السياحة في المغرب للعوائل | أفضل الأماكن السياحية في المغرب العربي

تفكر لمعرفة أخبار السياحة في المغرب للعوائل، وتفكر هل تنفع المغرب للعوائل، وكيف تكون رحلتي العائلية في المغرب. بدايةً تأكد أنك على الطريق السليم عند السفر الي المغرب تقضي أسعد الأوقات في المغرب . فإن أغنى عوائل في العالم  تفضل الأماكن السياحية في المغرب، حيث وجود كل مقومات السياحة  مقومات الطبيعة الساحرة  بين مدن المغرب والاستمتاع بكل ثانية تمر عليك أنت والعائلة، فكل ما يهم العائلة كلها تجده في المغرب من أماكن السياحة في المغرب للشباب والأطفال مع الإقامة السعيدة في افضل فنادق المغرب للعوائل. هيا نتعرف على اهم الاماكن السياحية في المغرب للعوائل والشباب والأطفال.

السياحة في المغرب للعوائل

تمتلك المغرب اماكن سياحية عديدة، فقد تبذل وزارة السياحة في المغرب قصارى جهدها لتكون المغرب وجهة سياحية عالمية في السياحة العائلية.

ميدان جامع الفنا "Djemaa El Fna Square"

ميدان جامع الفنا

برنامج زيارة المغرب لابد وأن يشمل زيارة أهم الأماكن السياحية في المغرب وأفريقيا كلها وهو ميدان جامع الفنا ويوجد في مدينة مراكش، وهذا الميدان عبارة عن ساحة واسعة جداً فيها كل المداخل المؤدية إلي شوارع وحواري المغرب وأقدم أحياء المغرب القديمة، فهذا الميدان يجعل المغرب واجهة حضارية، لأن يوجد الكثير من الزوار يأتون لكي يستمتعون بالعروض التي تقام في منتصف الميدان ما أشبه بعروض السيرك العالمية، مثل عروض الثعابين وأكل النار، و تقام مسابقات. إلى جانب طبعا يوجد حول الميدان مجموعة من أرخص فنادق المغرب ومطاعم المغرب الشهية التي تقدم المطبخ المغرب المميز ذات البهارات والتوابل الجميلة.

جبال أطلس "Atlas Mountains"

جبال أطلس

يعد المغرب من أحسن الأماكن السياحية التي فيها ترى بانوراما رائعة لجبال أطلس وتوجد سلسلة جبال أطلس على حدود قارة أفريقيا من الغرب وتتمركز في دولة المغرب و تونس، فهي من أجمل أماكن  السياحة في المغرب للعوائل تصلح للعوائل الصغيره للعرسان حيث الاستمتاع في حضن الطبيعة الجميلة، في هدوء متناهي بين زقزقة الطيور ورؤية الغزلان وهي تأكل عشيها على حواف الجبال، ويوجد مجموعة من أرقى منتجعات المغرب السياحية وافضل فنادق المغرب للعوائل التي تطل على جبال أطلس، فيها تفتح نافذة حجرتك كل صباح تجد ما يسر عينك.

شلالات أوزود "Ouzoud Waterfalls"

شلالات أوزود

من اجمل الاماكن السياحية في المغرب للعوائل والشباب، فإن أغنى عوائل في العالم  تفضل زيارة المغرب والسفر إلى المغرب لهذا المكان الجميل، فلا يمكن أن تكتمل زيارة المغرب إلا بعد معرفة هذا المكان العالمي، الذي مثل مَعلم هام من معالم المغرب الذي كان ومازال سبب في انتعاش السياحة المغربية. ويوجد شلالات أوزود في وسط المغرب، وأشجار الزيتون والتين والموالح في كل مكان. ويمكن فيه القفز والسباحة في المياه النقية الجميلة، والقيام بأجمل رحلة عائلية و هي رحلة صيد.

 المدينة القديمة "Medina"

المدينة القديمة في المغرب من أكثر أماكن السياحة في المغرب للعوائل و أهم أماكن السياحة في طنجة، يمكن زيارتها مرتين خلال رحلتك السياحية في المغرب. مرة في أول الرحلة لكي تكتشف أهم الأماكن والمعالم السياحية في المغرب ومرة  أخرى في أخر حيث تشتري البضائع المغربية الاصيلة، فيوجد هناك  أكبر محلات البهارات والتوابل العالمية التي توجد في المغرب، ويوجد في المدينة القديمة أقدم أسواق المغرب تبيع الملابس المغربية والعبايات المغربية والمشغولات اليدوية على الطراز المغربي الشرقي الرائع التصميم.

حديقة ماجوريل "Majorelle Garden"

حديقة ماجوريل

الأماكن السياحية في المغرب للأطفال، وهي حديقة من أجمل حدائق المغرب وتوجد في مدينة مراكش المغربية، بها نباتات وزهور وورد ملونه تنقي العين و تجعل الأذن تستمتع بصماء  تغريد العصافير و دعاء الكروان، فان الحديقة أهم أماكن السياحة في المغرب للعوائل، فالجو هناك هادئ رائع جداً، فإن الأطفال تعشق حديقة ماجوريل في المغرب لأنها مكان للعب والترفيه مهم لهم، إلي جانب الثقافي فإن الحديقة يرفق بها متحف يضم القطع النادرة من المجوهرات والحلي لملوك وملكات المغرب القدامى.

حديقة السندباد "Sindbad Park"

هي من أجمل المدن الترفيهية في المغرب للشباب والأطفال، وتم افتتاح هذه المدينة من قبل وزارة السياحة المغربية 2006 عام منذ  ثلاثة عشر عاما حتى تكون أهم أماكن السياحة في المغرب للعوائل، وهي تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية من سن ثلاثة سنوات الى السن الكبير، فهي تناسب جميع فئات المجتمع، فالكل فيها يكون فرحان وسعيد، ويرفق بها حديقة حيوان بها أنواع من الحيوانات النادرة.

قصر باهية "Bahia Palace"

قصر باهية

من أهم الأماكن السياحية في المغرب للعائلات، فهو مكان عالمي حيث كثير من عوائل في العالم تأتي لكي تشاهد أهم معالم المغرب السياحية التي تمثل حضارة المغرب القديمة، وهو عبارة عن قصر عملاق به 140 غرفة وحوله ملعب وحديقة واسعة يقدرون بنحو ثمانية أفدنة، والغرف من الداخل مقسمة إلى أقسام لكل قسم تجد أثار وفن في الديكور والعمارة المختلفة، وتجد الإبراز الأكثر في فن النحت علي الخشب وفن (الأرابيسك) مع الفسيفساء.

بالوزا لاند "Palooza Land"

بالوزا لاند

من أشهر أماكن السياحة في المغرب للعوائل والشباب وتخص أكثر أحباب رحلة السفر إلى المغرب وهم الأطفال، فهي من أحسن الأماكن الترفيهية في المغرب للعوائل، ويوجد بداخل حديقة بالوزا لاند الترفيهية للأطفال في المغرب عشرات الالعاب منها الالعاب المائية والملاهي المائية المطلة على المسبح الجميع، ومكان أخر للعب في الحديقة الخاصة بالأطفال وفيه مجموعة من المراجيح والزحاليق.

القصبة "Kasbah"


القصبة

اكتشف الأماكن السياحية في المغرب من خلال زيارتك إلى مدينة طنجة المغربية، وهو من أجمل معالم السياحة في المغرب بني في القرن السابع عشر ويضم حي القصبة عدد الأماكن الأثرية  منها القصر الكبير في القصبة الذي يتضمن عدد من القطع الأثرية التي ترجع إلى أربعة قرون إلى الوراء، وبه متحف القصبة (Kasbah Museum)  بها اللوحات الأثرية المغربية القديمة، تشاهد النقوش علي الجدران محتفظة بألوانها حتى الآن. وعلى القرب من قصر القصبة في المغرب معلم آخر من أهم معالم المغرب وأهم الأماكن السياحية في المغرب للعوائل وأفضل حدائق المغرب  وهو(حدائق رياض السلطان).

شاطئ طنجة "Tangier Beach"

شاطئ طنجة

بالطبع عند زيارة المغرب لابد وأن تكون السياحة الشاطئية في أول قائمة دليل الأماكن السياحية في المغرب. فإن شاطئ طنجة من أجمل أماكن السياحة في المغرب للعوائل، حيث كل المتعة والترفيه تجدها أنت وعائلتك في أجمل شواطئ المغرب، الاستمتاع بالسباحة، ووجود الملاهي المائية على الشاطئ والاستمتاع بحضور الحفلات لكبار نجوم العالم التي تقام كل ليلة على الرمال البنية الناعمة.

أصيلة "Asilah"

تقع بلدة  أصيلة في شمال غرب المغرب وهي تعتبر قطعة من أوروبا لكن على الطراز المغربي الشرقي الأصيل، بها أجمل المنتجعات السياحية في المغرب التي تتميز بمبانيها البيضاء و التي تطل مباشرةً على البحر، فهي أحب أماكن السياحة في المغرب للعوائل والعرسان الجدد.

السياحة في المغرب للعائلات لم تكن مجرد مكان لتغير الجو، ففيها تكتشف حياة شعب وقصة حضارة  وروح أهل المغرب الحلوة الجميلة. فكل مكان من بين أماكن السياحة في المغرب للعوائل يعكس مدى تحضر هذه البلاد ومكانتها العالمية من بين الدول، فإن المغرب ترحب بجميع السياح من كل الأماكن من العالم.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول ... السياحة في المغرب
السياحة في مراكش المسافرون العرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-