السياحة في روتردام | أهم 5 معالم سياحية في روتردام

نويت القيام برحلة إلى السياحة في هولندا تبحث أهم المعالم السياحية في روتردام هل تعرف هذه المدينة من الأصل، في هذا التقرير الشيق نُعرفك عن اجمل مدن هولندا روتردام ونطوف حول السياحة في روتردام.

مدينة روتردام هي المركز الثاني في أكبر وأجمل مدن هولندا السياحية، وهي المدينة التي تفصل بين الاوروبيتين أوروبا الشرقية أوروبا الغربية، و تمتع بطبيعة خلابة تكون مصدر انتعاش السياحة في هولندا طوال العام.

أهم 5 معالم سياحية في روتردام

أهم 5 معالم سياحية في روتردام

تتنوع أماكن السياحة في روتردام  بين الحدائق والمتنزهات والمعالم الأثرية.

جسر ايراسموس " Erasmus Burg"

من أشهر المزارات السياحية في مدينة روتردام تقع على نهر الراين ،  ويبلغ طوله نحو 800 متر وارتفاعه حوالي 139 وهو يمثل رحلة التجول عليه من بداية نقطة الشمال حتى جنوب مدينة روتردام من أجمل ما تراه في الأنوار العالية. وهو مركز عبور السفن من أسفله، ويمثل جسر إيراسموس أهم معالم السياحة في هولندا، لأنه تقام عليه اكبر احتفال اليوم العالمي للموانئ.

برج يوروماست " Euromast"

من أهم المعالم السياحية في روتردام تأسس عام 1960 وهو عبارة عن قطعة خرسانية ضخمة تصل إلى ما يقرب إلى 2 طن ويبلغ سمك جدرانه 30 سم، وارتفاعه 85 متر قطره الداخلي 9 متر وكان الهدف من إنشائه مصدر الانتعاش السياحة في هولندا؛ حيث كان مكان لإقامة المعرض الدولي.

يعد هذا البرج من  اكثر اماكن السياحة في روتردام المسافرون العرب يفضلونه حيث يتمتعون برؤية جميلة من أعلاه بمشاهدة مدينة روتردام من أعلى، وتناول الوجبات في أحد مطاعم روتردام العالقة في الهواء، بالإضافة أنه من أجمل أماكن السياحة في هولندا للأطفال، فهو يقدم عروض رائعة مع الدمى الضاحكة.

قاعة السوق "Market Hall"

سوق روتردام من أهم أسواق هولندا المغطاة ، حيث  يوجد فيه كل البضائع التي يحتاج لها الإنسان، فهو يمثل تجمع لأكبر محلات التسوق في روتردام هولندا من أكشاك منظمة  لبيع الخضار والفاكهة و افران والمخبوزات ، ومحلات لبيع الملابس والأحذية، والحلويات الطازجة، وتضم المكان اهم الاماكن السياحية في روتردام من أهم المراكز التجارية و السينمات و مجموعة من أفضل فنادق روتردام.

 طواحين كندير ديك "Kinderdijk Windmills"

طواحين روتردام  هي من أهم المعالم السياحية في روتردام هولندا، ويعود بناؤها للقرن الثامن عشر وتحديداً في عام 1740 وكان الهدف من بنائها كانت محطة ضخ للحفاظ على التربة تجنباً وحدوث كوارث الطبيعة.
ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة المطحونة من الداخل بصحبة المرشد السياحة ويصف قصة طواحين هولندا وكيف كانت أهميتها منذ عشرة قرون،  نصيحة لك حاول ان تترك مساحة بعض الوقت لقضاء يوم جميل من أجمل أماكن السياحة في الريف الهولندي و تتذوق الأكلات الهولندية الشعبية في المطاعم التي تطل على مشاهدة رائعة الطواحين، وركوب القارب المتنقل مع رؤية المسطحات الخضراء.

متحف روتردام البحري " Rotterdam Maritime Museum"

يعتبر تلك المتحف اهم الاماكن السياحية في روتردام وأقدم متاحف هولندا البحرية، تم إنشاءه عام 1873 وفيه نماذج لبناء أول السفن البحرية ، ويوجد بها حجرات وأقسام لبعض الكائنات البحرية و الهياكل العظمية، و داخل متحف روتردام البحري يوجد متحف آخر يكون من أهم المعالم السياحية في روتردام للأطفال فيه يمارس الطفل اعمل الفن والتلوين وقد يعشق الطفل رسم قاع البحر والأسماك التي يشاهدها في مكان الأحياء المائية.

السياحة في هولندا يوجد بها الأكثر من ذلك و لكن قد ذكر القليل جدا من أهم المعالم السياحية في روتردام أحد أجمل مدن هولندا، فيوجد الأكثر والأجمل بزيارتك تكتشف اهم اماكن السياحة في روتردام وأخواتها من المدن الهولندية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-