أهم 7 مدن سياحية في تركيا

أهم المدن السياحية في تركيا

الدولة التركية هي جمهورية تقع في الشرق الأوسط يحدها التابع للشرق أرمينيا وإيران، ومن الشمال البحر الأسود وجورجيا، ومن الجنوب جمهورية العراق، جمهورية سوريا والبحر الوسطي مع حواجز بحرية مع قبرص،ومن الغرب بحر إيجة ،واليونان، وبلغاريا، وهي عضو في ممنهجة التعاون الاستثماري للبحر الأسود.

وأيضاً تعتبر تركيا لديها موروث ثقافي قديم ،وإنضمت تركيا متكاملة مع الغرب عن طريق عضويتها في منظمات مثل مجلس أوروبا وحلف في شمال الأطلسي وقد عززت تركيا صلات ثقافية، وسياسية ،واقتصادية ،وصناعية مع الشرق.

تركيا من الدول التي تقع بداخل منطقة التقاء كل من قارة آسيا وقارة أوروبا، وهي على مسافة قريبة من قارة أفريقيا، وذلك الموقع الاستراتيجي فريد بشكل كبير جعل منها جمهورية ذات ضرورة كبيره،  وتصل منطقة تركيا 783602 كم2. اغلب سكانها دياناتهم الإسلام ونسبتهم 99.8.

تركيا من أجمل الدول السياحية الدولية، طقسها المتوسط اللطيف، والمناظر الخلابة، وأثارها، وقصورها بالإضافة إلي المتاحف، والفنادق التي تدمج بين فنون الشرق، والغرب، وسرقت أعين وعقول العالم بجمال شوارعها، ومدنها، ومطبخها الغني بأروع الأطباق.

أفضل الأماكن ومدن سياحية في تركيا

مسجد السلطان أحمد في تركيا
مسجد السلطان أحمد في تركيا

اسطنبول - أماكن سياحية في اسطنبول

وجمعت مدينة إسطنبول بين حضارات العرب والشرق,، وهي المدينة الأولى التي يفكر بها الزائرين عند زيارتهم لتركيا فهي الوجهة الأولي لها لان بها أهم وأشهر المناطق السياحية وتمثل اسطنبول صلة الوصل بين آسيا وأوروبا عن طريق جسر البوسفور هو أحد جسرين يصلان أوروبا بآسيا.

 هو من أشهر المعالم السياحية بإسطنبول وبها من التحف والكنوز مالا يحصى بثمن والتي جعلتها على لائحة أكثر الوجهات السياحية المرغوبة والتي تتلقى أعداد كبيرة من السائحين.

من أهم المعالم السياحية في اسطنبول بناء آيا صوفيا الذي تدرّج من كنيسة وما بها من تحف دينية الذي فيه رسومات ولوحات المسيحية المبهرة إلى هيبة الجامع وعراقته وجمال وهيبة المآذن الإسلامية ثم إلى فنون المتحف وهذا الذي جعلها من أجمل التحف المعمارية في الشرق ومن المعالم المهمة في اسطنبول أيضا جامع السليمانية مسجد السلطان احمد أو الجامع الأزرق وميدان تقسيم.

للمزيد حول السياحة في اسطنبول: اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

أنطاليا - اماكن سياحية في أنطاليا

تُعد أنطاليا من المدن المشهورة في عالم السياحة والسفر حيث التمتع بالطبيعة الرائعة المميزة، وكذلك الأسواق والمتاحف، وتتميز هذه المدينة القديمة في أنطاليا بروعتها وجمال والآثار الرومانية  والمساجد القديمة في إطلالتها الرائعة البحر،وأشهرها بوابة هادريان الشامخة، بالإضافة  المحلات والمقاهي  المطلة على المرفأ.

أنقرة- أماكن سياحية في أنقرة

تعد أنقرة عاصمة تركيا وأنقرة بصفتها العاصمة فهي عاصمة السياسية والثقافية لتركيا، وتتنوع مناطقها السياحية بين الحدائق والمتاحف ومراكز التسوق الحديثة، وهي من الأماكن السياحية المناسبة لرحلات العائلات ويتوفر فيها الكثير من الفنادق الفخمة وبكل الأسعار،ومن أهم معالمها متحف حضارات الأناضول من أهم وأشهر متاحف العالم لأنه يحتوي على  مقتنيات نفيسة ومهمة،  ينتقل فيها الزائر بين مختلف القاعات التي توثّق التاريخ للحضارات التي استوطنت تركيا منذ عصور ما قبل التاريخ حتى ألان، مع تركيز على آثار الحضارة الحثية التي تركت أثرها في هذه البلد.

مدينة كوساداسي - أماكن سياحية في مدينة كوساداسي

وهذه المدينة الخلابة قد تحولت في السنوات الأخيرة إلى مزار سياحي مرغوب لدى الكثير من السائحين، تمتاز كوساداسي بشواطئها الرملية ذات المياه المتلألئة ومن هذه الشواطئ شاطئ لونج بيتش الذي تحيط به العشرات من فنادق كوساداسي، بالإضافة إلى المطاعم والمحلات ومائها مناسب جدا للأطفال لأنها ضحلة، كما يوجد فيه أرصفة في الماء بالإضافة إلى كراسي الاستلقاء والمظلات الشمسية، وتُعد المدينة المائية الترفيهية من أروع الأماكن التي يمكن أن تقضي فيها العائلات أوقات مسلية، و بإمكانهم الغوص في عالم الدلافين والمنزلقات المائية المثيرة.

تستطيع زيارة المدينة الأثرية الإغريقية "أفسوس" بالحافلة والتي توصف بأنها أجمل المعالم الإغريقية في تركيا، وتقدم متسعا للمشي والتنزه بين الآثار والأدراج والمسارح، ،و سوق كوساداسي الذي يُقام كل أربعاء، ويعرض شتى أنواع الملابس، والأحذية ،والأدوات المنزلية ،والكهربائية وغير ذلك.

الانيا - أماكن سياحية في الانيا

بمدينة ألانيا قطعة من الجنة على ارض تركيا فيها أجمل شواطئ على ساحل الريفيرا التركي و شاطئ كليوباترا الذي نال إعجاب جميع زواره فهو من أبرز شواطئها تعتبروه من أجمل شواطئ تركيا و يكون مزدحما في شهور الصيف ويستمتع الناس بالاستلقاء تحت المظلات المنتشرة على الشاطئ الرملي كما تُحيط بالشاطئ مجموعة من الفنادق ، والمطاعم، والمحلات ،وملاعب الأطفال ،وحديقة فيها نوافير، وملاعب للتنس المنتشرة على الشاطئ الرملي ،وفي أخر الشاطئ يوجد قلعة ألانيا الشامخة، ويميزها أن بها مينائها الذي يُعد من أقدم موانئ تركيا.

قونية - أماكن سياحية في قونية

وتعد قونية من أقدم المدن المأهولة في العالم وهي غنية بثقافتها وآثارها وتاريخها العريق على الرغم عدم امتلاكها شواطئ ومنتجعات فخمة معظم الزائرين يقصدونه لزيارة "متحف مولانا الذي يضم نسخ أثريه للقران الكريم ويضم بعض التحف الدينية ، وهناك أيضا "مسجد العزيزية" الذي يقع في قلب البازار القديم ويعود بناؤه للقرن التاسع عشر، وتعد منطقة "هضبة علاء الدين" أهم الأماكن التي تتجمع بها الزوار ويتميز هذا المكان بالنواعير، والحدائق الجميلة التي تزينها في وقت الربيع أزهار التوليب ذات الألوان المختلفة.

مدينة ازمير - أماكن سياحية في مدينة ازمير

ازمير هي واحدة من أكبر المدن بتركيا فهي تمثل مركز من المراكز المهمة في النقل ،والتجارة ،وهذا بسبب مينائها الكبير كانت تسمى في القديم بس ميرنا تعددت بها الحضارات ومنها الحضارة الرومانية والبيزنطية وغيرها من الحضارات.

في إزمير معالم سياحية كثيرة،ومنها الدينية مثل جامع كمرالتي، متحف بقايا أغورا ازمير، مدينة أغورا التاريخية، جامع سار ليجي اوغلو، مدينة أفسس القديمة، قلعة كاديفيكالي، المصعد الأثري، متحف أزمير الأثري، برج الساعة، متحف الإثنوغرافيا، متحف أتاتورك، جبل بوزداغ وغيرها الكثير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-