السياحة في لبنان : أهم 10 مناطق سياحية في لبنان

السياحة في لبنان

تقع دولة لبنان في منطقة الشرق الأوسط ،عاصمة لبنان هي بيروت وهي الوجهة الأولي للسياحة في لبنان.
تعد دولة لبنان من أجمل دول العالم ومن أهم الأماكن السياحية الرائعة والجميلة في الشرق الأوسط، من لم يستطع زيارة لبنان حقا فأنه ضاعه الكثير من أجمل ما رأته الأعين ، في دولة لبنان تجد كل ما يبهر العيون ويجذبها ففيها تجد كل ما هو رائع وجميل من حيث الأماكن السياحية الجذابة والطبيعة التي تسحر الجميع من السياح والزائرين سواء من داخل لبنان أو خارجها ، وايضا الطقس المعتدل المتميز في انحائها.
دولة لبنان تتميز بأهمية تاريخية كبيرة وعظيمة لما تحتويه من الآثار والمتاحف والمساجد ذات البناء والتأسيس التاريخي، والكنائس المتعددة كل ذلك بني بناءا عمرانيا جميلا، ولبنان من أهم المناطق جذبا للسياح لاحتوائها علي المنتجعات الترفيهية الجميلة التي تسحر الجميع من شدة جمالها وروعتها ، والفنادق والمراكز التجارية الرائعة ومدي التنظيم والجمال في تللك الأماكن، توجد بها المناظر الخلابة والمذهلة من بحار ووديان وسهول كل ذلك يجعل من لبنان دولة جذب للسياح.

إقرأ المزيد: حول الاماكن السياحية في لبنان

أهم 10 أماكن السياحية في لبنان:

• بيروت العاصمة التي تذهل العيون

 بيروت من أهم وأجمل المناطق السياحية جذبا للسياح في لبنان، حيث توجد بها الكثير من الأماكن السياحية الرائعة والخلابة بما فيها، ايضا توجد بها المراكز التجارية والمطاعم الراقية التي تقدم أشهي الأكلات والأطعمة المميزة ذات المذاق الممتع.
يطلق عليها داون تاون بيروت من أروع الاماكن السياحية وأهمها في بيروت ، توجد بها مطاعم ومولات تجارية يذهب اليها الجميع للتسوق وبعد التسوق يذهب البعض منهم للإستراحة والذهاب لأحد المطاعم للاستجمام، تقام بها الحفلات الموسيقية، ويمكننا ممارسة أفضل الأنشطة حيث نستطيع أن نصطحب اطفالنا هناك نظرا لتوفر كل الخدمات.

• وسط بيروت:

في وسط مدينة بيروت يوجد متحف كوكب ديسكفري ويعد متحف ترفيهي للأطفال يستمتع الأطفال عند اصطحابهم اليه يمارسون أفضل الألعاب والأنشطة التي تجعلهم سعداء ، ايضا متحف روبرت معوض يحتوي علي مجموعة متميزة من الكتب والفخار والسجاد والصحف انه يحوي العديد بداخلة أنها حقا لمدينة ترفيهية رائعة وجذابة.

من أفضل الأماكن السياحية في لبنان:

• مدينة بعلبك:

تقع في شمال سهل البقاع ،تبعد عن بيروت عاصمة لبنان 38كم من الشمال الشرقي وهي من أهم الأماكن السياحية التي تجذب السياح وتعد مدينة أثرية وتاريخية لبنانية ،تتميز بجو حار صيفا وجاف وبارد شتاءا.
تقام بها المهرجانات الدولية السنوية وهو مهرجان يقام في معبدي جوبيتر وباخوس يحضره أهم وأشهر الفنانين في العالم وايضا أقيمت فيه أشهر أعمال الأوبرا ،استضاف أهم عمالقة الفن العربي منهم (أم كلثوم-فيروز-صباح) وغيرهم، يوجد بالمدينة المنازل العثمانية الرائعة تجمع بين المناظر الطبيعية الجميلة الذاهية وايضا التقاليد المختلفة فهي مدينة جميلة وفي غاية الروعة.

• حي الروشة:

هو حي سكني وتجاري توجد به المباني السكنية ذات التصميم العمراني المتميز الراقي المبهر.
بها العديد من المطاعم والمقاهي ويعد اجملها شارع باريس الذي يعتبر جزءا هاما من كورنيش بيروت ، هذا الشارع من أهم أماكن السياحة في لبنان يأتي اليه العديد من الزائرين لانه يحوي علي العديد من أشجار النخيل الخضراء الجميلة التي ينبهر بها كل من يراها ،ايضا صخور الروشة الجميلة والرائعة وتعتبر من العجائب لجمال منظرها وروعتها ولحظة مغيب أشعة الشمس أنه منظر جميل وساحر.

• منتجع أكوا بارك بيروت:

من أهم الأماكن السياحية غاية في الجمال والجاذبية ،يعد من أكبر الحدائق في الشرق الأوسط وهو أضخم وأكبر منتجع ومنتزة مائي في مدينة بيروت اللبنانية .
من يري منظره سيشعر بالبهجة والسعادة والمتعة لجماله وروعته التي ليس لها مثيل، به مساحة كبيرة من الماء تتوزع مابين حمامات السباحة للصغار والكبار والألعاب المائية التي يصطحبها الأطفال ويلعبون بها في الماء، ايضا توجد بركة تسمي بركة الجزيرة وهي تعد مكان رئيسي للماء داخل المنتجع ، فالجميع يذهب اليه لما يوجد به من المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة فيه فيجب عليكم عند الذهاب لهذا المنتجع اصطحاب اطفالكن لروعة ذلك المكان ولأن الأطفال سوف يستمتعون لوجود الألعاب المائية.

• مدينة صور:

تقع علي الساحل الشرقي اللبناني علي ضفاف البحر المتوسط ، وهي مدينة بحرية ،هذه مدينة لها تاريخ عريق وأصيل حيث تقوم بعمليات تنقيب للبحث عن الآثارالقديمة ، تتميز بأسواقها القديمة الجميلة ذات التصميم التراثي القديم يوجد بها مرفأ الصيد القديم وايضا برج للمراقبة من العصر المسيحي في أحد البساتين حفاظا علي أمان السياح والزائرين ويوجد الكثير من المطاعم الشهيرة والمقاهي ،وتتميز بشواطئها الجميلة الجذابة.

•مغارة جعيتا:

تبعد عن بيروت العاصمة مسافة 20 كم،من أكثر المدن جمالا وجذبا حيث لقبت بجوهرة السياحة اللبنانية ،تحتوي علي شعاب ضيقة وهياكل اتت اليها المياة من المرتفعات اللبنانية ،لكن الجميل والرائع فيها أنها تقام بها حفلات موسيقية جميلة تجعل الجميع يستمتع بما يراه.

• قصر بيت الدين:

مدينة لبنانية تقع في منطقة الشوف ، أطلق علي هذا القصر قصر الأمير بشير الشهابي الذي أقامه وهو من أهم أثارهم.
يعتبر هذا القصر من أبهي وأرقى نماذج الفن العربي ،ويعتبر المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية يقام به المهرجان الثقافي وهو مهرجان بيت الدين ، يوجد به متحف قصر بيت الدين هذا المتحف يحوي العديد من الأسلحة والملابس والمجوهرات وايضا مجموعة من الفسيفساء البيزنطية.

• مزار كفر ديبان:

من أهم وأجمل الأماكن السياحية في لبنان يبعد عن بيروت مسافة ساعة ، وهو مكان للتزلج والتزحلق علي الجليد ،من يذهب الي ذلك المكان يستمتع كثيرا ويمارس رياضة التزحلق ومن خلال التزحلق علي الجليد تستطيع روية المعالم التي تحيط بهذا المزار،توجد به مسابقات وتقام به عروض الأزياء وتصور فيه الفنانين أعمالهم السينمائية وغيرها من الأشياء الترفيهية المختلفة والجميلة.

• درب الجبل اللبناني:

هو ممشي طويل يمشي فيه الزائرين مسافات طويلة ،المرور به يقطع أكثر من 75 قرية وهذا المكان جميل ورائع حيث يسلط فيه الضوء علي الجمال الطبيعي في لبنان ، يوجد علي طوله11بيت ضيافة وساحتان وثلاث استراحات وموقع تخييم ومن الذي ذكر انه حقا لمكان جميل لأنه يوفر كل الأمان بالنسبة للزائر.

• مدينة جبيل لبنان:

من أقدم المدن في لبنان تحتوي علي العديد من المواقع الأثرية وتقع علي البحر المتوسط وذلك يجعلها تنفرد بالجمال الطبيعي والمنظر الرائع والمذهل ويجعلها مدينة سياحية كاملة متكاملة لا ينقصها شيء لمنظر البحر الساحر.
ومن الأماكن الرائعة بها المعبد الكبير وموقع عين الملك ، وتوجد بها آثار تعود للعصر الحجري ووجود القلاع ايضا والعديد من الأماكن الترفيهية كالسباحة في البحر وممارسة الرياضة وزيارة حديقة بيبلوس بارك التي تتمتع بجمال منظرها من أشجار ونخيل وورود موسمية تقام بها المهرجانات والإحتفالات وأهمها مهرجان بيبلوس.

• منطقة الأرز:

تقع في الشمال وهي من أجمل الأماكن التي يزورها السياح اشتهرت بكثرة أشجار الأرز بها التي تعد مصدرا اقتصاديا مهما في لبنان يذهب اليها السياح حيث يرون الفنادق الجميلة والمطاعم والمقاهي ،يسافر اليها السياح لتمتع بالمناظر الجميلة وايضا هربا من الحر والرطوبة في الصيف.

أجمل المتاحف في لبنان:

•متحف بيروت الوطني:

يقع في العاصمة بيروت من أروع وأرقي المتاحف يضم الكثير من المجموعات من العصر الحجري والبرونزي والحديد ، مصمم تصميم تراثي وحديث ، افتتح عام 1942 وأعيد افتتاحه مرة أخري عام1999 ، يضم العديد من القطع الأثرية الجميلة من فسيفساء ومجوهرات وسيراميك وأسلحة ويوجد بالمتحف ثلاث طوابق وقاعة ومتجر.

• متحف الصابون.

• متحف الشمع.

•تحف المشاهير.

متحف الجامعة الأمريكية وغيرها من المتاحف الأخري في لبنان الجميلة الرائعة التي توجد بها جميع الأماكن السياحية الجميلة الطبيعية الخلابة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-