السياحة في النرويج | افضل 10 الاماكن السياحة في النرويج

السياحة في النرويج  لها سحر طبيعة في كل مكان مع التاريخ والحضارة، في المقال سوف نقوم بعرض معلومات حول السفر الى النرويج، ونأخذ جولة حول أهم الاماكن السياحية في النرويج، وتتعرف على مدن بلاد الفايكنج.

افضل 10 الاماكن السياحة في النرويج

معلومات قبل رحلتك إلى النرويج

موقع النرويج  في شمال أوروبا عاصمة النرويج  مدينة أوسلو  والعملة الرسمية الكرونة و اللغة النروجية هي اللغة الرسمية ومن حيث السياحة في النرويج فهي عالم مليء بمتع الحياة ومشاهد طبيعية جميلة ولم توجد  بقعة على الأرض تحمل مثل معالم النرويج، فهي بلاد أصل وحضارة تجدها في متاحف النرويج والقلاع، وطبيعة جميلة بين الجبال وعشق الريف النرويجي و الشواطئ الساحرة.

طقس النرويج

يجب ان تعرف ان مناخ النرويج بارد ودرجات الحرارة منخفضة وخاصة في فصل الشتاء لذا يفضل زيارة النرويج في فصل الصيف.

الطعام النرويجي

المطاعم في النرويج منتشرة جداً فلم يخلو شارع أو ممر صغير  من وجود مطعم، وبالنسبة للسائح العربي فقد يشغله شأن الأكل في الحلال في فترة السياحة في النرويج، فلا خوف من ذلك الشأن فإن يوجد الكثير من مطاعم النرويج الحلال التي تقدم أجمل وجبات لحوم المواشي والمخبوزات مع الاكلات البحرية اللذيذة.

السياحة في اوسلو

مدينة اوسلو او مدينة التلال الخضراء من أهم مدن النرويج بكونها العاصمة تقع في الركن الجنوبي الشرقي لدولة النرويج، ويوجد بها عدد لا حصر له من معالم السياحة في النرويج.

تعتبر حديقة فيجلاند " The Vigeland Park"

تعد حديقة فيجلاند من اهم اماكن السياحة في النرويج للعوائل وقد تمثل هذه الحديقة أسلوب مميز جدا فلم تكن مثل باقية حدائق النرويج؛ فهي تكون متحف خاص للفنان غوستاف فيغلاند وجميع اعماله من المجنونات، فيمكنك الاطلاع على كل التماثيل  مع أهم التماثيل  مونوليث وتمثل الطفل الغاضب، وفي الحديقة يمكنك الجلوس والتنزه في وسط الحديقة المزهرة و عبور الجسر الرومانسي الجميل حتي الوصول إلي النافورة واخذ بعض الصور التذكارية.

يقع القصر الملكي "Royal Palace"

القصر الملكي من أكثر معالم السياحة في النرويج يقع على تل بيليفو في شارع كارل يوهان، فيمكنك مشاهدة هذا المعلم المعماري من الخارج واخذ بعض الصور بخلفية مبنى القصر التجول وقضاء اليوم في الحديقة التي تدور حول القصر، داخل القصر تجد عالم الملوك فتجد أهم القطع الأثرية النرويج وملوكها القدماء ويمكن مشاهدة  الأثاث الخاص بالغرق الملكية، وبعض المقتنيات الخاصة بالملوك.

متحف سفينة الفايكنج " Viking Ship Museum" 

تم انشاء هذا  المتحف في القرن التاسع عشر، وهو من أهم الأماكن السياحية في النرويج حيث يمكنك مشاهدة أكبر سفينة غارقة ومشاهدة بعض اللوحات التي تحكي تاريخ الفايكنج ومعرض المنسوجات.
منتزه فروجنر " Frogner Park"
من اجمل اماكن السياحة في النرويج  للأطفال حيث اللعب  في المكان المخصص للأطفال الذي يكون أكثر ملاهي النرويج تشويقهاً للصغار فيمكنك السباحة في المسبح الكبير و مطعم من أحسن مطاعم النرويج التي تقدم الأكلات الشعبية النرويجية فيمكن أن تتناول وجباتك المفضلة في استراحة عائلية.

السياحة في ترومسو

مدينة ترومسو أجمل مدن النرويج السياحية فهي تمتلك الكثير من معالم النرويج  التاريخية، وتمتلك أهم وجهات السياحة في النرويج من اماكن طبيعية جميلة.

الحديقة النباتية " Tromsø Arctic Alpine Botanic"  

حديقة ترومسو النباتية تعتبر من أجمل المزارات السياحية في النرويج، فهي حديقة تشمل شتى أنواع الورود، وهي احسن اماكن السياحة في النرويج للشباب حيث التسلق على من أعلى المرتفعات ومن خلال رحلة ركوب التلفريك  يمكنك رؤية جميع قمم الجبال من أعلى ومشاهدة الحيوانات البرية وهي تتعايش.

متحف ترومسو "Tromso Museum"

من اهم اماكن السياحة في ترومسو يوجد بداخل كم هائل من القطع الأثرية ذات الطابع الشعبي يمكنك من خلالها التعرف على حياة الإنسان النرويجي قديماً، في شكل الأدوات التي كان يستخدمها حديثاً، فيمكن التقاط الصور التذكارية عند مشاهدة  كل قطع أثرية.

مركز العلوم في ترومسو " Science Center"

تلك المكان أفضل الأماكن السياحية في النرويج فهو وجهة سياحية خاصة النرويج لأنه له تفسير لما يحدث على أرض النرويج فمن خلال الميكروسكوب يمكن الاطلاع على أهم الدول الطبيعية في النرويج،  والداخل القبة السماوية تعرض الأفلام التسجيلية الوثائقية الظواهر الطبيعية في النرويج والتي تعتبر أكبر عامل جذب للسياحة  في النرويج .

السياحة في بيرغن

مدينة بيرغن تقع جنوب غرب البلاد بها أكبر كم من اماكن السياحة في النرويج بكونها العاصمة القديمة لدولة النرويج في فترة القرن الحادي عشر حتى القرن الثالث عشر، لذا فهي تملك عدد كبير من أهم المواقع الأثرية في النرويج لهذه الفترة.

متحف البحري في بيرغن  "Bergen Maritime Museum"‬

يكن من أهم معالم برلين السياحية حيث ينقسم إلى أقسام غرف داخلية كل غرفة تحمل حقبة تاريخية ويمكن الاطلاع على أهم السفن التي كانت تستخدم قديماً وأدوات البحارة، وبعض الهياكل البحرية المفترضة ونموذج مصغر من الأسطول النرويجي، وفي جولتك لا تنسى دخول الغرفة  تخص الحرب العالمية الثانية والأدوات التي كانت تستخدم قديماً من الأسلحة والمعدات البحرية.

قلعة بيرانهاس " Bergen Castle"

أكثر وجهات السياحة في النرويج  بيرغن فإن تلك  القلعة  تجسد تاريخ النرويج في القرن السادس عشر وما بعد ذلك، وهي تقع قريبة من أهم موانئ النرويج ميناء بيرغن ويوجد بداخلها أهم القطع الأثرية، ومن خلال رحلتك داخل القلعة تجد تأثير دور المرأة في تاريخ النرويج في إدارة الحروب وكيف كانت تساهم في صنع الحضارة من الاطلاع على أهم الشخصيات النسائية التي ساهمت في التخلص من العدو الألماني في الحروب العالمية.

ساحة السوق في بيرجن

في الجزء الجنوبي الغربي  من مدينة بيرغن يوجد اهم الاماكن السياحية في النرويج ويعتبر أهم اماكن التسوق في النرويج، تلك  الساحة العريضة التي يوجد بها كل ما يحتاج له سائح النرويج من ملابس وأحذية و مأكولات، وهو يعتبر من أهم الأسواق البحرية في النرويج، وتنتشر المطاعم والمقاهي والمحلات.

السياحة في موس Moss

مدينة موس هي أجمل ما يمكن أن أراه في رحلة السياحة في النرويج، فتجد الريف النرويجي ممزوج مع مميزات البيئة الساحلية، فيها تستمتع بوجود المساحات الخضراء التي لها طلة جميلة مع أجمل شواطئ النرويج.
تأخذ المركز الرابع من حيث المساحة  بين المدن النرويجية وهي تشتمل على أرضها خيرات كثيرة فهي تعد مركز هام لأنها أهم مصادر البترول النرويجي وتتميز بوجود أجمل مزارات السياحة في النرويج، فهي فيها كل ما يخص السياحة العائلية في النرويج بين الشواطئ الشعبية وأهم أماكن الترفيه في النرويج، وتلك المدينة من أهم وجهات السياحة في النرويج للشباب لعشاق التسلق والقيام برحلات جماعية بالدراجات الهوائية حتي الوصول الي أماكن التخييم وقضاء ممتع.

اسعار وتكلفة السفر والسياحة في النرويج

النرويج من أغنى دول العالم وتمتلك كل ما يهم المسافر العربي  والسبب الحقيقي في ارتفاع سعر الإقامة في النرويج نسبياً، لما تقدمه فنادق النرويج من خدمة على اعلى مستوى، لكن إذا قارنت الخدمة التي سوف تحصل عليها بجانب المتعة الحقيقة و زيارة اجمل الاماكن السياحية في النرويج فهذا لم يكن شيء لما تفوز به من حب الحياة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-