اجمل 6 شواطئ فرنسا السياحية 🤩

ما اجمل شواطئ فرنسا السياحية، فإذا كنت تريد السياحة في فرنسا عاصمة الجمال جرب واحدة من أجمل المناطق السياحية في العالم، فهي البلد التي لم يختلف عليها أحد أبداً، ونتحدث عن جمال الاماكن السياحية في فرنسا، فهي رمز للاستجمام والهدوء لكل من أراد العودة إلى أحضان الطبيعة. إليك بعض أجمل شواطئ العالم السياحية في العالم، و أول  مكان عرفنا من خلاله معنى قضاء وقت لطيف وممتع هي فرنسا التي تلقب بـ عروسة السياحة. فهي لها معالم تاريخية وآثار عريقة، إلى جانب السياحة والمتعة والانبهار.

اجمل 6 شواطئ فرنسا السياحية

دولة فرنسا

فرنسا و La France عاصمة فرنسا باريس مدينة الجمال والموضة والأناقة، ولكي تستمتع بجمال شواطئ فرنسا عليم أن تحول عملتك إلي يورو أو فرنك باسيفيكي العملة الرسمية لفرنسا، وتتميز فرنسا بوجود كل أنواع السياحة من سياحة ثقافية سياحة ترفيهية وسياحية، وسياحة تجارية، فإن دولة فرنسا تمتلك كل مقومات السياحة العالمية وأشهر مدن فرنسا السياحية باريس والريفييرا  الفرنسية ومارسيليا.

الحدود الساحلية لفرنسا

الحدود الطبيعية لدولة فرنسا من البحر والمحيطات، وهي السبب الأساسي الذي جعل فرنسا تمتلك أجمل شواطئ العالم السياحية في العالم كله هو وقوع فرنسا في منطقة ساحلية محاطة بالبحار المختلفة، فهذا الذي جعلها تتميز عن غيرها فجعل أغلب الأماكن السياحية في العالم موجودة في دولة فرنسا وسبب في وجود اجمل شواطئ فرنسا السياحية. حيث يحد جهة الشمال بحر الشمال ومن الجهة الشماليّة الغربيّة من فرنسا بحر المانش ومن الجنوب الشرقي البحر الأبيض المتوسط ويحدها المحيط الأطلسي من الغرب.

الحدود الدولية لفرنسا

حدود فرنسا مع الدول الأخرى فرنسا جارة للكثير من الدول، حيث يحدها من جهة الجنوب الغربي كلا من إسبانيا وأندرو ويحدها بلجيكا في الشمال الشرقي ويحد فرنسا من الشرق ألمانيا وسويسرا، ومن جنوب شرق فرنسا تجد إيطاليا موناكو.

الحدود الطبيعية لدولة فرنسا

أجمل المناطق السياحية الموجودة في فرنسا تعد بسبب طبيعتها الخلابة والحدود الطبيعية المتنوعة بها، فيحد فرنسا من الجنوب والشرق سلاسل جبال البرانس وجبال الألب وجبال جورا التي تعد أجمل المحميات الطبيعية في العالم كله. والحدود الطبيعة لفرنسا من الشرق نهر الراين. لكن بالنسبة للجزر، فرنسا تمتلك عدد من الجزر.

اجمل شواطئ فرنسا السياحية

قد يصعب علينا الأمر عندما نرصد بالذكر ونقول أجمل شواطئ فرنسا، فالأحسن أن نقول اجمل شواطئ العالم السياحية الموجودة في فرنسا، لأن في الحقيقة فرنسا هي لفيف من أهم الوجهات السياحية العالمية وتحلو فيها السياحة الشاطئية.

كروزون مورجان، بريتاني ( Crozon Morgat, Bretagne)

هو مكان عبارة عن شبة جزيرة، فيه تشعر وأنك في رحلة أعماق البحار، فتجد ميناء كبير مخصص لصيد الأسماك، ويشتهر هذا الشاطئ من بين أجمل شواطئ فرنسا السياحية أن مياه شفافة جداً لدرجة أن ترى خيال القارب وكأنه طائر في الهواء من شدة نظافة مياه هذا الشاطئ أحد أجمل شواطئ العالم والسياحة في ذلك الشاطئ متعة رائعة.

إريتات، نورماندي (Etretat, Normandie )

من أجمل المناطق السياحية في فرنسا والعالم كله وتوجد في المنطقة شمال غرب فرنسا، وهذا المكان يتميز من بين شواطئ العالم السياحية بأنه عبارة عن منحدرات عالية الارتفاع وهي لونها ابيض تسمي منحدرات التباشير لأنها جيرية الكثير من السائحين يفضلون السفر الى فرنسا لكي  يقومون بتجربة رحلة الصعود على هذه المنحدرات ثم القذف من أعلاها إلى المياه الأرجوانية الجميلة، فهي من أجمل أماكن السياحة في فرنسا للشباب.

كيروان، بريتاني (Kirlian, Bretagne )

اجمل شواطئ فرنسا السياحية  ذات المياه الفيروزية فيه تدرج من الكثبان الرملية في الألوان من البني إلى الأصفر الفاتح، وتجد صخور من الجرانيت محاطة بالشاطئ، فهي منطقة جذب سياحي عالمي فيكثر فيها الزيارة في فصل الصيف، ويوجد به مجموعة من القري السياحية الفنادق المعروفة بين الشواطئ في فرنسا بأنها تطل على أجمل المناظر الطبيعية من الأشجار التي بها الفواكه والموالح الجميلة.

لاكانو، ساحل الأطلسي (Lacano, côte atlantique )

من أجمل الشواطئ الموجودة على ساحل المحيط الأطلسي، شهرته لم تكون في أجمل شواطئ فرنسا السياحية، ولكن أجمل شواطئ العالم السياحية، لأن فيه كل الأشياء المحببة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها، حيث أن مياه هذا الشاطئ ضحلة وجميل تتميز بلونها مثل لون السماء، وتجد سلسلة من الاشجار على الرمال البيضاء وأمامها المياه الزرقاء اللون في وتجد تناثر الصخور البنية اللون على طول الشاطئ، في منظر يستحق الأعجاب فلا تفوت فرصة في أن تأخذ صورا تذكارية فى اجمل شواطئ فرنسا السياحية.

الحديقة الوطنية مارسيل (Parc National, Marcel )

 تعد من أهم الوجهات السياحية في دولة فرنسا وأبرز الأماكن الأوروبية على البحر المتوسط، يوجد بها أهم معالم فرنسا السياحية الموجودة على البحر المتوسط لأنها لم تكن مجرد حديقة في الجلوس في الأماكن الخضراء المزهرة فقط، ولكن هي أجمل المناطق السياحية في فرنسا (مقاطعة بروفانس)، فيمكن فيها ممارسة جميع ألوان السياحة من التنزه والجلوس في الحديقة الجميلة واستنشاق الهواء المعطر برائحة اللافندر الطبيعي و رؤية تتدرج ألوان قوس قزح في الزهور في استرخاء وهدوء، والتأمل في جمال الطبيعة، حيث يوجد في الحديقة الوطنية في فرنسا أماكن للعب وأماكن ترفيهية، وممرات للدراجات، ويوجد بداخل حديقة مارسيل الفرنسية عدد من الكافيهات والمطاعم، ومن جانب آخر يوجد جانب يمكن الغطس والسباحة في اجمل شواطئ فرنسا السياحية التي تقدم خدمات كبيرة للسائحين والمصيفين الذين فضلوا السياحة في فرنسا في فصل الصيف.  ويمكن أن ترى السفن التجارية الآتية من شمال إفريقيا إلى ميناء مرسيليا الدولي، فهي من أهم الموانئ الموجودة في فرنسا.

بالومباجيا، كورسيكا (Palombaggia, Corsica )

 ولها  اسم آخر وهو كورس دو سود، هي من أجمل أماكن السياحة في فرنسا في المنطقة الجنوبية. فهوم مكان محبوب جداً للعائلات، فهو أجمل شواطئ فرنسا السياحية للعائلات. فتجد فيه كل عائلة  تستجم تحت ظل مظلة، ويوجد على المرتفعات القريبة من الشاطئ مجموعة من أرقى الفنادق والمنتجعات السياحية في فرنسا، التي تطل مباشرة على شاطئ كورسيكا، ومن الجدير بالذكر أن شاطئ كورسيكا في فرنسا أجمل الشواطئ السياحية في فرنسا، لأنه يوجد في منتصف الشاطئ منظر ولا اروع منه تجد في هذا المنظر يكون صخور صغيرة من الجرانيت مع تقابل الشعب المرجانية التي تعكس لونها على مياه الشاطئ وتعطيها اللون الأزرق الغامق في مقابلة مع مياه البحر الشفافة.
 السياحة في فرنسا، لم تكن مجرد مكان لقضاء وقت سعيد للأسرة، ولكن دولة فرنسا معروفة من بين دول العالم أن يوجد بها أكبر عدد من الأماكن الصديقة للبيئة. وأجمل الأماكن السياحية الفرنسية معروفة بأنها معظمها محميات طبيعية تطل على أجمل شواطئ فرنسا السياحية النقية ذات الهواء المفلتر من نقاء الطبيعة بعيداً عن أي عوادم أو أتربة ضارة، يمنع فيها كل ما هو يؤذي النفس من التدخين فلا يقدم فيها إلا كل ما هو مريح للنفس، من أفضل المناطق السياحية في العالم لأن يوجد فيها أماكن للشفاء ومنتجعات للعلاج، عندما تأتي إلى فرنسا تؤكد أن طبيعة شواطئ فرنسا قد تجبرك على الإقامة في فرنسا بين شواطئها وحدائقها لمدة طويلة، قد يصعب عليك تماماً ترك إحدى أجمل شواطئ فرنسا السياحية من شدة ومن شدة الارتياح فيها.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول ... السياحة في فرنسا
افضل 16 منطقة سياحية في فرنسا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-