أفضل 16 منطقة سياحية في فرنسا

السياحة في فرنسا

فرنسا من أجمل بلاد العالم وأروعها وأكثر دول العالم جذباً للسياح، ويرجع ذلك لكثير الأماكن السياحية وحسن الضيفه للسائح بيها، وفرنسا تعتبر من أكبر الدول إستقبالاً لسياح حول العالم، حيث بلغ عدد السياح الذين زارو فرنسا عام 2015 أكثر من 84.5 مليون سائح، وتوجد في فرنسا الكثير من الأماكن السياحة الجذابة حيث تبلغ عدد المناطق السياحة في فرنسا 42 منطقة سياحية.

أفضل 16 منطقة سياحية في فرنسا
أفضل 16 منطقة سياحية في فرنسا

أجمل مدن فرنسا «باريس»

باريس «مدينة النور»

باريس هي عاصمة دولة فرنسا هي صاحبة المكانة الأولي لأنها تتمتع بجمال منظرها وسحرها الخلاب الذي يسحر جميع الناظرين اليها ،بها أروع وأجمل الأماكن السياحية في العالم ، يبلغ عدد سياحها مرة واحدة فى السنة الي 45 مليون سائح لهذا تعتبر صاحبة المكانة الأولي لجذبها للسياح ،باريس هي أرض العلم والمعرفة والجمال تشتهر بكل جميل ومميز ،تبقى بها أماكن سياحية ذروة في التفوق والسحر.

أهم المعالم والأماكن السياحية في باريس عاصمة فرنسا:

متحف اللوفر

من أفضَل المتاحف في باريس يحدث علي الضفة التي بالشمال لنهر السين بمدينة باريس ، يرجع تاريخه للقرن الثاني عشر ، دشن عام 1190م ، يُعد ذلك المتحف مقر لإقامة الرؤساء والقادة الفرنسيون ، يبقى به العديد من الآثار التي الإستيلاء عليها مجموعات الجنود الفرنسية من المشرق تكثر به التماثيل والتحف والآثار واللوحات الفنية ، وأشهر لوحة في ذلك المتحف لوحة الموناليزا للرسام ليوناردو دافنشي ، به أكثر من  مليون قطعة فنية ولوحات فريدة من الاثار الإغريقية والرومانية والمصرية ويوجد نحو المدخل الأساسي للمتحف هرم وهو هرم اللوفر يمنح المقر بهاءا ورقياً.

برج إيفل

يعد ذلك البرج من عجائب الدنيا السبع وهو من أجمل المعالم السياحية في الجمهورية الفرنسية ، دشن عام 1889م ،شيده المهندس غوستاف إيفل للإحتفال بالثورة الفرنسية يجيء لزيارته نحو 7 ملايين سائح مرة كل عام ، يبلغ ارتفاعه ل324م إلى حد ما ويوجد به عددا من المصاعد للارتفاع لمشاهدة أروع المناظر في باريس ومشاهدة غروب الشمس.

باريس ديزني لاند

أطلق عليها العديد من الأسماء منها ديزني لاند ريزورت باريس ويورو ديزني، تم افتتاحه عام 1992 في باريس ليصبح بهذا أضخم مدينة، وهو يُعد أجمل منتجع ترفيهي ملفت للانتباه يستمتع فيه الكبار والصغار والإستمتاع فيه بالمناظر والألعاب التي تجعل الجميع سعيدا حيث تنقل الأطفال الي عالم خيالي وساحر لما تقدمه من تكنولوجيا جديدة في عرض الألعاب بأسلوب شيقة وجذابة.

شارع الشانزليزيه

من أشهر الشوارع الفرنسية وأرقاها وأفخمها، يبقى بالشارع أجمل المراكز التجارية والمطاعم الجميلة التي تقدم أشهي المأكولات، يحدث الشانزليزيه في الحي الثامن في شمال في غرب المدينة، يبلغ ارتفاعه الي 1910م وعرضه 70م، وهو قريب من متحف اللوفر يتم إقامة في الشارع الكثيرمن النشاطات الحكومية مثل العروض العسكرية والإحتفال بالعيد الوطني الفرنسي.

أهم أماكن التسوق في باريس

مجمع غاليري لافابيت

ممن أشهر الأماكن في دولة فرنسا وهو أضخم سوق ومجمع للتسوق، يتكون من 7 طوابق و96 جناح وله عده شرفات تطل علي المدينة، بني بناءا كلاسيكيا رائعا وقبة هائلة ممتلئة بالزخرفة وألوان غير مشابهة جميلة وزاهية، يبقى به مكتبة للذهاب اليها وقراءة الكتب والروايات وبعض الكتب القديمة، ومن الممكن لجميع الزائرين شراء ما يحتاجونه من ادوات فهذا الموضع جميل ورائع ومتسع بشكل كبير.

مول كاروسيل اللوفر

أضخم مركز للتسوق يقع أسفل الأرض بالقرب من متحف اللوفر يحتوي علي الكثير من المراكز التجارية، يقام به ايضا معارض الفن والتسوق لأشهر الماركات العالمية.

شارع دي ريفولي 

يعد أهم شوارع باريس يقع في بداية ساحة الكونكورد ، يضم الكثير من المتاجر الراقية يجذب العديد من السياح لجماله وروعته يعرض أحدث الماركات والعلامات التجارية مثل بودي شوب وروشيه وغيرها.

أروع الحدائق في باريس

حدائق لوكسمبورغ في باريس

من أجمل الحدائق مساحتها 22.45 هكتار، صممت بإسلوبا وطرازا ايطاليا ،يستطيع السياح التنزه بين مروجها وبساتين الفاكهة والمجسمات الفنية الرائعة والنافورات ، بها الكثير من الملاعب للتنس وملاعب للأطفال للإستمتاع واللعب .

غابة بولونيا باريس

تقع غرب باريس مساحتها 8.5كيلومترمربع ، بها بحيرة يذهب اليها العشاق ليتمتعوا بالجو الهادئ وجمال منظرها وروعته ،بها حديقة للحيوانات ليستمتع الجميع بمشاهدتها.

حديقة النباتات

تعد من أجمل الحدائق في العاصمة باريس ،بنيت عام 1626م في عهد لويس الثالث عشر ، توجد بها أنواع مختلفة لجميع النباتات بها جناح كبير يضم مئات الهياكل لأنواع مختلفة للحيوانات المحنطة والمنقرضة وتعتبر هذه الحديقة مكان محبب بالنسبة للسياح.

القصور في فرنسا

قصر فرساي

من أجمل قصور فرنسا الملكية بني عام 1624م ويعتبر أكبر شاهدا علي روعة الفن المعماري الفرنسي ، يوجد به العديد من اللوحات والأعمال الفنية القيمة ،وأهم مايميز هذا القصر هو قاعة المرايا الشهير بها 17مرآه محاطة بالأقواس ،كل قوس يحتوي علي 21مرآه تطل علي الحدائق ؛حيث يتكون القصر من عدة مباني تحيط بساحه في الوسط ،بالقصر أثاث مميز وأسقف مصنوعة من الذهب والعديد من الحدائق الرائعة منها حدائق للبرتقال وأنواع مختلفة من النافورات.

قصر الاليزيه

من أشهر القصور في باريس وهو المقر الرسمي لرئاسة الجمهورية ، يقع على مقربه من شارع الشانزليزيه.

أهم وأجمل المتاحف في فرنسا:

متحف بيكاسو

هو ثاني متحف في العاصمة باريس بعد متحف اللوفر تعرض هذا المتحف للكثير من التحولات ؛حيث كان في البداية عبارة عن قصر ثم تغير وأصبح مدرسة ثم الي فندق وأخيرا الي متحف عرضت فيه أعمال الفنان بيكاسو ففي المتحف أكثر من خمسة الآف عمل فني للرسام بيكاسو ،يأتي لهذا المتحف العديد من السياح ليشاهدوا روعته وتحفه الرسومات المعروضة فيه .

متحف برانلي

من أهم المتاحف الجميلة في فرنسا يعرض الكثير من الثقافات المتنوعة والمختلفة من افريقية واسيا وأمريكا ،يحتوي علي 1500 لوحة فنية ،يقدم ما يزيد عن 450 تحفة فنية من المعروضات فهو من أحدث المتاحف يحوي الكثير من الكنوز الأثرية وتماثيل الأزتك ودوغون بمالي والانواع المختلفة للأزياء.

ويوجد الكثير من المتاحف المشهورة في فرنسا والتي تقدم العديد من الآثار المهمة منها متحف العطور ومتحف الحب ومتحف البوليس ومتحف الطباعة وغيرها من المتاحف التي يزيد عددها عن 100 متحف .

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول ... السياحة في فرنسا
افضل 6 شواطئ فرنسا السياحية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-