السياحة في إسبانيا للعوائل | أفضل 5 اماكن السياحية والترفيهيه في برشلونه|إشبيلية|مدريد

السياحة في اسبانيا للعوائل تلك الاختيار الأمثل عندما تريد قضاء عطلة صيفية لامثيل لها، فإن الأماكن السياحية في اسبانيا تجعل كل من زارها يشعر بالسعادة  فإن التنوع في الزيارات هو المعني الحقيقي لكلمة سياحة لذا نقدم في المقال مجموعة مختلفة لأشهر المزارات السياحية في اسبانيا، و معالم اسبانيا السياحية ونأخذ جولة الراحة والهدوء في أجواء صافية في الريف الإسباني.

السياحة في إسبانيا للعوائل | أفضل 5 اماكن السياحية والترفيهيه في برشلونه|إشبيلية|مدريد

السياحة في برشلونة

تلك المدينة الغنية عن التعريف في مجال الساحرة المستديرة تقع على البحر المتوسط في اقليم كاتالونيا الاسباني ولها أهمية تاريخية كبيرة في وجود أهم معالم السياحة في اسبانيا مع طبيعتها الساحرة و سلسلة جبال كويسرولا.

حديقة برشلونة النباتية "The Botanical garden of Barcelona"

من أجمل المزارات السياحية في اسبانيا موقعها على هضبة مونتجويك، وهي الموطن الأصلي لكل النباتات والزهور، فتحلى قضاء العطلة الأسبوعية فيها في وسط الزهور والفراشات، و أنها من أكثر أماكن سياحة الأطفال في إسبانيا حيث اللعب في امان والدراجات والجري بكل حيوية.

تعد حديقة متاهة هورتا "Parc del Laberint d'Horta"

تعتبر من أهم معالم السياحة في اسبانيا، فلم يوجد مثلها في أي مكان آخر، متاهة لكن من نوع خاص متاهة جميلة في وسط
الزهور والورود، فهي من أهم الأماكن السياحية في برشلونة وهو جسر كويس ولا، فيمكنك لعبة الاختباء في جو مرح جدا، والحديقة مجهزة بأماكن الجلوس والعاب اليوغا، بالإضافة إلى مطعم راقي في الهواء المفتوح.

حديقة حيوان برشلونة "Barcelona Zoo"

أسست عام 1892 منطقة سيوتاديلا بإقليم كاتالونيا إسبانيا وتعد من أجمل حدائق برشلونة وأكثر اماكن السياحة في إسبانيا للعوائل زيارة حيث قضاء يوم لطيف مع الحيوانات المتنوعة والتقاط الصور واخذ لحظات فديو لا تنسى.

متحف تاريخ مدينة برشلونة "Barcelona City History Museum"

أشهر المزارات السياحية في برشلونة اسبانيا وقد تم إنشاءه  في عام 1943 في الحي القوطي ليكون حافظ على تاريخ إسبانيا، ولم تخص القطع الأثرية الموجودة به تاريخ اسبانيا فقط بل يوجد له أهم القطع الأثرية في أوروبا كلها و بعض الآثار من بلاد شمال أفريقيا، ويمكن بصحبة المرشد السياحي يتحدث باللغة العربية يشرح لك تاريخ كل قطعة موجودة في المتحف.

حديقة جويل برشلونة "The Park Güell"

من أجمل أماكن السياحة في أسبانيا تقع في حي لاسو بمنطقة غراسيا، تم افتتاحها عام 1926 لتكون مزارا لأهل اسبانيا للتنزه، فيوجد بحديقة جويل اسبانيا أماكن لعب الأطفال ومطعم ومقاهي وملعب الألعاب الرياضية.

السياحة في اشبيلية

 تقع مدينة إشبيلية في الجزء الجنوبي من إسبانيا وهي عاصمة دولة الأندلس وهي من أهم مدن اسبانيا السياحية التي تحمل على عاتقها العمارة الإسلامية وآثارها في أوروبا.

متروبول الشمسية الملونة " Metropol Parasol"

تعد من أجمل أماكن السياحة في اسبانيا تقع في المدينة القديمة وتكون من أهم المعالم السياحية في اشبيلية وهو يمثل شكل مصنوع من الخشب على شكل فطر يصل ارتفاعه 26 مترا وعرضها يبلغ 490 مترا تقام على مساحة كلية تمثل نحو 18 ألف مترا، ويوجد أسفل سلسلة من مطاعم اسبانية ومراكز التسوق وكل وسائل الترفيه.

برج الخيرالدا "La Giralda"

من أشهر المزارات السياحية في اشبيلية، حيث كانت أطول الأبنية في العالم ويصل ارتفاعها 97.5 مترًا وتمثل صرح في عالم السياحة في اسبانيا التي تظهر فيها العمارة الإسلامية مع مزج بين الآثار القبطية، فكانت مئذنة الجامع في عصر الدولة الموحدة ثم تخلى عنها الإسبان ويعود بناؤها إلى عام 1420 فكانت في البداية مئذنة الجامع الكبير ثم تحويلها الكاتدرائية بعد انتهاء الحكم الإسلامي لإسبانيا.

حي سانتا كروز "santa cruz"  

 أجمل الأماكن السياحية في اسبانيا والتي توجد علي نهر  الوادي الكبير مدينة إشبيلية، فيمكنك التجول بين أزقة ذلك الحي واكتشاف إسبانيا القديمة وتظهر الأبنية التاريخية التي تمثل صرح في السياحة في اسبانيا للثقافة، فيوجد المنازل القديمة والشوارع المرصوفة ويوجد بها أهم المقاهي الشعبية و أرخص مطاعم اسبانيا الحلال، مع وجود عربات لبيع الآيس كريم والمخبوزات فيمكنك التجول في أهم شوارع اسبانيا السياحية مع التمتع بالتجول على طول ساحل الوادي.

قصر المورق "Real Alcázar de Sevilla"

قصر المورق أهم الآثار الإسلامية في إسبانيا تم إنشاؤه في عز الدولة الموحدة، ويرجع بناؤه الى عام 1350، ويلحق به مسرح كبير لأداء العروض التمثيلية فيمكنك حضور أحد الاحتفالات به مع وجود حديقة واسعة يمكنك الجلوس والاسترخاء لتستكمل جولاتك السياحية للتعرف على كل عرف القصر.

حديقة ماريا لويزا "maria luisa park" 

من اجمل الاماكن السياحية في اشبيلية تقع على طول نهر الوادي الكبير وإلى الجنوب مُباشرة من المركز التاريخي لمدينة إشبيلية اسبانيا ، و تعد من أحسن المزارات السياحية في إشبيلية، فيمكنك الاستمتاع بيوم لطيف، فيوجد بها المئات من أنواع النباتات المختلفة التي يفوح عطرها، فيمكنك الاستمتاع بالعبور على أحد الجسور الخشبية التي تعلو البحيرة، ولو كنت من هواة الصيد فيوجد أماكن مخصصة الصيد بالإضافة إلي المطعم الرومانسي الجميل الذي يكون من احسن اماكن شهر العسل في اسبانيا؛ لطلته المفتوحة على نهر الوادي.

السياحة في مدريد

مدينة مدريد أهم مدن إسبانيا لكونها العاصمة الاسبانية التي تكون واجهة البلاد الحقيقية وهي مدينة الاصالة والتاريخ المتنوع فيوجد بها اهم اماكن السياحة في اسبانيا من متاحف ومطاعم وفنادق وحدائق.

متحف ديل برادو "Museo del Prado"

من أهم المعالم السياحية في مدينة مدريد لأنه يضم ما يتعدى 2300 قطع أثرية العصور مختلفة قد كانت اسبانيا شاهدة على عصرها ومن أهم المقتنيات الأثرية الموجودة به مجموعة اللوحات النادرة للفنانين العالميين بيتر بول روبنز و هيرونيموس بوش، وبعض التماثيل لكبار الفنانين النحاتين، ويوجد خارج المتحف فناء يحمل أهم معالم السياحة الإسبانية نافورات نبتون التي يلتف حولها الزوار الجلوس و الاسترخاء.

 ريتيرو مدريد "Buen Retiro Park"

أكثر المزارات السياحية في اسبانيا لأنها من أهم الحدائق العامة التي لها شهرة واسعة بين الشعب الإسباني وفي أوروبا كاملة، تم  اقامتها على ارض 1400 متر مربع أنشئت هذه الحديقة الجميلة في القرن التاسع عشر؛ لكي تكون ملجأ لأهل مدريد في يوم عطلة  الأحد لتجديد الحيوية والنشاط لاستعادة يوم جديد، ولكن موجودة بأماكن يوجد بها لعب للأطفال، ومطعم جميل يطل على أجمل بحيرات اسبانيا.

ملاهي وارنر بروس مدريد "Warner Bros Park"

تمثل تلك المدينة الترفيهية اهم اماكن السياحة في اسبانيا للشباب فقد تم افتتاحها عام 2002 لتشمل خمسة مناطق رئيسية تشمل كل وسائل الترفيه، فيوجد بها المنطقة الترفيهية وهي تشمل جميع الألعاب الترفيهية، ومنطقة التسوق والمواصلات التجارية لشراء المستلزمات وبها أشهر المراكز التجارية في اسبانيا، ومنطقة السينما والألعاب الإليكترونية، ومنطقة التنزه تشمل أهم منتزهات اسبانيا، ومنطقة المطاعم والفنادق، فإن يوم واحد لا يكفي في هذا المكان.

اسعار السياحة في اسبانيا

لم تكلف رحلة السفر إلى أسبانيا الكثير فهي من أرخص المدن السياحية رغم كونها مكان يشمل كل متع الحياة ، فإن الأماكن السياحية في اسبانيا مناسبة لكل الفئات الاجتماعية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-