغال لعام 2020

السياحة في البرتغال تنحصر في وجود أبرز المدن السياحية في البرتغال ، وتتمتع الطبيعة البرتغالية بجمالها في شواطئ  و حدائق مفتوحة وجبال ، بالإضافة إلي وجود أهم الأماكن السياحية في البرتغال التي يكون الآثار والمعالم التاريخية من المتاحف والقصور والأبنية التي كانت شاهدة على عصور التاريخ، فتلك المقال بمثابة كتيب صغير حول رحلة السفر في البرتغال.

أبرز 5 وجهات سياحية وترفيهيه في البرتغال لعام 2020

السياحة في البرتغال | أبرز 5 وجهات سياحية وترفيهيه في البرتغال لعام 2020

نبذة عن البرتغال
تقع البرتغال أقصى جنوب غرب قارة أوروبا في شبه الجزيرة الإيبيرية. حدودها من الغرب والجنوب حدود طبيعية في المحيط الأطلسي ودولة إسبانيا تحدها من الشمال والشرق، عاصمة البرتغال لشبونة و العملة الرسمية اليورو الأوروبي، واللغة الرسمية هي اللغة البرتغالية.

السياحة في لشبونة lisbon

أبرز المدن السياحية هي العاصمة مدينة لشبونة أو كما يطلق عليها مدينة التلال وتلك المدينة تضم عدد لا حصر لها من أهم معالم البرتغال السياحية وقد مر عليها كل عصر التي تركت أثر وأصبحت تضم أهم أماكن السياحة في البرتغال.

نصب الاستكشاف " Padrão dos Descubrimientos"

هو من أبرز المعالم السياحية في البرتغال لشبونة، يقع عند مصب نهر تاغوس ، وسمي بنصب الاستكشاف لأن كان قديماً منذ أكثر من خمسة قرون مركز لمراقبة السفن من على بُعد أميال، ويبلغ ارتفاعه نحو أكثر من  50 متر، ويضم أكثر من 33 تمثال من أبرز الشخصيات التي مرت على تاريخ البرتغال و هم يقفون حول النصب، فيمكن أخذ بعض الصور الفوتوغرافية، و تتعرف على كل تمثال داخل المتحف الذي بداخل النصب و تعرف على أهم شخصيات البرتغال.

حديقة الأمم في لشبونة "The Nations Park"

حديقة الأمم في لشبونة أكثر الأماكن السياحية في البرتغال للعائلات ازدحاما، تقع عند مصب نهر تيجو، وهي من أهم حدائق البرتغال للتنزه فيمكن لك والعائلة قضاء وقت لطيف في وسط الطبيعة والهواء النقي، ويمكن للأطفال أن تلعب بأمان الحديقة مزودة بأماكن لعب مخصصة لهم تحتوي على مراجيح و زحاليق وأماكن استئجار الدراجات ، الهوائية ومركز تسوق، فهي من أهم الأماكن السياحية في أبرز مدن البرتغال للعائلة العربية.

قلعة ساو جورج "São Jorge Castle"

قلعة سو جورج  من أفضل المعالم السياحية في البرتغال للعرب المسافرون فيهتمون جدا بزيارتها، لأنها أقيمت على طراز عربي اصلي مغربي الأصل ، وكانت مركز حصين في مراقبة مدينة لشبونة من بعيد، فيمكن وانت على قمتها ترى منظر البيوت الجميل وهي مرفوضة بنظام من أعلى نقطة والتقط الصور ووسائط هذا المنظر البانوراما المثير الإعجاب.

برج بيليم "Belém Tower"

يقع برج بيليم في سانتا ماريا دي بتسليم لشبونة البرتغال، وهو من أهم المباني في البرتغال، ويبلغ طوله حاول 30 متر وكان لها أهمية كبيرة حين إنشائه في القرن السادس عشر.

حديقة حيوانات لشبونة "lisbon zoo" 

تلك هي حديقة الحيوان الأكبر في البرتغال وهي أقدم الحدائق في البرتغال أقيمت منذ عام 1884 وتقدر على مساحة هائلة 16 هكتار مقسمة إلى ساحات خضراء الجلوس والتنزه، بها الحيوانات الأليفة والمفترسة، وبيت كبير يضم مجموعة من الزواحف ومنها المهدد بالانقراض.

السياحة في افيرو Aveiro

مدينة افيرو  أو بندقية البرتغال هي أبرز المدن السياحية في البرتغال وخاصة السياحة موسم الصيف و التنقل بين شوارعها الجذابة، فهي تضم أجمل شواطئ البرتغال، ويكثر فيها المطاعم والمقاهي، وتحتوي على أهم أماكن السهر في البرتغال في المطاعم العامة على متن السفن، والتي تقام فيها الاحتفالات و يحلو فيها السمر ليلاً 

سوق البحر

من أقدم الأسواق في البرتغال  سوق البحر أو سوق المأكولات البحرية، فيعود مكانه منذ أكثر من ثلاثة قرون، هو من أهم معالم البرتغال السياحية فيه تشاهد جميع المخلوقات البحرية و تتذوق أجمل الأكلات البحرية في الذ المطاعم البرتغال التي تطل على الشاطئ.

مركز فورم أفيرو

في وسط بحثك عن أبرز المدن السياحية في البرتغال لا بد أن نذكر هذا المكان مركز فورم افيرو فهو من أهم الوجهات السياحية في البرتغال، فهو لم يكون مركز لشراء المستلزمات فقط ولكن ، للترفيه والتنزه فيلحق به حديقة الجلوس والاسترخاء تناول الأطعمة، وبه المطاعم وعربات الآيس كريم.

السياحة في بورتو Porto

مدينة بورتو من أبرز مدن البرتغال الساحلية وفيها روح الشعب الشعبية البرتغالية في شوارعها الضيقة المرصوفة بالحجر والحصى، وتضم أهم الأماكن السياحية في البرتغال والتي لها تاريخ طويل.

متحف سيرلوفيس "Museum Serralves"

تلك المتحف أقيم على يد المهندس المعماري ألفارو سيزار أصبح يضم كل أعمال الفن الحديث منذ افتتاحه عام 1999، وهو أهم المزارات السياحية في البرتغال لمحبين الفنون المتنوعة. 

السياحة في سينترا Sintra

مدينة سينترا داخل قائمة أبرز المدن السياحية في البرتغال، فهي تمثل الطبيعة البرية مع الهواء السياحية، فهي تضم مجموعة من المرتفعات الجبلية التي تغطيها الحشائش مع أهم المباني التاريخية في البرتغال.

قصر ناسيونال دي سنترا "Sentra National Palace"

من أهم معالم السياحة  في البرتغال وهو يظهر فيه فن العمارة القوطي وكان له أهمية كبيرة  و مركز هام للأمراء والنبلاء في القرون القديم ، ويضم الكثير من الغرف الحمد، والإشراف وصالة لاستقبال الزوار، وحديقة واسعة جميلة.

المركز التاريخي سينترا 

هو من أهم الأماكن السياحية في البرتغال في مدينة سينترا، وهو مكان يلتف حوله مجموعة من  المعالم السياحية في البرتغال، منذ القرن الخامس عشر، ويوجد فيها أفضل الفنادق في البرتغال و المطاعم والاستراحات والحدائق وينعم جميع زوارة برحلة تفقدية للمدينة فيه. 

قصر بينا بالاس  "Palácio Nacional da Pena‏"

قصر بينا بالاس هو من أهم أماكن السياحة في البرتغال للأطفال حيث يحيط به حديقة جميلة بها ألوان الورود تشبه ألوان القصر و يلعب ويفرح الأطفال حول سور القصر الدائري الملون، ويمكن أن تدخل القصر من الداخل وتشاهد أهم القطع التراثية في الفلكلور الشعبي البرتغالي.

السياحة في جزيرة ماديرا Madeira

ماديرا هي أبرز المدن السياحية في البرتغال التي تقع على المحيط الأطلسي ولها حدودها مع أفريقيا تتشابه في الكثير مع دولة المغرب، في طبيعتها الجذابة.

كابو جيراو "Cabo Giro Madeira"

هي أجمل مكان في الاماكن السياحية في البرتغال يمكن أن تزوره، وهي أنسب مكان  من اماكن السياحة في البرتغال للشباب ، حيث يستمتعون برحلة المغامرة وتسلق الجبال لقضاء يوم مميز في نصب أحد المخيمات، في قضاء ليلا سامر.

حديقة ماديرا النباتية "madeira botanical garden"

حديقة جزيرة ماديرا هي أروع وجهة سياحية يمكن أن تقابلها في أبرز المدن السياحية في البرتغال، فهي تعتبر محمية طبيعية لكل أنواع النباتات والأزهار مكان حقاً رائع في الاستجمام و الجلوس فيه ينسيك هموم الدنيا؛ حيث تجد الطيور وهي تلتقط الحبوب من حولك ويمكن تأكلها على بيدك ويمكن التصوير معها.

كهوف ساو فيسنتي" São Vicente Caves" 

كهوف ساو فيسنتي من أبرز المعالم السياحية في جزيرة ماديرا البرتغال، وهي كهوف طبيعية تكونت بفعل الجيولوجية الأرضية من ملايين السنين.

لم تخص زيارة  أبرز المدن السياحة في البرتغال الصيف فقط ولكن يمكن أن تقوم بأجمل رحلة في اماكن السياحة في البرتغال في الشتاء وعلما بان البرتغال تكون رخيصة في الشتاء أكثر من موسم الربيع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-