القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في مراكش المسافرون العرب

السياحة في المغرب مراكش

تقع في المغرب ، تمتاز بجمالها الذي يبهر العقول والطبيعة الساحرة التي تجذب الجميع ، وهي بذلك تعد من أهم مدن السياحة في المغرب العربي توجد في مدينة مراكش المباني التاريخية ذات التصميم التاريخي ، والحدائق الخضراء الواسعة .
تعتبر ايضا حضارة اسلامية ومركزا فكريا للعلم والثقافة والفلسفة ؛ حيث جمعت أهم وأكبر العلماء والفلاسفة فيها ، تمتاز بوجود المتاحف الأثرية التي تعد مكان جذب للسياح لجمالها وروعتها وضخامة مبانيها وروعة التفكير في الإتيان بأحسن التصاميم ،يوجد بمراكش العديد من الأنشطة الترفيهية التي تسعد السياح بجمال المناظر وانتشار الأسواق التجارية والمطاعم لتناول أشهي الأطعمة والذهاب الي المقاهي للتمتع بهذه المناظر ، فمراكش هي قلب المدينة تجمع بين القديم والجديد مما يعطيها جمالا أكثر وجاذبية تسحر الجميع لجمالها وجمال مواقعها السياحية.
marrakech - السياحة في مراكش
marrakech - السياحة في مراكش

أجمل الأماكن السياحية في مراكش:

1- ساحة جامع الفنا:

Mosque of El Fna - جامع الفنا
Mosque of El Fna - جامع الفنا

موقعها عند مدخل مدينة مراكش ، وهي من أهم الأماكن السياحية جذبا للسياح ، بها سوق شهير ظهر في كثير من الأفلام السينمائية ايضا يمارس السياح الذهاب الي الأكشاك الموجودة هناك لتناول أشهي الأطعمة ، تكثر بها العروض الموسيقية وتعقد حلقات الرقص ، والرواه يلقون الأحاجي ووجود السحرة ومشاهدة ما يفعلونه من ملاعبة الثعابين ، حقا انها جميلة بمناظرها الرائعة ويمكن مشاهدة أجوائها الليلية الممتعة والجميلة.

2- حدائق ماجوريل:

gardens marrakech- حدائق ماجوريل
gardens marrakech- حدائق ماجوريل

من أروع وأبهي الحدائق وأكثرها جذبا للسياح فهي عبارة عن حدائق استوائية بها ألوان جذابة وطبيعة خضراء ، تحتوي علي مجموعة من النباتات المتنوعة من الصبار والنخيل ، وسميت بذلك الإسم نسبة الي مصممها الفنان الفرنسي جاك ماجوريل، يوجد بها متحف به قطع أثرية يعود تاريخها الي آلاف السنين ، وتوجد بها بحيرة بها العديد من المخلوقات البحرية ،تنتشر حولها منازل لونها أزرق تنتشر حولها أنواع من النباتات المختلفه الألوان.

3- جامع الكتبية:

Mosque of Koutoubia-  جامع الكتبية
Mosque of Koutoubia-  جامع الكتبية

بني عام 1147 م  يعد من أهم الأثار الإسلامية الموجودة في مراكش ، يقع في وسط مدينة مراكش ،سمي بهذا الإسم نظرا لسوق يباع فيه الكتب فكان علي مقربة من المسجد ، يعد من أجمل ما رأته العيون ؛حيث يحتوي علي 17 جناحا و 11 قبه مزينة ومأذنه مزخرفة يبلغ طولها 70 متر،فهذا الجامع يتميز بروعته وصلابته.

4- قصر الباهية:

Bahia Palace - قصر الباهية
Bahia Palace - قصر الباهية

بناه الوزير أحمد بن موسي وتم تأسيسه في القرن التاسع عشر، يتميز بالروعة وجمال التصميمات الداخلية الجذابة وديكورات مصممة علي أرقي وأبهي وأحسن التصميمات، به الكثر من الأجنحة وقاعات واسعة وأحواض وحدائق ، فعندما تخرج من هذا القصر ستري روعة وجمال مناظر البناء وضخامته من حيث الزخرفة والنقوش المتميزة علي الجدران ،أما من الداخل يحوي علي عدد من الأجنحة ومنها جناح الرياض وهو من أروع الأجنحة يربط بين كل جناح وآخر حدائق خضراء صغيرة وفي منتهي الجمال ،توجد به ساحة من الرخام وهي من أكبر الساحات في القصر بها 25 عمود خشبي وثلاث نافورات ؛حيث تقام في هذه الساحة حفلات موسيقية ومعارض تشكيلية رائعة ،وتوجد قاعة مكتوب علي جدرانها أبيات شعرية ؛لذلك تعتبر من أجمل وأبهي معالم السياحة في مراكش.

5- حدائق المنارة:

تقع غرب مدينة مراكش ،و تم تأسيسها في عهد الموحدين ،تعتبر من أهم الأماكن السياحية في مراكش.
يوجد في المنتصف بركة اصطناعية وخزان ممتلئا بالماء يصل الماء اليه عن طريق قنوات من جبال الأطلس المتوسط ، يستطيع السياح أن يستمتعوا بالمناظر الخلابة والهواء النقي المعتدل والتمتع بجمال هذه الحدائق وجاذبيتها ، يوجد ايضا المطاعم لتناول المأكولات الجميلة والذهاب للمقاهي ومنها تشاهد كل ما هو جميل من روعة المناظر وجمال هذه الحدائق.

6- متحف مراكش:

يقع في منتصف مدينة مراكش بالقرب من مدرسة علي بن يوسف الدينية ، أسس في عهد مهدي منبهي في القرن التاسع عشر ، هذا المتحف جمع كل الآثار المغربية فيأتي اليه الزوار لمشاهدة جمال هذه الآثار وروعة ما صنعه المغرب العربي ، يعد أكبر مثال علي جمال فنون العمارة التقليدية ويضم مزيجا من الفنون الحديثة والتقليدية معا بجانب الفن المغربي ، يوجد به الكثير من الأقسام ؛قسم للفنون ويضم عددا من اللوحات الفنية الجميلة المنظر، وقسم للقطع المعدنية والإكسسوارات ومن يشاهدها سيبهر بجمالها ورعة تصميمها، حقا إنه متحف رائع علي الجميع أن يزور ذلك المتحف لمشاهدة الجمال والروعة.

7- مدرسة علي بن يوسف الدينية:

تم تأسيسها عام 1346م تتميز بروعة وجمال المعمارالتاريخي الجميل ،بها كبار العلماء والأدباء ؛حيث درسوا فيها العلوم الدينية والفقهية ،فبذلك تعتبر من أشهر مدارس المغرب التاريخية وتجذب العديد من السائحين باعتبارها تحفة أثرية ،منظرها جميل السقوف عالية النقوش مرسومة بالخط الكوفي.

8- سور مراكش:

بني هذا السور للحفاظ علي المدينة من الغاصبين ،يعتبر تحفة فنية معمارية جميلة ورائعة وذلك لقوة البناء الذي يبلغ 9كم يحتوي علي أبراج عالية بها25 بابا، جميع أسوار مراكش محاطة بحدائق خضراء جميلة ،ويشهد التاريخ علي روعة البناء وعظمته ، يوجد به ايضا المقاهي لراحه السياح والحصول علي المأكولات الشهية وبعض المشروبات الخفيفة.

9- قصر البديع:

بني السلطان السكر أعمدته بالحجارة الإيطالية ، يضم القصر 360 غرفة وعددا كبيرا من الأجنحة ؛حيث أستعمل في بنائه أضخم المواد واستخدم فيه الذهب والرخام ،بعد ذلك تم تدمير هذا القصر ولم يتبقي منه سوي جدران طينية تحيطها مسافات واسعة.

10- قصبة الوادية:

يعد قلعة تم تأسيسها في عصر المرابطين ،وتم القيام بعديد من الإصلاحات والترميمات بها في عصر العلويين ، أصبحت الآن أجمل وأبهي وجهة سياحية يأتي اليها السياح من جميع أنحاء العالم ،وهي تعد تحفة أثرية جميلة.

11- أسواق المدينة التجارية أو سوق مراكش:

يعتبر هذا المكان من أهم أماكن السياحة في مراكش يجذب الكثير من السياح نظرا لأهميته بالنسبة لهم ؛حيث يعتبر أهم مكان للذهاب للتسوق فيه وشراء كل ما ينقصهم من مستلزمات وتتميز أسواق المدينة بشوارعها الضيقة والبيوت بألوانها المختلفة والجميلة ،توجد العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية منها العطور والتحف والأحذية ، بها سوق مخصص لصناعة الجلود والعديد من المدابغ القديمة التي تبيع جلود الحيوانات المصبوغة بالطريقة القديمة ويوجد به الأحذية المغربية والتوابل والسجاد وكل ما يحتاجه الزوار يجدوه بهذا السوق.

12- أوريكا:

تبعد عن مراكش بحوالي 30 كم ،من أجمل الأماكن روعة وبهاء ،تتميز بالشلالات الجميلة والهضاب الخصبة ،توجد بها العديد من المراكز التجارية التي تعد رائجا اقتصاديا كبيرا ،يكثر بها عدد الزوار لوجود وادي اوريكةوشلالات ستي فاطمة وجبال أوكايهدن.
يوجد بها ايضا نهر اوريكا يأخذ مياهه من مياه الثلوج الذائبة في قمم الجبال ، وتوجد المزارع الخضراء علي جانبي النهر، ووجود القري الجميلة حوله حيث المناظر الخلابة والرائعة والأراضي الخضراء ونظرا لوجود هذه الأماكن في اوريكا يجعلها أكثر جذبا للسياح.

13- بساتين أكدال:

تقع خلف القصر الملكي في مراكش يوجد بها الكثير من أشجار الفاكهة ، وبساتين البرتقال والتين والعنب والرمان والزيتون ، به العديد من الفواكه وكل ما تشتهيه الأنفس في ذلك البستان.

أجمل الشواطئ في مراكش:

1- شاطئ أكادير:

يوجد به الكثير من الأنشطة المختلفة التي يقوم بها السياح من ركوب الخيل علي الشاطئ وممارسة الألعاب المائية ، ووجود الكورنيش الذي يعد من أجمل الأماكن من حيث الجمال والهدوء والروعة ،وجود المحلات التجارية والمطاعم الجميلة للإستمتاع بالمناظر والشعور بالراحة والإستجمام.

2- شاطئ الصويرة:

يتميز بالهواء النقي والشمس المشرقة التي تزيد جماله جمالا مضاعفا يستمتع الجميع بالتمتع بمنظره الخلاب الرائع والجميل وروعة المياة الزرقاء وصعود وهبوط الأمواج حقا إنه منظر يبهر الجميع .

3- شاطئ دراكون:

يستمتع الجميع من السياح وغير السياح بمزاولة الرياضات المائية يقام بشكل عام رالي للرياضات المائية عالي المستوي هذا الرال يمنح الجمال روعة ويزيده جماﻻ وبهاءا.

4- شاطئ كيمادو:

يقع علي البحر المتوسط ويعتبر هو الشاطئ الرئيسي من حيث الروعة والجمال والإمكانيات يمتاز بالهدوء والطبيعة الخلابة والجميلة والهواء المنعش الذي يجعل الجميع يشعر بالراحة والإستجمام.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول ... السياحة في المغرب
السياحة في المغرب للعوائل | أفضل الأماكن السياحية في المغرب العربي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا